منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المتزوجين (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=6)
-   -   زوجي ينتقدني دائما (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=105416)

خبيرالعماره 16-10-2006 05:00 AM

انا لي طعش سنه
انقد اللبس لكن

انقد واعطي الحل
والان انا اللي جلست فيها

صار يطلبوني تصميم
اخيرا قلت اشترو جاهز احسن

غلا 2005 16-10-2006 08:23 AM

والله وأنا زوجي كمااااااااان

كثيييييييييييييييييييير الانتقاد حتى لو كان الموضوع بسيط

وصار عايش على النقد و رفع الصوت

الله يهديهم ويهدينا سواء السبيل

الله يفرج عنك وعن المسلمين

بصراحة ما ادري وش أقولك بس مالنا إلا الصبر والتطنييييييييييش

حسابات الزمن 16-10-2006 09:02 AM

فيه قاعدة بتقول :

(عندما ينتقدك الطرف الآخر على كل شيء
فهو يحوم حول سبب الانتقاد ..
ربما لأنه لا يستطيع أن يصرح به أو يئس من إصلاحه)

لست هنا أنتقدك :d عزيزتي لا سمح الله

لكن ..
لتكن هناك جلسة للمصارحة

أظنك ستكتشفين أمراً آخر ..
ليس له علاقة بما ذكر ..
أقول : ربما ..

والله معاكِ

كريستال 16-10-2006 09:22 AM

عزيزتي ليه ماتجلسي مع زوجك في ساعة صفا وتقوليله اللي في قلبك احكيله وقوليله انه يجرحك وذكريه انك لانك تحبيه تحاولي تكوني احسن الناس
قوليله انه كلامه يجرحك لانه غالي عليك ولو انتقدك اي انسان ما رح تهتمي لكن لما يجي الانتقاد من حبيب يأثر فيك

ذكريه انه مو غلطتك انك تزوجتي صغيره هو اللي دور على الصغيره وانه كل صغيره بتكبر وتتعلم

عزيزتي انا تزوجت وعمري 21 سنه وماكنت اعرف اساوي الشاي وهيني تعلمت وصرت اعمل لزوجي اللي يتمناه

دوري على سبب انتقاده يمكن في تقصير منك انت مو متنبهتله وبعدين عاملي الانتقاد باستخفاف ولاتكبريه براسك

امس كنت مع زوجي بدي اشتري (الله يكرمك)صندل للعيد وانا رجلي مقاسها كبير خلقة ربنا ولله الحمد ، وكان يستهزئ فيه لانه صار صعب القى مقاس رجلي لانه المقاسات الحين صغيره (مو ينتقد يستهزئ) والله ولاكأنه يتكلم اخدتها عادي
بعدين قلتله (لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيراً منهم ) بس وسكت ..

لاتعاملي الشئ اكبر من حجمه حتى لا يكبر

واحسن شيء المصارحه والفضفضه مع تذكيره بانه الغالي والحبيب حتى لايفكرك حاقده عليه او كارهه

الله يوفقك ويهديلك زوجك

دلع ودلع 16-10-2006 10:00 AM

والله لا أدري ماذا أقول لكي اسأل الله له صلاح الحال وأن يجعلك في عينه من أروع النساء

عزيزتي هناك صنف من الرجال من هم مثل زوجك لذلك ان انتقدك مرة أخرى لا تلقي لكلامه أي اهتمام وقولي في قرارة نفسك أن هذه هي صفته النقد على كل شيء وكوني واثقة بنفسك وقدراتك وحدثيه بشأن تضايقك من نقده المتواصل وأخبريه بأنكي تسعين لإرضائه وحاولي التعرف على ما يريد فإن وجدت أن كل طلباته موجودة بكي إذا أنتي لا غبار عليكي ولا تلقي لكلامه أي اهتمام وعلى فكره قد يكون كذلك نقده الدائم ناجم عن حالته النفسية أي أن هناك أمر ما يشغل تفكيره ويسيطر عليه فلهذا وضعه النفسي غير مستقر أبداً فلا يجد أمامه سوى أم الأولاد كي يفرغ ما به من هم لذلك اصبري وواضبي على الدعاء والصدقه

ام منتال 16-10-2006 10:35 AM

نصيحه ثقى بنفسك وطنشى ممكن احساس بالنقص منه يخليه ينتقدك وكيف ماقالولك داايم اذكرى امامه ان فلان شكررك او ابهر بعمل عملتيه واحكى امامه بعزة نفس وبينى امامه انه اهو ماعنده ذوق ادا ماعجبه اى شى واشغلى بنفسك باشياء اهم كانك ماسمعتى لاتزعلى ولا تردى عليه وعيشى حياتك واسعدى نفسك والله يهنيك

المحترمة 16-10-2006 07:57 PM

شاكرة للأخوة والأخوات مرورهم الكريم ونصائحهم الرائعه

فعلا زوجي ينتقدني غالبا لكن هذه الأيام زاد عن حده وصار لا يطاق ...

ومثل ما قالت احدى الأخوات انه ممكن يكون متضايق وهناك ما يشغله ... وهذا ما لمسته فعلا من خلال كلامه

عنده مشاكل بالشغل وفيه أشياء كان يتمنى انها تصير له وما صارت .. فأنا أتوقع انها ردت فعل مثل ما تفضلتي

.......................................

بس أنا أحب أقول للأزواج : أحذر من مقارنة زوجتك بالأخريات لأنكم ما تتخيلوا الأثر السلبي لهذا وما راح تستفيدوا أي

شيء لأن المرأة تكره أن تقارن بغيرها وتكره كذلك من قورنت بها

.....................................

همسه في أذن الزوجات ... لما يضايقك زوجك في شيء وما نفع معاه الكلام ولما تحاوريه ما يقتنع .. أنصحك أمسكي

ورقة وقلم وأخرجي ما بداخلك فيها ولا تنسي عبارات المديح ... وضعيها في جيبه وهو خارج للدوام أو اي مكان ...

بعدين ارسلي له مسج وقولي افتح جيبك واقرأ ما بداخل الورقة وانت رايق .............. نصيحة مجربة

النور والحنان 18-10-2006 02:43 PM

بعد هذا الرد الطيب المبارك من الأخت الفاضلة " المُحترمة "

والتي ذكرت فيه نصحتين غاليتين وجهت لكل من الزوج والزوجة بناءً على خبرة من حياتها ...

وبناءً على الاكتفاء بالنصائح حول مشكلتها مع زوجها ووصولها إلى قناعة .. وذلك من خلال شكرها وكلامها ...

فإني أحمدُ الله وأثني عليه ... وأغلق الموضوع

داعياً لها باسم كل من شاركها بالتوفيق ودوام السعادة على بيتهما إن شاء الله ...

والشكر موصول للاخوة والأخوات الذين شاركوا الأخت مشكلتها ...

احترامي وتقديري ؛؛؛

الساعة الآن 08:40 PM.