منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   الريجيم والحمية وضبط الوزن (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=120)
-   -   كيف انزل من وزنى (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=181099)

sa33 06-02-2009 12:03 AM

كيف انزل من وزنى

انا عملت ريجيم من اسبوعين بالتمام وما نزلتش ولا حتى 100 جرام من وزنى ومش عارفه ليه وجانى احباط شديد جدا جدا وبأفكر أبطل ريجيم ماهو ما يبقاش تعب على الفاضى
انا ريجيمى هو ريجيم السعرات بمعنى انى أتناول 1200 سعرة فى اليوم
الفطور :
بيضة مسلوقة + 3 ماعق فول + رغيف عيش سن صغير+ خيارة مع كوب شاى بدون سكر

الغذاء:
ربع دجاجة مشوية بدون جلد + طبق سلاطة خضراء كبير + 4 ملاعق رز بسمتى أو 6 ملاعق مكرونة مسلوقة أو رغيف عيش سن + ثمرة فاكهة + طبق خضار بدون دهن نهائيا

لا أتعشى وممكن لو جعت آتناول ثمرة فاكهة أو كوب شاى بحليب بدون سكر
وأشرب زجاجة ماء 600 ليتر قبل كل وجبة بنصف ساعة ومعها ملعقة خل تفاح

فهل فى هذا الريجيم خطأ معين أم أن معدل الحرق عندى منخفض
لا أمارس اى نوع من الرياضة فأنا لا أخرج من المنزل ولا يوجد عندى الات رياضية ولا احب التمارين ابدا

fatounie1983 06-02-2009 12:15 AM

السلام عليكم اختي sa33
انا كمان نفسي اخفض وزني وبفكر كتير بالموضوع بس لسا ما عملت اي خطوة بس انا مفكرة بشيء معين بالذات وهو اللي سأستند عليه بتنزيل وزني وهو

الشوربة الحارقة للدهون

عملت عليها بحث في الجوجل واعملي انتي كمان بتلاقيها سهلة وكلها مواد مفيده وخضار

سدقيني انا تعبانة ولا كان كتبتلك اياها اختي بس كتير ناس بتشكر فيها وساعدتهم على فقد 7 كيلو بس ممع ممارسة الرياضة

بس سلامتك وطمنيني عنك حبيبتي

نور الإيمان 06-02-2009 12:22 AM

جربي التمارين وما راح تخسري شي ساعة يوميآ لمدة اسبوعين واذا ما نقصتي شوفي اخصائي تغذية
ملاحظة :
لو كان وزنك جدآ عالي ممكن يكون السبب هرموني سوي تحليل هرمونات الغدة وممكن يكون احتباس سوائل
وفي الحالتين علاجه البردقوش منها ينظم الهرمونات كلها ومنها ينزل كل السوائل الزايدة بالجسم يعني ماراح تلحقي تدخلي الحمام اعزك الله من كثر السوائل{الزائدة بالجسم} بس ما تغليه اضيفي عليه الماء الحار بدون تحلية
مجرد ملاحظات بسيطة لتوضيح نقاط ممكن تكون غير خاطرة عليك عزيزتي

أنين الدنيا 06-02-2009 12:33 AM

رووحى الجيم

[/table1]
منت عاجبني 06-02-2009 12:37 AM

[table1="width:95%;"]

اهليين اختي ,,

الصراحة أنا لا اعرف في سوالف الرجيم ,, ولا اقرب لها ابداً ..
مادري ليش بصراحة !! بس عمري ما شدني موضوع الرجيم ...
واذا ابي اخفف احاول تخفيف اكل وعمل رجيم من عندي !!

