منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   استفسارات الامراض النسائية (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=124)
-   -   نزيف غزير جداً و آلام بعد ايقاف الحبوب (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=226844)

أم سلطان1 08-08-2011 11:05 AM

نزيف غزير جداً و آلام بعد ايقاف الحبوب

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
وبعد أنا أول مرة أكتب في هاذا القسم وأكتب وأنا أتألم بشدة من ما أعانيه بكتب لكم كل شئ وأرجوا منكم من كان تقدر تفيدني بشئ أن تضعه هنا بأسر ع وقت وجزاها الله كل خير .
البداية أنا ركبت لولب وجلسة مركبته مدة سنتين و8 شهور وكانت الدوره ماتنزل معي شهريا كانت تجلس شهرين ثلاثة شهور وبعدها تنزل ولو نزلت تنزل خفيفة وماتطول زيادة عن 4 أيام المهم أنا ما كان عندي مشاكل أبدا حتى كملت سنتين وبعدها 8 شهور وحسيت بألم فضيع وقت التبول وكان فيه معاه نزيف دم ينزل
وكنت أحس بأن هناك شئ بيطلع مع البول ومايطلع شئ فقلت يمكن من اللولب ورحت للمستوصف إللي ركبت فيه اللولب وفحصته الدكتوره وقالت اللولب سليم ومافيه شئ لاكن في الإشاعة التلفزيونيه عندك شوية سماكة في جدار الرحم وأنا طلبت منها تشيل اللولب طبعا هاذا الكلام صار قبل ثلاثة شهور وشالت اللولب وصرفت لي مسكنات وحبوب حديد ورحت للبيت عقبها كانت تنزل علية الدورة بشكل غزير وكان ينزل مع الدم بعض القطع الدموية متجمدة وكانت تجلس معي أقل شئ 10 أيام طبعا إستمر الوضع على كذا مدة شهريا حتى الشهر إللي فات نزلت معي الدورة يوم 19\8 وكانت متوسطه مو مثل أول وطهرت منها على 26 \8 ومدتها كانت عادية وأنا كنت مقررة آخذ حبوب منع حمل من سادس يوم في الدورة وفعلا أستخدمت الحبوب وهية حبوب إسمها ياسمين وأخذتها من سادس يوم في دورتي وأستخدمتها مدة ثلاثة أيام فقط وبعدها تعبت عندي المعدة وكان عندي غثيان بإستمرار وقررت أوقف حبوب منع الحمل وفعلا وقفتها وجلست بعدها على طهر حتى يوم 3 \9 في هاذا الشهر الحالي ونزل معي دم غزير جدا لدرجة إني أغير باليوم 6 إلى 7 فوط ولدرجة إني لو وقفت وأطلت في الوقوف ينزل الدم من نفسه تلقائيا وكما لاحظت إن الدم ليس بدم دورة فهو دم عادي وعندي آلام شديدة في أسفل البطن والظهر ولاكن آلام الظهر أخف من آلام البطن آلام البطن شديدة مرة بالذات عند ذهابي للحمام أحس وكان فيه عندي شئ بينفجر في أسفل الرحم
طبعا رحت للمستشفى أول مرة وأعطوني مسكنات وحديد وموعد لعيادة النساء في الشهر الجاي يوم 20 ورحت للبيت وبعدها تعبت مرة ورجعت للمستشفى وأعطوني مضاد حيوي بالوريد ومغذي لمدة ثلاث ساعات وبعدها صرفوا لي حبوب مضاد حيوي إسمه زينات 500 جرام وأعطوني حبوب فيفا دول وعملوا لي تحليل حمل وتحليل همجلوبين
الحمل طلع مافيه والهمجلوبين طلع 12 من 10وقالوا لي إستني إلين موعدك يجي في العيادة وروحي لهم يسون لك إشاعة تلفزيونية طبعا أنا روحت للبيت والحين جالسه على المضاد والمسكن والدم خف شوية بس مازال ينزل والآلام كل ماراح مفعول المسكنات ترجع لي وأضطر آخذ مسكن علشان يخف الألم .

أخواتي أرجوا منكم أن تدعون لي بالشفاء العاجل والله اني في حال مايعلم بها إلا الله عز وجل أسأل الله الشفاء لي ولجميع مرضى المسلمين .

أم سلطان1 08-08-2011 11:45 AM

الأخ ا لفاضل الدكتور أحمد
أتمنى الأجابه على موضوعي بالنسبة لتواريخ فهي كالتالي بدأت دورتي في 19 \7 وأنتهت في 26 \7 وبالنسبة لنزيف إللي بدأ معي فكانت بدايته من 3 \8 إلى حد الآن والدم مازال مستمرمعي لاكنه متوسط بعد ماكان غزير معي جدا مدة 4 أيام وكما ذكرت هو ليس بدم دورة شهرية بل دم عادي مثل دم الجر ح لست أدري هل هاذا بسبب إستخدامي لحبوب منع الحمل مدة ثلاثة أيام وتركتها وصار معي كذا أو إن هناك سبب آخر أرجوا منك الإجابة على موضوعي وجزاك الله خير .

