منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   ساعدني (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=139)
-   -   لست مستقرة اخي مثابر وخالة بيتا (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=262210)

متى اعيش لنفسي 17-08-2015 01:05 AM

لست مستقرة اخي مثابر وخالة بيتا

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته انا مسرورة جدا بانضمامي اليكم اسال الله ان يوفقكم لما يحبه ويرضاه وان يجعل كل مساعدة تقدمونها في ميزان حسناتكم
اولا انا فتاة متزوجة منذ ما يقارب 3سنوات عمري23 طالبة جامعية عمر زوجي 33 مشكلتي اني لا اشعر بالاستقرار في اي شيء لم اعد اعرف كيفية التعامل الصحيح مع الناس والمواقف
اريد المساعدة ادري اني لم اوضح جيدا لكن مستعدة للتوضيح والاجابة على اي سؤال في امان الله fffsg

خاله بيتا 17-08-2015 12:48 PM

رد: لست مستقرة اخي مثابر وخالة بيتا

أهلا عزيزتي
ومرحبا بك بمنتدانا :)

نعم فصلي أكثر .. كلنا اذان صاغية

الله يعين ويسهل الأمور ويقدرني أتابع معك

اذكري الصفات المشتركة بينك وبين زوجك واللي تجمعكم مع بعض ومواطن الاختلاف بينكم
اذكري ما تكرهينه بزوجك وما يكرهه هو فيك
اذكري بعض المواقف اللي توضح لنا كيف ما قدرتي تتعاملي صح مع الناس
اذكري لنا سبب عدم شعورك بالاستقرار بحياتك وهل عندكم اطفال ؟ ومتى بتنتهي من دراستك وهل ناوية تشتغلي وما موقف زوجك من موضوع شغلك

كيف علاقتك بأهله وعلاقته بأهلك

متى اعيش لنفسي 17-08-2015 01:30 PM

شكرا خالة بيتا ربي يجعل مساعدتك في ميزان حسناتك
ساعطيك لمحة عن نفسي وعن زوجي
انا شخصية بسيطة في التعامل اعامل بطيبة ززززائدة، لبقة لست من النوع الذي يغضب بسرعة(حاليا اصبحت اصرخ) لست عدوانية كثيرا في الاجابات، التمس الاعتذار نوعا ما ، دائما ابادر اذا كان سوء تفاهم.اخدم الناس على حساب نفسي وبكل فخر اقول عن نفسي غبية رقم واحد في التعامل ولا اتعلم من الصفعات السابقة والسلبيات اني كثيرة النسيان، العجز عن امور معينة احيانا، اصبحت نكدية هذا عن نفسي يتبع

مُثابِر 17-08-2015 05:07 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اشكر لكي ثقتك الغالية واستشارتك لي

واشكرك جداً ان اخترتي الخالة بيتا معي

ونعم الخالة هي اسأل الله ان يفرج همها

طيب اختي نجي للمفيد

الى ان تنتهي من سرد مشكلتك بالضبط

او ان اسألك السؤال التالي :

ماهي حكاية الاسم (متى اعيش لنفسي) ؟!

واما يالنسبة متى تعيشين لنفسك (حرفياً)

فسوف تعيشين لنفسك متى قررتي ذلك

انتي قرري والله سوف يسهله لكي

متى اعيش لنفسي 17-08-2015 05:29 PM

السلام عليكم اسف على تؤخر ردي
بالنسبة لزوجي ايجابياته هو انسان مسؤول حنون مع ابنه لا يتسبب بمشاكل كثيرة مع الناس السلبيات انسان عصبي جداً جداً لسانه جارح (معي انا) كثير النقد، قاسي معي كتوووم
سأذكر لكي مواطن الاتفاق معه:كلانا نحب النظام (هو اكثر) لم اجد شيء اخر:-? اما مواطن الاختلاف :هو يقدر الخصوصية جدا انا نوعاما " عادي اعطي من اشياءي لكن انزعج من عدم احترام الحدود والاستغلال " سافصل لكي اكثر لاحقا لان هذه اصبحت مشكلة 2انا خدومة ولو على حاب نفسي وابني هو لا 3احب الحنية والرفق في التعامل هو يرى أن هذا غير لازم ( ابنه استثناء)
الاشياء التي يكرها :$ كثيرة جدا لا اضع لنفسي خصوصية، خدمة الاخرين قبله و قبل ابنه ( اقيم مع اهله) ، ثقلي في الرد عليه(لمااكون مشغولة) ، يري اني ثقيلة في انجاز الاعمال، يرى اني مقصرة في حق ابني، لا اسمع الكلام مثلا يؤمرني باطفاء النور فاقول انتظر قليلا يعتبر هذا عدم سماع بالرغم اني اسمع للأوامر ، لا يحب ايضا سؤالي عليه كثير

متى اعيش لنفسي 17-08-2015 05:35 PM

السلام عليكم اخي مثابر شكرا لمساعدتك يا رب تكون في ميزان حسناتك
تصدق سؤالك عن اسمي ابكاني انا لااعيش لنفسي لكثرة القيود باجاباتي ومتابعتك معي سترى اني لا اعيش لنفسي

متى اعيش لنفسي 17-08-2015 05:50 PM

سيجيب حاليا عن المواقف التي لم اعرف التصرف فيها عندما ولدت كنت اهتم بابني فقالو اني حرضت لكي لا اقوم ب خدمتهم واني لا اؤتمنهم على ابني ومن سذاجتي كنت ادع جدته ترضعه واشتغل فأصبحت ام مهملة.....ولو سبقت بابني وغرفتي اصبح انانية ولا اراعي. مثلا دائما يقولون يجب ان تكوني مسؤولة ان اظهرت ذلك يفهمون شيئا اخر تماما

متى اعيش لنفسي 17-08-2015 06:05 PM

لماذا لا اشعر بالاستقرار؟
لاني دائما اتصرف بنية صافية لكن افهم بشكل مغاير تماما
طيبتي جعلت مني مستغلة
احترامي للغير وعدم ردي عليهم جعل مني انسانة ليس لها حساب
تسامحي مع زوجي جعله لا يحترمني
القيام بلأوامر جعل مني انسانة يجب ان لا تقول لا
زوجي يراني اني خلقت لاهتم بالاطفال فقط
اعاني من جوع عاطفي شديد وقلة الاهتمام

متى اعيش لنفسي 17-08-2015 06:17 PM

عندي طفل عمره سنة و10شهور تبقى لي 3سنوات دراسة زوجي يرفض الشغل بالرغم من انه عندي تعاقد عمل
هذه مشكلة اخرى هو ندم لانه وعدني بان اكمل دراسة لانها اثرت علي وعليه فهي متعبة جداً جداً (ادرس رياضيات و فيزياء) يرى ان الاولى ابني وليست الدراسة بالرغم اني اقوم بالواجبات المنزلية يوميا حتى وان عندي امتحانات اطبخ ل8افراد وانظف.....

مُثابِر 17-08-2015 07:37 PM

من هم الثمانية افراد؟

الساعة الآن 12:58 AM.