ولكن احببت ان اخبرك عن تجربتي البسيطة جداً .. ولكني كسولة فلم اكمل ما بدأت
منذ بضعة اشهر التحقت في نادي رياضي ,, وكنت اذهب يوميا ,, وامارس الرياضة
وهي معدل ساعة واحد اريبكس كل يوم وترك ,, واسبح لمدة ساعتين اقل او اكثر ..
وكذلك اتمرن على الاجهزة لمدة ساعة الى ساعة ونصف ...
وكنت لا اقلل ابداً من الاكل واتناول الي خاطري فيه ,,
وطبعاً لازم في النهاية ادخل الستيم ,, وبعدها استرخي في الجاكوزي ,,
ونزلت وقتها 1 كيلو في اسبوع واحد فقط ... ونزلت بعض الاجرامات في الاسبوع الثاني
ولكني للأسف لم اداوم على النادي ابداً ... مع إني كنت وقتها في نشاط دائم والنفسية عالية
والصحة الحمد لله عليها ...
بس الكسل وما يسوي :( اشرايك نشجع بعض ونروح مع بعض :25:
والله زوجي ازعجني كل ليلة يحن علي روحي النادي

وقبل شهر ايضاً كنت اخرج مع سلفتي للمشي من الصباح الباكر لمدة ساعة
وصراحة هناك فرق كبير من كل النواحي ,,
الصحة والنفسية والنشاط وغيره

((بالمختصر المفيد مافي على الرياضة ابداً ))

وعذراً على الاطالة , /

[/table1]

اقتباس:
منت عاجبني 06-02-2009 12:47 AM

[table1="width:95%;"]

واذا كنتي مصرّة على الرجيم ,,

نقلت لك ريجيم الشربه الحارقه للدهون
وهو رجيم جيد جداً ,, بشرط انك تلتزمي ..

الشربه الحارقه للدهون

بصل اخضر 6 حبات يمكن استبداله بالبصل العادي
فلفل رومي 2 حبة
كرفس 1 حزمه
كرنب 1 حبة كبيرة
معجون طماطم من 1 - 2 علبة أو 3 -5حبات طماطم
مكعب مرقه ماجي 1 مكعب أو كيس من شوربة ماجي الجاهزة
طريقة تحضير الشوربة :
تقطع جميع الخضروات إلى قطع صغيرة أو متوسطة وتغلي بالماء مع باقي المكونات لمدة 10 دقائق على نار هادئة إلى أن تنضج الخضروات وتصبح الشوربة جاهزة
اليوم الاول :
تاكل جميع انواع الفاكهة التي تشتهي لكن الموز ممنوع ويفضل تناول البطيخ والشمام مع الشوربة يعني الشوربة يومياً وفي اي وقت
اليوم الثاني :
تاكل جميع انواع الخضروات طازجة او مطبوخة ماعدا الذرة والحبوب والبقول فانها ممنوعة
في العشاء :
يمكن أن تاكل بطاطس حبة واحدة كبيرة مشوية مع الزبدة ولاتنسى شرب الشوربة بالكمية التي ترغب بها
اليوم الثالث :
تجمع ما بين اليوم الاول والثاني اي تاكل ما تشتهي من الخضار والفواكه ماعدا الحبوب والبقول والذرة والبطاطس
اليوم الرابع :
موز وحليب حتى الشبع بالاضافة الى الشوربة ولكن لاتزيد عن 8 موزات
اليوم الخامس :
لحمة وطماطم يمكن ان تاكل من 10 - 20 أونس لحم وعلبة طماطم أو يمكن أن تاكل 6 حبات طماطم طازجة ولكن لاتنسى ان تشرب من 6 - 8 كاسات ماء لتنظيف الجسم وفي هذا اليوم يمكن ان تشرب الشوربة مرة واحدة فقط
اليوم السادس :
لحمة مع الخضار : يمكن أن تاكل اللحمة والخضار إلى الاشباع ( لحد ما تفطس ؟ ) ويمكن أن تأكل من 2 - 3 ستيك حسب الرغبة مع الخضار الورقية والشوربة ولكن بدون بطاطس مشوية
اليوم السابع :
لبن وعصير غير محلى وخضار والشوربة ويمكن أن تاكل حتى الاشباع
بين الانتهاء من الاسبوع السابع ستفقد بإذن الرحمن من 5- 8 كيلو غرام في حالة عدم الغش في الريجيم
ملاحظة :
هذه الشوربة لاتضيف أي سعرات حرارية ويمكن تناول الشوربة في أي وقت وبالكمية التي تريدها وعند الاحساس بالجوع
( الإكثار من تناول الشوربة يساعد على التخلص من الدهون بسرعة )