د.أحمد 08-08-2011 09:42 PM

هما في المستشفى خلو جراح يشوفك بطنك ويشكف عليها كويس؟
والمفروض ماتمشيش من المستشفى إلا بتشخيص دي آلام حادة في البطن ماينفعش المريض يخرج من المستشفى الا لو مشخصينه

حضرتك ماتستنيش طبعا تروحي مستشفى محترمة وماتخرجيش منها إلا بتشخيص كامل وماتاخديش مسكن إلا لما نعرف في ايه بالظبط وطبيب النسا بينزلك الإستقبال يشوفك مافيش فيها هزار وكمان بيعملولك كل التحاليل والأشعات بشكل طارئ

انا متابع مع حضرتك

أم سلطان1 08-08-2011 10:45 PM

الأخ الفاضل الدكتور أحمد بارك الله فيك على ردك وإهتمامك بحالتي وأسأل الله عز وجل بأن يجزل لك الأجر والثواب في هاذا الشهر الكريم لما تقدمه من خدمات في هاذا القسم لأخواتك الأعضاء
بالنسبة لحالتي في الحقيقة لا ماشاف بطني ولا كشف عليه لامختص ولا جراح وأكتفى الدكتور المشرف على حالتي بضغط على بطني من الخار ج والسؤال عن موضع الألم وفي الحقيقة أنا الحين صارت حالتي أفضل والمسكن ما أخذته إليوم إلا مرتين في الصباح والمساء وعندي الآم ولاكنها خفيفة والدم إبتدى يخف عن أول بكثير
وأنا رايحة أفحص على نفسي في مستشفى خاص بس أبغى توجيهاتك ونصايحك أخي الفاضل لأن المستشفى إللي رحت له بصراحة مستشفى كبير وله شهرته ومكانته ولاكن للأسف لما طلبت عمل إشاعة
لبطني قال الدكتور هاذا قسم طوارئ ومافيه إشاعة الحين وكمان مافيه دكتورة نساء وحنا أعطيناك موعد للعيادة الخاصة بالنساء في الشهر القادم يوم 20 وهما هناك يشوفوك ويفحصوك أفضل من هنا وجلس يبربر علينا شوي وحنا صدقناه وروحنا لبيتنا بالرغم من شدة ألآمي والحين أنا ماراح أنتظر موعد المستشفى وبروح مستشفى خاص وأشوف وش يقولوا وأرجع أقول لك وش تشخيص حالتي بس لاتنسانا من نصايحك وتوجيهاتك أخي الفاضل وجزاك الله خير .

