منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   العلاقات الأسرية والإجتماعية (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=91)
-   -   اسلوب اهل زوجي مع بنتي (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=271119)

روح هادئه }~ 09-01-2017 10:19 PM

اسلوب اهل زوجي مع بنتي

السلام عليكم ..

اكتب لكم وانا بقمممممممة العصبية و القهر تعبتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتت

بنتي عمرها 4 شهور .. ومن جبتها يطقطقون عليها على شكلها على لونها على كل شي
اول شي الملاممممح عليهم والله العظيم عليهم بس انها سمره شوي و تو لونها يعني كل شهر تفتح وانتوا عارفين هالشي اكيد .. المهم والله مو انها بنتي امدحها والله كل من شافها قال تهبل و ملامحها حلوه .. من اجيهم بنتك سوده بنتك دبه بنتك ليه كذا شينه .. ليه جبتي بنت بهالشكل ؟ طيب انا وش ذنبي ربي خلقها مو انا .. و يقولوا ابوها حلو ماتوقعنا بنته تطلع كذا ماندري ع منو .. طيب وانا بعد حلوه ماني شينه حسسوني مادري كيف .. ويطلعوا لها القاب و اسماء.. انا من ولدت مارحت لهم الا مرتين او ثلاث وكل مره اسمع هالكلام بس هالمره سمعته وانا اسسسسسلم تخيلوا وانا اسلم بنتك ليه كذا وش هالشكل و والخ . ويتجمعون عليها و انواع الطقطقه مرات اذا شي يضحك اضحك بس قلبي يحترق والله .. و واحد من الصغار جلس يسبها و يسوي حاله يضربها هو عمره 8 يمكن و قعد يسب فيها و ب ابوها يابنت .... الخ .. ماعجبني هالاسلوب لانه اسلوب شوارع وانا ماني متعوده احد يسب مولود بهالشكل .. مسكت اعصابي لانه يسب اخوه عادي .. بس قالت اخته لاتقول كذا قول كذا >> وجهت المسبه لي انا .. وصار يكررها مثل الببغاء قلت له حبيبي عيب مايصير . ويكررر ويتعمق بالغلط وانا انفجرررررررت لاتغلطططط علي لا اقوم عليك .. قالوا صغير و والخ قلت مو صغير وحتى لوووو صغير انا ما اقبل بهالشي .. و هو يكرر لحد ماهددته اعلم اخوه الكبير و هرب ... والله لما اروح لاهلي القى نصهم براااا ينتظروني ومن اجي ياخذونها يلاعبونها يمدحونها يصورونها و عند اهلي الضحكه ماتفارقها .. لما كنت عند عمامها صارت تصييح لان يضربونها و يقرصونها و اذا تطالع يرفعون اصواتهم وش تبييين يله يله .. وقتها تجمع فمها لتحت وتصييييح ونامت .. انا توني جايه منهم عشان كذا كتبت ع طووول .. و زوجي مو موجود و ابي حللل كيف اتصرف وخاصه ان اووول مره اعصب عندددهم اخاف تكبر المشكله .. يمكن تشوفون الموضوع تافه بسسسس والله مو تافه و مهم عندي عشان بنتي كيف اربيها بينهم و اخاف تكبر ولها القااااااااب وتتعقد .. ابي احطططط حد من الحين بس ماني عارفه كيييف

ويبقى الحنين 09-01-2017 10:27 PM

رد: اسلوب اهل زوجي مع بنتي

مكانه الانسب

تحملتك كفاية 09-01-2017 10:36 PM

زوجك وينه عن كل هالاحداث

روح هادئه }~ 09-01-2017 10:39 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تحملتك كفاية (المشاركة 3486912)
زوجك وينه عن كل هالاحداث

هو يكون طالع وبس انا تحت .. حتى مرات يكون يلاعبها ببيتنا و لما اكشخها يقول باخذها لاهلي و ينزلها تحت ومن يجي يجلس يلاعبها مثل لعبهم ويقول والله شينه ..

