منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   صحة المرأة (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=107)
-   -   استفسارات مابعد العملية القيصرية (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=150720)

فلسفة الحياة 11-12-2007 08:25 PM

استفسارات مابعد العملية القيصرية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لقد كانت لدي استفسارات كثيره .. لكن بعد تصفح المنتدى وجدت الرد لكثير من استفساراتي فجزى الله خيرا كل من طرح موضوع و رد عليه ولكل القائمين على المنتدى خير الجزاء وجعله الله لهم في موازين حسناتهم .

بقي لدي قليلا من الاستفسارات التي اتمنى ان اجد لديكم الرد لها شاكره لكل من كانت لديه الخبره او لديه العلم للرد عليّ ..

استفساراتي هي التالي ..

1- عملت عملية قيصريه قبل شهر من الان والى الان لدي كرش لكن الغريب ان منطقة البطن عامة اسمرت بعد الولادة مع العلم اني على درجة من البياض ولله الحمد لكن بطني اسمممممر الى الان فما الحل وهل سيستمر السمار ؟

2- المنطقه المحيطه بجرح العملية القيصرية مازال يؤلمني خاصه عند الجانبين موقع عقد الخيط فهل هذا طبيعي ام يحتاج لزيارة طبيب ؟ ايضا بعد كل استحمام تؤلمني هذه المنطقه واحس بحراره مكان الجرح ؟

3- مالفرق بين الكبس والخيوط؟

4- كيف ازيل الجلد الميت في منطقة البطن غير طريقة الشيل بالحلاوة او الشمع لاني اخشى اذا استخدمت احدى الطريقتين تتاثر منطقة العملية داخليا او خارجيا ؟

هذا مالدي الان ولي عوده اذا كان هناك المزيد .

.. شكرا جزيلا ..

soma112233 12-12-2007 01:07 AM

هلا اختي بالنسبه لسواد البطن طبيعي بعد الحمل وياخذ وقته ويخف بالتدريج انشاء الله وياخذ شهوووور عشان يروح...
بالنسبه للبطن بعد القيصريه اللي اهرفه انه يطول البطن عشان يروح اكثر من الولاده الطبيعيه
اما بالنسبه للجرح فهو يطوول وهو يألم وتحسي فيه بخدر كمان ياخذ وقت وانتي تحسي فيه الم غريب انا سالت الدكتوره وقالت هاذي الاعصاب والعضلات تبني من جديد لانها تقطعت اثناء العمليه والله اعلم

اما بالنسبه للفرق بين الكبس والخياطه اللي اعرفه انو الخياطه الخارجيه مايستعملوها بالمستشفيااات الان لانها تشوه البطن وتترك اثر كبير.. بينما الكبس اثره اخف من الخياطه.
هذا اللي اعرفه

um rawane 12-12-2007 02:14 AM

هلا حبيبتي
آنه والدة قيصرية من قبل ثمان شهوربالنسبة لسواد البطن يروح تدريجيا بعد العملية بخمس شهور ويصير لون الخطوط أبيض وبالنسبة للخيط والكباسة همه يستعملون الكباسه أو الأستيجر للعمليه علشان ماتشوه البطن ويستعملون الخياطة علشان يثبتون طرف الكباسة يعني على جوانب العملية وبالنسبة للألم فأنا مازلت أعاني من الألم البسيط مكان الخياطة وليس الكبس أثناء لما أكون نايمة على بطني أو أتحرك بقوة أما بالنسبة للكرش بطني ليلحين كبير وطايح على تحت وكأني حامل في الشهر الخامس لأني وايد أشرب بيبسي وآكل حلويات. وهاي شي طبيعي في الولادة القيصرية بس حاول تخففيها برياضة المشي أمشي حوالي نصف ساعة يوميا آنه الدكتورة بنت النيل هله اللي نصحتني بالمشي بس ماكنت أقدر أمشي لأنه أبني كان كثير البكاء أما بالنسبة لسؤالك عن الحلاوة والشمع مافهمت السؤال وشنو تقصدين الجلد الميت؟؟ على العموم وايد طولت عليم وإذا في أي أسئلة آنه حاضرة وألف الحمدلله على سلامتك

فلسفة الحياة 12-12-2007 11:03 PM

مشكورين على الرد

شكرا حبيباتي على الرد الجميل والمفييد جزاكم الله كل خير

بالنسبه لاختي اللي مافهمت سؤالي عن الجلد الميت قصدي لما تخلي شعر يدينك لفترة ماتشيليه بالحلاوة بتلاحظي انه جلدك صار يطلع قشور بيضاء مع الجفاف طبعا انا لان بشرتي جافه جدا جسمي كله قشور بيضاء فاذا شلته بالحلاوه راحت لكن بطني خايفه اشيله يصير شي في الجرح .
اتمنى اكون وصلت اللي ابي .

وشاكره لكم .

.. تحياتي ..

toota2 13-12-2007 12:18 AM

عزيزتي فلسفة حياة وانا صارلي اربعة شهور من ولدت ولادتي الثانيه وكمان كانت قيصريه ..واغلب اللي تعانبه انا اعانيه واتوقع هذا عادي وبيروح الم بعد فترة

بالنسبه للكرش للاسف بطني بعدها كبيره وبديت بالمشي وتمارين للبطن

بالنسبه للقشور لا لا تشيله لابالحلاوة ولا بالشمع انتي بس اما تستحمي ركزي على منطقة البطن بالتنظيف ومره على مره بتروح هذه القشور انا عانيت منها اول شهر وبعدين اختفت

محمد هيا 13-12-2007 12:30 AM

هلا حبيبتي
مبروك ما جاكم ويتربى في عزكم ، الاخوات جاوبوا على أسالتج بس أنا باضيف عليهم بالنسبة للجلد الميت أخذي ال(اسبرتو -- الشاشة الاصغيرة المعقمة دايم يستخدمونها بعد الابر ) ومشي على منطقة الخياطة واذا كنت خايفة بعد الاستحمام بالفوطة أمسحي على المنطقة فترة وبتشوفين الجلد كله قايم ..
على فكرة هاي الدكتورة هي الي اتنظف الجلد وقت المراجعة بعد الولادة أنا هي الي سوتلي ...

بنت النيل** 13-12-2007 01:38 PM

السلام عليكم

بالعكس السبيرتو سيزيد قشور الجلد !!

ما انصح به اختي هو عدم العناية بهذة المنطقة الان باي طريقة او كريمات الى حين التئام الجرح و هذا ياخذ حوالي 6 اشهر تقريبا و فقط يقتصر العناية على ازالة الشعر بالحلق و الحرص على التجفيف الجيد بعد الاستحمام و قرات انك تعاني من الم عند الخياطة و هذا يستدعي معه الحرص على التنظيف مرتين يوميا بغسول طبي مخفف و تمشين على الجرح كله بواسطة شاش معقم ثم تجففي جيداً و يتم تغطية الجرح بشاش معقم بداخلة قطن لتجنب الرطوبة التي ممكن ان تسبب في التهاب الجرح ..

و بعد 6 اشهر من الولادة يمكنك تقشير بشرتك بشكل عادي و استخدام كريمات الترطيب ..

و بقية الاجابات الاخوات ما قصروا

شكرا لهن ..

فلسفة الحياة 13-12-2007 09:19 PM

تحياتي أخواتي ..

توتا
محمد هيا
بنت النيل

شكرا لردودكم المفيده .. افدتوني بما اريد .. جزاكم الله كل خير.

الساعة الآن 12:55 PM.