أن طريقة السبعة أيام هذه هي طريقه سريعه لحرق الشحوم الزائده والتخلص منها والفكره مبنيه على مبدأ أنك تحرق سعرات حراريه أكثر مما تأخذ ، انها تنظف الجسم من الشوائب وتجعلك تحس بالراحه .
ممنوعات النظام
لا تأكل أي نوع من أنواع الخبز، ولا أي نوع من المقالي ولا تشرب الكحوليات ولا المشروبات الغازيه ، المشروبات المخصصه للرجيم المسموح بها فقط هي الماء والشاي والقهوة بدون الحليب والسكر ، عصير الفواكه الطبيعي طبعا بدون سكر وابتعد عن العصير الصناعي ويمكنك أيضا شرب الحليب الخالي الدسم .
أما الشوربه الخاصه والحارقه للشحوم فانك يمكن أن تشربها متى أحسست بالجوع وفي أي وقت وبأي مقدار ( لأن ماء الشوربه قليل فأنك يمكنك أن تأكل الشوربه ).
هذه الشوربه لا تضيف سعرات حراريه بل تحرق السعرات الموجوده في جسمك . اشرب بقدر ما تستطيع لأنه كلما تشرب أكثر تفقد أكثر .
اذا أحببت التغير فانه يمكن أكل الدجاج المشوي بدون جلد أو سمك مشوي بدلا من لحم البقر في اليوم الخامس( يوم لحم البقر) على أن يظل اليوم السادس كما هو يؤكل فيه لحم البقر حيث أنك ستكون في حاجه الى البروتينات الموجوده في لحم البقر .
جميع الوصفات الطبيه لا تتأثر بتطبيق هذا النظام حسب الرغبه وسوف تكون هناك استمراريه في الأحساس بالراحه النفسيه و الجسديه .
جربي النصائح التالية دون ان تحرمي نفسك مما تحبين:-
و ان شاء الله الكل يستفيد لأنها بصراحه هائله وعن تجربه شخصيه

ماريا 06-02-2009 12:53 AM

أختي ثقي بكلامي لأني أنا درست كورس عن التغذية بالاضافة إلى تجربتي مع الريجيم

لا تعتبري موضوع الريجيم موضوع مؤقت ضروري جداً تغيري نظام حياتك كلو

لازم يكون عندك وقت مخصص كل يوم او كل يومين للرياضة

لن تحافظي على رشاقتك إلا إذا غيرتي نظام حياتك مو بس بالأكل إنما الرياضة أيضاً انتي يمكن نحفتي لكن الميزان مو دقيق

أختي تنزيل الوزن مو بالصعوبة اللي انتي مفكرتيها

لكن يحتاج صبر و عزيمة حتى تقدري بالبداية

رح تكون الرياضة صعبة بالبداية لكن لما تصير جزء من حياتك الروتينية لن تستغني عنها

و اذا ما عندك الارادة الكافية حاولي تسجلي بنادي رياضي اذا عندكم ببلدكم كتييير بشجع النادي

ريجيمك حلو و مو محتاج تغيير لكن أضيفي له الرياضة و ان شاء الله بشهر واحد بتشوفي نتائج حلوة كتير و مشجعة لك انك تكملي

الهبوط السريع بالوزن أمر غير محمود لذلك لا تزعلي و لا يهمك

الأمر هذا خير فقط استمري و لا تيأسي

بالتوفيق

خلونا فى المهم 06-02-2009 12:54 AM

كلام سعاد2000 زين العقل

الغربه مره 06-02-2009 01:41 AM

اختي

كان الله بلعون

من خلال تجربتي
ممكن اساعد

اقتباس:

