منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المتزوجين (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=6)
-   -   النفور الزوجي (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=236017)

SFY 05-05-2012 01:01 PM

النفور الزوجي

السلام عليكم ورحمه الله .... الحقيقة لا أعرف من أين أبدا اشعر هذه الايام بنفور و بعد عن زوجتي أي أشعر بالراحة حينما اكون لوحدي حتى وقت النوم أحاول النوم مبكراً عنها حتى اشعر بالراحة لا أعلم لماذا في داخلي انها لم تتغير من حيث الملاحظات عليها جسمها لابسها اهتمامها بنفسها أو الاشياء التي تسعدني وتفرحني اركز (الاشياء التي ترحيني وتسعدني) أي انها تعملها مرة أو مرتين وتعود حليمة الى عادتها القديمة اصبحت بعدها مصاب بنوع من الملل (بل فكرة زواج المسيار أخذت تجول في ذهني واصبحت متخيل ذلك) لا تقولون اجلس معها مرة أخرى فقط تعبت لكثرة ما أقول وأطلب ( ملبس أغراء حركات أهتمام) اقراء واسمع أن الزوجات يحاولون يستغلون نوم الاطفاهم في وقت مبكر من أجل أسعد الزوج في هذه اللاحظة أو محاولة ترك الاطفال عند الاهل من أجل عمل جو لزوج الا زوجتي بل الادهى إنها تبقى مع أبنتي الى موعد النوم أي حاولي الساعة الواحدة ليلاً بعد ذلك تطلب من الاستقاض لا جل ممارسة حق الشرعي صراحة لا نفس لي وخاصة أن لدي عمل ومدارس في الصباح البكر.... كما قلت أصبحت أشعر بالراحة في الجلوس وحدي أو النوم مبكراً والسعادة حينما تذهب الى زيارت إهلها لم يعد ينفع النصح وقد بدء اليس الى نفسي انها ممكن تعدل من جد حزين لوضعي

لست كغيري 05-05-2012 01:20 PM

رد : النفور الزوجي

وعليكم السلام‏.. وش سبب نفورك منها‏?وش فيها زوجتك وش مشكلتها‏?‏

البليغ 05-05-2012 01:28 PM

يا رجل:
*أنت رجل تشعر بالملل فقط من الحياة الزوجية، والروتين المتكرر.
*نحن نعذرها نحن من جانب وجود طفلة تحتاج إلى رعاية وحنان كي تنام فافهم هذا.
*لعلك تبادر بالجلوس مع زوجتك بانفراد للحديث عن ما تجده في نفسك عليها من حيث الأسلوب المهذب.. واطلب ما تريد منها.. ونسّق معها أوقاتاً معينة للجلوس مع بعضكما.. وترتب هي وقتها من أجل هذا.
*اجلب كتباً في الحياة الزوجية لبيتك.
*استبعد فكرة الزواج من ذهنك.. لأنها فكرة طرأت عليك كي تهرب مما أنت فيه.
*لعلك تُكثر من مدحها يا صديقي.
*حاول ثم أخبرني.

SFY 05-05-2012 01:30 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لست كغيري (المشاركة 2800010)
وعليكم السلام‏.. وش سبب نفورك منها‏?وش فيها زوجتك وش مشكلتها‏?‏

شكرا أختي لكن حديثي واضح

دراما بنوراما 05-05-2012 01:39 PM

اخي الكريم
اعتقد مساله الاهتمام بنفسها
ارى والله اعلم
ان تزيد اهتمامك بنفسك بشكل ملفت
من جميع النواحي
فالغيرة ستغيرها
من جانب انك دائماً مهتم بنفسك وهندامك
او من جانب قد يكون ذلك وراءة سر
زواج ونحوة

الله يكون في عونك
تحياتي

SFY 05-05-2012 01:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البليغ (المشاركة 2800013)
يا رجل:

*أنت رجل تشعر بالملل فقط من الحياة الزوجية، والروتين المتكرر.
*نحن نعذرها نحن من جانب وجود طفلة تحتاج إلى رعاية وحنان كي تنام فافهم هذا.
*لعلك تبادر بالجلوس مع زوجتك بانفراد للحديث عن ما تجده في نفسك عليها من حيث الأسلوب المهذب.. واطلب ما تريد منها.. ونسّق معها أوقاتاً معينة للجلوس مع بعضكما.. وترتب هي وقتها من أجل هذا.
*اجلب كتباً في الحياة الزوجية لبيتك.
*استبعد فكرة الزواج من ذهنك.. لأنها فكرة طرأت عليك كي تهرب مما أنت فيه.
*لعلك تُكثر من مدحها يا صديقي.
*حاول ثم أخبرني.

جزاك الله خيراً اخي البليغ ليس هذا غريب عليك أخي في الله حتى ابين لك نقطة جلست معها مرراً وقلت أنتِ زوجتي ويغلق علينا باب واحد
* أريد منكِ الاهتمام بنوعية لابسك حينما يكون الاولاد نامون أو حنما نكون لوحدنا أريد أشعر بالاغراء بالفتنه.
* أريد منكِ الاهتمام بالاقاوت الحميمة بحيث تكون حريصة بنوم الابنة بدري (عمرها 4 سنوات) وأن تحرصي على نومها في غرفتها الخاصة ليس معنا لكن لا حيات لمن تنادي
* أريد الحرص منك أن لا يدخل الاولاد الى غرفت نومي وقد أكون في وضع لا أريد أحد يرائة الا أنتِ (أريد أن أشعر بالحرية الشخصية في غرفت نومي) لكن لا حيات
* الاهتمام والحرص على ما أحب وما لا أحب في الاكل والشرب والاصناف المحببة لي ( لي زواج معها 10 سنوات) لا بد إنها حفظت كل شي فيني
* الاهتمام بالحركات التي أحب تعملها لي (كل أنثى لديها ما يجذب زوجها لها)
* الاهتمام بوزنها ببشرتها الذهاب الى صالون التجميل

