منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المقبلين على الزواج (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=7)
-   -   خطيبي لايهتم بمظهره ، فهل من طريقه لتغييره بعد الزواج ...؟! (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=175211)

موووناليزا 29-10-2008 11:11 PM

خطيبي لايهتم بمظهره ، فهل من طريقه لتغييره بعد الزواج ...؟!

.
.
السلام عليكم

مساكم الله بالخير والمسرات جميعا ....

رغبت بطرح موضوعي لديكم لما لمسته فيكم من الثقافة الإجتماعية والدراية بأمور الحياة الزوجية ... ولعلي أجد العون والإرشاد من أهل الخبرة والثقافة والتجارب السابقة ....

أنا فتاة مخطوبة لشاب خلوق ومُتدين ، لكنه لايهتم بمظهره إطلاقاً ، وقد لاتبدو هذه مشكلة حقيقية لديكم ، لكني أعتبرها كذلك لأني أنيقة جدا وأهتم بمظهري كثيرا ويهمني المظهر الجيد والإهتمام بالنظافة الشخصية والملبس ....

وبإعتبار أنني مخطوبة فقط ،فلم أتمكن من مشاهدة خطيبي الا عن بعد ، وقد ظهر لي أنه بسيط جدا في طريقة ملبسه بشكل عام ، وليس من المنطق ولا من العقل أن أرفض هذا الشاب لهذا السبب ، لكنني متضايقه جدا بخصوص هذا الأمر ، وأخشى أن أصل الى درجة إستحقاره أو كرهه بعد الزواج لهذا السبب ..

ماأرجوه منكم هو إرشادي الى أفضل الطرق التي تمكنني من تغيير زوجي في المستقبل ، دون أن أجرحه أو أخدش رجولته .....وماهي أفضل الوسائل التي يمكنني تطبيقها ....؟!

شكرا لكم جميعا ، واخص بالشكر كل من ساعدني بنصيحة أو تجربة أو وسيلة نافعة

وفقكم الله وسدد خطاكم

om shams 30-10-2008 12:02 AM

اختي العزيزه اشتري له ملابس انيقه وجميله من محلات تعجبك باعتبارها هديه منك واترجيه ان يلبسها او قولي له بانك مستعده ان تخرجي معه لشراء الملابس الخاصه به وبعد الزواج تستطيعين ان تغيري طبعه وان تتحكمي في اناقته وخاصة انك اذا كنت من النوع الانيق كما تقولين
ومع اطيب تمنياتي لكم بالسعاده

ام جمون 30-10-2008 01:20 AM

انا زوجي كان كذا بس بعد متزوجته صارت انا اهتم فيه وخليته يتغير بس النظافه والملابس وغير كذا مقدرت يعني يالبس تكميله يرفض والله الحين لا تتكلمين بعد الزوج راح يتغير 0000 لا تدققين الله يوفقك 00000

black_rose 30-10-2008 01:20 AM

بعد الزواج اخيتي تستطيعين انت دائما انتقاء ملابسه
بطريقه حلوة
قولي له انت زوجي وحبيبي وانا دائما ساختار لك ملابسك اظهري له بانك تهتمين به ولانك تحبيه ستنتقي له الملابس
وحذار اختي ان تقولي له في يوم من الايام "ملابسك غير جميله" لا تتلفظي بهذه الجمله
الرجال لا يحبون صيغه الامر واشعاره بانه غير جدي بالثقه

مكتوب في كتاب الرجال من المريخ 4 طرق :

1- تستطيع المراة ان تخبر الرجل بانها لا تحب الطريقة التي يلبس بها دون ان تعطيه محاضرة في كيفيه ذلك.
تستطيع ان تقول عرضيا عندما يقوم بارتداء ملابسة: " لا احب ذلك القميص عليك. هل يمكنك ان تلبس الليله غيرة؟" اذا تضايق من ذلك التعليق عندها يحب عليها ان تحترم حساسيته وتعتذر. يمكن لها ان تقول:" انا اسفه - لم اكن اقصد ان اقول لك كيف تلبس".

2- تستطيع ان تسال مباشرة هل تسمح لي يوما بشراء حاجياتك ؟ اتمنى ان انتقي ملبسا لك

ساكن البحر 30-10-2008 03:14 AM

والله من واحد و واحد قبل ما يتزوج كنا نقول عنه >> هذا يبي له أحد يتصدق عليه ..

لـــــــكـــــــــــــن بعد الزواج يصير صاحبنا شي ثاني تقل إنه مــلــك ..:d

ولعلمك .. ندري إن الواحد تزوج إذا شفنا ثيابه تغيرت وصارت >> شي ثاني ..

على العموم قد لا يكون هو سبب تقصيره في هذا الأمر >> قد يكون التقصير بسبب أهله مثلاً ..
تلقى عائله مكونة من :
أب .
أم .
خمس بنات .
خمس أولاد .

