منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   مساحة مفتوحة (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=3)
-   -   أفكار لحفلات النجاح (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=188561)

قلب صااافي 25-06-2009 02:38 AM

أفكار لحفلات النجاح
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أولا: أبارك لأولادي النجاح:17::17:............... ويارب نجاح بعد نجاح والرفعة في الدنيا والآخرة.... آمين



ثانيا : أبارك للجميع النجاح:17::17:............... وعقبال الذين إلى الآن في الإمتحانات.......:24:


اللهم يسر أمورهم واكتب لهم الخير...واحفظهم من كل شر ...... آمين






ثالثا : ياأعضاء المنتدى أرجوكم ..................... تكتبوا أفكار لحفلات النجاح...........


حفلات النجاح...........

حفلات النجاح ..........


وإن شاء الله الجميع يستفيدون من هذه الأفكار...........




وأكون شاكرة ......... وداعية لكم ...................

النجلاء*2* 25-06-2009 05:25 PM

اولا الف مبروك لكل الناجحين اليوم جايبه لكم افكار حلوة لحفلات النجاح بس لاتنسوى تعزموني


ميزانية الحفل -

لا يتطلب إقامة الحفل صرف ميزانية كبيرة إذا واكب ذلك الإستعداد المسبق والمنظم للحفل
وأفضل طريقة للتخلص من الإرهاق المادي الذي يصاحب أي إحتفال هو الإعداد الجيد له.
وتعتبر عملية التوفير المسبق من أسهل الطرق وأنجحها وذلك بإدخار مبلغ مالي يسير مقطوع
من الميزانية العامة للأسرة يخصص للإحتفال بالمناسبات السعيدة ، ويجب أن يراعى في ذلك
عدم التكلف المبالغ فيه حتى لا تفقد الحفلات روعتها وتطغى بذلك على المناسبة المقام لأجلها
الحفل، كما يجب أن يكيف الحفل بما يتناسب مع الميزانية من غير أن يرهقها ، كما يجب أن
يراعى أيضاً وضع مبلغ مالي يسير جانبا تحسبا للطوارئ كأن يحضر للحفل عدد أكبر من العدد
المتوقع وغير ذلك...





وقت الحفل -

لتحديد ذلك لابد أن نراعي عدد من الأمور منها :
* أن يكون توقيت الحفل متناسب مع الحفل نفسه ولا يشترط أن يكون في نفس اليوم
ولكن يراعى أن لا تتباعد الفترة الزمنية الفاصلة بينهما حتى لا تفقد المناسبة حرارتها..
*أن يتناسب موعد الحفل مع إجازة أفراد العائلة حتى يستطيع الجميع الإبتهاج بالمناسبة
السعيدة وأن يساهم الجميع في الإعداد لها..
* بما أن الدعوة خاصة للأطفال فقط علينا أني نراعي عدم تأخر الأطفال عن منازلهم..
والتحديد الدقيق لذلك يختلف بإختلاف فصول السنة، ففي فصل الصيف نلاحظ أن النهار
أطول من الليل وهناك متسع من الوقت للإحتفال بعد العصر. بينما هذا التوقيت لا يتناسب
مع فصل الشتاء لأن النهار سيكون أقصر من الليل . لذا يجب أن نضع هذه الأمور في
اعتباراتنا لحفل منظم وممتع..








-=- مكـــــان الحفل -=-


من المهم جداً تحيد المكان الذي سيقام فيه الحفل بصورة دقيقة منذ بداية التخطيط للحفل..
لأن هذا التحديد يتوقف عليه أمور عديدة فمثلاً التجهيز لحفل سيقام داخل المنزل يختلف تماماً
عن التجهيز لحفل سيقام خارج المنزل أي في حديقة المنزل مثلاً. وفي كلتا الحالتين هناك أمور
مهمة لابد أن يتوقف عليها هذا التحديد كمدى توفر وسائل السلامة فيه، مرونة الحركة داخله
فالأطفال سيفقدون المتعة والمرح إذا كان المكان ضيق أوصغير. إذا وقع الإختيار على حديقة
المنزل أو البدروم المحتوي على مسبح لابد التأكد من قفله تماماً فاللعب في المسابح لا ينصح
به في الحفلات لأنها تتطلب رقابة مركزة وتخلق نوع من القلق.. أيضأً عند إعداد مكان الحفل من الضروري مراعاة جوانب السلامة في التجهيزات المستخدمة كالإستعانة بالأواني الورقية
والبلاستيكية بدلاً من الزجاجية وهي غالباً ما تكون مصممة للأطفال بطريقة أكثر جاذبية..

