منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المتزوجين (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=6)
-   -   قبلت أن أكون زوجة ثانية فظلمني زوجي (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=144290)

Roses Fragrance 09-10-2007 02:02 AM

قبلت أن أكون زوجة ثانية فظلمني زوجي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
لا أدري كيف أبدأ وكيف أسرد لكم مشكلتي,,أتمنى أن أجد في القريب العاجل مشكلتي بين المشاكل المحلوله,,
أنا الزوجة الثانية ,, والمجتمع مازال يأخذ الإنطباع أنها ظالمة بمجرد أن يعرف أنها زوجة ثانية ,,,
تزوجت من رجل متزوج وله أولاد,,لم تكن نيتي أن آخذه من زوجته أو أن أخرب بيته والله على ما أقول شهيد,,كنت فقط أريد أن تأخذ كل منا حقوقها الشرعية بما يرضي الله سبحانة وتعالى,,ولكن وجدت أني مظلومة منذ بداية خطوبتي,,حيث قلت في نفسي أنها فترة مؤقته وستزول بعد الزواج,,ولكن إستمر الوضع كما هو علية بعد الزواج,,نعم زوجي يأتيني في الليالي التي يكون عندي ولكن يأتيني متأخر,,على عكس أنه عندما يكون عندي يذهب مبكرا,,وإن لم يفعل فعلت له مشكلة كبيرة لا أول لها ولا آخر,,فهو يفعل ذلك خوفاً من زوجتة ومراعاة لأولادة
غير مسموح لي بالإتصال به هاتفياً عندما يكون موجود عندها,,لأنها ستقلب له الدنيا فوق رأسة,, ولكن يكلمها أمامي عندما يكون معي,,اراه في أوقات قليلة,,في ساعات متأخرة من الليل,,وبعد خروجة من العمل لا يأتي لي إلا بعد أن يذهب لها ويضيع الوقت,,فيتأخر وقت الغذاء,,حيث أنتظرة وأنا كلي حزن,,قلت له مرارا يجب أن تعدل في تواجدك معي ولكن دون جدوى,, يقول لي أن لدية أولاد وأنا لست بحاجة له كحاجتهم إليه,,بالإضافة إلى أني كلما فعلت شيء ذكر بأن زوجتة فعلت كذا وكذا ,, يحسسني بأنها أفضل مني في كل شيء,,
ولا يراعي مشاعري,,غالباً ما يتكلم عنها عندما يكون معي,,قلت له لا تنقل ما تفعله زوجتك لي,,إجعل لي خصوصية وإجعل لها خصوصية ,,,عندما تكون معي عش معي بكل أحاسيسك,, وعندما تكون معها كذلك,,ولكن دون جدوى,,أشعر أني مهمشه في حياتة,,أريد أن يكون هناك عدل في تواجدة معي,,ولا أعلم ماذا أفعل,,أشعر بالذل وعدم راحة البال,,اعيش في دوامة من الأحزان,,لا أحب أن أظلم ولا أحب أن يظلمني أحد,,هو يحبني كما يقول وأنا أحبة ولكن هذي المشكلات لا أجد لها حل,, وتنغص علي صفو حياتي الزوجية,,أتمنى أن تكونوا سبيلا لكي أنعم بحقوقي الكاملة كزوجة..

ام ارخيم 09-10-2007 02:16 AM

مرحبا اختي
اولا احب اقولك اني ضد فكرة الزواج الثاني وضد واثالث و......
وكتبت عن هالموضوع من قبل وقلت انه ظلم للزوجة الاولى ومااعرف ليش اصلا رظيتي انك تكوني زوجة ثانية وانك لازم اتحطي في بالك كل هذا واسمحيلي لو كنت قاسية معك بس انت لازم تحسبيها عدل من قبل ما يوقع الفاس بالراس
ما فيه رجل يقدر يعدل وهذا الي صار انت تستحقية
صدقيني انا ما يصدي ازيد همك بس ما عندي كلام اقدر اساعدك فيه الله يعينك

زوجه محبوبه 09-10-2007 02:17 AM

الله يكون في عونك اختي الكريمه
ذكريه بأنه اذا لم يعدل بين زوجاته
يأتي يوم القيامه وشقه مائل والعياذ بالله
واكثري من الدعاء في هذه الايام الفضيله وفي الثلث الاخير من الليل
اللهم فرج هم اختنا ونفس عنها كربها وسخر لها زوجها يارب العالمين

