منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المقبلين على الزواج (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=7)
-   -   تغير ابنة خالي بعد طلبي الزواج (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=271605)

haiderkurd 18-02-2017 02:33 PM

تغير ابنة خالي بعد طلبي الزواج

سلام عليكم
انا مقبل على الزواج وقبل فترة كنت معجب ببنت خالتي وكنا نتحدث دردشة كثيرا وكلام جميل وكانت دائما تمدح بيه ودائما تقول الي لايوجد مثلك شخصية المهم قبل يومين قررت اصارحها واطلبها للزواج وارسلت لها رسالة قلت لها عندي موضوع عاوز اتكلم معك
بعد هذه الرسالة اصبحت تتكبر في راسي ولاترد عليه وبعدها ارسلت كثير من رسائل العتب ولكن لاترد ودائما تقول انا مشغولة بالدراسة وهي طالبة مرحلة ثالثة طب اسنان
سوالي ماهو تفسير لتصرفها هذا ولماذا تتصرف معي بهذه الطريقة وهل هذا نوع من الحب والدلال ام فعلا تتكبر ورافضة الموضوع

المستشار Moh 18-02-2017 05:59 PM

رد: اختيار الزوجة استشارة

الاخ السائل تحية معطرة .

يعد الزواج احد الامور المحورية في حياة كل فتاة ذات استقرار نفسي وعقلي.

تمتاز النساء بما يعرف بحسدس المراة. حيث ان لدى النساء قدرة كبيرة على معرفة مدى رغبة الرجل بها من طريقة كلامة واختيارة الالفاظ والسلوكيات التي تصدر منة وذلك لقوة ملاحظة المراة مقارنة بالرجل.

يبدوا ان الفتاة سعيدة برغبتك بان تكون زوجتك المستقبلية ولاكن انصحك بالمواجهة وذلك بالاتصال بها اوخبارها بان قبول عرض الزواج او رفظة يعود لها وان لها حرية الاختيار. وعليك باخبارها باهمية ايضاح رايها بالموضوع حتى يتسنى لك الاستمرار او طوي هذة الصفحة . وتاكد اخي باهمية عدم اظهاى اي مؤشر ضغط او ان رفضها لك سياثر عليك بشكل سلبي.

وتاكد عزيزي ان النساء اكثر انجابا للرجل الجريء ذو القدرة العالية على المواجهة فبدلا من ارسال طلبك للزواج عن طريق رسالة سيكون له اثر ايجابي اكبر لو تم اخبارها عن طريق اتصال او بشكل مباشر لان ذلك يعكس قوت شخصية الرجل والتي تعد احد اكبر عوامل انجذاب النساء للرجال.

والله الموفق

المستشاء Moh

haiderkurd 18-02-2017 09:45 PM

رد: تغير ابنة خالي بعد طلبي ال

انا استطيع ان افتح الموضوع مع امها هل هذه الخطوة جيدة وناجحة وهل يعتبر خطوة جريئة

Abdullah30 19-02-2017 12:06 AM

هلا الشيخ
- ممكن تكون دراستها هدفها الاول
- ممكن مو في بالها الزواج

انصحك بالحسم والمواجهه المباشره منعا لضياع الوقت والإحراج خصوصا وأنك تبي أتقدم رسمي وطاق الباب.

كلم احد من اخواتك علشان يكلمها وجهه ل وجه افضل بعدها واذا رضت مبروكين واذا رفضت على الاقل ما أتعلق ولا اتظل تقعد اتفكر شنو سبب رد فعلها.

يوسف 2050 11-03-2017 04:04 AM

لا تخبر احد بهذا الموضوع ، لانها شكلها رافضه ، و لو كان رفض و انتم اقارب فسيجلب شيئا في القلوب بين الاقرباء ، انصحك بالصبر ، فاما انها تتقل عليك او انها رافضه و في كلا الامرين انت تحتاج للصبر ، او انه اختبار منها ان كنت مصرا عليها حقا ام انك متردد .. و في كل الاحوال اجعل الامر قيد الكتمان

السيد مهندس 12-03-2017 02:05 AM

اتوقع انها رافضة لانها تعذرت بالدراسة لا تحرج نفسك معها
لس برضو مايمنعك تجرب حظك معها

الساعة الآن 12:46 PM.