منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   العلاقات الأسرية والإجتماعية (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=91)
-   -   تقديم كلية شرطة (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=183037)

mahmoudbash 13-03-2009 07:05 AM

تقديم كلية شرطة

بسم الله الرحمن الرحيم

الموضوع ببساطة انا فى كلية حقوق وعايز اقدم كلية شرطة فى مصر
انا نفسى ابقى ظابط :30: بس عايز اعرف ارئكم بردو
ولو ممكن اعرف انا ابوى عندة قضية وتحكم فيها مع ايقاف التنفيذ :23: والقضية غير مخلة بالشرف دة ممكن يعمل لى مشكلة فى التقديم

ترستال 13-03-2009 09:51 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mahmoudbash (المشاركة 2111545)
بسم الله الرحمن الرحيم

الموضوع ببساطة انا فى كلية حقوق وعايز اقدم كلية شرطة فى مصر
انا نفسى ابقى ظابط :30: بس عايز اعرف ارئكم بردو
ولو ممكن اعرف انا ابوى عندة قضية وتحكم فيها مع ايقاف التنفيذ :23: والقضية غير مخلة بالشرف دة ممكن يعمل لى مشكلة فى التقديم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخى الكريم بالنسبة لألتحاقك بكلية الشرطة بعد حصولك على ليسانس الحقوق قرأت فى صحف مصرية عن شروط الالتحاق لكن هذا كلام عام ولكن نصيحتى ليك بالتوجه الى مقر كلية الشرطة فى العباسية وهذه خاصة بالشئون الادارية أما كلية الشرطة الجديدة
فاسمها أكاديمية مبارك للأمن وهى فى مدينة نصر وبالنسبة لشروط الالتحاق بالكلية

أن يكون من ضباط الشرطة الحاصلين على درجة الليسانس فى الحقوق أو الدرجة الجامعية الأولى من إحدى الكليات أو المعاهد العليا المعترف بها من المجلس الأعلى للجامعات فى مصر .

أن تتضمن الدراسة فى هذة الدرجة ما يكفى من المواد القانونية المؤهلة لمتابعة الدراسة فى الدبلوم الذى يرغب الإلتحاق به وفقاً لما يقرره مجلس إدارة الأكاديمية .

يجوز عند قيد الدارس فى أحد دبلومات الكلية أن تفرض الكلية المقررات التكميلية التى تراها لازمة للقيد فى هذا الدبلوم بعد أخذ رأى المجلس العلمى بها وموافقة مجلس إدارة الأكاديمية بحيث يؤدى الطالب فيها امتحاناً تحريرياً ويجتازه بنجاح قبل أداء الإمتحان فى هذا الدبلوم .

موافقة وزارة الداخلية التى يتبعها الطالب على ترشيحه للدراسة بالكلية .

يسدد الدارس مصروفات القيد والدراسة وفقاً لما يقرره مجلس إدارة الأكاديمية

وبالنسبة لكليات الشرطةبتقدم فيها بعد الثانوية العامة مباشرة او عند دخولك للجامعة للسنة الاولى.

لكن أنت عندك حل تانى أنك تقدم فى أكادمية مبارك للامن ودى زى كلية الشرطة تمام بس الفرق أنها بتأخذ ناس معاها شهادة جامعية عليا عكس كليه الشرطة بتأخذ حملة الثانوية العامة فقط

وشروط اكاديمية مبارك هى:

ألا يكون قد مضى على حصول الطالب المؤهل الجامعى أكثر من سنة ميلادية
- أن لا يقل طول قامة الطالب عن 165 سم ، ومتوسط عرض الصدر عن 83 سم وبالنسبة للطالبات لا يقل طول قامة الطالبة عن 160 سم
يزيد العمر فى أول أكتوبر عن 28 سنة ميلادية
- وبالنسبة للياقة الطبية والبدنية ، لا تقل درجة الإبصار عن النصف فى كل من العينين ، وأن لا يحصل الطالب على أقل من 40% من مجموع الدرجات المقررة للياقة البدنية ، ويصرح بالكشف بالنظارة الطبية

وهذا كلام عام تجدها فى الصحف المصرية اما نصيحتى للسائل عليك بالتوجه الى مقر الادارة فى العباسية أو مدينة نصر للأستفسار قبل انتهاء العام الدراسى الحالى حتى يتسنى لك الالتحاق بكلية الشرطة او الاكاديمية
وممكن تعمل معادلة 6 شهور فى أمناء الشرطة وبعدها تبقى ملازم ....

ولو ممكن اعرف انا ابوى عندة قضية وتحكم فيها مع ايقاف التنفيذ: والقضية غير مخلة بالشرف دة ممكن يعمل لى مشكلة فى التقديم[

أنا قرأت أن كل الشروط تتعلق بشخصك وليس بعائلتك
وليس لعائلتك دخل الا اذا كنت ستلتحق بكلية الشرطة بعد حصولك على الثانوية العامة اما فى حالة التحاقك بالاكاديمية فلا حاجة لذلك لاسباب لان عملك مختص بالمحكمة العسكرية فقط وليس ليك دخل فى الامن العام - المباحث - امن الدولة - الجوازات )
واعتقد أن ظابط البوليس مؤهله لسيانس حقوق بالأضافة لدراسته المواد الشرطية وكلية الشرطة
ومن رأى الشخصى الالتحاق بالاكاديمية الحربية افضل ولو حتتقدم لاى اكادمية عليك بسحب الملفات مسبقا لان الحصول عليها صعبة على ضوء ماقرأت وربنا يوفقك

فيافي نجد 13-03-2009 11:02 AM

نقل للعلاقات الاجتماعيه

الشرطة في خدمة 27-03-2009 10:19 PM

يا رب ساعد كل واد نفسه يدخل كلية الشرطة ويوفقه أحمد الس

الساعة الآن 11:18 AM.