بيضة مسلوقة+ 4 ملاعق رز بسمتى أو 6 ملاعق مكرونة مسلوقة

اجليهم الى ان يبدا الوزن بلنزول

اقتباس:

وأشرب زجاجة ماء 600 ليتر قبل كل وجبة بنصف ساعة ومعها ملعقة خل تفاح
لماذا الخل ؟؟

ما فهمتها

و الماء جربي تشربي ليترين ماء و وزعيهم عليوم

اقتباس:

كوب شاى بحليب
ما نوع الحليب

اخيرا الرياضه اتبعي المشي فقط في اول كم اسبوع

و بعدين مع شرب الماء جسمك حتشعري بانه خفيف و حركتك اخف و اسرع

حتحبي الرياضه

انا نزل وزني بهلطريقه

و جربي اسبوع فقط طريقتي و انت حتشوفي الفرق و تدعيلي

sa33 06-02-2009 01:26 PM

عزيزتى fatounie 1983 أنا جربت الشوربة الحارقة قبل كده وما جابتش نتيجة معايا ابدا لكن هجربها تانى وربنا يسهل ومشكورة على اهتمامك

أختى العزيزة سعاد 2000 أنا فعلا نفسى اعمل رياضه بس كنت عايزة أأجلها لحد ما ينزل وزنى شوية وأحس انى خفيفة وما اتعبش كثير من الرياضه فكنت مخططة انى اعمل ريجيم الأول لمدة شهر ولما ينزل وزنى شويه ابدأ فى الرياضة مع الرجيم ولكن وبما انى ماخسيتش ومحبطة جدا فأبدأ أعمل رياضة مع الرجيم لعل وعسى.........

أختى أنين الدنيا مشكورة على المداخله بس البلد اللى انا فيها مافيهاش جيم........

أختى الغالية ومبدعتنا منت عاجبنى يالله عايزه اكلات ابداعية للرجيم لحسن انا زهقت من الأكل اللى مالوش طعم بتاعى ده أما بالنسبة لموضوع الرياضه فأنا هأبدأها مع الرجيم وربنا يسهل
ومشكورة جدا على طريقة الشوربة الحارقة وربنا يخليكى ويرزقك الخلف الصالح يارب.

أختى ماريا أشكرك جزيلا على المعلومات الحلوة ولكن ما يحبطنى فى الرياضة اننى دائما بالمنزل ولا اخرج ابدا بمفردى ولو خرجت مع زوجى بنكون بالسيارة ولا يوجد عندى الات رياضة بالبيت وانا بأكسل من التمارين السويدى والكلام ده بس أكيد هأجرب الرياضه مع الرجيم علشان انزل شويه وربنا يسهل ومشكورة وربنا يقومك بالسلامة يارب

أختى خلونا فى المهم شكرا على المداخلة
أختى العزيزة الغربة مره بالنسبة لخل التفاح انا مجرباه فى ريجيم قبل كده وبيساعد جدا على تنزيل الوزن لأنه بيعطى احساس بالشبع وبالنسبة للحليب اللى على الشاى بتكون ملعقة شاى واحدة حليب نيدو بودرة
ومشكورة على مداخلتك القيمة
وإدعوا لى أخس لحسن اما محبطه جدا والله
انا خايفه انى الرجيم ما ينفعش معايا المره دى لأنى عملت ريجيمات كم مره قبل كده وكل مره بأنزل أقل من المره اللى قبلها
يعنى اول مرة اعمل ريجيم كانت من عشر سنين وخسيت 30 كيلو فى خمس شهور
ورجعت عملت ريجيم من ست سنين وخسيت 17 كيو فى ثلاث شهور
وبعدها بثلاث سنين عملت ريجيم وخسيت 8 كيلو فقط فى شهرين
ودلوقتى مش عارفه أخس ولا كيلو واحد ده ايه ده !!!!!!!!!!!!!

الساعة الآن 06:47 PM.