Zainab123 09-01-2017 10:47 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريتاج2016 (المشاركة 3486913)
هو يكون طالع وبس انا تحت .. حتى مرات يكون يلاعبها ببيتنا و لما اكشخها يقول باخذها لاهلي و ينزلها تحت ومن يجي يجلس يلاعبها مثل لعبهم ويقول والله شينه ..

يا أختي ليش كذا وليش تسمحي حق أي أحد ان يقول شينه على بنتك حتى لو زوجك..لو يقولها مره ثانيه ازعلي وأخذي موقف وسوي روحك متفاجأة من هالكلمة وليه تقول ع بنتك كذا....وبنتك خل يشوفونك وانتي تدلعينها وناديها جميلتي وأميرتي وعمري وكل الألقاب الزينه سواء لحالك معاها أو بجانب أبوها وأهل زوجك ولاعليك منهم ...

روح هادئه }~ 09-01-2017 10:53 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Zainab123 (المشاركة 3486914)
يا أختي ليش كذا وليش تسمحي حق أي أحد ان يقول شينه على بنتك حتى لو زوجك..لو يقولها مره ثانيه ازعلي وأخذي موقف وسوي روحك متفاجأة من هالكلمة وليه تقول ع بنتك كذا....وبنتك خل يشوفونك وانتي تدلعينها وناديها جميلتي وأميرتي وعمري وكل الألقاب الزينه سواء لحالك معاها أو بجانب أبوها وأهل زوجك ولاعليك منهم ...

انا عندي ابوها اهووون منهم .. لانه حييل يحبها و وقته معاها اكثر من وقتي معاي بس ما ازعل لان افررررح .. ومره قلت له عمي يقول مانبيها ليه مايبيها مو بنت ولده ؟ و عادي امها وابوها يبونها والخ .. قال ابوي يمزح معك وانتي صدقتي .. انا دايم ادلعها ولما يقولوا شينه اقول والله حلووووه والله تجنن .. و قبل شوي لما بكوها من طالعت لي ضحكت و بعدها صاحت اقوى.. والله قلبي يتقطع لما احد يسب بنننننننننننننتي .. والمشكككله ماهي شينه بس انها سمررره شوووي حتى مو حيل والله لو بكيفي ارررررفق لكم صووووره وانتوا احكموووا .. اسلوبهم يجلط والله وانا قررت مااارررروح لهم لا انا ولا بنتي

روح هادئه }~ 09-01-2017 10:55 PM

الحين بس يجي زوجي بقول له هالقرار واقوله السبب و الله يستر لايقلبها ع راسي .. اخاف يروح تحت قبل يطلع فوق ويقولوا مرتك عصبت ع اخوك و و الخ ويعبون راسه اففف محتاره والله وجالسه ع اعصابي بس ان شاء الله يتفهم الموضوع ومايسويلي مشكله

wa1121 09-01-2017 11:04 PM

تكلمي معهم بكل صراحة ان هذا الامر يزعجك يزعلون في البداية ثم يتوقفون عن تعليقاتهم
لانه ضحكك معهم يفهموه انك راضية

سديم الذكريات14 09-01-2017 11:19 PM

البنت تطلع لعماتها اكيد طالعه لهم والولدثلثينه لخواله

over love 09-01-2017 11:20 PM

إخته الي قالت لاتسبها عن طريق ابوها سبها عنك (يابنت الشسمه ) شنو كانت ردت فعلك وقتها ؟
ماسكتيها ! ؟
زوجك لازم يكون على بينه ولاتسمحين لأي كائن ماكان إن يغلط أو يقلل من حقك أو يسب بنتك ويسبك !

