منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المتزوجين (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=6)
-   -   ضرب زوجي لي امام اهله مالحل ؟ (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=276924)

أم عصفورة الجنة 11-05-2019 12:23 PM

ضرب زوجي لي امام اهله مالحل ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل عام وانتم بخير .. وشهر مبارك على الجميع

اسأل الله ان يتقبل صيامنا وقيامنا في هذا الشهر الفضيل ..

راح ادخل في مشكلتي من غير مقدمات ..

انا متزوجه وعندي اطفال والحمدلله

زوجي كان يشتغل ووضعنا المادي كان الحمدلله بنعمة ... وكان طيب حنون وغير عصبي وحياتنا كانت ماشيه تمام ومن غير مشاكل كبيره .. ومشاكلنا صغيره وتنحل من غير تدخل لا من اهله ولا من اهلي ..

والان له سنتين من غير عمل او عمل متقطع وغير دائم .. انتقلنا في سكننا لبيت اهله اللي ماينطاق ومليء بالسكان اخوانه اخواته حريم وعيال اخوانه ..

كل هذا تحملته وقلت كله يهون المهم اننا عايشين مستورين ... لكن في الفتره الاخيره صار عصبي كثير لدرجة انه صار يضربني واحيانا امام اهله وامام اطفالي .. ولا استطيع الذهاب الى اهلي فهم في بلد وانا في بلد ..
تحملت الكثير منه وافكر في الطلاق .. هل من حل اخر ؟

latf111 12-05-2019 10:47 AM

رد: ضرب زوجي لي امام اهله مالح

المعذرة ع مداخلتي وصراحتي , أعتقد في أمور كثيرة تنحل بس مسألة الضرب هذي ماتنسكت عليها بصراحة والمعالجين النفسيين يووصون باالمعالجة للضارب والمضروب ممايسبب أثر نفسي على الطرفين واذا احد الحلول الطلاق فعتبره هذا الحل الصحيح والله يوفقك ويجمعك مع زوجك واطفالك ع خير

سحابة من وقار 12-05-2019 06:48 PM

اهلا اختي ام عصفورة الجنة،،
العيش في بيت اهل زوجك صعب اعرف ذلك تماما ، لاني عاصرت الكثيرات اللواتي كنَّ يتألمن من ذلك وتحصل احيانا مواقف تقهر لكن لابد من الصبر، والله مع الصابرين.
هو شكله زوجك يمر بظروف وخصوصا عمله يمكن تسبب عليه ضغط، فيغضب على اتفه الاسباب، لكن شوفي هل انتي فعلتي شيء يغضبه حاولي ان تبتعدي عن ما يغضبه، وفي نوع من الرجال اذا كلمتيه وهو غضبان يزيد غضبه بدون سبب وتشتعل في نفسه نار مع انك لم تقولي شيئا.
نصيحتي لكِ اختي الطلاق اخر شي تفكرين فيه، المراة لا تستطيع ان تحمل ابناءها لوحدها وحتى لو مع اهلها سيكون الوضع صعبا،فهي تحتاج لنصفها الثاني في كل الاحوال ،اعرف ان الضرب شيء سيء صعب تحمله، خصوصا امام اهله، لكن اصبري ان شاء الله يرجع لوعيه لان طبيعته ليست هكذا، الله ييسر امورك، وطمنينا عنك حبيبتي.

