منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   سؤال وجواب (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=146)
-   -   هل تنصحوني بدوله المغرب (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=270165)

معلمة مختلفـ❤ــة 05-11-2016 12:35 PM

هل تنصحوني بدوله المغرب

السلام عليكم ورحمته الله وبركاته

انا حابه باذن الواحد الاحد انو استقر في دوله غير دولتي ,ماعرف متى بالضبط بس لما اوفر المبلغ لي استطيع بواسطته امتلك لو شقه في دولتي الجديده .
انا افكاري كلها لامريكا ,والحب لها بس بخاف منها بسبب الوضع غير المستقر من حيث تزايد اعداد الاعتداءت والجرائم هناك وبخاف من حاجه ثانيه انو ماستطيع انخرط معهم بسهوله كونهم ماديا زي ماقيل لي .. (عموما هو خيار موجود )
بس رجعت ارتب خيارات الوجه لي راح استقر فيها كنت محتاره بين مصر والمغرب وتراجعت عن مصر لانها بتمر بظروف غير مستتبه (الله يكون بعونهم ) والشيء ثاني الظروف الاقتصاديه السيئه لي راح تاثر على الامن ومزاجي .
اش رائيكم بالمغرب من ناحيه الامن , والاستقرار والنظام المقيمين ؟
وبرضو اش يميز الرجل المغربي كزوج dg
ياليت لو بتردوا علي ولو بدعاء dff

كيان.. 05-11-2016 12:54 PM

رد: هل تنصحوني بدوله المغرب

الله ييسر امرك ، ويسهل دربك اينما اتجهتي ..

معلمة مختلفـ❤ــة 05-11-2016 01:08 PM

امين يارب واياك 💞

عبدالله بن 05-11-2016 11:02 PM

ما هي جنسيتك؟

-مسك الليل- 05-11-2016 11:48 PM

أختي ما ادري كيف ناوية تمشي أمورك خارج بلدك.. مين يصرف عليك شو بتشتغلي..

المغرب جميل جدا واهله كرماء ومضيافين ويحبون الأجانب ومايقصرو معاهم، والأمن الحمد لله موجود والأوضاع ولله الحمد مستقرة
هذا بشكل عام من ناحية الاوضاع..

------

لكن بالمغرب مافي شي ببلاش صحيح الكل عايشين والخيرات موجودة بس انتي اعتقد متعودة على مستوى معيشي معين وعشان تحافظي عليه لازمك فلوس.. انصحك بمدينة طنجة من اروع المدن وهي مدينة ساحلية بالشمال.. ثم هناك الرباط والدار البيضاء وفاس ومكناس ومراكش واكادير، هدول المدن الكبرى الي ماتتعبين اذا استقريتي فيها لان كل شي متوفر، بس بهذي المدن بالذات العقار نار وحتى الشقق الصغيرة غالية..

والرجال hhf اختي مافي نوع معين انت وحظك مثل كل البلدان.. بس الزواج المختلط في حال الانفصال تتعقد الامور بسبب الأولاد ..

الأخ نيت مان عنده فكرة عن المغرب وان شاء الله يقدر يفيدك عن الوضع والأصلح لك بعيون سعودية..

وليش مافكرتي بالإمارات؟

فليكا 05-11-2016 11:50 PM

ياحليلك يا معلمة مختلفة
مافيه مثل الدولة الام مهما عانى فيها المرء ..
تبقى جزء من روحه و كيانه و هويته و تبقى الوطن الامن ..

نعم نتمنى الهجرة لكن من جرب الغربة يعرف معنى الوطن ..
الله يحفظ امننا و آماننا و دولتنا و شريعتنا ..

wa1121 06-11-2016 12:25 AM

-----
وكما نصحك الاخوة مافي احسن من وطنك الام

زين ابيها 06-11-2016 01:20 AM

من طلع من داره قل مقداره
طيب فيه امن
و ممكن تعيشين عيشه حلوة
بس لو لا سمح الله صار لج شيء ... من لج هناك يسند ظهرج ؟
ثانيا مهما خططتي تعتقدين اهلج بيوافقون مثلا!

-مسك الليل- 06-11-2016 01:31 AM

فقط إضافة لردي انا أجبت على أسئلتك بخصوص ظروف البلد..

أما عن الفكرة بحد ذاتها فيا أختي مفيش أحسن من بلدك كيف تخلي أهلك وراك مو سهلة أبدا،، يمكن حاليا عندك حماس، او حابة تغيري جو كم سنة.. بس الاستقرار صعب على الواحد خاصة المرأة ولما تبعدي كم سنة يصحى الحنين للأهل والتراب..

معلمة مختلفـ❤ــة 06-11-2016 07:25 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة -مسك الليل- (المشاركة 3472662)
أختي ما ادري كيف ناوية تمشي أمورك خارج بلدك.. مين يصرف عليك شو بتشتغلي..

المغرب جميل جدا واهله كرماء ومضيافين ويحبون الأجانب ومايقصرو معاهم، والأمن الحمد لله موجود والأوضاع ولله الحمد مستقرة
هذا بشكل عام من ناحية الاوضاع..

