منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   التوجيهات الزوجية (أرشيف) (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=4)
-   -   اهل زوجي غيورين ويتهموني باالغيره (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=138376)

amalsa2000 16-08-2007 03:38 AM

اهل زوجي غيورين ويتهموني باالغيره

:29: :28: السلام عليكم تعبت بموت من تصرفات خوات زوجي اللي تزوجت زادت غيرتها انا طبعا عندي ام زوجي واربع بنات وحده خامسه متزوجه ووحده من الاربع اللي في البيت تزوجوا بس غيوره ودائما تمدح في زوجها عروس جديده وفرحانه بس بطريقه ماتتخيلونها واذا شافتني دائما تستفزني تخيلوا شافتني في زواج وحاطه مكياج روعه وهي ماتعرف تحط مكياج وانقهرت وقالت لي المكياج الغامق مايصلح على البيضه وتخيلوا ما رديت عليها دائما هذا اسلوبي مع بيت زوجي ماارد في نفس الوقت اذا قهروني ولا ارد عليهم وبعد اختها قبل شافتني تضحك وتطالعني اسلوبهم زفت وانا طيبه معاهم ودائما احاول ارضيهم بس مافي فايده كل ماسويت خير ينقلب شر وبقول لكم عن ضروفي زوجي الولد الوحيد وانا ساكنه في شقه في نفس البيت ونفس المدخل يعني لازم اذا دخلت وطلعت اشوفهم متزوجه من خمس سنوات وعندي ولدين ما عليش الكلمات مو مرتبه من القهر اللي في قلبي ارجووووووووووووكم ساعدوني شكلي بموت من التفكير وزوجي بعد عنده اجازه ومو راضي نسافر الا مع اهله مع حركاتهم الزفت وانا بصراحه ودي اغير جو بروحي اروح اسافر عشان انغث ابي حل كيف اتعامل معاهم الطيب ماينفع معاهم ابي جواب يخص كل نواحي مشكلتي ارررررررررررررررجوكم الله يخلي لها زوجها اللي تجاوبني احب المنتدى مررررررررررررره:17: :17: :17: :17: :18: :18: :18: :18:

amalsa2000 16-08-2007 03:53 AM

شكلي بنتحر اذا مارديتوا لاتصدقون امزح بس والله تعبت منهم حتى اذا كلمتهم يقولون احنا مانقصد ويتهموني انتي حساسه النالناس اللي كذا شلون اتعامل معاهم

كل الغلا 16-08-2007 04:00 AM

أخت زوجك مدحت زوجها أنتي ليش مقهوره؟!!
يابنت الحلال طنشي ولا عليك من كلامهم صدقيني إذا بتتأثرين من أي كلمة بتتعبين وتتعبين زوجك معك
ويمكن فعلاً أنتي حساسه وماتتحملين وهذا واضح من ردهم عليك وعدم قصدهم..

slora 16-08-2007 04:06 AM

الله يكون بعونك

الحل هو الصبر والتطنيش التطنيش

هو انجع علاج لأمثال هؤلاء الناااااااااااااااس

ملاك الغربة 16-08-2007 04:56 PM

نقل إلى عالم الثقافة والتوجيهات الزوجية ..

مكانه المناسب ..

وفق الله الجميع ..

ام علا 16-08-2007 06:04 PM

اختي العزيزة

هالمشكله سمعت عنها من قبل

دايما البنات الي مو متزوجات يحطون حرتهم في زوجة اخوهم

فانتي شتسوين .... عليج بس بزوجج ووالدته واي تسمعينه منهم طنشيه

مدحت زوجها ؟؟ قولي لها الله يوفقج ويسعد قلبج

غارت من مكياجج ؟؟؟ كل مرة سوي مكياج وقهريها ولا تديرين بال ولا كانج تشوفيها ولا كانج سمعتي تعليقاتها ...

