![]() |
أرجوك/ تطلقي منه بسرعة .. فهو لا يستحقك
بسم الله الرحمن الرحيم
يحصل أن تطرح أحد النساء مشكلتها مع زوجها أو أحد الرجال مشكلته مع زوجته ويبدء من طرح المشكله ( رجل أو إمرأه ) في التحدث عن العيوب والمساوئ للطرف الآخر مع تأثر وإنفعال في طريقة الكتابة والطرح وفي النهاية تكون النتيجة هي سلامة من طرح المشكله ( رجل أو إمرأه ) من الأخطاء والعيوب ورمي الطرف الآخر وتحميله هذه الأخطاء والعيوب . . . مما ينتج عنه تأثر القارئ وبطبيعة الحال الإنحياز لمن طرح المشكله ( رجل أو إمرأه ) مع محاولة تهدئته والتهوين عليه ومحاولة إيجاد بعض الأفكار والحلول للمشكله ولكن ما يلبث أحدنا نحن القراء إلا ونجد أحد الردود من ينصرم خارقاً ويعلن صارخاً أن أفضل الطرق لحل المشكله هو الإنفصال ( الطلاق ) ويرجو من طرح المشكله أن يقبل الطلاق ويسارع إليه كوسيلة إنقاذ وبذلك تنتهي المعاناة والمشكله للأبد ولا أدري هل سمع أحدنا أو علم بهذا الحديث النبوي قبل أن ينصب نفسه حكماً للمشكله عن جابر رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( إن إبليس يضع عرشه على الماء ثم يبعث سراياه فأدناهم منه منزلة أعظمهم فتنة يجيء أحدهم فيقول فعلت كذا وكذا فيقول ما صنعت شيئا ثم يجيء أحدهم فيقول ما تركته حتى فرقت بينه وبين امرأته فيدنيه منه ويقول نعم أنت فيلتزمه ) رواه مسلم . . . وهنا إني لأضع بعض النقاط اللازم معرفتها للمشاركه في مثل هذه المشاكل * التأكد من حيثيت المشكله وصحة طرحها بالشكل الصحيح الذي وقعت به * لا بد لحل هذه المشاكل السماع من الطرفين حتى يتبين لمن يحكم بينهما أن يعرف من هو مصدر الخطأ الحقيقي * لا يتسرع أحدنا بطرح حل الإنفصال ( الطلاق ) وليدعه لمن هو أدرى وأعرف بمثل هذه المشاكل * لا مانع من المواساة والتطمين دون إي تجريح للطرف الآخر ما أوردته آنفاً مجرد عن رأي خاص يحتمل الصحة أو الخطأ ومن أراد الإضافة أو التعليق فليتفضل . . . أخوكم ابوفارس |
عندك حق أخ أبو فارس ،،، المفروض أي حد يدي رأيه في أي موضوع يحاول يكون حيادي جداً و يحاول يتنبأ بتصرفات الطرف الآخر ليستطيع التمكن من الحكم عليها
و أفتكر إن الطريقة دي لازم حتى نستخدمها مع أنفسنا ،، لما تحصل أي مشكلة كل واحد بيشوف نفسه إن هو اللي مظلوم و مغلوط في حقه لكن لازم يطلع برة إطار الموضوع و يحاول يجنب عاواطفه قليلاً و أن يقف مكان الحكم الذي يشاهد مجرى الموضوع بين الطرفين ليستطيع أن يحكم الحكم السليم جزاك الله خيراً على الطرح المفيد |
أخي الكريم أبو فارس جزاك الله خيرا على هذا الموضوع المهم ، وبارك الله فيك.