------------

لكن بالمغرب مافي شي ببلاش صحيح الكل عايشين والخيرات موجودة بس انتي اعتقد متعودة على مستوى معيشي معين وعشان تحافظي عليه لازمك فلوس.. انصحك بمدينة طنجة من اروع المدن وهي مدينة ساحلية بالشمال.. ثم هناك الرباط والدار البيضاء وفاس ومكناس ومراكش واكادير، هدول المدن الكبرى الي ماتتعبين اذا استقريتي فيها لان كل شي متوفر، بس بهذي المدن بالذات العقار نار وحتى الشقق الصغيرة غالية..

والرجال hhf اختي مافي نوع معين انت وحظك مثل كل البلدان.. بس الزواج المختلط في حال الانفصال تتعقد الامور بسبب الأولاد ..

الأخ نيت مان عنده فكرة عن المغرب وان شاء الله يقدر يفيدك عن الوضع والأصلح لك بعيون سعودية..

وليش مافكرتي بالإمارات؟

شكرا مسك الليل ماشاء الله عليك دائما حاضره بـل كلام المفيد .طبعا لكونها احدى الدول العربيه المستقره امنيا جعلتها في خياراتي اوليه وحتى قبل مصر وابغى اعمل سفره لها (اذا شاء الرحمن )حتى اشوف الوضع بنفسي بس الموضوع لابد ادرسه صح لان لو قررت مراح يكون في خط رجعه لبلدي . وبالنسبه لاهلي بدوا يقتنعوا بفكره مكوثنا خارج البلد وعساها بدايه الغيث يارب وهما والديا اصلا حابين يستقروا معي اما اخوتي اكيد بتكون لكل واحد فيهم حياته .
باذن الله راح اجري البحث عن هل المدن بتفصيل بس ياليت لو في رابط عن قوانين دوله بحق المقيمين وكيفيه منحهم اقامه دائمة لان كل ماعرفت انو لابد يكون لي نشاط مهني او تجاري في مملكه المغربيه حتى تسهل مهمه ااعطائي الاقامة الدائمة ,فياليت لو بعرف من فين احصله وخصوصا لو في تحديث او تعديلات على القوانين .
اكيد الواقع بيقول وين مابتروح ومعك فلوس بتعيش ملك سواء في بلدك او غيره بس لي بيفرق الحياة نفسها ومش كل شيء بيعتمد على صرف فقط لان الصرف بيكون مناصفه بيني وبين والدي فباذن الله تمشي امورنا. وانا بقولك انو عندنا مناطق جميله في الجنوب واستقرينا فيها كم من سنين بس الحياة مش سهله خصوصا في البيئات المغلقه تكتم نفس. اما الامارت مناخها غير مناسب ولكنها دوله جاذبه للكل لوجود فرص عمل .

وشكرا ليك dgt

معلمة مختلفـ❤ــة 06-11-2016 07:31 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wa1121 (المشاركة 3472671)
وكما نصحك الاخوة مافي احسن من وطنك الام

وشكرا عالنصيحه.و الانسان لازم يرضى بنصيبه ف الحياة وبيضع اقل تقدير وتوقع لاي قرار بيتاخذه بحياته حتى بتمشي اموره :)
dgt

معلمة مختلفـ❤ــة 06-11-2016 07:34 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله بن (المشاركة 3472653)
ما هي جنسيتك؟

سعوديه من اهل الغربيه من اصل يمني

خالد_عبدالله 06-11-2016 07:40 AM

يعني عندك الجنسيه السعوديه !؟

شاطى الراحة 06-11-2016 08:07 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معلمة مختلفـ❤ــة (المشاركة 3472719)

مافية افضل من وطنك الاصلي ومافية افضل لزواج من بني جلدتك
فشدي الرحال الي اليمن السعيد وندعو لك بتوفيق والاستقرار

Neat Man 06-11-2016 09:03 AM

السلام عليكم
وأتمنى لك التوفيق والخيار الاصلح.

السؤال الأهم والذي ينبني عليه مابعده، لماذا ترغبي بالهجرة عن بلدك!؟
حددي الأسباب بدقة..

هناك من الناس من يضيق ذرعاً في بلده، في كل بلد في العالم تجدين هؤلاء، ولكل شخص سببه وظروفه.
ومع ذلك فإن أكثر هؤلاء تكون أسبابهم غير مقنعة أو نتيجة ظرف نفسي أو غيره ليس أقل ولا أكثر، كما أنهم لايحسبون سلبيات انتقالهم وابتعادهم، خصوصاً فيما يتعلق بالجانب المادي ومدى قدرتهم على تغطية التزاماتهم واحتياجتهم.

المغرب شهادتي فيه مجروحة، مكانه الاستراتيجي روعتة طبيعته بيئته، وفوق هذا أهله، كثير جداً من المغاربة طيبين حبوبين خدومين مضايفين، وناس تشعرين معهم كأنك مو في وطنك بل بين أهلك وأخوانك وأخواتك، رغم بعد المسافة وربما حاجز اللهجة إلا أنكِ تشعري أنهم من أقرب الناس إليك، هذا باختصار وإلا لو تركت قلمي يسترسل لما توقف من وصف الحياة المغربية والثقافات المختلفة فيها والعادات الجميلة والأمكان التاريخية والأثرية والمدن العتيقة والعريقة والأكل المتنوع واللذيذ، والنظافة سواء من الشعب أو حتى داخل المدن، ويكفي أن فكرة الحممات منتشرة عندهم مما يدل على نظافتهم، ورغم قلة مستوى الدخل المادي إلا أنكِ تشعري أن أمورهم طيبة من السخاء على انفسهم وعلى الأخرين، وإني لا أعجب من المغاربة كيف يرحلون ويتركون تلك الروعة والحياة الطيبة في بلدهم، وإن كان السبب هو غالباً الحصول على لقمة العيش إلا أن السؤال يعاد طرحه حينما يكون المرء هناك ويرى من جماليات الحياة وطبيعة البلد وأصالة العيش.