روح هادئه }~ 10-01-2017 12:25 AM

ماقدر اكلمهم بوجه مباشر بس لما يسبون اقول بالعكس حلوه واذا قالوا مانبيها اقول انا ابيها ومره قلت لعمتي تشبه فلانه > بنتها الصغيره 4 سنوات ... قالت لاااااه وشششششش يجيب بنتي بيضه وتهبل وهذي الله يخليها شينه و سوده لا لا ماتشبهها بنتي مو هالشكل .. قلت لا ياعمه وش فيها بنتي وش حلاتها ..

بالنسبه لاخته اللي خلته يسبني لمل عصبت ع اخوها قالت طفل عادي تحطين عقلك بعقله .. قلت طفل يتعلم وانا ما ارضى يغلط علي .. وكملت عصبيتي عليه وكلهم هجدووا وبعدها جلست دقايق و مشيت

قلوب حائرة 10-01-2017 02:52 AM

عصصبت مكانك ماعمري سمعت زي هالبشر يذمو في خلقة الله
وبطفلة بريئة لاحول لها ولاقوة والله حرام عليهم الله يفرحك بهايارب
ويجعلها أحسن من اولادهم لي قاعدين يمدحون فيهم

أستغرب بايش هالناس مسلمين!!
والله هنا باروبا الناس بالشارع لما تشوف بيبي صغير كيف ما كان شكله يقعدون يلاعبوونه ويمزحون معه ويمدحونه ومابينهم اي قرابة

وهذولا اقارب زوجك أستغفر الله ماعندهم قلب

الظاهر أنهم غيرانين منكم وعايزين يغيضونكم بأي طريقة
أحسن ماعاد تروحين لهم لحتى يحسنون تصرفاتهم
والله يحفظ لك لبنية هي بعمر ابني وأتصور جمالها بهالعمر ما احلاهم يارب

om omar78 10-01-2017 08:58 AM

بقولك شي وأتمنى أن تعملي به..دائما لما تأخذي موقف حاولي أن تضبطي أعصابك وصوتك..بهالموقف كان ردت فعلك صحيحة حتى لا يتعودوا ...ضروري جدا أن ينشأ الطفل على الثقة بنفسه ..انتقاد الطفل يدمر الشخصية ..لا تسمحي لهم بذلك وبيني لزوجك وفهميه هذا الموضوع عن طريق الكلام في علم التربية والنفس بس ضرووووري جدا .......(الأسلوب )..علمي نفسي على ضبط الاعصاب ..لا تتكلمي وأنتي تصارخين مثلا ﻹنك غريبة بينهم فبينقلبوا عليك...أسأليني في هذا الموضوع لي صولات وجولات كثيرة مع أهل زوجي ..والحمد لله أخرج فيها منتصرة بدون ما أخسرهم ..في محاولات من وحدة من خواته بس ما تقدر ﻷني تعلمت اﻷسلوب الي أجيب فيه راس أم زوجي ..تعلمي الدهاءdgt في هذه المواقف...الله يوفقك

meemaa 10-01-2017 09:48 AM

مو زوجك الي المفروض يحط حد .. انت لازم توقفي دي المسخره
في ناس ياخدوها على انها مزحه وعادي ..
انت لاتسكتي احد تكلم اقصفي جبهتهم ههههه
اختي بنتها سمرا وشعرها ملفلف وام زوجها تتريق على شعرها قامت اختي قالتلها بمزحه ترا طالعه بالشعر زيك وفعلا الشعر طالعه لجدتها اختي شعرها ناعم .. يعني قالتها مزحه بدقه ..
والبنت كل شي فيها حتى تصرفاتها زي جدتها سبحان الله .. وكل ماحشو فيها عماتها قالتلهم اختي ترا طالعه لامكم ..