أكتفي بهذا الحديث لنحذر جميعا عند النصيحة. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " ليس منا من خبب امرأة على زوجها." رواه أحمد وأبو داود وصححه الألباني. |
أخي أبو فارس
أشكرك على طرحك المميز ولكني وبصراحة في هذا الصرح لا ألحظ من يشير بالطلاق على تافه الأسباب بل حتى على عظيمها ودائما ألحظ منهم التصبير والدعاء إلا في حالة واحدة عندما يكون الزوج لايصلي أوعربيد سكير فهذا أبدا لاتنصح الزوجة بالبقاء معه أكرر لك شكري |
موضوعك رائع
اشكرك اخي ان ابغض الحلال عند الله الطلاق وان جوابنا في المنتدى امانه نحاسب عليها يوم الدين |
طرح متميز أخي ابو فارس
بس الي ملاحظة هنا الكل يعتب على المرأة والكل يسألها الصبر و الاحتساب مثلا على ضرب ال زوجة خيانة الزوج وعدم الانفاق على الزوجة ومع ذلك استغرب كيف ننصح الزوجة بالصبر والاحتساب انا لاأعمم ولكن في حالات وجب النصح بالطلاق هذا رأي وهذه قناعاتي أم شادي |
ابغض الحلال عند الله الطلاق
نعم ان الطلاق صعب جدا جدا وهو اخر الحلول |
السلام عليكم
أحيانا يكون سماع طرف واحد كفيل بفهم امشكلة فل أوضح بأمثلة ...زوجي له سنة كاملة لم يركع ركعة واحدة ! و أنا حاولت أن أقنعه و لكن لا فائدة ! ....حكمها واضح و حتى بالنسبة للإفتاء عليها تركه زوجي يضرب أطفالي بشدة و يضربني حتى يسيل الدماء من فمي ... ....هل تبقى و تتحمل الإهانة و خاصة إن استباح زوجها الضرب و كان عنده مثل شرب القهوة فليس لهذين السببين عذر ...!! لمحاولة سماع الطرفين لن أقول لا تتبينوا و علينا أن نسأل الطرفين و نحاول الإصلاح بينهم و لكن هناك أسباب طارئة كهذه أفضل حل لها الطلاق أو الفراق لحد الأذى الواقع |
جزاك الله خير اخي على الطرح
لا زم الواحد يتقي الله فيما يكتب ويفكر فيما يكتب قبل لا يطرح الحل وشكرا |
sun_of_me
مشكورة على المشاركه النافعة وموفقه لكل خير مشرفنا الكريم الشقه مشكور على المشاركه وبارك الله فيك لنقلك للحديث الشريف مأجور بإذن الله الألمعية مشكورة على المشاركه وأحب أن أعلمك أن سبب كتابتي لهذا الموضوع هو رؤيتي أحد ما من الأعضاء من يتوسل لكاتبة الموضوع أن تتطلق من زوجها بزعم الشفقة عليها ومراعاة مصلحتها يعطيك العافية whitemoon مشكورة على المشاركه وبارك الله في نصحك يعطيك العافية على الأثير مشكورة على المشاركه ورأيك محترم ونعم قد يكون الطلاق هو الحل المناسب لبعض الحالات ولكن بعد معرفة كثير من الأسباب والوصول إلى نقطة وحلقه مقفلة يعطيك العافية صن رايز مشكورة على المشاركه وبارك الله فيك على قدم وساق مشكورة على المشاركه وأحترم رأيك ولكن أختي حتى السببين الذين ذكرتيهما غير كافيين للسماع من طرف واحد ولأضرب لكِ مثل بالرجل الأول الذي لا يصلي ما أدراك أنه مصاب بالمس المانع والمنفر من أمور الدين ثم ما أدراك أنه ربما يصلي بعيداً عن الزوجه ولو في بعض الفترات هذه بعض المبررات ( أليس يمكن ذلك ) إذن ما المانع من سماع الطرف الثاني ولو على سبيل الإبراء من العذر موفق لكل خير رباط مشكورة على المشاركه وجزاكِ الله خير على النصيحة يعطيك العافية أخوكم ابوفارس |
الساعة الآن 08:58 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©