منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   مساحة مفتوحة (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=3)
-   -   8 نقاط لمقابلة وظيفية ناجحة! (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=112487)

بوبو80 28-12-2006 11:49 AM

8 نقاط لمقابلة وظيفية ناجحة!
 
اولا احب ان انوه انني وبناء على طلب noon02

قمت بالبحث عن اهم النقاط التي يجب اتباعها في حال كان عندنا interview

بحثت في google وقمت بترجمة تلك النقاط المهمة

يارب تنال اعجابكم وتستفيدوا منها لان في نقاط جديدة كنا لا نعلمها


في حال عندنا interview او مقابلة يرجى اتباع الاتي:-

1. تكلم بوضوح وحماس عن خبراتك والمهارات التي تجيدها. كن محترفاً ولا تخاف ان تجعل شخصيتك تلوح في الافق اثناء المقابلة.كن نفسك. لا تخاف اذا صمت برهة من الوقت. قد تحتاج بضع ثوان لصياغه الجواب

2. كن ايجابي. ارباب العمل لا يحبون الاستماع الى سلسلة من الاعذار اوعن مشاعر سلبية مرت بك من تجارب.اذا سؤلت عن سبب تغييرك المفاجة لوظيفتك او ما هو الضعف الذي تراه في نفسك.لا تتخذ موقفا دفاعيا ولكن قم بالتركيز على الحقائق (بايجاز) وما لك من دروس وخيرات مستفاده من التجربه

3. كن مستعدا لتسويق خبراتك ومهراتك بما يتعلق بمتطلبات الوظيفة المذكورة. اعمل على وضع نفسك في ذهن صاحب العمل كانك شخص معين له المهارت والصفات التي يطلبها صاحب العمل. يواجه ارباب العمل بعض المشكلات التي تحتاج مهارات خاصة من قبل الموظف ليقوم بحلها على الوجه الاكمل...ابرز نفسك من هذه الناحية واعمل وصف لمؤهلاتك العملية لحل المشكلات.

4. قم بالبحث عن الشركة قبل المقابلة. هناك بعض المعلومات الهامة التي يجب ان تعلمها عن الشركة قبل المقابلة مثل نشاط الشركة واستقرار الشركة مادياً وانواع الوظائف الموجودة لدى صاحب العمل . لا شك ان معلوماتك المسبقة عن الشركة سوف تعطيك الانطباع الكامل عما يريه صاحب العمل في الوظيفة المطلوبة. حاول ان تقوم بتحضير بعض الاسئلة في تلك النقطة لصاحب العمل.

5. الوصول مبكرا للمقابلة. حاول الوصول قبل ميعاد المقابلة على الاقل ب10 او 15 دقيقة. الوصول متأخرا يخلق انطباعا سيئا. حاول معرفة المكان جيدا قبل المقابلة حتى لا تدع فرصة للإحتمالات.

6. كن مستعدا مع نسخة من السيرة الذاتية كاجراء احتياطي. لا تنشغل باخذ الملاحظات اثناء المقابلة.

7. بعد المقابلة قم بتدوين الملاحظات والانطباعات والمعلومات المستخلصة. هذه النقطة سوف تفيدك اذا كنت في فترة تعمل فيها عدة مقابلات للبحث عن وظيفة.

8. إرسال رسالة شكر كنوع من المتابعة للمقابلة فهذا يدل على اهتمامك لمتابعة التفاصيل.



ايه رأيكم؟؟

اختكم في الله

بوبو

روح الغالي 28-12-2006 02:32 PM

رااااااااااائع

يا أم عبدالرحمن


طبعتها بس هالمره مو لي عشان افيد اولاد اخواتي

وربي يسعدك ويفرج همك وينولك مرادك

Sun_of_me 28-12-2006 03:39 PM

ما شاء الله عليك يا غاليتي

شكراً جزيلاً على المجهود اللي بذلتيه مع إنه شئ معهود من حبيبتنا النشيطة (تبارك الله و الله أكبر) على طول

كفاك الله و حماك و وفقك و هداك و نور دربك و رزقك من حيث لا تحتسبين

بر الأمان 28-12-2006 04:24 PM

فعلا نقاط مهمه يجب أخذها بعين الاعتبار عند الإقبال على مقابله وظيفيه أو حتى دراسية..

لو كنت طرحتي الموضوع قبل.. كنت استفدت من المعلومات القيمه..

لكن خليها حق المستقبل ان شاء الله..

بارك الله فيكِ و وفقك لما يحب و يرضى

احمد شوبير 29-12-2006 10:40 PM

طرح رائع ووميز ومفيد

والاهم من ذلك الثقه فى الله اولا ثم الثقه فى النفس

تحياتى وتقديرى

عنفوان الحياه 29-12-2006 11:49 PM

بوبو بارك الله فيكي طرح جيد وموفق وكنت بحاجه له يا غاليه سلمت يداك بارك الله فيك
اختك عنفوان الحياه

اسبريسو 29-12-2006 11:51 PM

رائـــــــــــــــــــع

بارك الله فيك

adyo 01-01-2007 01:40 PM

السلام عليكم
نقاط جدا جميله وسوف تاخذ بعين الاعتبار
شكرا جزيلا

زوج فاهم 01-01-2007 09:33 PM

رائع جداً أختي وهي نقاط أكثر من رائعة وأنا أضيف لا تحط من قدر نفسك بقولك رغم أني أقل منكم أو رغم أني لا أستطيع الوصول لهذا المستوى فالبعض يعتبر هذا من التواضع وهذا من قلة الثقة في النفس .

صاحب رأي سديد 01-01-2007 10:25 PM

رائع جدا
وعندي لك بعض الاضافات
1 ـ لا تعيب عملك السابق ولا تفشي اسراره لأنك ان افشيت اسرار عملك السابق لن يوظفوك خوفا من ان تفشي اسرارهم .
2 ـ لا تجلس مايل او مرتبك .
3 ـ انتبه الى هندامك وحسن مظهرك فالانطباع الأولى هو الذي يدوم .

تحياتي وفي رعاية الله


الساعة الآن 01:34 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©