وانت احرجيهم كدا .. وحسسيهم انه هدا اسلوب سيء وعاده وقحه قلتهم الهروج الا بشكل البنت استغفر الله .. وحى لو قدام زوجك وبلغي زوجك انك انت ماترضي احد يتكلم عن بنتك ويمكن يستمر معاهم دا الاسلوب الين تكبر وتفهم وانت مو مستعده تتحملي جرح مشاعر بنتك ..
وحتشوفي كم شهر وحتسير بيضا dg دايما اشوف الي يجو سمر اول مايولدو يطلعو بيض ماشاء الله ولدي زي كدا واخويا واختي جو سمممممممممر وكبرو سارو جدددا بيض ماشاء الله

روح هادئه }~ 10-01-2017 01:56 PM

والله دايم اضبط اعصابي و هم ماعمرهم شافوني معصبه بس امس اول مره وكلهم سكتوا فهووو .. امس جا زوجي وكان تعبان شوي لان له كم يوم ماخذ برد .. المهم جا يلاعب بنته قلت له خلها زعلانه قال ليه قلت بعدين اقولك .. وبعد مابدل ملابسه و اكل و والخ .. قلت له رحت لعمامي وليتني مارحت .على قد فرحتي بروحتي نددددمت .. قال ليه وش صاير .. ( هنا خنقتني العبره و جلست ابكي ) وهو يحاول يعرف الموضوع وعلمته و جلس يضحك قال يمزحوون الله يهديك قلت هذا مو مزح و تناقشنا وقلت له ع اخوه اللي غلط والخ قال لاحووول تراه بزر و الخ قلت ما اسمح احد يتكلم علي او على بنتي قال هذا اسلوب اهلي مع الكل قلت لا وش معنى عيال اخوانك يستقبلونهم بتهلي وترحيب .. قال اي اي ماحد يحب بنتك والخ المهم اثناء النقاش قلت له والله ماعمري شفت كذا و اهلي مايعاملون الاطفال كذا قال بالله اسكتي لانفتح هالسيرة ( لان اهلي فيهم عيوووب صراحه ) قلت ليه مانفتحها كل عيله فيها ايجابيات وسلبيات و اهلي على كثر عيوبهم الا ان ماعمررري شفت احد يهين طفل مهما كان .. و اثناء النقاش ايضا .. قلت قالوا ماندري ع منو .. كأن قصدهم انا شينه .. قال اي وهذا الصدق انتي شينه بعد ( وكان يضحك عشان يستفزني وعارفه انه يستهبل بس من نرفزتي اخذت الموضوع جد .. وقلت بالعكس وش حلاتي واذا شايفني شينه ليش رضيت تاخذني ؟ مع انك شفتني نظرة شرعيه .. قال كانت غلطه قلت الغلطه تتصلح عادي والخ .. المهم جلس يحاول يطلع عيوبي و اوووول مره يتكلم بهالطريقه وقال شوفي نفسك بالمرايه شوفي وزنك كيف نحيفه .. قلت وزني من الحمل و الولادة والنفاس طبيعي انحف لان بنتك اخذت كل دمي و صحتي .. المهم حز بخاطري والله و حنا نتناقش فجأه تعب علي و مرض بقوه و صار نار و نام و اصحيه و ان مافيه حيل وقتها خفت عليه حيل وضليت اهتم فيه طول الليل لحد ماتحسن الحمدلله .. وبعد ماغفيت لما هو صحصح حسيت عليه يمسح ع شعري وماقدرت اعطي ردة فعل او شي لان والله زعلانه .. والحين افكر اروح لاهلي لان كيف ابقى عند واحد يشوفني شينه حتى لو مزح ما ادري انا هو مزح ولا جد .. والحمدلله عندي ثقه بنفسي وعارفه نفسي ماااني ملكة جمال بس ماني شينه عاديه يعني بس امس حطمني .. وش رايكم اروح لاهلي ولا وش اسوي ابيه يحس انه زعلني جد و صبرت امس لانه تعبان واليوم افكر اخذ اغراضي وبنتي ونروح