Meriem Aou 12-05-2019 07:30 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحابة من وقار (المشاركة 3535915)
العيش في بيت اهل زوجك صعب اعرف ذلك تماما ، لاني عاصرت الكثيرات اللواتي كنَّ يتألمن من ذلك وتحصل احيانا مواقف تقهر لكن لابد من الصبر، والله مع الصابرين.
هو شكله زوجك يمر بظروف وخصوصا عمله يمكن تسبب عليه ضغط، فيغضب على اتفه الاسباب، لكن شوفي هل انتي فعلتي شيء يغضبه حاولي ان تبتعدي عن ما يغضبه، وفي نوع من الرجال اذا كلمتيه وهو غضبان يزيد غضبه بدون سبب وتشتعل في نفسه نار مع انك لم تقولي شيئا.
نصيحتي لكِ اختي الطلاق اخر شي تفكرين فيه، المراة لا تستطيع ان تحمل ابناءها لوحدها وحتى لو مع اهلها سيكون الوضع صعبا،فهي تحتاج لنصفها الثاني في كل الاحوال ،اعرف ان الضرب شيء سيء صعب تحمله، خصوصا امام اهله، لكن اصبري ان شاء الله يرجع لوعيه لان طبيعته ليست هكذا، الله ييسر امورك، وطمنينا عنك حبيبتي.

والله هذا رد حكيم
نعم انا عشت في بيت اهل زوجي وكان الوضع صعب مع ان زوجي لم يكن في نفس ظروف زوجك... و بما انه من قبل لم يهنك و لم يضربك فاصبري وحاولي اجتناب كل مايغضبه و ان تناقشيه في حال غضبه لا تفكري في الطلاق ابدا

Meriem Aou 12-05-2019 07:37 PM

من الاخطاء التي تقع فيها المراة التي يكون زوجها حنون و طيب و حليم و صدرو منشرح تتمادى و تصبح لا تحسب كلماتها و تعاملها معاه فيمكن في بيت لحالهم يمتصها الزوج لكن مع العائلة و امام الاهل لا يمررها ابدا فهذه تخدش كرامته امام اهله.... راجعي نفسك و قولي هل فقط الوضع المادي و الضغط هما اللذان اثرا على زوجي ام زدت الطين بلة بطريقة تعاملي....
وفقك الله.....
عليك بدعاء نحن في شهر مبارك تقربي الى الله ابتعدي عن الذنوب و استغفري كثيرا .... قال تعالى و من يتق الله يجعل له مخرجا و يرزقه من حيث لا يحتسب. وقال ايضا و من يتق الله يجعل له من امره يسرا

أم عصفورة الجنة 12-05-2019 08:50 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة latf111 (المشاركة 3535913)
المعذرة ع مداخلتي وصراحتي , أعتقد في أمور كثيرة تنحل بس مسألة الضرب هذي ماتنسكت عليها بصراحة والمعالجين النفسيين يووصون باالمعالجة للضارب والمضروب ممايسبب أثر نفسي على الطرفين واذا احد الحلول الطلاق فعتبره هذا الحل الصحيح والله يوفقك ويجمعك مع زوجك واطفالك ع خير

طلبت منه الطلاق مرات عديده وكان رده لي اسوء من مسألة الضرب .. يقول لي انني ماديه وان بعد ما اصبح ظروفه صعبه اصبحت لا اريده وانني تزوجته بسبب ماله واني اضع مسألة الضرب حجه لطلاقي منه ... او يقول لي اذا طلقتك اين ستذهبين ام لديك عشيق تذهبين اليه .. والكثير من الكلمات الجارحه والاهانات ليس لها نهايه

سحابة من وقار 12-05-2019 09:09 PM

عندما تطلب الزوجة الطلاق من زوجها كانها تقول له ( لا اريدك، او لا احتاج اليك) وهذا بالطبع سيسبب غضبا عارما له، حيث انه يرى بانه غير مقصر على الزوجة، فيرمي بتلك الكلمات الجارحة حتى يفرغ ما في قلبه من غضب، ويرى بانها مخطئة، ومن الممكن ان زوجك يحتاجك امس الحاجة خصوصا في هذه الاوقات العصيبة، وهو من المؤكد انه يخاف عليك وعلى اولادكم حيث ان اهلك بعيدين عنك، طلب الطلاق قد يترك ثغرة لا تسد ولو حلت المشكلة، ارجو ان تصبري اختي وتحاولي ان تفهميه كم يهينك ويضايقك ضربه لك وهو في مزاج رائق ، وفقك الله لن ننساك من دعواتنا

