منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   الرجل (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=133)
-   -   كيف تجعل جسمك وقوامك مشدود ورياضي ؟ للرجال فقط (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=89471)

محبة النبي لين 06-06-2006 12:19 PM

كيف تجعل جسمك وقوامك مشدود ورياضي ؟ للرجال فقط

اخواني خطيبي ممتليئ قليلا وانا ارغب بان يخفض من وزنه قليلا وارغب بان يكسم جسمه اقصد يكون جسمه مشدود

عضلاته قوامه :18: كل شيء به ودون كرش فما هي الرياضه اللازمه لشد جسمه وما هو الاكل الازم لتخفيف وزنه وباسرع

وقت على العلم انني حاولت معه لكنه يقولو لي بانه لا يستطيع الذهاب لنادي لانه وقته لا يساعده فما الحل ؟؟؟؟؟؟

هو طوله 182 ووزنه على ما اعتقد تعدي 100 والله خائفه لمنه لم يقبل بان يقول لي كم اصبح وزنه فهو في بلد اخر

واراه على الماسنجر فقط :( وهل 93 هو الوزن المناسب له؟؟

حزين الافراح 06-06-2006 12:38 PM

أختي

بالنسبة الى طول خطيبك ووزنه زايد بقليل مايأثر كثير

وما اعتقد انه واحد في اسرع وقت يقدر ينزل من وزنه فالمسألة يحتاجلها وقت وصبر

والحل الوحيد هو ممارسة رياضة الجري والمشي والابتعاد عن الدهون واكل الخضار والفواكه

ويوجد عدة تمارين لشد البطن والكرش معروفه

محبة النبي لين 06-06-2006 12:41 PM

شكرا لك اخي حزين ولكن ما هي هذه التمارين!!!! انا لا اعرفها

سنافي بدوي 06-06-2006 10:13 PM

عليه بالركض ورفع الاثقال
انا طولي 178 ووزني 65 صح ضعيف شوي بس جسمي صلب لاني العب حديد
خليه لو في اليوم ساعة تكفي
والله يرده بالسلامة

EyeSheild 07-06-2006 09:37 AM

و الله يا اختي اذا زوجك مو مقتنع انه يسوي رياضة و يحاول يتحجج بالدوام فما له داعي تضغطين عليه لانه بالاسلوب هذا راح يستسلم من اول عقبة تواجهه في مشروع تنقيص الوزن...

الخطوة الاولى انه يكون مقتنع تماما بالموضوع هذا و يكون عنده الاستعداد انه يفرغ جزء من وقته...

على فكرة: الوقت اللي المفروض انه يقضيه في الرياضة هو كالتالي: 3 ايام حديد- يومين مشي+دراجة(في المرحلة الحالية لان وزنه زايد و الهرولة ممكن تاثر على مفاصله بشكل عكسي) و فترة التمرين اليومي ما تزيد عن ساعة و الافضل 45 دقيقة بس للحديد او المشي..

الاكل هو اهم شي في الموضوع:
خلي زوجك يطبق التالي ( ما فيه مشكلة لو التطبيق كان بالتدريج):
1-وجبة كل 2-3 ساعات بحيث يكون عدد الوجبات 5-8 يوميا
2-كل وجبة يجب ان تحتوي على البروتين
3-اكل فواكه و/او خضار مع كل وجبة
4-مصادر الكربوهيدرات تكون من الفواكه و الخضروات ما عدا وجبة ما بعد التمرين (ممكن تاخذ خبز او رز)
5- 25-35% من مصادر الطاقة تكون من الدهون و تكون مقسمة بالتساوي بين: الدهون المشبعة (الدهون الحيوانية) الدهون غير المشبعة الاحادية(زيت الزيتون) الدهون غير المشبعة المتعددة (زيت السمك و زيت الكتان)
6-الشراب يكون خالي من السعرات و الافضل ان يكون الشراب: ماء و شاي اخضر
7-استخدام الطعام الكامل (الخبز الابيض و الرز الابيض امثلة على طعام غير الكامل) ما عدا وجبة ما بعد التمرين

طبعا كمية الاكل تعتمد على جسم زوجك و الافضل انه يجرب حتى يوصل للكمية اللي تناسبه

كلمة اخيرة: كل ما زادت سرعة نقص الوزن كل ما زادت سرعة استرجاع هذا الوزن فالافضل ان نقصان الوزن يكون بطئ بمعدل نصف كيلو الى كيلو اسبوعيا

اللامع 07-06-2006 05:59 PM

اول شي يا اختي بحكم اختصاصي في هالمواضيع
زوجك وزنه المفروض ما يزيد كحد اقصى عن 85 كيلو جرام
وبالنسبه للشحوم فانصحه انه يدخل نادي لان 95% من اللي يسوون رجيم ورياضيه منزليه يملون ويرجعون مثل ما كانو واسوأ
لا يلعب حديد حاليا لزياده وزنه لان لاعب الحديد من الغلط انه يكون في جسمه دهون علشان ما تمسك الدهون عليه وما يقدر يشيلها
دام وزنه تعدى الـ 100 انصحه يروح عند اخصائي تغذيه يسويله نظام غذائي
ولو قدر يدخل في نادي مده بسيطه علشان يتعلم التمارين وبعدين يمارسها لحاله ( مع ان هذا احتمال ضعيف ) لان النادي يختلف نفسيا عن البيت
وبالنسبه للبطن ( الكرش ) انصحه بممارسه تمارين شد البطن وهي معروفه ولما يسجل في نايس راح يعرفها