om omar78 10-01-2017 02:08 PM

يا ليت تبتعدي عن أسلوب المقارنات..أهلي وأهلك ...هذا مزعج ومستفز..رأيي إنك في فترة مرضه تكوني حنوووونة عاﻵخر عليه ومؤدبة وسكري الموضوع تماما ..ولما تشوفينه تعافى ..قوليله انا انتظرت عشان اتطمن عليك ..الحين جا دوري حابة ارتاح شوي عند اهلي ..تعبانة نفسيا (بدون ما تذكري تفاصيل) ساعتها أتوقع بيخمن السبب ويقولك لا تروحي وبيتمسك فيك ..وهذا المطلوب..وحتى لو سمحلك راح يفتقد حنانك ويراجع نفسه..صدقينا الافعال اثرها اكبر من الاقوال...الله يصلح بينكم

روح هادئه }~ 10-01-2017 03:20 PM

هو من النوع اللي مايتمسك وحتى لو هالشي يأثر عليه ويبين انه مايبي اروح .. راح يقول روحي الله معك .. و صح ماقدر اتركه وهو تعبان بس والله انا تعبت وقهرني اسلوبه امس

^روح الورد^ 11-01-2017 04:52 AM

اختي ريتاج .. وجعني قلبي على بنتك وحطيت نفسي مكانك .. بصراحة اسلوبهم مستفز أول شي هذي
خلقة ربي حلو او مو حلو ثاني شي الأطفال يجذبون ببرائتهم مهما كانت اشكالهم ،
فكيف لو هالطفل من لحمهم ودمهم ..!
حطي حد لهاتصرفات .. اول شي ابتعدي شوي منها ترتاحين نفسياً وتنسين اللي صار ..
ومنها تقنعين زوجك بهدوء وفي وقت مناسب بتأثير هالكلام على بنتكم مستقبلاً لو ماتوقف ..
واستغرب جداً من الناس اللي كل حياتهم طقطقة وكل شي يفسرونة انه مزح .. ويتوقعونة يعدي
لإنه مزح ..!
يعني معليش احد يسبني واتقبل عشان مزح .. ويهيني ويهين بنتي عشان مزح بعد ..
ابدا مو منطق ولازم زوجك يفهم هالشي ..
صدقيني مع النقاش العقلاني الهادي رح يفهم حتى لو بعد عدة محاولات ..
أهم شي طفلتك ماتنضر الآن او مستقبلاً ..
الله يوفقك لكل خير .

الحافيةة 12-01-2017 10:46 PM

ماحبيت انك تكلمين زوجك بالموضوع
بعض الرجال ماتهمه هالمواضيع ويشوفها سخافات وسوالف حاريم .

هالعينات من البشر ماينفع معهم التسليك والتبوسم لانهم بيزودونها اللي عليك ردي عليهم بوقتها اذا سبوها .
واهم شيء تكونين هادية او مثلا احقريهم بنظراتك وانه تصرف مو لايق ولافيه ذوق .. بالنسبة لي هذا سلاحي 😼

روح هادئه }~ 13-01-2017 03:46 AM

لما قلت له و كذا وشافني متضايقه قال اهلي على كل الصغار كذا يعني تتوقعين مايحبونها .. قلت انا اجيهم فررررحانه ببنتي يعني بوريهم بنووتتي ومتوقعه مدح وكذا .. قلت حسيت مايحبونها .. كذا لان ماشفتهم يتكلمون ع الباقي وبس بنتي كني جايبتها من الشارع .. لما قلت كذا كان بيتكلم وسكت كأن هالكلمه اثرت فيه و بعدها غيرت الموضوع .. وامس الظهر قال جهزيها ابوي بيشوفها من زمان ماشافها قلت طيب وجهزتها و اخذها ( كنت بقول اها يبون نكته ومضحاكه لهم بعد الغدا ..) بس مسكت اعصابي وسكت وارسلتها .. شوي الا يرسل لي صور بسناب و هي عند عمي و بعدها عند عمتي و تلاعبها وكذا .. ماكنت اعلق ع اهله ولعبهم وكذا كأن ماشوف الا بنتي وكل صوره امدح بنتي بس .. ولما جا فوق بعد ساعه كذا قال ابوي يقول عنها حلوه وحتى امي تقول ملامحها حلوه .. قلت اي زين صاروا يشوفونهاا بعيوني .. قال ترى دايم يمدحونها ودايم يلاعبونها .. بس قدامك يمزحون معك والخ .. وانا صدقته بينت له فرحتي بهالشي.. ولا اصلا ادري مايمدحون ولا شي و قدامه يقولون اكثر بس هو حب يطمني ويكسر الشر قبل يكبر .. و للحين انا ماخذه موقف بس ماراح افتح هالموضوع معه مره ثانيه و ماعاد اروح لهم احسن

