منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   العلاقات الأسرية والإجتماعية (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=91)
-   -   ابنتي لديها سلوك سئ ارجو المساعده (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=125852)

sweet2244 29-04-2007 02:38 AM

ابنتي لديها سلوك سئ ارجو المساعده

السلام عليكم
اعزائى اعضاء المنتدي
ابنتي عمرها سبع سنوات بالصف الاول ابتدائى دايما ارى في حقيبتها قلم او مساحه او برايه ليست حقتها كثير تقول استلفتها من صاحبتي واقول لها رجعيها لاتخليها معاك مدام خلصتي منها هذا غير ان اغراضك معاك ليه تاخدي من البنات
المهم في النهايه تقول اخدتها وهم مايدروا يعني اكتشفت انها تسرقها مادري اش السبب مع اني كلمتها بأن نحن الحمدلله عندنا كل شي لاتاخدي من احد ليه تسوي كذا ماعاد اعرف اتصرف معاها مادري ليه هل حاسه بالنقص على فكره انا عندي غيرها بنت وولدان هي الاولى وحالنا ميسور جدا الحمدلله ودايما نتمشي ونسافر ونشتري كل مانتمناه يعني مافي اي قصور عليها الا اني في بعض الاحيان اقولهم لازم نتعلم ندبر وماكل شي نبغاه لازم نجيبه لاانهم اصبحوا مسرفين اكلمهم عن الفقراء الي ماعندهم كيف حالنا وكيف حالهم ابغاهم يشعروا بالنعمه وهم الحمد كذلك صارو ايحنوا على الفقرا ويحمدالله دايما بعد التمشيه والهدايا والملابس الجديده
المهم بنتي تحب التميز وعصبيه وعنيده احيانا وتحب التملك بشكل كبير
واخيرا تشخمط في كتب صاحباتها وحتى في كتبها بالقلم الخفيف وتمسحه بعدين
انا ابغى الحل هل انا السبب ارجوكم ساعدوني ضميري يؤ نبني لاني عصبيه جدا واخشى اكون السبب
في مشاكلها لم اعد اعرف اتصرف معاها فهي تحاول استفزازي
هل اعرضها طبيب نفسي ام ماذا علما بأن لديها نسبه ذكاء زايده عندما كانت في الرابعه كان يقول الدكتور بان عقليتها في الخمسه والنص سابقه لعمرها بسنه ونصف
افيدوني جزاكم الله خير

وايــفــــاي 29-04-2007 11:17 AM

ليس لدي تفسير أو حل علمي
اعذريني

ولكن بنتك في السابعة وبدأت تعقل وتفهم
ويجب ان تخاطبيها بندية
يعني تتفاهمين معها بأسلوب جميل وليس باسلوب أمر ونهي وهواش

وربنا يوفقك

متغربه 29-04-2007 11:20 AM

حبيبتي لابد من حل هذه المشكله

اولا بالثواب

يعني مثلا قولي لها ........حبيبتي لو صرتي شطورة ومؤدبه ومااخذتي حاجه من احد انا باكتب لك عن كل يوم نجمه بلوحه الهدايا واذا وصلتي ل10 نجوم راح اشتري لك هديه

ثانيا بالعقاب

يعني لو ماسمعت كلامك عاقبيها بشي تحبه مثلا كنسلي طلعه او تمشيه او امنعيها من الشكولاته

او هدديها باخبار والدها بالموضوع لانها كبيره تفهم

وبعدين اختي فهميها انه حرام السرقه وان اللي يسرق اغراض الناس حرام عليه وربي يوديه النار

القلب المجروح 29-04-2007 12:56 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متغربه
حبيبتي لابد من حل هذه المشكله

اولا بالثواب

يعني مثلا قولي لها ........حبيبتي لو صرتي شطورة ومؤدبه ومااخذتي حاجه من احد انا باكتب لك عن كل يوم نجمه بلوحه الهدايا واذا وصلتي ل10 نجوم راح اشتري لك هديه

ثانيا بالعقاب

يعني لو ماسمعت كلامك عاقبيها بشي تحبه مثلا كنسلي طلعه او تمشيه او امنعيها من الشكولاته

او هدديها باخبار والدها بالموضوع لانها كبيره تفهم

وبعدين اختي فهميها انه حرام السرقه وان اللي يسرق اغراض الناس حرام عليه وربي يوديه النار

راى صواب وان لم يفلح فالطبيب النفسى لانه هناك مرض نفسى هو احد انواع الشيزوفرنيا (مرض السرقه)
وياريت بسرعة لتعالج وهى صغيره قبل ان تقع مشاكل اخرى تكون عواقبها غير محمودة
وشا الله لك ابنتك

القلب المجروح 29-04-2007 12:57 PM

وشفا الله لك ابنتك

جميل والقلب يعش 29-04-2007 01:05 PM

عزيزتي الغاليه ...
قولي لها اللي بيسرق ربي يحطه في الناار ... والسرقه حرررام

حاولي تربطي مشااكلها بسلوكها ... يعنى اذا طاحت مثلاً ... او صار لها شي

قولي لها هذا عقااب لانك سرقتي ... واحنا ما نحب اللي يسرق

خليها تح ان السرقه حراام ....

وقولي لها لو تبغا شي انتى تجيبيه لها ....

عااقبيها بأن لو شفتي شي معها .... تضربيها وانعتيها بالحراميه .... هذا اذا شفتي شي معها

احترامي عزيزيتي

ياربي لاتحرمني 29-04-2007 01:09 PM

عاقبيها بأخذ ما تحبه من العاب او احرميها من بعض الأمتيازات .. واخبريها ان السرقه والمعصيه تجلب التعاسه والحرمان وان الله يحب الفتيات الصالحات ويرزقهم بما يحبون

لكن اذا كررت السرقه اكثر من مره

انا من رايي عاقبيها عقاب كبير لكي لا ترجع لما فعلت
مثلا خذي العابها امامها وضعيها في عربه وخذيها خارج البيت واعطيها للمحتاجين ..
واشرحي لها سبب تصرفك وان ما قامت به من سرقه يغضب الله وانك بهاذا التصرف تحرمينها من متعتها والعابها التي انعم الله عليها به لحسن اخلاقها وبما انها ارتكبت معصيه فانها تستحق ان تحرم من العابها
وانها عندما تكون فتاة صالحه ترضي الله فالله سيرزقها بالعاب اخرى ..

sweet2244 29-04-2007 01:48 PM

الاخ فاغر

اشكرك اخي جزيل الشكر على المرور

متغربه

جزاك الله خيلر اناعامله لهم جدول للمتميز فيهم من يجمع اكبر عدد نجوم اخر الاسبوع يوم الجمعه نذهب لشراء هديه له

yasiressa
شكرك وجزاك الله خير

جميل والقلب يعيش
كلمتها كثير لكن سأحاول كمان الله يهديها

يارب لاتحرمني

عاقبتها ولكن ترجع مره اخرى بعد فتره الله الهادي

أمة البديع 29-04-2007 02:32 PM

نقل لمكانه الأنسب ليلقى التفاعل المطلوب

الساعة الآن 10:25 AM.