الرجل المغربي من الصعب تقييمه، فهو مثله مثل غيره من بقية الرجال، والرجال مختلفون كأي مكان في العالم، إلا أن ما ألاحظه بحكم بعض علاقاتي بالمغاربة أن هناك سمة في الرجل المغربي وهي أنه مباشر في طرح فكرته أو رأيه وفيه نوع من الحدّية، وهذا نتيجة مانشأ عليه من ثقافة الخطاب والتداول الكلامي مع الأخر، إلا أنهم مع ذلك طيبون وليس بالضرورة أن تلك الحدة في الطرح تعكس سوءً في النفس، بل إن ذلك دلالة على أنه يظهر مالديه مباشرة وبحدة، وإن كان هذا أمراً غير حكيماً، وحديثي هذا لايعني حكماً عاماً على كل الرجال إنما شيئاً لاحظته، كما أن هناك من الرجال من هو ألطف من النسمة وأرق من الريشة.

ابو البنات 111 06-11-2016 09:17 AM

والنعم في أهل المغرب لكن مافيه مثل بلدك وكما قال الشاعر :
بلادي وإن جارت على عزيزة .. وأهلي وإن ضنوا على كرام

معلمة مختلفـ❤ــة 06-11-2016 09:20 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد_عبدالله (المشاركة 3472720)
يعني عندك الجنسيه السعوديه !؟

ايوا سعوديه حتى نخاع dff

معلمة مختلفـ❤ــة 06-11-2016 09:25 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاطى الراحة (المشاركة 3472723)
مافية افضل من وطنك الاصلي ومافية افضل لزواج من بني جلدتك
فشدي الرحال الي اليمن السعيد وندعو لك بتوفيق والاستقرار

انا سعوديه اب عن جد وجد وامي من قبيله قريش .ومانعرف اليمن لامن قريب ولابعيد ونعم في اهل العلم والثقافه لكن مانعرفها .

معلمة مختلفـ❤ــة 06-11-2016 09:28 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو البنات 111 (المشاركة 3472733)
والنعم في أهل المغرب لكن مافيه مثل بلدك وكما قال الشاعر :
بلادي وإن جارت على عزيزة .. وأهلي وإن ضنوا على كرام

الله يخليلك بناتك .انا بذكر اسبابي لعضو نايت مان .وكلامك صحيح بس هل كل من بعد عن ارضه تمرمط لا موشرط .هي سبحان الله اقدار قد يكون رزقي افضل في هذا البلد او لا .

Lofty 06-11-2016 09:29 AM

الله يسعدك يا معلمة موضوعك شرح صدري و اسعدني جدا ، اسأل الله ان يرزقك زوجت صالحا يسعدك و يفرحك دائما ابدا ...
من ناحية الزواج انصحك بشدة بالزوج المغربي ، اللهم بارك ، يتقاسمون معك كل هموم الحياة ، و يجعل من زوجه محور حياته ، هكذا هو السائد عندنا الا من شذ . اختاري اهل الصلاح ، اسأل الله ان ييسر امرك و يرزقك من تقر به عينك ...

*أمة الرحمن* 06-11-2016 10:07 AM

سبحان الله تعرفي أنا لو معي جنسيتك يا معلمة ابيع كل ما أملك في سبيل تملك غرفة في طيبة الطيبة لأنعم بالجوار
بمجرد دخولها تحسين السكينة و ما أطيب العيش فيها
يرحل الواحد عنها بأسى
للاسف غير السعوديين لا يمكنهم التملك في مكة و المدينة
وفقك الله لما يحبه و يرضاه أينما كنت

خالد_عبدالله 06-11-2016 10:12 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معلمة مختلفـ❤ــة (المشاركة 3472734)
ايوا سعوديه حتى نخاع dff

غريبه !!
مافي اسهل من العيش في دول الخليج العربي بشكل عام ..
ان كان من استقرار امني واستقرار مهني ووظيفي واستقرار واسري ..
وان كنتي تبحثين عن الاعمال الحره فدول الخليج هي الاسهل والايسر والاسرع لتحقيق الربح المادي ..

أما عن المغرب ماعندي علم .. يفيدونك الاخوان ..
بس مستغرب من هجرة الخليجي الى دوله اخرى عربيه .. تعودنا ان نسمع العكس !!

معلمة مختلفـ❤ــة 06-11-2016 10:13 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Neat Man (المشاركة 3472729)
السلام عليكم

حددي الأسباب بدقة..

هناك من الناس من يضيق ذرعاً في بلده، في كل بلد في العالم تجدين هؤلاء، ولكل شخص سببه وظروفه.
ومع ذلك فإن أكثر هؤلاء تكون أسبابهم غير مقنعة أو نتيجة ظرف نفسي أو غيره ليس أقل ولا أكثر، كما أنهم لايحسبون سلبيات انتقالهم وابتعادهم، خصوصاً فيما يتعلق بالجانب المادي ومدى قدرتهم على تغطية التزاماتهم واحتياجتهم.

