منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   حلويات (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=86)
-   -   استفسار عن افضل طريقة للقيمات (لقمة القاضي ) (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=4715)

فراولة 15-10-2003 11:15 PM

استفسار عن افضل طريقة للقيمات (لقمة القاضي )

أ خواتي العزيزات أسأل الله العلي العظيم أن يبلغنا وأياكم شهر رمضان ويجعلنا وأياكم من صوامه وقوامه ومن المغفور لهم ومن عتقائه من النار ووالدينا والمسلمين أجمعيييين00000000000آمييييييييييييييييييييييييييين 0
طبعا وكالعادة كل سنه نسأل عن طريقة للقيمات وبصراحة الى الحين مالقيت طريقة تبرد الكبد ،لأني أبي طريقة لقيمات تكون قاسية من برى وفاضية من جوى ،ولا تكون ريحتها زفرة بيض(طرارة وتتشرط) :rolleyes: ياليت اللي قد هالموضوع تعطينا طريقتها وحنا ندعيلها ومشكورييييييييييييين ياحلويييييييييييين :)

الاشراف : تم تعديل العنوان

indienne

LILAC 15-10-2003 11:22 PM

فراولة

أنا أضم صوتي لصوتك

بس بدون بيض أنا محب البيض في اللقيمات أو بمعنى أصح إذا فيها بيض ماكلها

وبزيد كمان شرط ابيها ناشفة ماتشرب زيت

صرنا طرارتين و يتشرطون

فراولة 15-10-2003 11:30 PM

رد

العزيزة00lilac000
اركضي بسررررررررررعة لايجونا حقين مكافحة التسول والطرارة00000 امزح معك

بس أنا الاحظ أن اللقيمات اللي يصير في مكوناتها زيت ولو مقدار فنجال القهوة العربية الاحظها ماتشرب زيت، واذا تبينها تتحمر زين حطي في المقادير شوي سكر ، وهذا اللي أعرفه والباقي عليكم الله يقويكم0

توت بري 16-10-2003 06:56 AM

ضربتوا.......على الوتر...الحساس...عندي...
فانا........ميييييييييح.......في لقمة..القاضي.......:(

تحياتي
تووووت/مشرفة..المفتوح

أكوان 16-10-2003 07:06 AM

هلا حبيبتي فراولة ومشرفاتنا الرائعات

أنا بصرااااااااااااااااحه :rolleyes: أعرف مطعم يعملها ممتاز ومثل ما تبي فراولة :D ممكن أدليكم عليه لو حبيتوا :D

فراولة 16-10-2003 09:56 PM

رد

الحبوبة أكوااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان

الله يعافيك بس حنا نبي الطريقة ، لأن أنتو في الكويت وحنا في السعودية بس والله غريبة فيه مطعم يضبطها ، بس مافي مانع أعرف وش أسمه عشان اذا رحت للكويت أذوق من عنده وتسلمين يالغالية

أكوان 17-10-2003 04:02 AM

هلا فراولة

والله الكويت صاير ثلاث ترباعها مطاعم !! :) ................. إسمه الروماني أصلا إذا زرتي الكويت أنا أسويها لك ما يحتاج مطاعم بس طبعا مو مثل ما إنتي تبين قاسيه من برا وطريه من داخل

مغترب 17-10-2003 05:51 AM

اسمعو اخواتي
انا اموت في الطبخ وامي تصلح لقيمات ولا احلى وسالتها وخذو المقادير
2كاس دقيق
ملعقه حليب بودرة
ملعقه سكر
ملعقه خميرة فوريه
ملعقه كاسترد او نشا
قليل من الملح
كاس وونص مويه
تخلط المقادير سويا جيدا جيدا وتغطا العجينه وتترك لتختمر
بعد ساعه تقريبا اضيفي الى العجينه ملعقتين قشطه واخلطيها جيدا
وبعدين ابدئي بتكويرها بواسطه الملعقه الصغيرة واقليها
ملحوظه مهمه جدا لكي لا تتشرب زيت وتكون قاسيه لابد من
تسخسن الزيت وبعد وضع القيمات قصري على النار وابدئ بتحريكها بملعقه خشب الى ان تتحمر ومن ثم اخرجيها وضعيها قليلا ثم ضعي فوقها عسل اؤ سكر او شيرة
وبالأف هناء وعافيه

الفلوه 17-10-2003 07:49 PM

السلام عليكم
أخواتي الطريقه الي أذكرته الاخت مغترب مضمونه ولذيذه وانا دايماً اسويها واتبعوا تعليماتها واهم شي النار عشان تطلع مقرمشه وماتتشرب زيت

فراولة 17-10-2003 08:58 PM

شكر

العزيزة أكوان000مشكورة ياعمري وماقصرتي وأنا عارفة أنكم أهل جود وكرم والله يجعل بيتكم عامر

أخي مغترب0000 الله يجزاك خيرويخليلك الوالدة ويبلغك رضاها ويردك لها أن كنت في غربة،ومشكورة على الطريقة وأن شاالله أجربها وتطلع حلوة0

أختي الفلوة0000 بصراحة أشكر لك تأييدك لطريقة المغترب وحمستيني أجربها بأقرب فرصة وتسلمين يالغالية0

الساعة الآن 11:18 PM.