منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   ركن الطفل (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=97)
-   -   مستشارة فى الرضاعه الطبيعيه .....يسعدنى ان اجاوب عن استفساراتكم (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=148057)

حلا الايام 03-12-2007 02:16 PM

دكتوره

ولدي احيانا لمن اجي اروشه ( احممه ) الاقي جزء من صدره احمر بس اقول يمكن لاني كنت شايلته و هذا الشيء مو دايما

و هو اصلا من ناحية البراز عنده امساك و صارله كم يوم كل يومين يسوي مره وحده او مرتين

و اخر مره قبل امس !!!!!!!!!!

الرفيع 03-12-2007 06:09 PM

ماهو أفضل حليب صناعي للأطفال ...

وجزاكِ الله خيرا..

طبيبة مسلمة 04-12-2007 12:43 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة k7777
الف مبروك و لي سؤال اذا ممكن تساعديني,

سؤالي ما اضرار تجمع الحليب في صدر الام ؟ وما هي اضرار تكون هذا الكيس على المدى البعيد حيث ان الطبيب اخبرني باحتمال تكونه مرة اخرى

:22:

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تجمع اللبن فى ثدى الام من الممكن ان يؤدى الى انسداد القنوات اللبنيه او تكون كيس مثل الذى حدث لك و ان اصيب هذا الكيس بالبكتيريا فقد يؤدى الى التهابات بالثدى و قد يصل الامر الى خراج.
لذلك يجب على الام مراعاة فطام ابنها بالتدريج كى لا تحدث هذه المضاعفات و فى حالتك (فى حالة الام العامله) فيستحسن ان تأخذ الام معها للعمل شفاط (الذى يعمل بالبطاريه )و تشفط ثديها كل 4 ساعات مثلا( ان امكن) كى تتجنب تجمع اللبن و فى نفس تمنع تقليل تصنيع الجسم للبن ان كانت ترضع ابنها بعد عودتها من العمل.
بالنسبه للاضرار على المدى البعيد فلا توجد, و كما قال لك الطبيب هناك نسبه لاحتمال تكونه مره اخرى و لكنها ليست كبيره.

طبيبة مسلمة 04-12-2007 12:58 AM

اختى حلا الايام
ان كان ابنك دائم الترجيع لللبن الصناعى فمن الممكن ان نشك ان طفلك مصاب بما يسمى حساسية اللبن او cow's milk allergy و هو نوع من الحساسيه و لكن نسبته ضئيله عند الاطفال و هو نتيجه لتكوين جسم الطفل لاجسام مضاده ضد البروتين المكون للبن البقار (وهو اللبن الذى يتم تصنيع اللبن الصناعى منه)ومن اعراض هذه الحساسيه الاستفراغ الدائم للالبان التى تحتوى على هذه البروتينات او الاستفراغ للبن الام ان كانت اكلت اى منتجات البان و نزلت للطفل عن طريق اللبن , و للتاكد من هذه الحساسيه تقوم الام بتجنب جميع منتجات الالبان لمدة شهر و ان كان ابنك ممكن يعتمد على ثديك فقط فى الرضاعه فاحسن وان كان لابد من اعطاؤه لبن صناعى فهناك البان مخصصه لهؤلاء الاطفال,و نرى ان كان هناك تحسن للطفل ام لا (التحسن يظهر فى خلال من 2 الى 4 اسابيع)

طبيبة مسلمة 04-12-2007 12:59 AM

اختى حلا الايام
ان كان ابنك دائم الترجيع لللبن الصناعى فمن الممكن ان نشك ان طفلك مصاب بما يسمى حساسية اللبن او cow's milk allergy و هو نوع من الحساسيه و لكن نسبته ضئيله عند الاطفال و هو نتيجه لتكوين جسم الطفل لاجسام مضاده ضد البروتين المكون للبن البقار (وهو اللبن الذى يتم تصنيع اللبن الصناعى منه)ومن اعراض هذه الحساسيه الاستفراغ الدائم للالبان التى تحتوى على هذه البروتينات او الاستفراغ للبن الام ان كانت اكلت اى منتجات البان و نزلت للطفل عن طريق اللبن , و للتاكد من هذه الحساسيه تقوم الام بتجنب جميع منتجات الالبان لمدة شهر و ان كان ابنك ممكن يعتمد على ثديك فقط فى الرضاعه فاحسن وان كان لابد من اعطاؤه لبن صناعى فهناك البان مخصصه لهؤلاء الاطفال,و نرى ان كان هناك تحسن للطفل ام لا (التحسن يظهر فى خلال من 2 الى 4 اسابيع)

طبيبة مسلمة 04-12-2007 01:03 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرفيع
ماهو أفضل حليب صناعي للأطفال ...

وجزاكِ الله خيرا..

الالبان الصناعيه تختلف باختلاف المرحله العمريه و حالة الطفل

حلا الايام 04-12-2007 02:29 AM

طبيبتي الفاضله

ايش هذا الشيء حساسيه ضد لبن الابقار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اول مره في حياتي اشوف شيء زي كذا

اليوم صار شيء

رضعته حليب صناعي و جشاته و بعدين ما استفرغ لكن بعدها بفتره استفرغ شوية حليب ( يمكن رضعته زياده )

و انا ما اقدر اعتمد على الطبيعي فقط لانه ما يكفيه ؟؟!!!

طيب هل ممكن تكون المشكله من نوع الحليب يعني اغير له الحليب

انا اعطيه للان حليب نوفالاك ac
حق المغص من يوم ما كتبه الدكتور و انا اعطيه هو

مشكوره غاليتي ازعجتك كثيرا

أبلة ياسمين 04-12-2007 04:23 PM

السلام عليكم ..

حبيت اسأل ، عن الطعام إللي يسبب للطفل الغازات ؟؟، سمعت إن البقوليات تسبب هالشي و فعلا اليوم إللي أكلت فيه فاصوليا صار فيه غازات و كان يصرخ كثير و هو عمره تقريبا شهرين ..

و إذا ما كان يخرج يوم كامل مثلا و هو متضايق من هالشي شنو الحل .. علما بأني أرضع طبيعي بالإضافة إلى ساعات أعطيه ماء و قند ( ماء و سكر ) ؟

مجرد رومانسية 04-12-2007 07:22 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طبيبة مسلمة
الالبان الصناعيه تختلف باختلاف المرحله العمريه و حالة الطفل

طيب أختي الطفل حديث الولادة ماهو أفضل حليب صناعي له ..

k7777 05-12-2007 11:17 AM

جزاك الله خير ولكن ما قصدك بالخراج؟

الساعة الآن 08:33 PM.