![]() |
الأنحراف المعياري..دعوه للنقاش
نظام الكيرف كالتالي :
مجموع درجات الطلاب تقسيم عدد الطلاب يعني عندنا مثلا 3 طلاب درجاتهم كالتالي : 93 - 82 - 64 المجموع = 239 239 / 3 = 80 تقريبا إذا هذا معدل الطلاب نفرض مثلا كل درجات الطلاب عالية مثلا : 99 - 98 - 96 - 94 - 92 - 91 - 90 - 89 - 70 التقدير مع نظام الكيرف راح يصير كالتالي : من 100 الى 97 ممتاز من 96 الى 93 جيد جدا من 92 الى 90 جيد من 89 الى 70مقبول تخيل الذي درجتة 90 جيد مع انه بالنظام العادي ممتاز يعني a نأتي مثلا لماده مستواها هابط الدرجات مثلا كالتالي : 67 - 66 - 64 - 62 - 61 - 59 - 57- 55 من 67الى 65ممتاز من 64الى 62 جيد جدا من 61الى 58جيد من 57الى 55مقبول تخيل الذي درجتة 67 ممتاز هذا ما يفعله نظام الكيرف حسنته : نسبه الرسوب قليله سيئته : اذا كان معدل الطلبة عالي يضيع حق الطالب ارجوا ان تكون وضحت فكره نظام الكيرف اذا كانت علاماتك عاليه و درجتك بسيطه إعرف إن جميع الشعب درجاتها عاليه أما اذا كانت علاماتك هابطه و درجتك عالية اعرف ان جميع الشعب درجاتها هابطه لأجل ذلك رفعك نظام الكيرف في مكان معين و هبط فيك في مكان معين ... هذا هو الأنحراف المعياري بشرح مبسط ... نأتي لمربط الفرس والسؤال موجه بشكل خاص لطلبه وطالبات المنتدى وكذلك الدكاتره بالجامعات.. بعد القراءه لما سبق هل أنت مع أوضد نظام الأنحراف المعياري مع ذكر الأسباب في كلتا الحالتين.. هل يعتبر هذا النظام مجحفا بحق الطلبه المجتهدين.. وهل الطريقه التقليديه هي الأفضل لكي يأخذ كل ذي حق حقه.. صفحتي ليست محتكرا للنخبه وانما فتحت أبوابها لكم جميعا وبأنتظار تصوراتكم علنا نصل لهدف مشترك وطريقه جيده في النهوض بدفه التعليم من خلال ماتخطه أناملكم عبر هذا الموضوع..أتمنى لكم كل ماهو أجمل بالوجود..دمتم في رعايه الله وحفظه.. |
بصراحة انا مش فهمة بالضبط المقصود
|
اولا كل عام وانت بالف خير
ثانيا يسعدني مثل هذه المواضيع الاحصائية فقط كنت متفوقا في هذه المادة و من الاوائل في الجامعة ثالثا : ربما و إن كنت متفوقا في المساق ربما خانني التعبير او خانتني الذاكرة انا فهمت من كلامك ما هو نظام كيرف و الذي يقيس الفرد بالنسبة لمجتمعه و ليس بالنسبة لما يجب ان يكون انا في الحقيقة مع هذا النظام في مواضع و ضده في مواضع أخرى رغم اني لا اعلم كيف قمت بحساب فئات التقدير فأنا معه عندما نريد أن نتحدث عن السيء و الاسوأ و الحسن و الأحسن أما مقارنة الحسن بالسيء فهو لا يصلح حسب اعتقادي فأنا اعتقد ان النظام المعمول به هو الانسب في التعامل مع الطلاب أما هذا النظام يذكرني عندما نشتري بضاعة صينية و يقول لك أحدهم هذه أفضل نوع سيء !!!!! تقبلي تحياتي |
اقتباس:
أنا ضد هذا النظام لأنه من الممكن أن يحدث فيه اجحاف بحق طالب مجتهد طوال العام.. أفضل الطريقه التقليديه ليأخذ كل ذي حق حقه..دمتي بود وعذرا ان كان أسلوبي بالطرح وتوصيل المعنى فيه نوع من الصعوبه..أتمنى لك كل ماهو أجمل بالوجود..في رعايه الله |
اقتباس:
بالنسبه للمثال الذي وضعته بين يديك لم يكن من مخيلتي هو واقع سأعيش مرحلته لاحقا لكنه لم يرقني فليس كل مايستحدثه النظام التعليمي بالغرب يكون بالضروره وااااااو.. له عيوب عديده.. شكرا لمرورك العطر ومداخلتك القيمه والتي أثرت موضوعي..أتمنى أن نستكمل الحديث مع البقيه خصوصا من هم في الدوامه.. وأعجبني التشبيه الصيني(يبدو أن تأثير الألومبياد مازال موجودا) أتمنى لك ولعائلتك كل ماهو أجمل بالوجود..في رعايه الله |
اقتباس:
كده وضحت الصورة:22: وطبعا في هذا النظام ظلم كبير جدا جدا لاني كنت احس بهذا الاحساس في مثال اخر حيث وانا في الجامعة كان يطلب منا عمل بحوث ولكن في مجموعات اي لا ينفعىان اقوم بعمل بمفردي بل لا بد ان يكون في جماعة من 10 اشخاص مثلا وكان اغلبية المجموعة لا يهتمون على عكسي ولذلك كنت انا اقوم بالعمل باكمله وباقي المجموعة تاخد درجات بمجهودي |
اقتباس:
|
انا كل اللي كتبتيه ذكرني بمادة الإحصاء بالجامعه كنت ما احبها ولا احب استاذتها
وبصراحه اكتشفت مدى غبائي لأني نسيت كل شي فشله بصراحه شكرآ لطرحك الجميل عالأقل مافيه نقاش وعناد بيننا |
لست مع هذا النظام ابدا,,
لان سيكون التقدير على حسب مستوى المجموعة كأنه حظ او نصيب !. و شكرا حبيبتي على الموضوع الحلو. |
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كيفك ام حمودي ؟ و كيف احباء قلبي حمودي البطل و اخوه الوردة فهودي ؟ تقبل الله صيامك و قيامك .. انا ضد هذاالنظام يا حبيبتي .. في دول الغرب لم يتم استخدامه ابدا معنا رغم انه في بعض الدروس يكون المعدل العام للطلاب D + >> فتخيلي ! كما أنني لا أحب الضرب العالي في الدرجات فرقم 80 او 70 في الجامعة له قيمة اذا كان المعدل العام 60 او 65 .. أتدرين يا ام حمودي انه في شهادة درجاتي لا يكتفون بذكر درجاتي .. بل يذكرون المعدل العام للصف .. و بذا يعطون قيمة للدرجة .. لان الذي يحصل على 75 او 80 و معدل اقرانه 65 او 70 يعني هو عبقري :22:.. بينما لو لم يتم ذكر المعدل العام لظننت ان الطالب عادي و ليس متفوق و بصفة عامة فهم لا يستخدموه إلا اذا رسب اغلب الطلاب في الامتحان .. حينها فقط يتم استخدامه .. فهم لا يريدون تشجيع الطلاب على الكسل (لأنهم سيضمنوا ان هناك كيرف) .. بوركت يا غاليتي حفظك المولى |
الساعة الآن 12:18 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©