http://up.syriaroses.com/upload/2008/02/999c289a45.jpg


http://up.syriaroses.com/upload/2008/02/7b9e0fbef6.jpg



http://up.syriaroses.com/upload/2008/02/c7cb0a4b03.jpg


-=- مـــــائدة الحفل -=


عند تجهيز مائدة الحفل من الضروري أن نضع في اعتبارنا عدد من الأمور ولعل من
أهمها - كما أشرنا سابقاً - إختيار نوعية الأطباق والأدوات بحيث يكون استخدامها آمناً
للأطفال، وبالنسبة لمحتويات المائدة نفسها تبقى كعكة الحفل سيدة المائدة وتعتبر من أكثر ما
يجذب الصغار لذا يجب إعدادها أو اختيارها بعناية.. وعلينا أن نراعي إضافة أطباق أخرى
ذات قيمة غذائية مناسبة لأن الكعك من المواد المفتقرة للعديد من العناصر الغذائية غالباً وأكثر
ما تحتوي على الدهون والكاربوهيدرات، ولتعويض هذا النقص يتم إضافة أطباق المعجنات
والسلطات والمقبلات وعصيرات الفواكه الطازجة. ولا نهمل إضافة عامل الجذب الثاني وهي
الحلوى إلا أن من الفضل تقديمها بعد الوجبة


ممكن تستخدمي بعد كـــ انك مثلاً الاطفال اللي بيزوروكم في الحفله تعطيهم بعض الهدايا الخفيفه كذكرى لليوم هذا وتسجلي فيه طبعاً ويوم وتاريخ الحفله وانها أهداء من الطفل ليهم بمناسبة نجاحه اشياء بسيطه وغير مكلفه اكيد



http://up.syriaroses.com/upload/2008/02/148427e00c.jpg


هذه بعض البطاقات

ممكن تستخدميها للدعوة


يمنع وضع روابط خارجيه

http://up.syriaroses.com/upload/2008/02/a06cabebc4.jpg


هاد التورتات


http://up.syriaroses.com/upload/2008/02/68d035ec89.bmp

ان شاء الله يعجبك وفيدك
يلا ابي دعوه حلوه :25:

قلب صااافي 25-06-2009 07:48 PM

مشكورة على ردك يا النجلاء *2*


يارب توفقها وتجعل أيامها سعادة وراحة بال ............ آمين

وترزقها يارب من حيث لاتحتسب.................... آمين





يالله ياأعضاء أبغى زيادة أفكار


الحفل هذا راح يحضروه الأطفال وأمهاتهم وأبائهم يعني العائلة الكريمة.......

قلب صااافي 01-07-2009 03:01 AM

ياإخوان ياأخوات

أتمنى أفكاركم وتجاربكم

طلبتكم

...هدوء المشاعر... 01-07-2009 03:06 AM


ممكن بسأل حتى أقدر أفيدك //

الحفله هي مخصصه لنجااح طفل او عدد معين من الاطفال والكل بيحضر علشانهم ولا جماعيه للكل ؟؟

راح تسوينه بالبيت او بـ مكان عام ؟

قلب صااافي 01-07-2009 03:28 AM

تسلمين ياهدوء المشاعر....... الله يحقق لك اللي في بالك


بالنسبة للحفل لأطفال العائلة ........

وراح يكون في استراحه حتى تعم الفرحة الجميع........


الله يجعل أيامنا وأيامكم سعادة ..........آمين

*بسمة أمل* 01-07-2009 06:41 PM

اولا الف مبروك لكل الناجحين

نصائح قبل الحفلة و بعــــــــــــــــــــــــــــدها :ــ


ينصح الخبراء التربويون والمهتمين بعلم نفس الأطفال والأم بالاهتمام بالنقاط التالية أثناء الاستعداد لإقامة حفل لطفلها أو طفلتها:ــ

1- حاولي ألا تقنعي طفلك بإقامة حفلة تشبه حفلة احد اصدقائه . فهذا يساعد على ان يبقى الطفل تابعاً وليس مبتكراً .

2-اعترفي لأطفالك ببساطة وصراحة بالميزانية المحددة لحفلتهم

3-ابعدي افكار طفلك عن المقارنة بين حفلته وحفلا ت الأ طفال الآخرين كي لا تقوده المقارنة الى المباهاة وهو شعور غير صحي ويضر بالا طفال

4- شجعي طفلك على اعداد بطاقات دعوة الى حفلته يعدها بنفسه وشجعيه على ارسال بطا قة شكر لمن دعاه الى حفلته .......وتقديم هدايا تذكارية لمن حضر ........