خلال هذا العمر من الزواج وأنا أزن عليها لكن كما قلت تعمل وتنصاع يوم أو أسبوع تعود الى عادتها القديمة اليس ياتي على الزوج يوم وينفر أخي الكأس إذا سكبت به ماء زاد الماء تناثر الماء الزاد عن الكوب أشعر بالفعل نفسي مثل هذا الكوب مرة اخرى شكرأ لك

RENOL 05-05-2012 03:28 PM

حينما تجد حلا لمشكلتك اخبرني فانا بعكسك... زوجي هو الذي يطلب نوم الطفل في حجرة النوم وانا لا ارغب بغيري و غيره ان يدخلها... احيانا حين انوم الطفل اجده ينظر اليه و يبحث عنه احيانا يوقظه لانه مشتاق له و بعد ان يمل من اللعب معه يطلب حقه الشرعي و الطفل حين يراني يردي البقاء بجنبي ... النصيب الكاره

انصحك اخي بعدم اليأس و اهتم بنفسك و لا باس بان تثير غيرتها قليلا يعني بمزاح و المغزى جد
اي قل لها بانك تحن الي الايام الاولى حيث الهدوء و اطلب منها صراحة ان لا تدخل اي احد غيرك انت الي حجرة النوم
و كما قالو لك زد من اهتمامك بنفسك لثير تسأولاتها و ستفهم هي مغزى الموضوع

ناريزه 05-05-2012 03:57 PM

يااخى اتق الله فى زوجتك انتو يارجال تبون زوجه وشغاله ومربيه ولا لامل الرجال قل قصرت فى حقى طيب هل انت بعد تهتم بشكلك ترا المراءه زى ما انت تبى هى بعد تبى الله المستعان

*الدانه* 05-05-2012 04:40 PM

اذا اهتمت الزوجة بالابناء قال الزوج اهملتني
واذا زاذت اهتمامها بالزوج على راحة الابناء قال اهملتي الابناء
لا ادري متى تكون الحياة الزوجية لبنة مشتركة بين الزوجين بعيدا عن الانانية
اذا اراد الزواج عليها بدأت شياطينه تفكر له بألف سبب
اخي زوجتك بحاجتك كما انت بحاجتها
وعاملها كالملكة تعاملك كالملك

أمة البديع 05-05-2012 07:44 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

لم أرى في موضوع الأخ مايجعلك أختي الدانة أن تثاري عليه

الأخ بدأ يشعر بالنفور منها بعد 10 سنوات من الزواج والطلب والتكرار والإلحاح

برأيك هل مازال مبكرا ؟؟

هل هو ظالم متعنت ولايفكر إلا بنفسه ؟؟

ثم إننا كلنا زوجات وأمهات ( ومن غير خدامة أيضا )

لكن للأبناء نصيبهم وللزوج نصيبه وللنفس أيضا نصيبها

وبهذا التوازن سنرى بإذن الله الأسر المترابطة والسعيدة

أخي الفاضل

أحيانا تحتاج النساء إلى الشدة في القول والفعل من أجل أن تشعر بخطأها

لابد من إصدار القوانين في المنزل

أسرتي مبنية على القوانين ولايمكن لأحد اختراقها

غرفة الوالدين ممنوع الدخول لها ( إلا بالاستئذان ) وهذا سيكون بينك وبين أبنائك وبوجود زوجتك

الأولاد ممنوع تواجدهم خارج نطاق غرفة نومهم إلى مابعد العاشرة مساء ( بالنسبة إلي التاسعة يكون الجميع في غرفتهم )

حتى لو لم يريدوا النوم فليجلسوا بغرفتهم للقراءة إن كان سنهم يسمح أو حتى للعب لايهم المهم هم في نطاق غرفتهم

وأي مخالفة يتم عليها العقاب

أما بالنسبة لزوجتك فكن معاها شديدا لاتتواني عن طلب ماتريد كن حازما معها عندما لاتقوم بما لاتفعل لا تنظر

إلى شيء يضايقك وتتحدث به بينك وبين نفسك أو تترك نفسك تقول ( عادتها ) ( لن تتغير )

كن مصمما على التغير مهما تعبت

ولابأس بأن تقاطعها إن لم تقم بما تريد

بالمختصر كن حازما عادلا

شجعها على التغيير

وأنبها على التقصير

أخبرها بنفورك منها وبفكرة الزواج التي باتت تخطر على بالك ( بأسلوب جيد )

افتح لها الطرق لأن تستردك إليها

وبإذن الله ستتغير

بعض النساء لاتشعرن بما يفعلن إلا إذا شعرت بأنها لربما تخسر زوجها ومهددة بأخرى

أخي الفاضل في النهاية

ابعد عنك الزواج من أخرى فوالله إن الزواج من أخرى بعد عشرة 10 أعوام لهو القهر بعينه للمرأة

انصف نفسك وزوجك

وفقك الله لكل مايحب ويرضى

دمت واسرتك في حفظ الرحمن

تحياتي

الساعة الآن 02:55 PM.