![]() |
أعطوني حل يفكني من تصرفاتها
بذكر قصتي مع اختي الكبيرة بإختصار أختي الكبيرة تزوجت قبل عشر سنوات وهي كانت في سن المراهقة وحصلت مشاكل بين عائلتنا وعائلة زوجها وتم الطلاق بينهم بدون ذنب منها وكان زوجها يحبها لكن أهله ضغطوا عليه لحد ما طلقها وبقيت عشر سنوات وقد تقدم لها الكثير من الخطاب لكنهم غير مناسبين ورفضتهم ... وانا اختها اللي اصغر منها تزوجت قبل اربع سنوات من رجل يكبرني ب سبع سنوات كان رجل على قد حاله لكن الحمدلله فيه خير وطلبت مني أمي وأختي الكبيرة أن ألمح لزوجي بأن يزوج أخوه من أختي الكبيرة وبالفعل نفذت طلبهم وصرت دايم امدح اختي عند زوجي واقول لو يتزوجها اخوك كان بيصير سعيد حظ لانها كذا وكذا .... والحمدلله تم زواجهم من بعض الى حد هنا تمام لكن المفاجأة اللي ما توقعتها أن اختي بعد زواجها قلبت عليّ وصارت تعاملني وكأني جارتها ف مره وصلني كلام قالته لزوجها عني ووالله ان الكلام كذب في كذب ومدري وش فايدتها !!! ومره ذكرت لها عطر رااائع جدا قالت أنا بشتري هذا العطر بس انتبهي تشترين مثله عشان اتميز بعطري !!!! انا استغربت قلت هالحين اعلمك باسم العطر وتقولين لا تشترينه وقلت : انتي تعطري عند زوجك وانا عند زوجي وين المشكله !! ومن ناحية الاطفال إذا تهاوش أحد من اطفالي مع اطفال خواتي تقوم وتقوم الدنيا وما تقعدها وطبعا ضد أطفالي في كل الاحوال وتلمح بالكلام وتقول بعض الامهات كذا وكذا والله العظيم مهيب مره ولا مرتين ولا ثلاث كل ما نجتمع تحول جلستنا لنكد وهوشة أقسم بالله انها ترافب أطفالي مراقبه عجيبة مع انها لاناقة لها ولا جمل نفسيتي تعبت وكرهت المكان اللي هي موجوده فيه وزيادة على هذا كله دايم تحرض امي علي وتحسس أمي اني مقصرة معها وأمي تتأثر بكلامها ومره دخلت عليها هي وزوجة اخوي وهي تحرض زوجة اخوي عليّ من ناحية الاطفال ما اذكر اني سويت لها شيء سيء الا مره وحده ووالله انه بدون قصد مني وهي (((((مره جاتني في بيتي هي وزوجها وراح زوجي يشتري عشاء شوي سمعت احد في الصالة ينادي ظنيت انه زوجي والله اني كنت اظنه زوجي طلعت مسرعه في الصالة والمفاجأة انه طلع زوج اختي وقتها كنت لابسه تنورة جنز قصيرة وبلوزة حمراء عارية .... طبعا انصدمت ودخلت على طول فلما عرفت اختي قالت طلعتي له بهذا اللباس ؟؟؟!!! قلت والله اني مدري انه زوجك ... طلعت هي راحت لزوجها ولما رجعت قالت وهي معصبة: زوجي قال انه ناداني باسمي قلت والله ما سمعته يناديك باسمك ... المهم شكلها ما صدقتني ... ولما عرف زوجي اني طلعت بهذا اللبس جن جنونه وصارت مشكله كبيرة بينه وبين اخوه وطلب من اخوه ما يدخل الصالة بدون استأذان ))))))) هذي القصة هي القصة الوحيدة اللي اذكر انها بعدها صارت تكرهني كره العمى وتحاول تنكد عليّ جلساتي مع خواتي ومع امي وحتى زوجة اخوي تكفووووووووووووووووووووووووون أسألكم بالله العظيم ان تعطوني حل يفكني من تصرفاتها |