5-اذا اقمت حفلة ضخمة لطفلك اعدي لها برنامج محدد ووزعي المهمات على الأطفال . بين استقبال الضيوف وتقديم الحفل . وتقديم المأكولات أو الحلوى و غيرها .......

6-استخدمي دائماً في حفلا ت الأ طفال الأدوات المصنوعة من الكا رتون { للأ طفال الصغارمن عمر
3 الى 6 سنوات } و ادوات البلاستيك المزخرفة { للأ طفال من عمر 6 الى 12سنة }

7-اختاري هدايا طريفة ومبتكرة للأطفال ..........







-=- ميزانية الحفل -=-

لا يتطلب إقامة الحفل صرف ميزانية كبيرة إذا واكب ذلك الإستعداد المسبق والمنظم للحفل
وأفضل طريقة للتخلص من الإرهاق المادي الذي يصاحب أي إحتفال هو الإعداد الجيد له.
وتعتبر عملية التوفير المسبق من أسهل الطرق وأنجحها وذلك بإدخار مبلغ مالي يسير مقطوع
من الميزانية العامة للأسرة يخصص للإحتفال بالمناسبات السعيدة ، ويجب أن يراعى في ذلك
عدم التكلف المبالغ فيه حتى لا تفقد الحفلات روعتها وتطغى بذلك على المناسبة المقام لأجلها
الحفل، كما يجب أن يكيف الحفل بما يتناسب مع الميزانية من غير أن يرهقها ، كما يجب أن
يراعى أيضاً وضع مبلغ مالي يسير جانبا تحسبا للطوارئ كأن يحضر للحفل عدد أكبر من العدد
المتوقع وغير ذلك...






-=-وقت الحفل -=-
لتحديد ذلك لابد أن نراعي عدد من الأمور منها :
* أن يكون توقيت الحفل متناسب مع الحفل نفسه ولا يشترط أن يكون في نفس اليوم
ولكن يراعى أن لا تتباعد الفترة الزمنية الفاصلة بينهما حتى لا تفقد المناسبة حرارتها..
*أن يتناسب موعد الحفل مع إجازة أفراد العائلة حتى يستطيع الجميع الإبتهاج بالمناسبة
السعيدة وأن يساهم الجميع في الإعداد لها..
* بما أن الدعوة خاصة للأطفال فقط علينا أني نراعي عدم تأخر الأطفال عن منازلهم..
والتحديد الدقيق لذلك يختلف بإختلاف فصول السنة، ففي فصل الصيف نلاحظ أن النهار
أطول من الليل وهناك متسع من الوقت للإحتفال بعد العصر. بينما هذا التوقيت لا يتناسب
مع فصل الشتاء لأن النهار سيكون أقصر من الليل . لذا يجب أن نضع هذه الأمور في
اعتباراتنا لحفل منظم وممتع..







-=- مكـــــان الحفل -=-
من المهم جداً تحيد المكان الذي سيقام فيه الحفل بصورة دقيقة منذ بداية التخطيط للحفل..
لأن هذا التحديد يتوقف عليه أمور عديدة فمثلاً التجهيز لحفل سيقام داخل المنزل يختلف تماماً
عن التجهيز لحفل سيقام خارج المنزل أي في حديقة المنزل مثلاً. وفي كلتا الحالتين هناك أمور
مهمة لابد أن يتوقف عليها هذا التحديد كمدى توفر وسائل السلامة فيه، مرونة الحركة داخله
فالأطفال سيفقدون المتعة والمرح إذا كان المكان ضيق أوصغير. إذا وقع الإختيار على حديقة
المنزل أو البدروم المحتوي على مسبح لابد التأكد من قفله تماماً فاللعب في المسابح لا ينصح
به في الحفلات لأنها تتطلب رقابة مركزة وتخلق نوع من القلق.. أيضأً عند إعداد مكان الحفل من الضروري مراعاة جوانب السلامة في التجهيزات المستخدمة كالإستعانة بالأواني الورقية
والبلاستيكية بدلاً من الزجاجية وهي غالباً ما تكون مصممة للأطفال بطريقة أكثر جاذبية..






يــــــــــتــــــبــــــــــــع..

*بسمة أمل* 01-07-2009 06:51 PM

ولا ً : المدخل والاركان ..