مهره 13-01-2017 05:06 PM

طيب حتى أبوها عليه نفس الحركات .. ليش اعتبرتيه أهون؟!!

رأيي يا ريتاج إنج صغرتي عقلج وضخمتي الموضوع وعملتي قصة طويلة مالها داعي!!

والأنكى إنج تبين تختمينها بروحتج عند أهلج!!

كبري عقلج يا عزيزتي وتجاهلي مثل هذه المواقف تماماً .. البنت أساساً صغيرة ومب فاهمة أصلاً مسألة الجمال ولون البشرة والتكشخ والمدح .. والحقيقة إن احنا الأمهات نلبّس بناتنا ونكشخهن لمتعتنا إحنا .. أما اليهال فمب فارق معاهم ولا مدركين اللي احنا نسويه.

وبدري على حكاية الإيذاء والوجع النفسي والتسبب في عقدة للطفل من هالكلام والتعليقات.

وضع حد للكلام اللي ما يعجبج هو بالترفع .. بالتغافل وعدم التعليق كأنج ما سمعتي شي .. وحتى الإكثار من مدح بنتج جدامهم ماله داعي .. في النهاية هي بنتهم ومن لحمهم ودمهم .. مب محتاجة تسويق أو دعاية أو إجبارهم بالغصب يشوفونها حلوة.

أما المحبة فما بتكون بسبب الجمال أو لون البشرة .. ولا المفروض يفرحني كأم إن الناس تحب بنتي لمجرد أنها حلوة .. لكنهم بيحبونها وبتكون لها مكانة مميزة بتربيتها السنعة وأخلاقها الحلوة بإذن الله.

روح هادئه }~ 14-01-2017 03:19 PM

عزيزتي مهره .. ابوها مو مثلهم بالضبط ويقولها عن طريق ضحك و يلاعبها ويضحكها و عادي ابوها مهما قال .. بس هذولاك يقولون ب غل و استفزاز ..

بالنسبه للعقد النفسيه .. ليش اخلي بنتي لما تصير تفهم عشان امنعهم ؟ من اولها احسن يعني مافي ام يجوز لها احد يتكلم ع ضناها .. لا و البكر بعد .. يعني شي يقهر ..
وانا مابي يحبونها لشكلها يعني في ناس يحبونها لانها بنتي يعني لان يحبوني يحبونها ..

اما هم احس مايعرفون من لحمهم يعرفون انها تجي بيضه كنها غاطسه بطحين خلاص ملكة جمال ويحبونها ..

ماودي اتكلم عن اطفالهم بس والله كلهم بياض ع الفاضي مافي ملامح ابد ماعدا واحد يجنن ماشاء الله . اما بنتي ملامحها حلوه بس هم مايشوفون .. و عمر لايشوفون ..

الحين ضغطي مرتفع من اخته اللي خلت اخوها يسبني عن طريق مزح .. احس ندمت ان ماتكلمت اكثر هههههه ندمت ان طلعت حرتي بس بالولد .. بس عادي يعني وجهت الكلام له و هي عارفه انه عليها ..

والحين ما ادري اقطع علاقتي فيهم ولا لا

الساعة الآن 01:07 AM.