![]() |
احترس !!!!!!!الجماع يفسد الحب
هل الحب أشد قوة بعد الجماع أو قبل
الناس مختلفون في هذا فمنهم من يكون بعد الجماع أقوى محبة وأمكن وأثبت مما قبلة ، ويكون بمنزلة من وصف له شيء ملائم فأحبه ، فلما ذاقه كان له اشد محبة واليه اشد اشتياقا ، وقد ثبت في الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم في حديث عروج الملائكة الى ربهم انه سبحانه يسألهم عن عباده وهو أعلم بهم فيقولون :إنهم يسبحونك ويحمدونك ويقدسونك فيقول : وهل رأوني ؟ فيقولون : لا ، فيقول: فكيف لو رأوني ؟ فتقول الملائكة : لو رأوك لكانوا أشد تسبيحا وتقديسا وتحميدا ثم يقولون : ويسألونك الجنة فيقول : وهل رأوها ؟ فقولون : لا ، فيقول : فكيف لو رأوها ؟ فتقول الملائكة : لو رأوها لكانوا أشد لها طلبا وذكر الحديث 0 ومعلوم ان محبة من ذاق الشيء الملائم وعدم صبره عنه اقوى من محبة من لم يذقه ، بل نفسه مفطومة عنه ، والمودة التي بين الزوجين والمحبة بعد الجماع اعظم من التي كانت قبله 0 والسبب الطبيعي ان شهوة القلب ممتزجة بلذة العين ، فإذا رات العين اشتهى القلب فإذا باشر الجسمَ الجسم اجتمع شهوة القلب ولذة العين ولذة المباشرة ، فإذا فارق هذه الحال كان نزاع نفسه إليها اشد ، وشوقه إليها اعظم كما قيل : اعانقها والنفس بعد مشوقة *** إليها وهل بعد العناق تداني والثم فاها كي تزول صبابتي *** فيشتد ما القى من الهيمان ولم يك مقدار الذي بي من الجوى *** ليشفيه ما ترشف الشفتان كأن فؤادي ليس يشفي غليله *** سوى أن أرى الروحين تمتزجان. الفريق الثـــاني : ورات طائفة ان الجماع يفسد العشق ويبطله او يضعفه ، واحتجت بأمورمنها : ان الجماع هو الغاية التي تطلب بالعشق فما دام العاشق طالبا فعشقه ثابت ، فإذا وصل الى الغاية قضى وطره ، وبردت حرارة طلبه ، وطفئت نار عشقه 0 قالوا : وهذا شأن كل طالب لشيء اذا ظفر به ، كالظمآن اذا روي والجائع اذا شبع ، فلا معنى للطلب بعد الظفر 0 ومنها : انه قبل الظفر ممنوع والنفس مولعة بحب ما منعت منه كما قال : وزادني كلفا في الحب ان منعت *** احب شيء الى الانسان ما منعا< قالوا : وكانت الجاهلية الجهلاء في كفرهم لا يرجون ثوابا ولا يخافون عقابا وكانوا يصونون العشق عن الجماع ، كما ذكر ان اعرابيا علق امراة فكان ياتيها سنين وما جرى بينهما ريبة ، قال : فرايت ليلة بياض كفها في ليلة ظلماء فوضعت يدي على يدها فقالت : مه لا تفسد ما صلح فانه ما نكح حب الا فسد 0 وزعم بعضهم انه كان يشترط بين العشيقة والعاشق ان له من نصفها الأعلى الى سرتها ،، ينال منه ما يشاء من ضم وتقبيل ورشف ، والنصف الأسفل يحرم عليه ، وفي ذلك قال شاعر القوم : فللحب شطر مطلق من عقاله *** وللبعل شطر ما يرام منيع وقيل لبعض الأعراب : ما ينال احدكم من عشيقته اذا خلي بها ؟ قال : اللمس والتقبيل وما يشاكلها 0 قال : فهل يتطاولان الى الجماع ؟ فقال : بأبي وامي ليس هذا بعاشق هذا طالب ولد 0 الخـلاصة ::11: :11: الخطاب بين الفريقين ان الجماع الحرام يفسد الحب ، ولا بد ان تنتهي المحبة بينهما الى المعاداة والتباغض كما هو مشاهد بالعيان ، فكل محبة لغير الله آخرها بغض انا رأي مع الثاني ان الجماع يقسد العشق ولكن امكن اغيرة بعد ما اتزوج:30: :30: :30: اللـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــه اعلم |
كل علاقة لغير الله مصيرها الفساد مهما كانت
( الأخلاء يومئذ بعضهم لبعض عدو الا المتقين ) انت تقولي الجماع المحرم؟؟ هذا منتهين منه مافيها كلام العلاقات المحرمة سواء كانت بجماع او من غير جماع مرفوضة عقلا وشرعا وفطرة اما الجماع بالحلال فالإكثار منه ممل والتقليل منه يسبب الجفاء وتغير الطباع تتغير الطباع إما سلبا أو إيجابا لكل مقام مقال ............ وكل زوجين أعرف بحياتهم أشكرك على الموضوع وإن كنت أخالف العنوان الله يزوجك الرجال الصالح |
أضم صوتي إلى صوت (( al 7 lm6)) بارك الله فيكم جميعاً ونفع بكم ..
|
الــحب .. لايفسده شي |
الحب والتجدد والعطاء والثقل.....
هذي الأشياء تخلي الحب موجود دائما... ______ وممكن نكون 2 في 1 ... يعني أوقات نكتفي بحب ولمسات وقبلات... وأوقات نكمل المشوار... ______ تحياتي,, |
اقتباس:
|
تم نقله الي مكانه المناسب
|
يزيد الحب اكثر و اكثر
|
اقتباس:
:17: :17: :17: |
السلام عليكم
انا ارى ان الحب يزداد بعد الزواج اذاكان فى رغبه فى الاستقرار والحياه الطبيعيه السليمه ده رائى والله أعلى وأعلم |
الساعة الآن 12:36 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©