منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   صحة المرأة (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=107)
-   -   الفرق بين الخياطة والكبس بعد الولادة ؟؟؟ (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=174891)

lma 23-10-2008 10:08 PM

الفرق بين الخياطة والكبس بعد الولادة ؟؟؟

أخواتي مالفرق بين الخياطة وبين الكبس ؟وأيهما أفضل ؟ وهل من مجربة للكبس ؟؟؟

أخوتي أريد معرفة هل الربط للنفساء مفيد بحكم أنني أسمع من البعض بفائدته وأوله حتى يرجع الحوض إلى مكانه ولايطلع كرشة فما رأيكن ؟؟

blond_girl 24-10-2008 12:03 AM

ما بعرف شو يعني كبس يا ريت تقوليلي

و أنا كمان سمعت عن الربط و سمعت إنو أغلب إلي ما بيربطوا بيطلعلهم كرش و كل يلي بيربطوا بيرجع بطنهم طبيعي و في ناس نصحوني بالربط حتى نهاية الأربعين

Dr.NaNnu 24-10-2008 12:06 AM

والله انا ربط بطني بس لسه ما اختفت بطني تماما:(
يعني لسه في جزء صغير بس مضايقني كتير واتمنى ان يروح
بحاول اسوي تمارين بس والله ما في وقت

blond_girl 24-10-2008 12:16 AM

سويت بحث عن الخياطة و الكبس و هذا إلي لقيته

العملية القيصرية ببساطة هي إخراج الجنين عن طريق البطن، وفيها يفتح الطبيب البطن بالعرض في الجزء السفلى من البطن (في ثنايا الجلد) حتى لا يترك أثراً بعد العملية، ثم يفتح طبقات البطن واحدة بعد الأخرى حتى يصل إلى الرحم فيفتحه ويخرج الجنين، ثم يعيد خياطة طبقات البطن من الداخل إلى الخارج.

أما عن الكبس فهي طريقة قديمة لخياطة الجرح الخارجي في الجلد وهي عبارة عن شوكات تقرب حافتي الجرح من بعضهما، وكل شوكة منفصلة عن الأخرى ثم بعد أسبوع من العملية تفك تلك الشوكات واحدة بعد الأخرى، ولكن هناك احتمال أن تترك تلك الشوكات أثرا في الجلد نتيجة ضغطها على الجلد لمدة أسبوع.

أما الآن فإن خياطة الجرح الخارجي تكون تحت الجلد بحيث تقرب حافتي الجلد من بعضهما البعض، ولكن الخيط نفسه يكون تحت الجلد ولا يظهر ولذلك فهذه الطريقة لا تترك أية آثار على الجلد بعد العملية، وهذه الخياطة معروفة بالخياطة التجميلية، ولا توجد أي طرق بديلة عن خياطة الجرح حتى وقتنا الحالي.

للأمانة المصدر موقع استشارات

و الجواب من الأخت خلود

بيلسان66 24-10-2008 02:45 AM

أهلين اختي أناأعرف الخياطة العادية الي بعدالولادة والخياطة التجميلية

أما الكبس أعتقدأنهـاللعمليات الولادةالقيصيرة

امابالنسبة لربط البطن يقولون انةمهم بس اناماأشوف فرق بين الي

تربط والي ماتربط~~

lma 24-10-2008 03:30 AM

أخواتي شكرا على تجاوبكم وللعلم أنا أقصد بالكبس للولادة الطبيعية لأني سمعت أنها تعمل في المستشفيات الخاصة والكبيرة وفوائدها أنه لايوجد خيط ولاتشعرين بآلام الخياطة العادية والمكان يضيق أكثر ومجمل لعدم وجود زوائد جلدية كالخياطة العادية التي تحدثها الغرز وقريبة لي ولدت في مستشفى خاص كبير ولكن لم تكن تتابع فيه وعمل لها خياطة عادية وقالت لها الدكتورة لو طلبت الكبس كان أفضل فقالت لها لماذا لم تعملي لي الكبس فقالت لها أنت لم تطلبي ذلك فقالت هل من الممكن أن تعمليه لي الآن فقالت لها بعد إلتآم الجلد وذلك خلال ستة أشهر أعمل لك الكبس أما الآن لا فقد تخيط المكان بالغرز ولن أفكه..
وسؤالي هل من مجربة للكبس فتخبرنا بفوائده وعيوبه ؟

lma 25-10-2008 09:05 PM

أين أنتن ؟؟

**الماسه** 28-10-2008 01:13 AM

غريبه؟؟اول مره اسمع فيه

بس اتخيله اشد الم ...مجردددددخيااااااااااااال

نوني00 02-11-2008 08:14 PM

هلا اختي
انا مجربته ولي اللحين 10 ايام طالعة من النفاس..جاوبوك فوق..هي خياطة من داخل يعني الخيوط ماتبان..
لما تلمسين المكان كأن فيه خط بارز بس..لحد اللحين احس فيها طبعا..بس ما اقدر احكم هي كويسة او لا لأني بكرية

يسوري 12-11-2008 05:56 PM

انا مجربتها و انا بكريه قبل 3 سنوات ونص
بصراحه ما كانك و لدت بس المها مره قوي
حتى انا كنت ما اقدر اجلس على جهة الكبس شهر تقريبا
بس الدكتوره كانت تقول بعد النفاس ما اجلس في المويا الدافئ
بس اغسل فيه و اعطتني مراهم و بعد 10 ايام اعطتني مرهم يزيل اي اثر في الجلد
كانه يسوي تقشير بشهادة زوجي انها مره كويسه

بس مادري ليه احيانا احس بالم خفيف في مكانها من فترة لفترة

الساعة الآن 04:50 PM.