منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المتزوجين (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=6)
-   -   رأس يابس .. اريد طريقة لمصالحة زوجي (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=84927)

eksara 24-04-2006 07:34 PM

رأس يابس .. اريد طريقة لمصالحة زوجي

أبي طريقة علشان أصالح زوجي عقب اسبوع من الزعل. مع العلم ان زعلنا كان بسبب ان مو قادرين نتفاهم. هذي أول مرة يصير بينا جذي، أحس كأنه في أحد لاعب في مخه ضدي.

أحس روحي تعبت من أسلوبه ويايي الكم يوم اللي راحوا، مو راضي يتقبل مني و لا شئ بنفس، مع العلم ان هو غلطان أكثر مني. يمكن تكون المشكلة ان كل واحد فينا يحسب الثاني غلطان، بس أنا أحس ان احنا اثنينا غلطانين، لأن مو قاعدين نسمع لبعض. أحس ان الحجي بينا ضايع، بس ما ابغي الوضع يستمر على طول.

هو يصارخ عليي في الروحه و الجيه، و لين أقول له ليش تسوي جذي، يقول أنا ما عندي مشكلة وياش، بالعكس عادي كلش، بس شكله ان انتين عندش مشكله. يدقق في كل كلمه أقولها، ولين عصب يقول انتين لما قلتين هذي الكلمه كان قصدش شئ ثاني. يعتقد ان أنا ألف و أدور علشان أوصل اليه كلام بطريقه غير مباشره، ما يقدر يصدق ان أني صريحه وياه في كل شئ. هو يعتقد كذا لأن هو اذا يبغي يقول اليي أي شئ، سواء حلو أو لا،أو حتى لما يطلب مني طلب، يقوله بطريقة غير مباشرة، ويفكر انه انا استخدم معاه نفس الأسلوب. بس و الله انا صريحع معاه اكثر من نفسي.
المشكله ان هو عنيد، واذا حاولت أكلمه ما بينفع، اذا حاولت أسوي اليه حركات من اللي اياها بيتدلع و بيعاند أكثر.
علشان كذا أفكر في طريقة أحاول أصالحه بها بس من بعيد الى بعيد. بس أبغي يحس ان في شئ غلط قاعد يصير بيننا و هو مايدري.علشان يفكر في الموضوع و يلين رأسع اليابس شوي.
ياربي شلون اخليه يحس بالمشكله اللي بيينا، و اخليه يفكر شوي، ويشيل من باله وساوس الشيطان.

اميh 24-04-2006 08:22 PM

انا اشير عليك انك تخلين الوضع عادي جدا

مثلا تكلمي معاه بحاجات البيت وكان شيئا لم يكن او بالاولاد

يعني تقولين له الله يعافيك البيت محتاج صابون وزيت00الخ

او اليوم الصغير سوى حركات حلوة وضحك000الخ

وش رايك نطلع اليوم نطلع نغير جو

او اي كلام انت شايفة انه مناسب

وحاولي تطنشين وما تحطين شيء على بالك

خذي الامور ببساطة وتزيني والبسي واضحكي وامزحي معاه

واجزم ان الامور بالطريقة راح تتيسر

لانه زي ماقلتي ان زوجك عنيد فلا تشدين معاه خذي امورك ببساطة واستعيني بالله

eksara 24-04-2006 10:27 PM

شكرا أختي.
أنا بعد دائما أقول ان هذا هو الحل الأفضل.
بس المشكلة شنو؟
المشكلة لما أجي أكلمه في موضوع عادس مثل اللي ذكرتينهم، يرد عليي بطريق عصبية، و ساعات يخلق اليي من الموضوع مشكلة أكبر من اللي قبلها.
ادعو اليي بس الله يصبرني على عصبيته، ويهديه ويعقل، و يرجع مثل ما كان قبل.

fahadhad 25-04-2006 11:32 AM

السلام عليكم
اختي انا انصح ان تكلميه بصورة عادية حتى ياتي الوقت المناسب لطرح الموضوع
دمتم سالمين

القلم88 25-04-2006 11:41 AM

خذي زوجك إلى مكان خلوي بعيدا عن ضجيج المدينه ، إستنشقوا هواء نظيف وسترتاح نفسياتكم عندها تستطيعي أن تفاتحي زوجك فيما تشائين وإن شاء الله المكان والهواء الطلق سيساعدكما في حل مشاكلكم 0
بس لا تنسي التزين والملابس الحلوة والعطور المثيره 0
تحياتي لكم0

الحنين_500 25-04-2006 12:01 PM

مرحبا......... ليش يعصب اذا تكلمتي معاه؟ يمكن يبي منك كلمة اعتذار؟
صدقيني واسمعيها مني الرجل العنيد ماينفع معه اسلوب الزعل
]جربي ترسليله مسج..مثلا
تحياتي....

المثابرة 25-04-2006 12:10 PM

الله بعينك يا اختي هذه المرة اعتذري له وصدقيني يا اختي كوني له أمه يكن لك عبدا مهما كان درجة عناده واقول لك ذلك من تجربه

رقة 25-04-2006 05:28 PM

عفوا

ينقل الموضوع لعالم المتزوجين

مكانة المناسب حتى يلقى التفاعل المطلوب باذن الله

لك ارق التحيات

رقة

أم البنين4 25-04-2006 06:06 PM

أختي ... الكريمة ... حاولي معه باليين ... كلميه عادي جدا ... حاولي انك تطلعين معاه ... وتهدي الجو ... لكن احذري !!!
يعني مو اذا شفتيه مروق ... تقومكي على طول تفتحي وياه الموضوع ... ترى راح تخربين عليك كل شئ ...
انسي الموضوع شوي ............ وتذكري انه كل شي بوقته حلو ........... ودمت ...

روحي حزينه 25-04-2006 09:13 PM

نفس حالة زوجي تقريبا

من شوي بس متضاربين في التلفون

هو يلف ويدور وانا عادي معاه بس هو شكاك ويقول انتي زعلانه ومضايقه عشان مشكلة امس

وانا والله ولا على بالي

الله يعين

الساعة الآن 10:57 AM.