يا الله عاد من يبي يراعي جميع أفراد الطاقم العائلي الفريد من نوعه:)

هؤلاء يبي لهم إداري ومحاسب قانوني ورجــال شرطة ومرور سري أيضاً..حتى يتم استتباب الأمن ..

فإذا استتب الأمن .. التفتوا إلى الأشياء الاخرى من ملبس وكماليات .. لذا فلا لوم على هؤلاء ..

على العموم .. الموضوع يعتمد على شطارتك وحسن إدارتك وتوفيرك الملابس من غسل وكوي وترتيب ونظافة ..

هناااوي 30-10-2008 03:15 AM

بعد الزواج آنتي لبسيه على ذوقك وعدليه وصلحي له تقشير وساونا وحوسي فيه لحد ماايعجبك ..
بالتوفيييق

موووناليزا 30-10-2008 03:30 AM

.
.
شكرا لتجاوبكم ...

أستاذتي...علياء الصالحي .... لعلي أتمكن من فعل ماذكرتي ، مع أني مؤمنه بأن الطبع يغلب التطبع ، وان لم يكن معتادا على الأناقة ، فلن أتمكن من إجباره عليها ...

وفقك الله ويسر امورك في الدنيا والاخره

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــ

سيدتي .... أم جمون

المشكله تقع في التكميلات كما ذكرتي ، خطيبي -كما يبدو من شكله - لايعترف بالساعة ولا العقال ولا الجزمة الانيقه:(

وبالتأكيد لا يهتم بالعطور:( ، وهذا سيجعلني اخذ فكره عنه قبل أن ابدأ بمحاولة تغييره ...

مداخلتك كانت عن واقع تجربة ، فشكرا جزيلا لك وليسعدك مولاي أينما حللتي

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــ

عزيزتي .....black-rose

كلامك يبدو صعب التطبيق ، لكن لعلي أتمكن من ذلك بعد الزواج وإزالة الحواجز (بعد الميانة) ....:d

سأطلع على الكتاب الذي ذكرتيه ، فالكثير من زميلاتي تثني عليه

جعل الله ايامك كلها سعيده ويسر لك امورك

موووناليزا 30-10-2008 03:50 AM

.
.

الأستاذ .... ساكن البحر

تحليلك منطقي جدا ، وكلامك ينطبق مع كلام والدي .... ولو اقتصر الأمر على غسيل الملابس وكيها لهااااان ......:11:

لكن هل سأجبره على إرتداء الساعات والجزم الأنيقة وإستخدام العطور وماالى ذلك ....<< مشغلتني هالساعات والعطور ....:)

ومازاد الأمر تعقيدا بالنسبة لي هو أن أختي الكبرى مرت بنفس تجربتي ولم تتمكن من تغيير زوجها لدرجة أنها تشتري له العطور كهدية ثم يشكرها عليها ويستخدمها مرتين أو ثلاث ويتركها ...... :(

لعلي أوفق فيما لم توفق فيه شقيقتي < يمدحون التفاؤل

شكرا جزيلا لك ، وليبارك بك مولاي

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ

حبيبتي .... هناااوي

هههههههههههههههههههههههههههههه

يعني رجالنا مانقصهم الا تقشير وساااونا وبس ....؟ :d

بيني وبينك الساونا احنا يالحريم لسى طايحين فيه ، يعني ماعلى رجالنا شرهه :23:

الله يوفقك ويسعدك اختي ، ومشكورة لتواجدك

أم يوسف2 30-10-2008 04:07 AM

يا شيخة و لا يهمك بعد الزواج عدليه و بدون ما تجرحيه

عوديه انك انتي اللي تشتري له ملابسه و تناسقيهم على بعض ...

يعني ان شاء الله بعد الزواج .. هو يروح ياخذ دش تكوني انتي محضرة لبسه فوق السرير
و الساعة و كل اللي تبيه .. و اكيد هو بيلبسهم :) و هو خاارج رشيه رشتين عطر :)

يعني مو تبيني له انك ما تحبي شكله او لبسه و انما تبيني له انك تمووتي فيه لدرجه انك
تهمتي بلبسه زي ما تهتمي بشربه و اكله ...
ويوم و را يوم بيصير اولا يفهم و يركز في كيفية التنسيق خاصة بعد ما بيسمع تعليقات اصحابه الايجابية
ثانيا راح يصير متعلق فيكي و يقول لك كل يوم حبيبتي طلعي لي ملابسي :)

بالتوفيق حبيبتي

موووناليزا 30-10-2008 04:21 AM

.
.

سيدتي .... noora

اذا علي والله لأحشره برش العطر لحد مايقول العيد الليلة ..... :21:

كلامكم شجعني شوي وخفف من خوفي ، والله يسهل يارب

نورا الله يوفقك حبيبتي وييسر لك كل عسير

الساعة الآن 12:47 AM.