المغرب شهادتي فيه مجروحة، مكانه الاستراتيجي روعتة طبيعته بيئته، وفوق هذا أهله، كثير جداً من المغاربة طيبين حبوبين خدومين مضايفين، وناس تشعرين معهم كأنك مو في وطنك بل بين أهلك وأخوانك وأخواتك، رغم بعد المسافة وربما حاجز اللهجة إلا أنكِ تشعري أنهم من أقرب الناس إليك، هذا باختصار وإلا لو تركت قلمي يسترسل لما توقف من وصف الحياة المغربية والثقافات المختلفة فيها والعادات الجميلة والأمكان التاريخية والأثرية والمدن العتيقة والعريقة والأكل المتنوع واللذيذ، والنظافة سواء من الشعب أو حتى داخل المدن، ويكفي أن فكرة الحممات منتشرة عندهم مما يدل على نظافتهم، ورغم قلة مستوى الدخل المادي إلا أنكِ تشعري أن أمورهم طيبة من السخاء على انفسهم وعلى الأخرين، وإني لا أعجب من المغاربة كيف يرحلون ويتركون تلك الروعة والحياة الطيبة في بلدهم، وإن كان السبب هو غالباً الحصول على لقمة العيش إلا أن السؤال يعاد طرحه حينما يكون المرء هناك ويرى من جماليات الحياة وطبيعة البلد وأصالة العيش.

الرجل المغربي من الصعب تقييمه، فهو مثله مثل غيره من بقية الرجال، والرجال مختلفون كأي مكان في العالم، إلا أن ما ألاحظه بحكم بعض علاقاتي بالمغاربة أن هناك سمة في الرجل المغربي وهي أنه مباشر في طرح فكرته أو رأيه وفيه نوع من الحدّية، وهذا نتيجة مانشأ عليه من ثقافة الخطاب والتداول الكلامي مع الأخر، إلا أنهم مع ذلك طيبون وليس بالضرورة أن تلك الحدة في الطرح تعكس سوءً في النفس، بل إن ذلك دلالة على أنه يظهر مالديه مباشرة وبحدة، وإن كان هذا أمراً غير حكيماً، وحديثي هذا لايعني حكماً عاماً على كل الرجال إنما شيئاً لاحظته، كما أن هناك من الرجال من هو ألطف من النسمة وأرق من الريشة.

كلامك افادني بس لبدا معك من ذكرك محاسن الرجل المغربي ,صدقني انا يناسبني الرجل الصريح ماحب لف والدوران ماحب اظهار شيء واخفاء شيء واراها ميزة لان شخصيتي مرنه اتقبل الطيب وان كان صعب اتعامل ولاتقبل الخبيث وان كان سلس التعامل . وبالنسبه للهجه ماتوقع بتكون صعبه علي لان حصل وان كنت راح ارتبط بشخص من جاليات الاسلاميه من بخارى يطقن لغه العربيه الفصحى لما كنت بدرس بجامعتي تعرفت على امه وكانت تدرس بمعهد لغه العربيه لكن استحال الامر برفض والدي لانه اجنبي وقتها كنت صغيره بعمر 22 سنه الان الوضع اختلف لاني مستقله ماديا وناضجه ويقولي مدام ماتغضبي ربك تزوجي زي ماتبغي من اي كان وانا ماعيب على احد. الرجل السعودي مميز جدا لكن حابه اعيش بقراراتي لان فكره انجاب الابناء امر قررت فيه لان انجب اكثر من اثنين ولايكلف الله نفسا الا وسعها التربيه صعبه في هذا زمن وانا ربيت اخوتي صغار جدا متعب ومسؤليه كبيره فموضوع الجنسيه مراح تاثر عليهم والرزق على الله .وثاني شيء ان حياتي عزله ماقدر اخرج كثير .لي حوليا اقاربي فقط وكل حياتهم ممرضه بسبب انغلاقهم على بعض وشكوك في بعض .وكل خطوة محسوبه ماقدر حتى انزل السوبر ومافي اماكن ناخذ راحتنا ابدا ومافي دورات فعاله ولا اعمال تطوعيه اخدم فيها المجتمع بشكل فعال وماقدر انزل لجده لا بل اجازات ولا غيره وصديقات ممنوع اروح لهم وقتها سبب عندي مشاكل نفسيه اصبت باكتئاب متوسط من عمري 11 سنه وتراكمت وتراكمات كلها لاني انا فتاه فقط ! فصممت على الاستقرار في الخارج لو شاء الله وبديت اجمع قرشين . واغلب ناس لي حابه تعيش خارج السرب ياما عن طريق بيزنس او زواج من البلد الاخر وكنت باخر سنه من جامعه رغبت اتزوج بامريكي لكن والدي اقام الحجه علي انو قد يترك الدين وانا وقتها ارتبت ايضا بسبب قله معلوماتي عن حياته السابقه وخصوصا لو كان من ديانه سابقه .

