![]() |
عندي سؤال ارجو الاجابة عليه
اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يااخوان وياخوات انا بصراحة عندي سؤال وودي تتكرمون علي بالاجابة وياريت يكون في دليل من القران او السنة اولا انا سنية المذهب سؤالي هو محرج شوي لكن اتمنى الاجابة عليه ( لاتتوقعون اني فاضية وحابة افتح موضوع لاوالله انا جادة في طلب الاجابة ) السؤال هو انه عندما يجامعني زوجي يدخل اصبعه في دبري احيانا فهل هذا حرام وما الدليل؟ بصراحة زوجي مواضب على الصلاة واذا كان هذا الامر محرم اود اخباره لاني احبه ولا اريده يكسب اثم بالنسبة لي الامر لايضايقني ولكن اود اعرف من الناحية الدينية؟ وهل يوجد احد الاخوات مرت او تمر بهذا الموضوع مع زوجها |
عزيزتي انا ما عندي رد شرعي بس نصيحه مني لا تسمحيله بتجاوز تلك المنطقه لأنها ستكون بدايه لشئ اكبر مع مرور الوقت - لو كانت المسأله ملامسه هين -
|
شكرا اخت الام على ردك بس انا متاكدة انه مايفكر في اللواط نهائيا لانه عارف انه حرام ويعرف اني راح اكون مطلقة منه لو فعلها يعني هذا الشي انا مطمنة منه مية في المية
|
العفو عزيزتي.. إن شاء الله فيك كل الخير والخوف من الله انت وزوجك ولكن ما قصدته انه مهما كان ايمان الانسان فهو ضعيف امام شهواته فسد الباب افضل في هذا الحال .. شكرا لك وبوركت على سؤالك وحرصك .
|
عزيزتي توخي الحذر مطلوب في هذه الحالة ...والله يستر علينا وعليك ...
|
حاولي تبطليه هذه العاده تلككي انها تالمك وسوف ينساها مع الوقت ربنا يهدينا
|
فعلا نحتاج الى رأى الدين في ذالك ...
ولكم الاجر .. |
السؤال:
هل يجوز للرجل مداعبة زوجته في دبرها بأصابعه ؟. الجواب: الحمد لله يجوز لكل من الزوجين أن يستمتع بجميع بدن الآخر، وأن ينظر إليه ويمسه حتى الفرج ، قال الله تعالى : ( هن لباس لكم وأنتم لباس لهن ) البقرة /187 . وأما مداعبة الزوج لزوجته فهو واحد من أمرين : إما أن يكون ذلك عن طريق ملامسة حلقة الدبر ، وإما أن يكون عن طريق إيلاج الإصبع في الاست . فأما عن الملامسة لحلقة الدبر بالإصبع فلا حرج في ذلك ، ولكن البعد عن ذلك أولى لعدم الانسياق لما وراءه . وأما عن إيلاج الإصبع في الدبر فيمنع ، وذلك لأمور : 1- الدبر هو محل النجاسة المغلظة . 2- من علل منع الوطء في الدبر ملاقاة العضو للنجاسة المغلظة ، وكذلك إدخال الاصبع فيه ملامسة لعين النجاسة المغلظة بغير حاجة . 3- إن هذا الفعل مما تأنف منه الفطر السليمة والأذواق المستقيمة ، وإنما هو تقليد أعمى لمن انتكست فطرهم ، وتبلدت أذواقهم ، وجعلوا كل همهم إشباع شهوتهم الحيوانية غير مراعين أدباً ولا خلقاً ولا طهارة . فأراهم هواهم حسناً ما ليس بالحسن . 4- إن استمرار ذلك الفعل والمداومة عليه قد يجر الفاعل إلى ما هو أشنع وهو الوطء في الدبر، وتلك عادة من يتبع هواه في كل ما يزينه له فإنه يتدرج لإيقاعه في الأمور العظام بتزيين ما هو أخف ، ثم الانتقال به شيئاً فشيئاً حتى يوبقه ويقع في اللوطية الصغرى ( وطء المرأة في دبرها ) ، وقد ضرب النبي صلى الله عليه وسلم لذلك مثلاً جلياً جليلاً فقال : " إن الحلال بين وإن الحرام بين وبينهما مشتبهات لا يعلمهن كثير من الناس فمن اتقى الشبهات استبرأ لدينه وعرضه ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه ، ألا وإن لكل ملك حمى ، ألا وإن حمى الله محارمه ، ألا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله وإذا فسدت فسد الجسد كله ألا وهي القلب " مسلم (4094) 5- إن فيما شرع الله تعالى من الاتصال بين الزوجين غنى عن غيره ، ولم ينه الله تعالى عن شيء إلا وفيه ضرر . وليعلم السائل أنه من تمام حكمة الله تعالى أنه إذا حرَّم شيئا ( الوطء في الدبر ) حرَّم الأسباب المفضية إليه لما يؤدي إليه الوقوع في أسباب ومقدمات المحرَّم من تمكُّن تعلُّق القلب به بصورة تجعل الإنسان يعيش صراعا نفسيا قويا بين الوقوع في المنكر أو عذاب النفس بالوقوف في وسط الطريق فلا هو بالتارك للمحرم السليم القلب بالبعد عنه ، ولا هو بالواقع فيه المحقق لرغبة النفس الأمَّارة بالسوء ، والغالب في حال مثل هذا أن يقع فيما ظنَّ أنه لن يقع فيه من الكبائر المهلكة للإنسان المفسدة عليه أمر دينه ودنياه المنغِّصة عليه حياته الماحقة للبركة في ماله وولده جزاءً وفاقاً لبعده عن ربه وانتهاكه لحرماته واستهانته بمقام نظره إليه واطِّلاعه على حاله ، والعاقل من الناس هو من لا يتساهل في أمور تؤدي به إلى كوارث حقيقية في دينه الذي هو رأس ماله قبل دنياه . فعلى المسلم أن يدرك حقائق الأمور وما تؤدِّي إليه ، وألا ينساق وراء تزيين الشيطان له وتهوين المنكرات أمام عينيه ليجرَّه ليكون من حزبه الخاسرين ، وعليه أن يتقي الله ربَّه في السر والعلن وأن يعلم بأن الله سبحانه يراه ويعلم نواياه وأفعاله . كما قال تعالى : ( يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور ) غافر / 19 ، وليعلم أن ما عند الله خير وأبقى وأن الآخرة وما فيها من نعيم خير له من الأولى وأن عاقبة الصبر عن المنكر جنة عرضها السماوات والأرض فيها ما تشتهييه الأنفس من المُتع التامَّة الخالية عن المنغِّصات . انظر سؤال رقم ( 36722 ) . والله تعالى اعلم وصلى الله على نبينا محمد . الإسلام سؤال وجواب |
من حام حول الحمى
يوشك أن يقع فيه فانتبهن يا نساء المسلمين |
الساعة الآن 05:34 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©