يعني يسجل في نادي لمدة شهرين مثلا او ثلاثة شهور ويعرف التمارين اللي تخفف كل جزء من جسمه ويسير يمارسها بإستمرار
ويحصل على نظام غذائي من اخصائي تغذيه وحذاري من الرجيمات اللي في الكتب مثل الرجيم الكيميائي لان الرجيم الكيميائي بعد التخفيف اي غلطه ترجع كل شي مثل ما كان وتسبب الترهل

ملاحظه : لا يمارس رياضه المشي او الهروله لان وزنه الزائد راح يسبب ثقل على الركب واحتكاك في المفاصل

EyeSheild 08-06-2006 12:23 AM

اقتباس:

ملاحظه : لا يمارس رياضه المشي او الهروله لان وزنه الزائد راح يسبب ثقل على الركب واحتكاك في المفاصل
كلام مضبوط..لكن المشي تاثيره اخف بكثير من الهرولة على المفاصل...

اما الحديد:
بحكم اختصاصك فاكيد تعرف معادلة الطاقة الحرارية
السعرات الدخلة للجسم = السعرات الخارجة من الجسم
متى ما زادت السعرات الداخلة زاد الوزن و متى ما نقصت الوزن بغض النظر عن طريقة رفع عدد السعرات الخارجة من الجسم (ممكن نزيد عددها بالحديد او المشي او السباحة) المهم ان السعرات الخارجة تكون اكثر من السعرات الداخلة عشان يحصل نقص في الوزن...

الحديد بالذات راح يحافظ على العضل و ربما يزيد من حجمه و بالتالي راح يزيد معدل حرق الدهون عنده..

ملاحظة: اتفق معك في الباقي (رجيمات الكتب يجب تجنبها و التمرين في صالة افضل من البيت)

محبة النبي لين 09-06-2006 04:31 PM

شكرا لكم جميعا على ردودكم وتفاعلكم معي وان شاء الله سوف ابدا معه واقنعه بان عليه ان يسجل في نادي ويسال اخصائي وان شاء الله خير

اللامع 10-06-2006 02:48 PM

اقتباس:

كلام مضبوط..لكن المشي تاثيره اخف بكثير من الهرولة على المفاصل...
اكيد تأثيره اقل لكن رياضه المشي مالها مفعول قوي في التخفيف مثل الهروله

اقتباس:

اما الحديد:
بحكم اختصاصك فاكيد تعرف معادلة الطاقة الحرارية
السعرات الدخلة للجسم = السعرات الخارجة من الجسم
متى ما زادت السعرات الداخلة زاد الوزن و متى ما نقصت الوزن بغض النظر عن طريقة رفع عدد السعرات الخارجة من الجسم (ممكن نزيد عددها بالحديد او المشي او السباحة) المهم ان السعرات الخارجة تكون اكثر من السعرات الداخلة عشان يحصل نقص في الوزن...
كلامك صحيح ما اختلف معك في اي شي !!!
لكن ركز على السعرات الداخله للجسم وليست الدهون المحتفظ بها في الجسم
هذا للشخص العادي يتبع هالمعادله
لكن بالنسبه للشخص السمين
المفروضيتبع هالمعادله
السعرات الداخله للجسم + كمية من الدهون المحفوظه = السعرات الخارجه من الجسم
بجميع الطرق الا الحديد
كل الرياضات تتفق على شي واحد وهو التخفيف
الا الحديد فهو للبناء وليس للتخفيف
وجود الدهون مع رياضة الحديد غلط لانه مثل ما قلت لك يمسك الشحم مع العضل
وبعدين السعرات الداخله للجسم مو اي سعرات
السعرات تكون نشويات وبدون دهون

اقتباس:

الحديد بالذات راح يحافظ على العضل و ربما يزيد من حجمه و بالتالي راح يزيد معدل حرق الدهون عنده..
اخوي اذا ما كنت مقتنع في كلامي ممكن انك تسأل اي مدرب عن الشي هذا
العضل راح يزيد حجمه فعلا
لكن الدهون في هذهالحالهراح تبقىمثلما هي
لان الحديد مو رياضة تخفيف وزن ابدا ... الحديد رياضة زيادة وزن وبناء عضل
والدهون ما راح يختلف فيها شي ابدا
لان لاعب الحديدلازم يتناول من النشويات كمية كبيره جدا قبل التمرين وبعده
يعني الدهون دورها في الحرق غير موجوده
لان النشويات والبروتينات تحرق قبل الدهون
والدهون تتكون في الاخير لشحوم
والنشويات تتكون سعرات حرارية فقط لا غير

ريم2006 11-06-2006 05:55 AM

اختي محبه النبي لين

ما راح ينحف او يخفف وزنه صدقيني انا مو قاعده اهبط من هزيمتك او اسبب لك احباط

انا كذا زوجي طوله 180 ووزنه 122 كيلو يعني شطح بعيد عن وزنه اللي بناسب لطوله

وتعبت معاه تعب عشان يفكر ينحف ويصير جسمه رياضي بس ما فيه فايده

وفرحت قبل 3 اسابيع اشترك بنادي و داوم على الرجي لمده اسبوعين وترك النادي وترك الرجيم

ورجع للأكل وللكسل والنوم والكرشه بقت زي ما هي يعني ما فيه فايده

صدقيني راح تتعبين أرضي بالواقع و عيشي حياتك

الله يعينك بتحسين بمعاناتي اللي احسها مع زوجي بسبب الكرش!!!

الساعة الآن 04:50 AM.