ياخي بس تخيل وبرضوا مراح توصل لحساسي .من عمرك 9 سنين لاترى الناس ولاتخرج لناس ولاتلقى اهتمام كبير من اهلك وحياتك بين المدرسه والمنزل لمده 19 او 20 وانت مقيد مسجون ماذا يكون وضعك ! واللانترنت مادخل في حياتي غير بعمر 21 سنه هههه . قد ماقرا كتب وقد ماشغل نفسي في شيء مفيد وبرضوا بحس ناقصني شيء في حياتي وهي الحياة وتطوير شخصيتي وصقلها بتجارب ! ابغى اخرج من العتمه .وضعي انو ابغى حريتي ولو اكل القليل واشرب القليل .... لو ماكنت متعلمه كان اصبت بصدمه ح
غيري اتاقلم على الوضع انا لا ماقدر لازم اخطط ولازم يكون عندي اهداف ماقدر امشي زي الانعام اكل واشرب وانام ..
حتى لو رحت للمغرب زيارة عشان اشوف الوضع يقولوا اهلي مانبغى احد يعرف بالموضوع هههه ايه نفاق ! لنا رب في سماء ! وفي الارض من ** .ابغى اعيش على الفطره وغريبه في ارض غريبه

معلمة مختلفـ❤ــة 06-11-2016 10:14 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد_عبدالله (المشاركة 3472756)
غريبه !!
مافي اسهل من العيش في دول الخليج العربي بشكل عام ..
ان كان من استقرار امني واستقرار مهني ووظيفي واستقرار واسري ..
وان كنتي تبحثين عن الاعمال الحره فدول الخليج هي الاسهل والايسر والاسرع لتحقيق الربح المادي ..

أما عن المغرب ماعندي علم .. يفيدونك الاخوان ..
بس مستغرب من هجرة الخليجي الى دوله اخرى عربيه .. تعودنا ان نسمع العكس !!

وضع سعوديات غير ومو كل شيء ماده وان كان من هم حولي فقراء

معلمة مختلفـ❤ــة 06-11-2016 10:23 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *أمة الرحمن* (المشاركة 3472754)
سبحان الله تعرفي أنا لو معي جنسيتك يا معلمة ابيع كل ما أملك في سبيل تملك غرفة في طيبة الطيبة لأنعم بالجوار
بمجرد دخولها تحسين السكينة و ما أطيب العيش فيها
يرحل الواحد عنها بأسى
للاسف غير السعوديين لا يمكنهم التملك في مكة و المدينة
وفقك الله لما يحبه و يرضاه أينما كنت

امين على الدعوةالحلوه . ياحبيبتي كلامك صحيح لكن سبحان الله لم يخلقنا بنفس التفكير ولا بنفس االظروف ولا بنفس القناعات .اعرف جاره قديمه قالت نفس كلامك من المغرب وماستقرت سنتين في مكه حتى رحلت لاوروبا رغم ان الحاله الماديه هنا كانت افضل لها لايوجد ضرائب وكان الشقق ليست بغلاء في الاحياء الداخليه وتامين صحي موجدوا حياه هنا . والصحابه لم يعيشوا جميعهم بمكه ولا بالمدينه .الله موجود في كل مكان المهم ان نعبده ونحاسب نفسنا عند تقصير .

Neat Man 06-11-2016 10:35 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معلمة مختلفـ❤ــة (المشاركة 3472757)
كلامك افادني بس لبدا معك من ذكرك محاسن الرجل المغربي ,صدقني انا يناسبني الرجل الصريح ماحب لف والدوران ماحب اظهار شيء واخفاء شيء واراها ميزة لان شخصيتي مرنه اتقبل الطيب وان كان صعب اتعامل ولاتقبل الخبيث وان كان سلس التعامل . وبالنسبه للهجه ماتوقع بتكون صعبه علي لان حصل وان كنت راح ارتبط بشخص من جاليات الاسلاميه من بخارى يطقن لغه العربيه الفصحى لما كنت بدرس بجامعتي تعرفت على امه وكانت تدرس بمعهد لغه العربيه لكن استحال الامر برفض والدي لانه اجنبي وقتها كنت صغيره بعمر 22 سنه الان الوضع اختلف لاني مستقله ماديا وناضجه ويقولي مدام ماتغضبي ربك تزوجي زي ماتبغي من اي كان وانا ماعيب على احد. الرجل السعودي مميز جدا لكن حابه اعيش بقراراتي لان فكره انجاب الابناء امر قررت فيه لان انجب اكثر من اثنين ولايكلف الله نفسا الا وسعها التربيه صعبه في هذا زمن وانا ربيت اخوتي صغار جدا متعب ومسؤليه كبيره فموضوع الجنسيه مراح تاثر عليهم والرزق على الله .وثاني شيء ان حياتي عزله ماقدر اخرج كثير .لي حوليا اقاربي فقط وكل حياتهم ممرضه بسبب انغلاقهم على بعض وشكوك في بعض .وكل خطوة محسوبه ماقدر حتى انزل السوبر ومافي اماكن ناخذ راحتنا ابدا ومافي دورات فعاله ولا اعمال تطوعيه اخدم فيها المجتمع بشكل فعال وماقدر انزل لجده لا بل اجازات ولا غيره وصديقات ممنوع اروح لهم وقتها سبب عندي مشاكل نفسيه اصبت باكتئاب متوسط من عمري 11 سنه وتراكمت وتراكمات كلها لاني انا فتاه فقط ! فصممت على الاستقرار في الخارج لو شاء الله وبديت اجمع قرشين . واغلب ناس لي حابه تعيش خارج السرب ياما عن طريق بيزنس او زواج من البلد الاخر وكنت باخر سنه من جامعه رغبت اتزوج بامريكي لكن والدي اقام الحجه علي انو قد يترك الدين وانا وقتها ارتبت ايضا بسبب قله معلوماتي عن حياته السابقه وخصوصا لو كان من ديانه سابقه .

