![]() |
مناقشة مع البنات ((الأرامل والمطلقات ))
السلام عليكم حبيت اطرح موضوع للمناقسة وأرجوا من الجميع المناقشة بعقلانيه اغلب نساء اليوم أو بنات المطلقات والأرامل من اللي وصلن ال 30 أو تعدن ال 30 أو من فوق 24 بعضهن موظفات وأصحاب راتب جيد وتكون تملك سكن أو ساكنه مع أهلها الأسئلة كالتالي : هل تقبلين بالزواج من متزوج ؟؟؟ وان كان على قد حاله ويبغي الستر ويبغي الخير ممكن يصرف عليك فهل تقبلين بمهر بسيط ؟؟؟؟ وهل تقبلين مثلآ أن تتساعدي معاه مثلآ بأن يكون مثلآ السكن عليه وأنتي من وظيفتك تصرفي على نفسك ؟؟ ولو كنتي مقتدرة وصاحبة سكن أو بتسكنين مع أهلك تقبلين بالمتزوج ؟؟ لاتقولي المرأة الغنيه يجب زوجها يصرف عليها وتميلي الى القول بأن عيب المرأة تصرف على زوجها لأنه ورد في صحيح البخاري :: ان عبدالله بن مسعود رضي الله عنه تزوج زوجته وهي غنيه تصرف عليه وهو فقير هذا بعد الرسالة بيجي واحد ويقول عند العرب عيب المرأة تصرف على زوجها هل فيه عرب كعرب قريش هم أأصل العرب وهم من أكثر العرب فخرآ بعروبتهم : وقبل الأسلام النبي صلى الله عليه وسلم تزوج خديجة رضي الله عنها وهو فقير وهي غنيه . والنبي صلى الله عليه وسلم يقول : : تنكح المرأة لأربع لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك طيب ولو تواجد فيها اكثر من صفة ؟؟ مثلآ : تكون بنت عرب وحسب ومتوسطة الجمال وملتزمة تصلي وخايفة ربها وعندها فلوس هاي جمعت أكثر الصفات اللي الحين يتزوجها واحد على قد حاله مثلآ انا من .....ابغي اتزوج بنت أرملة وعندها يتيم أو يتيمين وعايشه في بيت أبوها أو في منزل الورثة اللي ورثته بعد وفاة زوجها الله يرحمه انا اطمع مثلآ في كسب أجر كفالة الأيام أن كان عندها ايتام اطمع في تأسيس اسرة جديدة اطمع في الأجر كما قال النبي صلى الله عليه وسلم : قال صلى الله عليه وسلم: (الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الله أو القائم الليل الصائم النهار) -متفق فما المانع لو وافقت مثلآ الأرملة أو المطلقة على مهر مثلآ عشرة الا لاف او خمسة فليس المراد من المهر ايقاف انشاء الأسر انما هو شي لتأسيس الحياة فكم من أرملة أو مطلقة تفتقد الحب فتذهب تبحث عنه في مواقع النت أو المنتديات أو البلاك بيري انني أطرح تسأئلي هنا لما لانجعل من أنفسنا دعاة للخير مغاليق للشر فياأيتها الأرملة أو المطلقة ماضرك لو قبلتي ب 100 أو 1000 أو مبلغ بسيط فأنتي أنما تشترين الحياة وتبنين الحياة مع هذا الزوج فأن كان متزوجآ وكنتي الثانيه في حياته فماسيفيدك لو طلبتي مهر وعرس وبعدين تزوجكم وضاع الراتب بين زوجة أولى واطفال وزوجة ثانية وديون الحياة الزوجية في احد يقولك مدام ماعنده لايتزوج النبي صلى الله عليه وسلم قال حبب الي من دنياكم الطيب والنساء النبي صلى الله عليه وسلم يقول : * قال النبي صلى الله عليه وسلم : " إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فأنكحوه إلا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفسادٌ كبير " فقالوا يا رسول الله وإن كان فيه فقال: "إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فأنكحوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفسادٌ كبير" قالها ثلاث مرات أما فيما يخص " الجانب المادي " فكم من الصحابة تزوجوا ولم يملكوا حتى حق المهر وكان الصحابة يجمعون لهم المهر وحق الوليمة وانظر اخي وقارن بين قوله للمرأة تنكح لمالها وللرجل دينه وامانته قال أبو بكر الصديق رضي اللّه عنه: أطيعوا اللّه فيما أمركم به من النكاح، ينجز لكم ما وعدكم من الغنى، قال تعالى: {إن يكونوا فقراء يغنهم اللّه من فضله}، وعن ابن مسعود التمسوا الغنى في النكاح، يقول اللّه تعالى: {إن يكونوا فقراء يغنيهم اللّه من فضله}، وعن أبي هريرة رضي اللّه عنه قال، قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم: "ثلاثة حق على اللّه عونهم: الناكح يريد العفاف، والمكاتب يريد الأداء، والغازي في سبيل اللّه" (رواه أحمد والترمذي والنسائي) اتركم لكم المناقشة والرد ولي عودة لمناقشتكم |
