منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   مساحة مفتوحة (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=3)
-   -   الافضليه المدارس الحكوميه او الخاصه ارائكم (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=165902)

sweet2244 18-06-2008 01:19 PM

الافضليه المدارس الحكوميه او الخاصه ارائكم

السلام عليكم
حابه اخذ رايكم بما انه انتهت السنه وستبدأ سنه دراسيه جديده باذن الله
ماهــــــــــــــو الافضل المدارس الحكوميه او الاهليه خاصه في مدينه جده
انا عندي ابنائي في المرحله الابتدائيه في مدرسه حكوميه وماني مرتاحه اشعر ان فيها نوعا ما اهمال على تحبيط لمواهب الطلاب
ونفسي انقلهم على مدارس خاصه
اتمنى رايكم يااخوان
وماهي افضل مدارس في جده خاصه قريبه على حي المروه ان امكن

شاكره لكم

هناااوي 20-06-2008 04:29 AM

امممممممم
شوفي يااقلبي أنا درست بحكومية وأهلية وبقولك الفرق ..
الحكومية ماتطلعين ألا انتي فااهمة ويحملونك المسؤولية وحتى كنت حريصة على الحضور وكنت أذاكر وافهم كنت فعلاً ادرس وكانت كل درجة اخذها من حقي وبالحلال ..
بس بعد مانقلت لاهلية صرت مااذاكر ولا افكر وهم الي اجبرونا على هالشيء كانت المعلمة تكتب الدرس ع السبورة وتطلع وعطتنا درجات كااملة وحنا مااختبرنا !!
وبيوم الامتحان يقولون لنا افتحوا الكتب وانا كان خااطري اني اذاكر وافهم بس هم اجبرونا على هالشيء !!
وماافي شرح واذا شرحوا ماراح تفهيمن الطالبات سوالف وماكأن المعلمة موجودة ..
والحضور كنسلته والبنات كل يوم الهيئة ماسكة وحدة لانهم مااياخذون الغياب !!
بس في مدارس خااصة شديدة تكون احللللللى ..
تقبلي ودي ..

ركاد 20-06-2008 09:30 AM

انا لدي اولاد فقط ولايوجد بنات وبالمراحل الثلاث ومن بداية دراستهم وهم في الخاصه لماذا لان المدارس الحكوميه عدد الطلاب يقارب الاربعين في الفصل فكيف يفهم الطالب والمدرسين حديثين التخرج اي لايوجد خبره واكثر المدارس مرافقها تالفه من دورات مياه وتكييف ونوافذ وطاولات وتجهيزات ولكن الخاصه تدفع فلوس وتجد مدرس مستقدم لديه خبره وعدد الطلاب لايتجاوز 15 طالب ومرافق كامله ونقل بالباص وترفيه وتقويه وغيره وفي الاخير لكي حق الاختيار بين الحكوميه والخاصه انا غير مقيم بجده لاعرف مدارس جده ودمتي ...

منتظرة 20-06-2008 02:09 PM

[size="5"]غاليتي ..

أنا بصراحة درست في مدرسة حكومية وكذلك مدرسة أهلية ..
وجربت الفرق بين المدرستين ..

المدارس الحكومية :اجتهاد وتعب في التحصيل العلمي وفي الدراسة ولكنك تحصلين على مجهودك باذن الله ..

المدارس الاهلية : باقل جهد تحصلين على أعلى الدرجات ..!!

وبالنسبة لوجهة نظري الشخصية لو كان أطفالك في المرحلة الثانوية ..فأنا أشجعك على ادخالهم مدارس خاصة لمراعاتهم وتوفير الجو الدراسي المناسب لكي يحصلوا على درجات عالية ..

أما في المرحلة الابتدائية فأنا لاأحبذ ذلك ..وإذا كنت غير مرتاحة للمدرسة ..فيمكن أن تنقليهم مدرسة أخرى وبصراحة أفضل المدارس في العلم والأخلاق هي مدارس تحفيظ القرآن ...

مع تمنياتي لك بالتوفيق وأن يصلح حال أبنائك ويجعله قرة عين لك ..[/
size]

sweet2244 21-06-2008 03:12 AM

هنااوي
اشكرك جزيلا على مرورك الرائع
فعلا مسأله التساهل في التحصيل العلمي هي مايرددني في الموضوع

ركاد
شاكره مرورك العطر
افضل ان ارفه اولادي بدل من المرافق التعبانه والاحباطات بسبب الاعداد الهائله التي تجعلهم لايرون مميزات كل طالب
عندما ارى المميزات التي بها ابناء اخوتي احزن على ابناءي مما جعلني اقرر نقلهم في حال انتهاء السنه ولكن احببت ان اجمع اراء لكي لااندم

منتظره
جزيت خيرا على مرورك ودعاءك اثابك الله
سأحاول البحث عن مدارس اهليه شديده من ناحيه التحصيل العلمي

& نور دبي& 21-06-2008 11:24 PM

المدارس الاهليه افضل بكثير يكفيك انهم يقدروا موهبة الطالب

وبالنسبه لي فأطفالي كلهم في مدارس اهليه معروفه بتعليمها المتميز عن بقية المدارس الاهليه لاخري

sweet2244 22-06-2008 02:15 AM

الفارسه جوري الف شكر على مرورك
انا اقتنعت جدا بالمدارس الاهليه فعلا يهتموا بمواهب الطلاب لكن ممكن اسماء المدارس اذا انت في جده

رسيـــل 23-06-2008 09:30 PM

السلام عليكم ..

رأيي دائما ...يا اما ادخل عيالي مدارس حكومية كبيرة واعرف سمعتها انها شديدة وان لم استطع فادخلهم حكومية ..

لأن الوضع اللي نص ونص ما يصلح ويكون الحال فيه سايب والادارة ليس لها كلمة امام الطالبات والطلبة ..

بالعربي ...موضوع المدارس عندي اما ابيض او اسود

لا اقبل بالوسط بتاتا

السوري 25-06-2008 10:50 AM

سأكون مختلف عن زملائي بالرد لان المدارس الحكومية ربما تكون أسوأ وأحيانا افضل من المدارس الخاصة المهم بالموضوع هو السؤال عن المدرسة من ناحية الادارة والمدرسين ومستوى الطلبة فإن كانت الادارة قوية والمدرسين أكفاء والطلبة (متفوقين ) هذا يعني ان المدرسة جيدة بغض النظر ان كانت خاصة او حكومية.
ولكن ما نسمعه ان المدارس الخاصة همها المادة ولا تهتم بقوة التدريس (ربما هذا الكلام فيه شيء من الصحة )ولكن لا يعمم ,وكما نعلم انه هناك بعض المدارس الحكومية لا يهتم مدرسوها بنتائج الطلبة بقدر اهتمامهم بقبض رواتبهم وهناك مدارس حكومية نموذجية طلبتها من المتفوقين.
والاهم هو متابعة الاهل لأبنائهم بالبيت وبمقابلة المدرسين

الساعة الآن 12:39 PM.