ياخي بس تخيل وبرضوا مراح توصل لحساسي .من عمرك 9 سنين لاترى الناس ولاتخرج لناس ولاتلقى اهتمام كبير من اهلك وحياتك بين المدرسه والمنزل لمده 19 او 20 وانت مقيد مسجون ماذا يكون وضعك ! واللانترنت مادخل في حياتي غير بعمر 21 سنه هههه . قد ماقرا كتب وقد ماشغل نفسي في شيء مفيد وبرضوا بحس ناقصني شيء في حياتي وهي الحياة وتطوير شخصيتي وصقلها بتجارب ! ابغى اخرج من العتمه .وضعي انو ابغى حريتي ولو اكل القليل واشرب القليل .... لو ماكنت متعلمه كان اصبت بصدمه ح
غيري اتاقلم على الوضع انا لا ماقدر لازم اخطط ولازم يكون عندي اهداف ماقدر امشي زي الانعام اكل واشرب وانام ..
حتى لو رحت للمغرب زيارة عشان اشوف الوضع يقولوا اهلي مانبغى احد يعرف بالموضوع هههه ايه نفاق ! لنا رب في سماء ! وفي الارض من ** .ابغى اعيش على الفطره وغريبه في ارض غريبه

المباشرة في الحديث والحدية فيه قد لاتقبلها الكثير من بنات حواء، وكما ذكرت هذا ليس حكماً عاماً على الجميع.

أسبابك للهجرة في نظري ليست مقنعة لكي أؤيدك بها.
تذكري أن الحياة تحتاج مادة، ولو كانت المادة لديك جيدة جداً، لقلت لكِ أذهبي وجربي وتوكلي على الله واستقري هناك، كما أن الحياة ليست رخيصة في المغرب كما قد تتصوري، ربما قريبة من تكاليف السعودية.
أسبابك نتيجة ظروفك العائلية والأقارب وتاريخك الذي لم تكوني راضية عنه، وتشعري أنكِ عشتي طفولة غير مستقرة، ويجب أن تتذكري جيداً أن الكثير من الناس مروا بنفس حالتك، ولكن لم يكونوا أسرى بها بل تجاوزوها خلفهم ونظروا للمستقبل بكل تفاؤل وإيجابية.

لا أدري ماذا تعملين الآن، لكن إذا كنتي معلمة كما يوضح أسمك، فأنتي تجازفين إذا لم يكن لديكِ دخل، والسؤال هو هل ستستطيعي أن تجدي عملاً هناك في بلد كثير من أهله يهربون منه ليبحثوا عن عمل في دول الغربة!؟

تشعري أن البحث عن ألق الحياة ومتعتها يكمن في هروبك من بلدك وهجرتك منه، وهذا مجرد احساس يأتي تحت وطأة الواقع الذي تشعرين بسلبيته، وقد لايكون سلبياً ولكن أنتي تتصورينه أو تعطينه أكبر من حجمه وتجعلينه مراً في حين أن بعض الناس لايراه كما ترينه أو حتى لو أصبح كما ترينه فإنه يتعايشون معه.

العالم وبالذات العالم العربي يمر بمحنة كبيرة من عدم الاستقرار وزيادة تكاليف الحياة وقلة فرص الوظائف، وهناك من هو مستعد أن يأتي للسعودية ويعيش في الصحراء تحت لهيب الشمس لكسب لقمة العيش، بل مستعد أن يعيش بمثل ظروفك وسيشعر بأنه ملك أو ملكة، وإذا كنتي بالذات مووووظفة وظيفة جيدة فابعدي عنكِ فكرة الرحيل، ويمكنك تعويض ذلك بالسفر إلى دول مختلفة من باب تغيير الجو.

معلمة مختلفـ❤ــة 06-11-2016 11:07 AM

شكرا على ردك عموما الرجال حصتهم افضل منا عشان كذا بيفكروا بتزان ههههه .كلامك منطقي وموغايب عن بالي لكن انا ابحث عن رجولتي

*أمة الرحمن* 06-11-2016 11:09 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معلمة مختلفـ❤ــة (المشاركة 3472763)
امين على الدعوةالحلوه . ياحبيبتي كلامك صحيح لكن سبحان الله لم يخلقنا بنفس التفكير ولا بنفس االظروف ولا بنفس القناعات .اعرف جاره قديمه قالت نفس كلامك من المغرب وماستقرت سنتين في مكه حتى رحلت لاوروبا رغم ان الحاله الماديه هنا كانت افضل لها لايوجد ضرائب وكان الشقق ليست بغلاء في الاحياء الداخليه وتامين صحي موجدوا حياه هنا . والصحابه لم يعيشوا جميعهم بمكه ولا بالمدينه .الله موجود في كل مكان المهم ان نعبده ونحاسب نفسنا عند تقصير .

