منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   صحة المرأة (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=107)
-   -   افيدوني ارجوكم عن الحقن المجهري.. (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=176496)

anagheer3 17-11-2008 07:16 PM

افيدوني ارجوكم عن الحقن المجهري..

السلام عليكم ورحمة الله...

أنا متزوجه من سنتين ولم يحصل حمل.. المشكلة في حركة الحيوانات المنوية لدى زوجي التى لا تصلح لعمل تلقيح صناعي.. وبالتالي الحل الوحيد هو الحقن المجهري بس انا خايفة ومتردده كثير... وحابه اعرف من اللي جربو الحقن المجهري:

- كم مجموع الابر وكم عدد ايام العلاج ؟
- كم مدة البنج وكم مرة احتاج لعمل بنج ؟
- ماهي فترة العملية؟ وهل هي مؤلمة ؟
- ماهي نسبة نجاح العملية؟ وعلى ماذا تعتمد أكثر لنجاحها؟

وأي وحده عندها معلومات او جربتها... تفيدني... وجزاكم الله كل خير...

لكم تحياتي...
.
كلي حنان...

رومانسيه عاطفيه 18-11-2008 05:07 PM

الله يعينك ويرزقك الذريه الصالحه ..
انا ماعندي رد بس حبيت ادعيلك ..

amma 18-11-2008 05:23 PM

انا جربت العملية و كانت في غاية السهولة.لقد احتجت الى 25 ابرة. و عدد الايام ستة ايام حتى حان موعد سحب البويضات. لقد كنت مثلك خائفة, و لكن الله يسرها و لم اشعر بشيء. اعطوني بنج عمومي و سرعان ما صحوت,لم تدم العملية اكثر من 20 دقيقة. و لم احس بالتعب من بعدها, و لكن يظل هناك شعور بالنفخة لمدة يومين, يوم ارجاع الاجنة.و تتم عملية الارجاع من دون بنج لانها سهلة. و بقيت مرتاحة في المركز لمدة ساعة من بعدها. ذهبت للمنزل و بقيت مستلقية لمدة ثلاثة ايام. و بعدها ب 15 يوم, عملت فحص الحمل و ل الله الحمد طلع ايجابي, و تمت الولادة من شهرين و الحمد الله.

anagheer3 18-11-2008 05:29 PM

بارك الله فيكي اختي رومانسيه عاطفيه

وجزاكي الله خير الجزاء

anagheer3 18-11-2008 05:49 PM

الف الف الف مبروك اختي amma

وشكرا جزيلا على اهتمامك وردك ...بس لو ما فيها تعب عليكي وين عملتيها وكم كلفتك وفي ايه يوم من الدوره روحتي للدكتوره ؟

وبارك الله فيكي وخزاكي الله خير الجزاء

amma 18-11-2008 05:58 PM

كلفتني العملية 2300$ و مجموعة الادوية 550$. في اليوم الاول من الدورة ذهبت للدكتورة و بدأنا.

anagheer3 18-11-2008 06:33 PM

شكرا حبيبتي معلش غلبتك معي لاني اول مره راح اجربها وما بعرف شئ عشان كده سمحيني اذا ثقلت عليكي ...بس انا الدكتوره قالت الي اروح عندها يوم 21 من الدوره ما بعرف ليه .. اذا بتعرفي ردي علي لانك جربتي واكيد بتعرفي ؟
وملعش بس سؤال التاني كيف الولاده كانت طبيعيه ولا بعمليه ؟؟
واسفه علي الازعاج ...

amma 18-11-2008 07:46 PM

انا ذهبت في اول الدورة من اجل ان يتحكموا في عملية الاباضة. في اليوم الاول من الدورة اخذت ابرة decapeptyl من اجل ايقاف عملية الاباضة. و في اليوم الثاني بأت ب ابر تنشيط الاباضة . و قبل عملية السحب ب يومين اخذت ابرة تفجير البويضات.و قد كانت الولادة طبيعية, كانت الدكتورة تفضل ان تكون بعملية لكي لا نتعرض للمشاكل اثناء الولادة بما ان الحمل كان ثمينا. و لكني فضلت الولادة الطبيعية و الحمد الله كانت سهلة و ميسرة.

anagheer3 18-11-2008 10:43 PM

الحمدلله علي السلامه

وشكرا وبارك الله فيكي .... معلش بس سؤال اخير العمليه بتنجح من اول مره ؟ وعند مين المشكله ..؟ وكم جنينين بيحطو ؟ لانه انا نفسي في تؤام وان شاء الله ربنا بيرزقني ويرزق جميع الاخوات ان شاء الله .........انا المشكله عند زوجي في حركه الحيوان المنوي ......
وان شاء الله الاخوات كمان اللي جربو الحقن المجهري يكتبو شو صار معاهم ونستفيد منهم .......

ولكي خالص تحياتي اختي الغاليه amma

حبيبي دوما 18-11-2008 11:31 PM

اول مرة اسمع بهاي الطريقة بس يمكن بتشبه الانابيب ولا كيف
الله يرزقنا بالذرية الصالحة

الساعة الآن 10:15 AM.