سحابة من وقار 12-05-2019 09:16 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Meriem Aou (المشاركة 3535917)
من الاخطاء التي تقع فيها المراة التي يكون زوجها حنون و طيب و حليم و صدرو منشرح تتمادى و تصبح لا تحسب كلماتها و تعاملها معاه فيمكن في بيت لحالهم يمتصها الزوج لكن مع العائلة و امام الاهل لا يمررها ابدا فهذه تخدش كرامته امام اهله.... راجعي نفسك و قولي هل فقط الوضع المادي و الضغط هما اللذان اثرا على زوجي ام زدت الطين بلة بطريقة تعاملي....
وفقك الله.....
عليك بدعاء نحن في شهر مبارك تقربي الى الله ابتعدي عن الذنوب و استغفري كثيرا .... قال تعالى و من يتق الله يجعل له مخرجا و يرزقه من حيث لا يحتسب. وقال ايضا و من يتق الله يجعل له من امره يسرا

اوافقك في ان الكلمات المهينة تترك اثرا سيئا على الزوج خصوصا امام الناس،فانا اعرف امراة كان يحبها زوجها حبا شديدا الا انها كانت ذات لسان سيء تهينه دون ان تشعر مما جعله لا يحب الجلوس في البيت كثيرا ولا يميل اليها ، ولكنني لا اعتقد ان اختي ام عصفورة الجنة من هذه الفئة

أم عصفورة الجنة 12-05-2019 09:21 PM

صحيح اختي هذا ليس طبيعته .. لكني تحملت الكثير منه ومن اهله ومن حريم اخوانه وكيدهم لي واتهامات اهله لي الباطله ويتبلون علي وعلى اطفالي واذا دافعت عنهم او عن نفسي يهجم علي ويقول انني لا احترم اهله .. لا انكر انني لا اسكت عندما اراه عصبيا لانني على حق وهم على غلط ولا استطيع السكوت .. العيش معهم سيء جداا كرهت البيت المليء بالنفاق والكذب والكراهيه فيما بينهم .. عندما اطلب منه السكن في مدينه اخرى ومنزل بمفردنا يغضب جدا وكأنني قتلت احدا من اهله

أم عصفورة الجنة 12-05-2019 09:28 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحابة من وقار (المشاركة 3535915)

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Meriem Aou (المشاركة 3535916)
والله هذا رد حكيم
نعم انا عشت في بيت اهل زوجي وكان الوضع صعب مع ان زوجي لم يكن في نفس ظروف زوجك... و بما انه من قبل لم يهنك و لم يضربك فاصبري وحاولي اجتناب كل مايغضبه و ان تناقشيه في حال غضبه لا تفكري في الطلاق ابدا

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Meriem Aou (المشاركة 3535917)
وفقك الله.....

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحابة من وقار (المشاركة 3535919)
عندما تطلب الزوجة الطلاق من زوجها كانها تقول له ( لا اريدك، او لا احتاج اليك) وهذا بالطبع سيسبب غضبا عارما له، حيث انه يرى بانه غير مقصر على الزوجة، فيرمي بتلك الكلمات الجارحة حتى يفرغ ما في قلبه من غضب، ويرى بانها مخطئة، ومن الممكن ان زوجك يحتاجك امس الحاجة خصوصا في هذه الاوقات العصيبة، وهو من المؤكد انه يخاف عليك وعلى اولادكم حيث ان اهلك بعيدين عنك، طلب الطلاق قد يترك ثغرة لا تسد ولو حلت المشكلة، ارجو ان تصبري اختي وتحاولي ان تفهميه كم يهينك ويضايقك ضربه لك وهو في مزاج رائق ، وفقك الله لن ننساك من دعواتنا

جزاكن الله خيرا عالدعوات .. سأصبر واحتسب الاجر

الساعة الآن 03:42 PM.