قطو عليج كم كلمه سم .......... تعوذي من بليس وقومي شقتج وافتكي من عوار الراس

ترى مهما كان زوجج الوحيد عند امه فتحملي و المثل يقول عشان زينه يذوب الجليد

الله يساعدج ويريح قلبج

ossama2006 16-08-2007 06:19 PM

الأخت الراسلة

أنا رأيي لو فيه عند زوجك إمكانية السكن في شقة مستقله خارج بيت العيله فهذا أنسب حل

اما لو كانت أمكانياته لا تسمح أو رافضاً للفكرة من الأساس فأنا أري ان تردي علي حركاتهم بكياسه وذكاء

فعندما تبادر إحاهم إلي المدح في زوجها ردي عليها بأن زوجك يفوق ذلك الزوج فيما تمدحه به مع إنهاء كلامك بعبارة ولا آيه ، وطبعاً مش هتقدر تقول أي شئ في حق أخوها

يعني مثلاً تقولك أنا زوجي كريم ، قولي لها بس مش أكرم من زوجي اللي هو أخوها ....

أما عن المكياج فرأيي أن تقولي لمن تنتقدك في مكياجك جوزي حاببني بهذا الشكل أو

فرجينا عشان أريد ان أتعلم منك فما هو زوقك في المكياج الفلاني وعندما تقولك رأيها قولي لها بأن هذه الموضه أنتهت من سنتين أو بقت قديمه بطريقه تدللي لها بها علي جهلها وبها بروووووود

يعني الخلاصه شويه كيد نسا وطالما أكتشفوا أنك من النوع الذي يسهل إثارته فهم يراهنوا علي ذلك

فعليك بضبط نفسك وعند تكلمهم بكلام مش علي هواكي غيري الموضوع ولا كأنك سمعتي شئ ولا تعلقي

أو تعلقي بكلام مضاد

يعني شويه حاجات الواحد عرفهم من أخواته البنات

amalsa2000 16-08-2007 08:33 PM

يابعد عمري كل ردودكم روووووووووووووووعه وابغى ردود اكثر تصدقون تو من شوي حماتي الثانيه اللي ماتزوجت صعدت الشقه وقلت لها كل اللي في قلبي مو اللي قالت الكلام غيرها بس كلمتها عن اختها وقلت لها ان اختها تغير مني موانا مثل ماتقولون اللي اغير منها الله يسامحكم اذا سويت فيكم خير ينقلب ضدي شر ليش وطبعا مثل كل مره تدافع احنا ماسوينه شي يغلطون علي واذا كلمتهم يقولون لامهم وتكلم زوجي وينقلب الموضوع ضدي والله بموت ارجوكم ادعو لي يتزوجون يرتاحون ويريحون لاني مستحيل استقل بشقه بوحي بره بيتهم زوجي مايرضى يترك خواته وانا ما ارضى عليهم والقهر اذا جلست تحت معاهم وزوجي موجود يدلع فيهم وانا ما كاني موجوده واذا كلمته يقول استحي المفروض يبين محبته لي جنبهم موغزل صريح بس اهتمام حتى عياله اذا صارتحت ينساهم يعني اذا حضر الماء بطل التيمم قولو شلون اقنعه عشان اقهرهم

حديث العهد 16-08-2007 10:47 PM

بسم الله الرحمن الرحيم......

اختي العزيزة ليش تدخلين في دوامة القهر ورد الكيد؟؟؟؟؟؟؟؟

من وجهة نظري انت محتاجة اشياء في داخلج تقتنعين فيها عشان تقدرين تتكييفين مع وضعج الحالي.....

اولا: موضوع السكن مع الاهل او الاستقلال بييت خاص

ثانيا: السفر مع الزوج واهله او الزوج فقط

ثالثا: رغبتك في ان يبين زوجك غلاك ومكانتك امام اهله

رابعا: طريقة التعامل مع اخوات زوجك

المشكلة الاولى: الظاهر انتي تعبانة واساس المشكلة انج مب متقبلة السكن مع اهل زوجك وخواته...
اما ان تقتنعي بأنه هذا انسب لاسرتك من الناحية المادية وخلافة (انتي ادرى بظروفكم)
او ان تقنعي زوجك (وهنا دلال المرأة على زوجها) بضرورة الانتقال.