الله تبارك و تعالى في السماء مستو على عرشه و هو معنا بعلمه قد أحاط بكل شيء علما سبحانه

وفقك الله لما يحبه و يرضاهdff

Lofty 06-11-2016 11:48 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Neat Man (المشاركة 3472729)
السلام عليكم

حددي الأسباب بدقة..

بارك الله فيك و رفع قدرك ...
اضيف الى كلامك اننا نحن شرقيو المغرب صيغة كلامنا الطبيعي جدا كاننا نصارخ بعض ght 😰😰 بس اهل غرب و مشارقة المغرب يختلفون عننا تماما ، كلامهم جميل و منظم جدا و لبق 😷

-مسك الليل- 06-11-2016 12:14 PM

يعني امك وابوك بيستقرون معك.. وهم مو صعب عليهم يتركوا ديرتهم واهلهم وناسهم؟

وليه ما فكرتي بالدول الخليجية؟

بس ماقلتيلنا كيف ناوية تمشي أمورك؟ من وين تصرفي؟

اذا تتوظفي معلمة في الابتدائي فالدخل مو ذاك الزود.. والأجار ياكل نصف راتبك أو أكثر.. والطب غالي برضو.. صحيح فيه مستشفيات حكومية بس الله لا يقدر عليك تحتاجينها.. يعني لازم الخاص.

المدن الكبيرة مشكلتها العقار اذا بدك شي في المستوي غالي معناه أقل شي في الرباط العاصمة 300 يورو تجي 1200 ريال تقريبا.. وهذي مجرد شقة غرفتين وصالة هذا أرخص سعر.. في حي عادي او متوسط.. فهنا انتي وقدرتك..

واكيد بتلزمك سيارة لان المواصلات مرمطة الا اذا تاخذين تاكسي كل يوم بس بيطلع لك غالي كمان..

AM-NA 06-11-2016 12:23 PM

احسن حل كما اعتقد تشوف مكان قريب من المدين الكبرى
من جهة تتجنب غلاء المدن الكبرة و الزحمة اللي فيها
و من جهة تكون قريبة منها بحيث اذا احتاجت شي ما رح تتعذب لتوصل
و السيارة ضرورية للتنقل

-----------
و لازم تخططي من الان لمصدر دخلك و لا اعرف اذا انتي معلمة مدى سهولة ايجاد عمل
المدن الكبرى عادة مكتفية العدد .النقص في القرى و انتي ما بدك مكان نائي

عبدالله بن 06-11-2016 01:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معلمة مختلفـ❤ــة (المشاركة 3472719)

دول الخليج بشكل عام فيها وظائف اكثر من اغلب الدول في العالم

اذا ذهبتي أي دولة غير دول الخليج ستكون فرصتك في الوظائف اقل من دول الخليج والرفاهية الاقتصادية اكثر من غيرها، ناهيك عن النواحي الاجتماعية والثقافية والدينية الايجابية الغير متوفرة في اغلب دول العالم

يوجد لدنيا مثل يقول " امسك مجنونك لا يجيك اللي اجن منه"

عبدالله بن 06-11-2016 02:13 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معلمة مختلفـ❤ــة (المشاركة 3472549)
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته

انا حابه باذن الواحد الاحد انو استقر في دوله غير دولتي ,ماعرف متى بالضبط بس لما اوفر المبلغ لي استطيع بواسطته امتلك لو شقه في دولتي الجديده .
انا افكاري كلها لامريكا ,والحب لها بس بخاف منها بسبب الوضع غير المستقر من حيث تزايد اعداد الاعتداءت والجرائم هناك وبخاف من حاجه ثانيه انو ماستطيع انخرط معهم بسهوله كونهم ماديا زي ماقيل لي .. (عموما هو خيار موجود )
ب
ياليت لو بتردوا علي ولو بدعاء dff

1- الوضع مستقر جدا في امريكا وخصوصا الولايات والمناطق النظيفة ولا يوجد اعتداءات على المسلمين والمسلمات
2- انا لا ارى الامريكان ماديين

بشكل عام لا انصح احد يهاجر إلى دولة غير مسلمة لأن دينه يتأثر به، والشيخ الالباني وغيره من علماء تكلموا عن هذا الشيء

https://islamqa.info/ar/224475

عبدالله بن 06-11-2016 02:21 PM

بالنسبة للزوج المغربي لا يخفى عليك يوجد تحديات في الموضوع
1- فرضا تزوجتي رجل مغربي فمن الصعوبة ان ترى اهلك بشكل مستمر حيث ستكونين في المغرب اكثر الوقت
2- لا سمح الله حدث طلاق، فكيف سيكون مصير الاطفال، سيكون تشتت
3- فرضا هو أراد المجيء إلى السعودية فالاجراءات الورقية والتأشيرات تحده من القدوم
4- انا عندي اصدقاء مغاربة لكي افهمهم ويفهموني اتكلم معهم باللهجة المصرية
5- العمل والاستقرار في المغرب يعتمد على اللغة الفرنسية ونحن في الخليج قليل من يتقنها

ويبقى الحنين 06-11-2016 03:50 PM

الاخوة والاخوات قوانين المنتدى تمنع

المقارنة بين رجال الدول ونسائها بالذم أو المدح

نرجوا الالتزام

معلمة مختلفـ❤ــة 06-11-2016 04:06 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله بن (المشاركة 3472834)
1- الوضع مستقر جدا في امريكا وخصوصا الولايات والمناطق النظيفة ولا يوجد اعتداءات على المسلمين والمسلمات
2- انا لا ارى الامريكان ماديين