Roses Fragrance 09-10-2007 02:34 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ارخيم
مرحبا اختي
اولا احب اقولك اني ضد فكرة الزواج الثاني وضد واثالث و......
وكتبت عن هالموضوع من قبل وقلت انه ظلم للزوجة الاولى ومااعرف ليش اصلا رظيتي انك تكوني زوجة ثانية وانك لازم اتحطي في بالك كل هذا واسمحيلي لو كنت قاسية معك بس انت لازم تحسبيها عدل من قبل ما يوقع الفاس بالراس
ما فيه رجل يقدر يعدل وهذا الي صار انت تستحقية
صدقيني انا ما يصدي ازيد همك بس ما عندي كلام اقدر اساعدك فيه الله يعينك

أختي الكريمة,,ربما تتحسسين من هذا الموضوع لأنك متزوجة ربما,,أو تتمنين أن تتزوجي بزوج وتكوني أني الوحيدة في حياتة,,
من شرع هذا الزواج ؟ نحن ؟ أم من خلقني وخلقك؟
هل ستكونين ضد فكرة أو نص قرآني أقرة الله؟؟
أنتي لا تعارضين الفكرة فكرة المجتمع انتي للأسف تعارضين قول الله ((فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة))..

لماذا يجب أن اضع في بالي ما حصل لي؟؟ ألم يشترط الله العدل في حصول مثل هذا الزواج؟؟
أي شرع قانون وإشترط ما يحقق إستقرار هذا القانون..
ولماذا أستحقة أختي الكريمة وليس لي ذنب إلا أني قد رضيت لأنه شرع مشرع من الله خالقي وخالقك!!!
هذا الكلام أنتي مسؤلة به أمام الله وليس أمامي فيجب أن تستحملي عاقبتة وعاقبة موضوعك الذي طرحتية مسبقا والذي تكلمت عنة حيث أن سبحانة قال((ما يلفظ من قول إلا لدية رقيب عتيد))

^فرح^ 09-10-2007 02:57 AM

ما عليك من كلام الناس .. اضربي بأي كلام ما يعجبك عرض الحائط .. واهتمي بمصلحة نفسك ..
أعتقد ياحبيبه إن العيب في شخصيتة زوجك ..
لو كانت شخصيتة قوية كان ما تركها تتجاوز حدودها المعروفه
اصبري و جاهدي عشان تكسبي زوجك .. لا لا لا تتنازلي ولا تضعفي وكوني قوية واثقة من نفسك
ذكريه دائما بالله بأسلوب حلو ومحبب للنفس تمسكي بزوجك وبيتك طالما إنه يحبك وما زال راغب فيك
الله يهدي زوجك ويسخره لك ويحنن قلبه عليك ... آمين
هل عندك أطفال ؟

jeans 09-10-2007 02:58 AM

صدقيني هو في قرارة نفسه يقارن بينكم وعارف انه يلقى الراحه النفسيه عندك

لاني الي فهمته من كلامك ان زوجته الاولى مررره قلق

انتي اكثري من الدعاء واحسني التبعل له خليه يلقى الراحه عندك علشان يجيك ملهوف ومشتاق وصدقيني مصيره بيتعدل

الله يفرج همك

اختك بالله
جينز

oOعبير الرياضOo 09-10-2007 03:49 AM

جيبي له فتوى توضح له كيفية العدل الواجب و العقاب المترتب على الإخلال به

و كـ حل مؤقت أبحثي لك عن شغل يملى عليك حياتك

و الأفضل تدخلين دار تحفيظ وتحفظين قرآن و بإذن الله ستصلح لك دنياك و آخرتك

الله ييسر أمرك

تــرف 09-10-2007 04:23 AM

الله يكون في عونك

مبرووكة 09-10-2007 08:14 AM

تقولين أنه يحبك كيف؟ وهو يضعك في موضع مقارنه دائمة مع زوجته الأولى، ولا يسمح لك بمهاتفته! غير انه غير عادل ابداُ في تواجده! لماذا تزوجك من الأساس وهو يحمل كل هذا الخوف من زوجته ويردد محاسنها باستمرار امامك؟!!:(
عزيزتي لقد رضيتي أن تكوني زوجة ثانية لذلك لاتطمحي بزواج مثاااااااااااااالي!

سابرينا 09-10-2007 08:40 AM

اكيد دام رضيتي بزوجه ثانيه لاتطمحي بزواج مثالي
تصدقي وانا اقراأ موضوعك جالسه اقول ايش فيها طبينتي تشكي !!
نفس الوضع
الله يعينك انتي اللي جايه عليهم تحملي اللي يجيك
ومن دق الباب لقى الجواب
انا ماأحرض على الظلم ولا عدم العدل بس نسيتي انو له اولاد منها !!!

الساعة الآن 02:49 PM.