د.أحمد 09-08-2011 07:16 PM

أفضل انك تعيدي الكشف فعلا وانا متابع معاك

أم سلطان1 10-08-2011 11:54 AM

في الحقيقة يادكتور أحمد شاكرة لك إهتمامك في موضوعي وجزاك الله خير وبارك الله فيك
ومستجداتي أمس تعبت بزيادة ومن عقب صلاة الفجر رحت للمستشفى إللي رحت له سابقا لأن مافيه في منطقتي أحسن من هاذا المستشفى المهم جيت عندهم قسم الطوارئ ودخلوني غرفة تنويم في الطوارئ وطبعا الأطباء إثنين أول ماشافوني قالوا أنتي كنت قدام أمس عندنا خير وش فيه وأخذوا ملفي وجلسوا يقلبوا فيه ويترجموا على بعضهم وعقبها وأحد منهم راح والثاني بقي متابع لحالتي طبعا قلت له إني الألم زاد معاي بشدة وماقدرت أستحمل وإني ماراح أستخدم مسكنات قبل ما أعرف تشخيص حالتي وأصريت على وجود طبيبة نساء وطلبت إشاعة تلفزيونية لمكان الألم طبعا بجهد جهيد إستدعوا لي طبيبة نساء وياليتهم ما إستدعوها لما نزلت لي سألتني أنتي حامل قلت لها لا قالت أنا الحين ما أقدر أسوي لك إشاعة
الإشاعة التلفزيونية عندنا مانسويها إلا وقت الضرورة للحامل وأنتي بنسوي لك إشاعة بس مو الحين بنقرب لك موعدك عندنا في عيادة النساء ونعمل لك الإشاعة طبعا أعطتني مغذي بالوريد وعملت لي تحاليل دم وبول وصرفت لي حبوب مسكنة وفي نفس الوقت تخفض كمية الدم النازل
إسم الحبوب tranexamicAcid
500mg‏ ‏
قالت خذي منها حبة مرتين لمدة أسبوع طبعا أنا الحمدالله ومن فضل الله عز وجل عليه الدم توقف معي من أمس حتى قبل ما أخذ الحبوب اللي صرفتها
لي الدكتورة وبقيت معي الآلام فقط كانت في أسفل البطن وكان عندي حرقان شديد في البول وبعد كل فترة تبول يشتد معي الحرقان بشدة والدكتورة مافحصتني ولاكشفت عليه علشان تقول لي لأنك لستي بحامل طبعا قربت لي موعد الإشاعة وعملت لي تحليل مسحة من الرحم والنتيجة بعد أسبوع وخلت موعدي في الأسبوع الجاي يوم الثلاثاء طبعا أنا جلست عندهم أمس من الفجر حتى عقب صلاة الظهر في قسم الطوارئ وبعدها أخذت نفسي وطلعت لمستوصف خاص عند دكتورة أخصائية نساء وولادة وسجلت عندها موعد ودخلت لعندها وعملت لي إشاعة تلفزيونية للرحم وللمبيض وقاست طول الرحم وعرضه وقالت لي الرحم عندك ممتاز ومافي عندك أي مشاكل لا في الرحم ولا في المبيض وفحصتني من أسفل علشان إذا كان فيه هناك قرحة أو إلتهابات والحمدالله رب العالمين طلع كل شئ سليم وتمام ومافيه أي إلتهابات أو قرحة أو تليف في الرحم وطلبت مني عمل فحص للبول وعملت الفحص وقالت لي إن عندي إلتهاب في المسالك البوليه وقالت لي أستمر على المضاد الحيوي زينات وكمان أشرب ماء بكثرة طبعا أنا بالبداية شرحت حالتي لها وقالت لي بالنسبة لنزيف الدم إللي كان عندك فسببه من حبوب منع الحمل إللي أخذتيها وأستخدمتيها ثلاثة أيام وتركتيها وبعدها نزل عليك الدم فالسبب هو تركك للحبوب
أما بالنسبة للألآم فهناك سبب آخر وفعلا عملت الفحوصات والتحاليل وطلع عندي إلتهاب في المسالك البولية وأنا كنت أعاني قبل حدود سنة من حصوى في الكلى اليمين وراجعت للمستشفى قبل كذا من شانها وقالوا لي إنها مجرد حصوة صغيرة وإحتمال تتفتت من نفسها وتنزل مع البول وأنا ماعاد تابعت وراها في المستشفى طبعا أنا حاليا الحمدالله والشكر لله الألم عندي خفيف ولاكن حرقان البول شديد وبالساعة رايحة جاية على الحمام بسبب حرقة في البول وإحساسي الشديد في التبول ووقت دخولي الحمام
ماينزل البول كامل وأحس بأن هناك إحتباس خفيف في البول ولست أدري هل هو بسبب الحصوة أو الإلتهاب والحرقان إللي حاصل معاي للعلم بأن في بداية التبول عادي تطلع كمية كثيرة من البول و بعد ما يقرب يخلص البول أحس بإحتقان في البول وحرقان شديد في منطقة خرو ج البول
أنا حاليا مواصلة على المضاد الحيوي واليوم هو الثالث من مدة إستخدامي للعلاج المضاد الحيوي .
وأنا الحين يادكتور أبغى وجهة نظرك في حالتي هل من الممكن إن يكون هناك شئ ما موجود عندي في الرحم والإشاعة مإتظهره لأني بصراحة متخوفة جدا من هاذا الموضو ع بالرغم من إنقطاع الدم وبالرغم من سلامة الإشاعة والفحص إللي عملته لاكن نفسيتي باقي ما أطمأنت ولا إرتاحت وباقي عندي شكوك وأوهام من هاذي الناحية ومسببه لي قلق كبير وخايقة بأنه لو قدر الله تكون عندي أمراض خطيرة وأنا مؤمنة بقضاء الله وقدرة ولاكن يادكتور الوسواس مايخلي أي إنسان في حاله لأني طول الوقت أفكر وسرحانة في حالتي المرضية وأنعكس الوضع على زوجي وأولادي .

فأرجوا منك إذا كان عندك معلومات عن مثل حالتي ونصائح أو توجيهات فأرجوا منك إنك تطرحها لي هنا وجزاك الله ألف خير وشاكرة لك وقفتك معاي يادكتور وبيض الله وجهك يوم تسود فيه الوجوه وأسأل الله أن يسعدك ويوفقك في حياتك وأن يرزقك بالخير من أوسع أبوابه اللهم آمين يارب .