المشكلة الثانية: السفر........ بأمكانك ان تقنعي زوجك بالسفر لوحدكما.. او ان تقتنعي في داخلك ان اخواته لن يضروك بشيء.. وان تتعاملي معهم بود ودون حساسية وايضا بحذر... صفي نيتك كي تكسبي زوجك ولا تخسري سفرتك

المشكلة الثالثة: بعض الرجال لا يحبون اظهار محبة زوجاتهم امام اهلهم اعتقادا منهم انه ينقص من رجولته امامهم او جهلا منه ان زوجته بحاجة الى ذلك....... اعرفي شخصية زوجك.. لمحي له وصارحيه,, ولكن دون ان تقارني نفسك بخواته.... ودون ان تحسسيه انك تغارين منهم او تحقدين عليهم او انك تودين ان تمتلكينه لنفسك.......

المشكلة الرابعة: خذيها قاعدة كوني طيبة مع اهل زوجك........ لا لصيقة بهم كثيرة الاحتكاك ولا مجافية عدائية...... وصدقيني كلما كنت حسنة النية فيما تسمعين كلما ارتاح بالك........ اما اذا دخلت في دائرة قالوا كذا وفعلوا كذا لن ترتاحي ابدا

اتمنى ان تحل امورك.......

مهره 18-08-2007 02:26 PM

مرحبا..

أعتقد أن هذه مشكلة أي توجد نسائي .. حتى لو بين اثنتين فقط!!!!

(انتي تغارين مني!!!!!)

(هي تغار مني!!!!!)

(على شو بعد اغار منها .. من زينها يعني!!!!!)

(أصلاً أنا أحلى منها بمليون مرة .. هي ما تشوف نفسها في المنظرة!!!!)

وغيرها الكثير من العبارات التي تدل على قلة عقل وفراغ .. إن لم يكن مرض نفسي ونرجسية زائدة عن الحد!!!!

عزيزتي amalsa2000

إن كانت أخوات زوجكِ يعانين من مشكلة قلة العقل والفراغ والنرجسية .. فإنكِ للأسف تجاريهن في هذا العبث بمحاولتكِ الرد والبحث عن حلول حتى (تقهريهن)!!!!

أختي الفاضلة..

السكن في بيت واحد مع أهل زوجكِ لا مفر منه كما تقولين باعتباره رجلهم الوحيد .. والسفر معهم في رأيي ليس مشكلة كبيرة .. بل ربما يكون هو الحل الوحيد باعتبار زوجكِ هو محرمهن اللاتي لا يستطعن السفر بدونه .. وحتى إن كان هناك محرم آخر .. فليس إجراماً أن يبر أهله بمحاولة الترفيه عنهن بهذه الطريقة.

الآمر الآخر .. هو عدم اهتمامه بكِ ـ كما تقولين ـ في حضور أهله .. وهذا في رأيي أمر طبيعي يفعله معظم الرجال.

وإن كان زوجكِ يشبعكِ عاطفياً بينكِ وبينه .. فما حاجتكِ للاستعراض أمام الآخرين؟!!!!

وأنتِ تقولين أن مرادكِ هو أن تقهريهن لا أكثر!!! .. ومع احترامي لكِ يا أختي إلا أنني لا أرى في هذا التصرف شيء من الذكاء .. بل إنني أعتقد أنه من غير الطبيعي أن يكون الغيظ والقهر أمر مطروح بين الزوجة وأخت الزوج لأن التنافس غير وارد بينهما أصلاً .. فمشاعر الرجل تجاه زوجته تختلف عن مشاعره تجاه أخته .. وبالتالي ليس من المغروض أن تغيري وتغتاظي من تدليل واهتمام زوجكِ لأخواته بقدر ما يفترض أن تسعدي لطيبة قلبه وبره بأهله وحرصه على حسن علاقته معهن .. لأن هذا أمر سينعكس عليكِ وعلى حسن تعامله معكِ أنتِ في النهاية.

وفقكِ الله.

الساعة الآن 11:28 AM.