=- ديكورات الحفل -=-
راعي أن تكون الديكورات بسيطة جداً بحيث لا تعيق حركة الأطفال.. كما أن الديكورات الأرضية الكثيرة قد تجعلك تخسرين الكثير من المال بعد الحفل بما أن الأطفال يتميزون بكثرة حركاتهم..
وأبسط ديكورات حفلات الأطفال هي البالونات والشرائط الملونة المعلقة في الأسقف





















طبعا الحفلة تكون بسيطة لان المهم هو المعنى وليس المصرف

واول شيء نعمله هو الترتيب للحفلة من ديكور وهدايا و مسابقات واهم شيء عندي هي الكيكة .

للزيينة او ديكور الحفلة نعمل شيء بسيط نركب البلونات بطريقة مرتبة والكل اعتقد يستطيع فعل هذا بس اللي عليكي تختارين اللون المناسب ثم تنفخينة او احد يساعدك و يوجد ايضا منفاخ خاص للبلونات , وبعدين تلصقينه بطرقة مرتبة على حسب ذوقك وهذه بعض الصور ممكن تساعد ..





























-=- مـــــائدة الحفل -=-
عند تجهيز مائدة الحفل من الضروري أن نضع في اعتبارنا عدد من الأمور ولعل من
أهمها - كما أشرنا سابقاً -
1-إختيار نوعية الأطباق والأدوات بحيث يكون استخدامها آمناً للأطفال...

2- وبالنسبة لمحتويات المائدة نفسها تبقى كعكة الحفل سيدة المائدة وتعتبر من أكثر ما
يجذب الصغار لذا يجب إعدادها أو اختيارها بعناية.

.3- وعلينا أن نراعي إضافة أطباق أخرى ذات قيمة غذائية مناسبة لأن الكعك من المواد المفتقرة للعديد من العناصر الغذائية غالباً وأكثر ما تحتوي على الدهون والكاربوهيدرات، ولتعويض هذا النقص يتم إضافة أطباق المعجنات
والسلطات والمقبلات وعصيرات الفواكه الطازجة

ام شيء هو البطاقات

-=-بطاقات الدعوة -=-
لن نحتاج إلى بطاقات فخمة جداً ومن الأفضل صنعها منزلياً بمشاركة أطفالك.....وإن تعذر ..نختار بطاقات طفولية ...تناسب الحفلة..........وتقدم للأطفال ....

وهذه بعض طرق اعداد بطاقات الدعوة:ــ

الخامات والأدوات :

ورق مقوى أسود ..

خيوط قطنية ..

مقص ..

شريطة ..

ورق ملون لبطاقة الدعوة ..

غراء ..

أولا لعمل القبعة:ــ

1 ـ قصي الورق المقوى على شكل مستطيل عرضه يساوي 9سم وإرتفاعه 2.5 سم ..







2 ـ قصي قطع مربعة الشكل يكون طولها وعرضها 3.5 سم ..






ـ قومي بقص المستطيل من الأعلى بهذا الشكل حتى يعطي الورقة الراحة أثناء لفها ..






4 ـ قومي بلف المستطيل لتحصلي على الشكل الدائري ثم ألصقي أطرافه ..






5 ـ ألصقي القطعة المربعة بالقطعة الدائرية لنحصل على القبعة .






6 ـ ضعي لمساتك النهائية على القبعة وذلك بقص مجموعة من الخيوط القطنية وألصقيها بطرف القبعة ..

..........................................

ثانياً بطاقة الدعوة:ــ

-أحضري ورقة واكتبي عليها الدعوة وقومي بلفها وربطها بالشريط ..

ـ قومي بصنع ما يشبه الوثيقة الصغيرة وأكتبي عليها بعض العبارات الجميلة وثبتي خلفها ورق مقوى أسود ..






قومي بخرم الوثيقة لتدخلي فيها خيطاً أوشريطة تربطيها بشريطة البطاقة ..

ـ الآن قومي بوضع القبعة في أعلى البطاقة لتحصلي في النهاية على هذا الشكل الرائع ..






اجمعي البطاقات في قبعة كبيرة تصنعينها بنفسك بنفس طريقة القبعة الصغيرة ..

أأبو أروى222 02-07-2009 05:24 PM

موضوع جميل والكثير يحب النجاح له ولأولاده وللجميع

قلب صااافي 03-07-2009 02:30 AM

جزاك الله خير أختي بسمة أمل


الله يجعل أيامك فرح وسعادة


شاكرة لك المجهود الذي بذلتيه الله يجعله في موازين حسناتك................آمين



أختي ........... لم تظهر أي صورة؟؟؟؟؟؟؟؟؟


الساعة الآن 12:46 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©