د.أحمد 10-08-2011 05:06 PM

الأعراض اللي بتوصفيها دي تركد الإلتهابات البولية
وإلتهاب المثانة ضمن المجرى البولي هو اللي عملك الأعراض بتاعة دخول الحمام كتير والحرقان

انتي مع تحليل البول عملتي مزرعة؟

ان شاء الله مع العلاج هاتتحسني انتي بس محتاجة متابعة مش اكتر

اللي عملوه في المستشفى الكبيرة ده خطأ وتقصير بصراحة

أم سلطان1 11-08-2011 01:35 AM

جزاك الله خير يادكتور أحمد وبارك الله فيك وفي أعمالك
وأبشرك إن حالتي الحمدالله في تحسن أفضل وهاذا بفضل الله عز وجل عليه وأنا مستمرة على العلاج وأحس بإني أفضل من السابق بكثير بالنسبة لتحليل مزرعة البول في المستوصف الخاص ما طلبوا مني عمل مزرعة أخذوا تحليل عادي ولاكن في المستشفى الكبير السابق أخذوا مني تحليل بول بس والله ماأدري هل هو مزرعة أو غير بس قالوا لي نتائج المسحة إللي أخذوهامني والبول كلها بتطلع مع الموعد بعد أسبوع والمستشفى الكبير هاذا بصراحة من زمان أنا أتابع فيه جميع حملي وولاداتي وكان أفضل مستشفى في المنطقة بخدماته ورعايته ولاكن في السنوات الأخيرة تم تغير إدارته وتغير الكوادر الطبية ومع التغير
تغيرت معاملته للمرضى والمراجعين وما عاد فيه أي إهتمام بحالة المرضى حتى في قسم الطوارئ تنتظر أقل شئ ثلاث ساعات حتى ينادوا عليك لو أنت شافوك بتموت ما فكروا في حالك والمصيبة الكبيرة إنه يحضى بدعم كبير جدا من الدولة وميزانيته كبيره جدا وعنده أفضل الأجهزة الطبية
وتوجد فيه جميع العيادات منفصلة كل عيادة لحالها وهو كبير مرة بس يخسارة كبير بالإسم وليس بالفعل ما عنده أي أهتمام بحالة المرضى والشكوى على الله وحسبي الله على كل متهاون في تأدية واجبه
عندنا المستوصفات والمستشفيات الخاصة صارت تهتم فيك أفضل وأحسن من الحكومية .

المهم يادكتور أنا عندي موعد مع المستشفى الأسبوع القادم
بإذن الله رايحه أرو ح للموعد وأشوف نتائج التحليل وكمان قالوا لي بيعملوا ليه إشاعة تلفزيونية إن شاء الله تعالى أروح وأقول لكم وش صار معي وشاكرة لك إهتمامك ومتابعتك وجزاك الله خير .

د.أحمد 11-08-2011 02:53 AM

الحمدلله

انا متابع بالتوفيق

أم سلطان1 14-08-2011 10:31 AM

يادكتور أنا الحين لي تقريبا 6 أيام على المضاد الحيوي إللي هو زينات 500mg‏ بعد كل 12 ساعة كبسولة وكمان أستخدم علاج فوار والحمدالله بفضل الله هناك فيه بداية تحسن بشكل أفضل ولاكن المغص أسفل البطن مازال يذهب ويأتي على فترات متفاوته وبالنسبه للحرقان الحمدالله أختفى والبول صار عندي طبيعي مافيه أي إحتقانات طبعا أنا من يوم ماتعبت وقفت الشاي والقهوة وأستبدلتها بكثرة شرب الماء والعصيرات ومغلي البقدونس وقدام أمس رحت لدكتور وسألته عن شرب الشاي والقهوة بالنسبة لمثل حالتي قال لي طبيعي مافيها أي مشاكل وقال إن الشاي والقهوة هي من المدرات للبول وإني أكثر من شربها عادي علشانها من المدرات للبول طبعا أنا ما أقتنعت بكلامه وحبيت أسألك عنها فإذا كان عندك خلفية عن مثل هاذي الأشياء أرجو منك إفادتي فيها وكمان المضاد الحيوي قال لي الدكتور إستمري على إستخدامه حتى تكملي مدة عشرة أيام وخلاص كفاية وكمان عندي موعد يوم الثلاثاء في 16 \8 لعيادة النساء وبشوف إيش نتائج التحاليل والإشاعة إن شاء الله وأقول لكم عنها
وشاكرة لكم المتابعة وجزاك الله خير الجزاء وجعل كل ماتقدمه في ميزان حسناتك وبارك الله فيك أخي الفاضل .

الساعة الآن 05:16 PM.