أختي الكريمة من سؤالك بان لي حرصك على عدم خسارة أختك وإن شاء الله تتفاهموا مع بعض ويبتعد عنكم الخلاف أختي الفاضلة أنتي من وجدت الحل في نهاية المشكلة أختك تظن بأنك متعمدة الظهور أمام زوجها بتلك الطريقة وسوس لها الشيطان وأقنعها بأنك تريدين بأي طريقة كانت أن تظهري لزوجها بأنك أجمل منها أختي أعلم أنك غير قاصدة لكن لاتنسي أختك مرة بمحنة عظيمة سابقا وهي عندما طلقت من زوجها وهي تحبه ويحبها بالـتأكيد هذا أثر في نفسيتها وأوجد عندها بعض الواسب النفسية السيئة قد تشعر بأن من حولها يريدون ظلمها ولاتنسي أن سبب طلاقها القديم خلاف بين أهلك وأهل طليقها يعني الرواسب النفسية سببها الاهل وهذا ماأوغر صدرها عليكم فردا فردا وأنت قلتي أن كراهيتها لم تظهر إلا بعد موقفك مع زوجها لذلك هي تجددت عندها الرواسب النفسية السابقة مالحل مع أختك بداية عليك أن تتذكري أن أختك وأنها قد ظلمت في طلاقها الأول إياك وأن تحملي عليها في قلبك وتذكري أنها من لحمك ودمك مهما فعلت لك وبعد ذلك عليك أن تستميليها إليك غض بصرك عن تحريضاتها لأمك وزوجة أخيك لأنه في النهاية لايصح إلا الصحيح استميليها بأنك تعليمها حركات دلع وغنج عشان تقوم بها لزوجها مثلا شفتي ثياب نوم حلوة اشتريها لها وقديميها هدية لها قولي أول ماشفتهم تذكرتك وبداية لا تشتري لنفسك منها خليها تتميز وتنفرد بالأشياء اللي تحبها تقولي لي أنانية أقولك معلش استحمليها فيا البداية وشوي شوي رح تعرف إنك أختها وإنك تتمنيلها الخير وحتفهمك وترجع المياه لمجاريها استميليها بالأشياء اللي تحبها مثلا اطبخي وارسليلها اشتريلها هدايا قولي قدام زوجك كلام مدح عنها ولابأس أن تتفقي مع زوجك عشان يوصله لأخوه وأخوه من نفسه طبعا حيوصل لزوجته يعني حترضيها شوي بيني لها أنها أختك الكبيرة ومالك غنى عنها وياريت ماتكوني لمحتي لها أنك السبب في زواجها عشان ماتشعر بأنك تمني عليها أختي أشعريها أنها الأفضل دوما وعامليها بالحسنى دوما وردي كل سيئة تفعلها اتجاهك بحسنة طنشي موضوع مراقبتها لأطفالك ودوما رددي أمامها على مسامع اطفالك هذه خالتكم وتمون صدقيني ستتعذبين قليلا لكنك بالنهاية ستكسبيها ولا تنسي أبدا الظلم الذي وقعت فيه في بداية حياتها راعيها وراعي ظروفها ولا تعطي إذنك لمن يقول لك تجنبيها تظل هذه أختك وصلة رحم ولازم نتحمل أهلنا ونعفو عن أخطائهم حتى تستمر الحياة والله يحنن قلبها عليك وتتصافى النفوس عن قريب يارب أتمنى تكون كلماتي وصلتك وفهمتي ماأود إيصاله لك في نهاية كلامي أود أن انبه على نقطة قد تغفل عنها الكثيرات لماذا لانحرص على لباس محتشم في ظل وجود الرجال في منزلنا حتى وإن لم نظهر أمام بعضنا ونجلس في غرف منفصلة لكن درئا للظهور الخاطئ كما حصل معك يعني أعتقد لوصار مثل هذا الموقف وكان اللبس ساتر ستكون حدته أخف من اللبس المكشوف لا أدري وجهة نظر وأنا أطبقها دوما يعني يكون لباسي محترم في ظل وجود أي أحد في منزلي من أصدقاء زوجي مع أنه مستحيل يصير لقاءات خاطئة بس إحتياط لأي ظرف كان وطبعا كل وحده اعلم بظروف بيتها دمتي بحفظ الرحمن تحياتي |