بشكل عام لا انصح احد يهاجر إلى دولة غير مسلمة لأن دينه يتأثر به، والشيخ الالباني وغيره من علماء تكلموا عن هذا الشيء

https://islamqa.info/ar/224475

جزاك الله خير انا قدمت على لوتري للحصول على فيزا التنوع بامريكا هي تقريبا راح تنتهي بكرا .اذا حالفني الحظ dg وقتها راح ادرس من جديد في تخصصات مطلوبه

معلمة مختلفـ❤ــة 06-11-2016 04:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله بن (المشاركة 3472837)
بالنسبة للزوج المغربي لا يخفى عليك يوجد تحديات في الموضوع
1- فرضا تزوجتي رجل مغربي فمن الصعوبة ان ترى اهلك بشكل مستمر حيث ستكونين في المغرب اكثر الوقت
2- لا سمح الله حدث طلاق، فكيف سيكون مصير الاطفال، سيكون تشتت
3- فرضا هو أراد المجيء إلى السعودية فالاجراءات الورقية والتأشيرات تحده من القدوم
4- انا عندي اصدقاء مغاربة لكي افهمهم ويفهموني اتكلم معهم باللهجة المصرية
5- العمل والاستقرار في المغرب يعتمد على اللغة الفرنسية ونحن في الخليج قليل من يتقنها

اذا وجد التفاهم بيننا ابدا مراح اواجه غير اشكاليه وحده اجراءات الدوله في تسهيل الزواج فقط اما الاطفال فلكل حادثا حديث . واتمنى دوله تسهل علينا الاجراءات كمواطنات لان نسبه المتاخرات بزواج ليست قليله

معلمة مختلفـ❤ــة 06-11-2016 04:16 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *سنديان* (المشاركة 3472805)
احسن حل كما اعتقد تشوف مكان قريب من المدين الكبرى
من جهة تتجنب غلاء المدن الكبرة و الزحمة اللي فيها
و من جهة تكون قريبة منها بحيث اذا احتاجت شي ما رح تتعذب لتوصل
و السيارة ضرورية للتنقل

-----------
و لازم تخططي من الان لمصدر دخلك و لا اعرف اذا انتي معلمة مدى سهولة ايجاد عمل
المدن الكبرى عادة مكتفية العدد .النقص في القرى و انتي ما بدك مكان نائي

من سنتين وانا ادخر مال واستثمرت في الاسهم .انا ماتوقعت انو راح الاقي شغل في المغرب صراحه كمعلمه .ممكن ادرس طلاب وطالبات بدون مرتب . كنت افكر اعتمد على والدي كون اقترح فكره شراء مزرعه هناك او نعتمد على تاجير شققنا هنا في بلدي كمصدر عيش هناك بس بيقولي انو العقار الان في نزول حتى ف المغرب .

معلمة مختلفـ❤ــة 06-11-2016 04:20 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lofty (المشاركة 3472742)
الله يسعدك يا معلمة موضوعك شرح صدري و اسعدني جدا ، اسأل الله ان يرزقك زوجت صالحا يسعدك و يفرحك دائما ابدا ...
من ناحية الزواج انصحك بشدة بالزوج المغربي ، اللهم بارك ، يتقاسمون معك كل هموم الحياة ، و يجعل من زوجه محور حياته ، هكذا هو السائد عندنا الا من شذ . اختاري اهل الصلاح ، اسأل الله ان ييسر امرك و يرزقك من تقر به عينك ...

جزاك الله خير على دعواتك الحلوه وشكرا على نصيحه dgt

معلمة مختلفـ❤ــة 06-11-2016 04:29 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة -مسك الليل- (المشاركة 3472802)
يعني امك وابوك بيستقرون معك.. وهم مو صعب عليهم يتركوا ديرتهم واهلهم وناسهم؟

وليه ما فكرتي بالدول الخليجية؟

بس ماقلتيلنا كيف ناوية تمشي أمورك؟ من وين تصرفي؟

اذا تتوظفي معلمة في الابتدائي فالدخل مو ذاك الزود.. والأجار ياكل نصف راتبك أو أكثر.. والطب غالي برضو.. صحيح فيه مستشفيات حكومية بس الله لا يقدر عليك تحتاجينها.. يعني لازم الخاص.

المدن الكبيرة مشكلتها العقار اذا بدك شي في المستوي غالي معناه أقل شي في الرباط العاصمة 300 يورو تجي 1200 ريال تقريبا.. وهذي مجرد شقة غرفتين وصالة هذا أرخص سعر.. في حي عادي او متوسط.. فهنا انتي وقدرتك..

واكيد بتلزمك سيارة لان المواصلات مرمطة الا اذا تاخذين تاكسي كل يوم بس بيطلع لك غالي كمان..

قدامي سنه او سنتين بس من ذحين بشتغل على تجميع مصادر اخذت رقمين تبع العقار وراح اتواصل مع كم خليجي والدي بيعرفهم عايشين هناك ونشوف الوضع والله يسهل لو فيها خيره عسى الله يوفقني ويسر امري dgt

الساعة الآن 12:48 PM.