ما الماااااااااااانع إذا كان على دين وخلق كثييييييييييييييير من البنات
تبي الستر فقط لكن وين الي على خلق ودين اعلم موجودين لكن مع الاسف نااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااادرين!!! بالنسبة لي لو اضمن انه على خلق ودين لاقبل حتى لو كان المهر ريااااااااااااااااال واحد لان المهر يذهب وتبقى العشرة الطيبة والمودة والرحمة |
شكرا على الموضوع
اتمنى من كل بنت سواء باكر او مطلقة او ارملة ان تكون منفتحة للزواج وعدم وضع عراقيل امام الزوج لان الزوج ليس - محمد علي باشا- |
أوافق أختي حنين الأمل
فين الرجل الذي يستحق ذلك ربما يكون موجود ولكنه نادر وربما صعب الوصول اليه البنت مستعده لعمل ذلك إن كان هناك من يسحق ومن يكون على خلق ودين |
المرأة صاحبة الخلق والدين تشرى شراء
والرجل صاحب الخلق الدين كذلك ومن فكر في الآخرة وأمل نعيمها نسي كل نعيم في الدنيا ورضي بالقليل منها , والقناعة كنز لا يفنى لو أن القناعة موجودة في الرجال والنساء ما وجدنا كثرة العزاب وكثرة العوانس والمطلقات أهنئ المرأة التي لا تختار إلا صاحب الدين والخلق بغض النظر عن ماله وهل هو متزوج أم لا , إذا كان يرجى منه العدل لأنه خلوق وصاحب دين .. |
مع كل الاحترام ...
بعد فترة طلاق ووحدة طويلة وتكفلي بجميع نفقاتي وحملي هم الصغيرة والكبيرة لن اوافق على الزواج من رجل غير ميسور الحال بغض النظر عن كونه متزوج او اعزب وطبعا بعد التأكد من رغبتي فيه كشخص يعني اعجابي بشخصيته ... لأن غرضي من الزواج سيكون الشعور بالراحة المعنوية والمادية ... يعني بطلعلي بعد كل المعاناة انه الواحدة اذا تزوجت تاخد واحد يريحها وما يخليها تحمل هم اي شي .. واذا ما في تضل على حالها افضل ... يعني اتزوج واضل حاملة هم المصروف والنفقات والترشيد بالنفقات ؟؟؟ ... لا يا اخوان .. الله الغني ... |
كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يمر عليه الشهر والشهران والثلاثة وما يوقد في بيته نار ..
وبات ودرعه مرهونة !! , يعني اللبس الذي يلبسه في الحرب , رهنه عند يهودي من أجل أن يعطيه صاعاً من شعير !! وقال : (إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد عريض) فالسعادة ليست في المال فقط ورب زوجين ميسوري الحال من أتعس الخلق ورب زوجين فقيرين من أسعدالخلق ومن بات وهمه الدنيا لم يزده الله إلا فاقة , ومن بات والأخرة همه أتته الدنيا وهي راغمة |
لا ما نع عندي
بشرط ان اضمن دينه والا يفتن في دينه بعد زواجه - كما حصل لطليقي- واضمن اخلاقه ايضا |
مافي ولا أرملة من الإمارات ردت علي
اتمنى ارملة اماراتيه |
طيب وشو فيها اذا الواحدة عارفة حالها انها ما رح تتحمل تعيش حياة مادية صعبة وانها رح تأثر على حالتها العصبية والنفسية وتنكد على حالها وعلى جوزها ؟؟
مش الافضل نعرف شو بدنا ؟؟؟ واذا ما حصلناه نتجنب نورط حد معنا في علاقة تكون غير مرضية للطرفين ؟؟ أنا واحدة صريحة مع نفسي وعارفة حالي شو بيريحني .. هلأ اذا غيري ما بتفرق معاها خير وبركة .. بس هاد مو معناه ان في حد اختار صح وحد اختار غلط .. كل الموضوع ان كل واحدة برتاح ضمن مواصفات معينة ... عموما انا فكرت النقاش مفتوح للكل ... بس شكله الاخ المري يطلب مشاركة فقط الارامل الاماراتيات :) للأسف اخي الكريم لست منهن ومع ذلك شاركت ... تقبل مروري |
الساعة الآن 09:19 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©