تسلم ايدك يا أمة البديع كل كلمه قولتيها صحيحه واعطيتي حلول رائعه اسال الله العظيم ان تستفيدي بها يا اختي الدنيا غرور وجزاك الله كل الخير يا اختي أمة البديع
|
اقتباس:
تذكري إخوة يوسف عليه السلام ( اختي لعل الغيرة هي السبب فقد لا غير ) هي لا تكرهك ابدا بل تحبك في ذاتها ولكن هي ( تغار )) اختي تقدم لي قبل ثلاث سنين شاب تقي فرحت كثير به ( اختي التي تكبرني كانت مخطوبة وزواجها قريب ) ذهبت لوالدي وقالت له ( ان زوجها يقول ان هذا الرجل منافق ولا يصلح ومخادع ) والدي رفض الرجل ؟؟؟؟ واجهت اختي بالموضوع فقالت (( اخاف يكون موعد زفافك مع موعد زفافي وبالتالي اخاف تكوني احسن مني ؟؟؟؟؟؟ )) لكن سامحتها لان الله كريم ، ولان الأخوة اهم من أي شيء ، صدقيني يا اختي هي ندمت الآن .. أسأل الله أن يؤلف بينكم يارب وفقك الله |
الله يهديها
الاخت مهما حدث لا تعوض |
واضح إنه المواقف تراكمت فوق بعضها من أول موقف صار لك مع زوجها
وكبرت بقلب إختك أكثــــر برأيي إنه مافيه غير المواجهه مع أختك لازم تجلسين معهـا وتكلمينها وتريحيـــن قلبهـا وأفضل شي إنك تمدحينهـا كثييير لأنه واضح إنه هي حاسه بالنقص فيها قدامك والغيرة أعمت عيونها ترى والله قهر يصير بين الأخوات كذا لازم تلحقين عليها قبل تكبر الفجوة بينكم ويدخل الشيطان بينكم وتوصل المشاكل لأزواجكم تجاهلي شوي بعض حركاتها وكلماتها علشان ترتاح وتتطمن وبإذن الله يزيل من قلبها هذا الخوف منك وتقنع بنفسها وبحالها الله يطمنكم يــارب ويهدّي بالكم |
|
اختي والله حصل لي مثل الذي حصل لكي مع اختك
ولكني تداركت الامر كلما أساءت لي قابلت اساءتها بالاحسان اكتشفت انها لم تفهمني على حقيقتي كانت تظن اني حاقده وماكره ولكني بينت لها ذلك بمعاملاتي وتصرفاتي انصحك بعقد صلح تجريبي معها والاهم من ذلك الصراحه كوني صريحه لابعد الحدود معها اخبريها كيف انكي تتضايقين من تصرفاتها مع اطفالك ومن تحريض والدتك عليك كوني طيبه معها لتكون طيبه معك ام تريدين ان تكون هي طيبه وانتي لا ؟؟!!! لابد ان تكون البادره منك بادري بالصلح معها ولن تندمين ابدا لان الله سوف يرضى عليك ويجعل حياتك كلها سعاده |
هذى الشيطان الله يقلعه
لاكن كوني هادئه وسوك نفسك ماتدرين عن شئ واقسمي لها يخصوص الامر الي موسوس لها الله يعينك ابو فهد |
كله من ابليس اعوذ بالله منه
يبي يخرب علاقتك بأختك وبدأ يوسوس لها انتي وضحتي لها موقفك ومو راضيه تصدق فعشان كذا طنشي مو ضعف لالالالا بس لانك سويتي اللي عليك وعشان ماتتطور الخلافات وتخسرين اختك لاسمح الله لو هي متفهمه اقعدي معها ووضحي ان هالشئ متعبك ومضايقك وكلميها بصراحه مباشره او ارسلي لها رساله مع هديه بسيطه الله يسخركم لبعض ويرد اختك ردا جميلا موفقه يااارب |
الساعة الآن 03:39 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©