![]() |
يم العدسات الزرقاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عنونت للموضوع بالعدسات الزرق فمكياج ربيع وصيف 2011 أن اللون الأزرق من الألوان الصارخة يمكن أن تمنح الوجه إطلالة رائعة فعارضات شركات التجميل بعيون غارقة في اللون الأزرق الساطع لذا أنزلت هذا الموضوع وفيه أحوال أعين اهل المحشر يوم القيامة أجارنا الله واياكم من النار فلهم تسع صفات وبينت في الصفة السابعة في ثنايا الموضوع ان من عيون اهل النار زرقاء علماَ ان المسلم يبتعد كل البعد عن أشكال أهل النار الصفة الأولى ازدياد قوتها وحدة بصرها هناك قال تعالى[لَقَدْ كُنْتَ فِي غَفْلَةٍ مِنْ هَذَا فَكَشَفْنَا عَنْكَ غِطَاءَكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ ] وقال[ربنا أبصرنا وسمعنا فارجعنا نعمل صالحا إنا موقنون] قال ابن كثير أي قوي لأن كل واحد يوم القيامة يكون مستبصراً حتى الكفار الصفة الثانية شخوص العينين وشدة نظرها وأتساع انفتاحها حتى تلمع كالبرق مع الدهشة والحيرة من هول ما ترى. قال تعالى[فإذا برق البصر]برق بمعنى لمع من شدة شخوصه قال تعالي [واقترب الوعد الحق فإذا هي شاخصة أبصار الذينكفروا ]وقال[إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار] الصفة الثالثة الخشوع والذل قال تعالى[خاشعة أبصارهم ترهقهم ذله]وقال [أبصارها خاشعة] الصفة الرابعة التقلب في الأحوال والإدراكات. قال تعالى[يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار]وأما تقلب الأبصار فالزرقة بعد الكحل والعمى بعد البصر الصفة الخامسة أنها لا تطرف خمسين الف سنة قال تعالى[لا يرتد إليهم طرفهم وأفئدتهم هواء] الصفة االسادسة أنها لا تستطيع تملأ عينها من النار لهولها. قال تعالى[وتراهم يعرضون عليها خاشعين من الذل ينظرون منطرف خفي]قال قتادة والسدي وغيرهم يسارقون النظر من شدة الخوف. الصفة السابعة لون عيون المجرمين هوا الزرقة قال تعالى[يوم ينفخ في الصور ونحشر المجرمين يومئذ زرقا] قال الشنقيطي ولا شيء أقبح وأشوه من سواد الوجه وزرقة العيون الصفة الثاامنة أنها ترى معارفها وأحبابها ثم تعرض عنهم قال تعالى[ولا يسألُ حميمٌ حميماً *يصرونهم يود المجرم لو يفتدي من عذاب يومئذببنيه] قال ابن عباس يعرف بعضهم بعضا ويتعارفون ثم يفر بعضهم من بغضوقال ابن كثير أي لا يسأل أخاً له عن حاله وهو يراه عياناً الصفة التاسعة العمى والطمس على العيون. قال تعالى[ونحشرهم يوم القيامة على وجوههم عميا وبكما وصما ] وقال [ومن اعرض عن ذكري فان له معيشة ضنكا ونحشره يومالقيامة أعمى* قال رب لم حشرتني أعمى وقد كنت بصيرااسأل الله ان ينفع به |
اللهم اجرنا من النار
اللهم اجرنا من النار اللهم اجرنا من النار كنت موفقا في ربطك بين الموضة واحوال اهل النار ادعو الله ان يجعلنا من الوجوه الناضرة الى ربها ناظرة |
اللهم أجرنا من الناار ..
قلم مبدع .. هو أقل ما يقال عن قلمك ؛ |
اشكر تفضلكم بالرد على الموضوع
اسأل الله لي ولكم النجاة من النار |
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير بارك الله فيك وفقت في تذكيرك اقتباس:
بغض النظر عن عدسات الزينة هناك من خلق بعينين زرقاوين والأزرق بجميع درجاته من ألوان الطبيعة ولم ينكر الإسلام زينة المرأة بل أنكر التشبه بصفات الكفار وصفات أهل النار فهناك فرق بين التزين وبين التشبه.. وفقني الله وإياك للخير |
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
عفواً أخي الفاضل ... إسمح لي سأختلف معك لا أرى أي ربط منطقي بين موضوعك وصفات أهل النار . نعم من صفات أهل النار زرقة اللون وزرقة العيون وسواد الوجه ولكن هل من المنطق حظر استخدام اللون الأزرق أو اللون الأسود سواءأ بزينة الوجه للمرأه , أو لأي غرض آخر ؟ كما أنني أرى أن الربط الذي ذكرته في موضوعك وسأقتبسه أدناه : اقتباس:
أرى أن هذا الربط يحتاج لفتوى شرعية تبين حكمه الشرعي وليس اجتهاداً مبنياً على فهم قد لا يكون صحيحاً . |
جزاك الله خيرا على التذكير
لكني مع راي أبو حكيم يعني في ناس عيونهم زرقا طبيعه من الله وفي ناس سود ربي خلقهم كذا يعني لو يشوفو موضوعك مثلا بجيهم أحباط لان فيهم صفات مشتركة مع أهل النار |
مع رأي الاخ أبوحكيم , أظنك يا أستاذنا قد تعسفت الادله هذه , ولا أفهم مالمراد من موضوعك , هل تريد منه بيان حكم العدسات اللاصقه الملونه وأنها من باب تغيير خلق الله أو التشبه بالكافرين ؟
|
أسف تأخرت للرد على ردودكم وأرجو ان تعذروني رواء الأيمان أولا اشكر تفضلك بالرد على الموضوع وأما الربط بين زينة المرأة ووصف أعين المجرمين يوم القيامة لسببين الأول اني أكتبت في منتداء عالم حواء باسم أبو ريان وهوا نسائي ولهذا كلامي موجه للنساء اكثر من الرجال . والثاني ان المرأة دائم تهتم بالموضة سواء من عندنا ام من عند الغرب وعندها القدرة ان تقف أمام المرآة الساعات الطوال حتى تزين عينيها (وهذى جائز )ولكن اذكرها حينما تنضر الى المرآة بإن يوم القيامة مدته الف سنة وأن الأعين الناس قسمان القسم الأول ما ذكرته في ثنايا الموضوع تسع حالات والقسم الأخر عين بكت من خشيتي في ظل عرش الرحمن |
ما كنت أحب ان أوضح كثير في الموضوع احترام لمشاعر أخواتي ذوات البشرة السمراء فلو وضعت عدسات زرقاء لكانت اقرب بصفات أهل النار(علماً ان موضة هذا العام العينان الزرقاء) وقد بينت ذلك بقول الشنقيطي رحمه الله صاحب أضواء البيان في الصفة السابعة وكان عندي يقين ان أخواتنا ذوات البشرة السمراء سيكون لهم رأي أخر بعد قرأت الموضوع في العدسات الزرقاء
[COLOR="DarkOrchid"]عموماً أعين الناس يوم القيامة لها قسمان قسم ذكرته في ثتايا الموضع وقسم تكون العينان سبب في ظل عرش الرحمن قال عليه الصلاة والسلام في السبعة الذين يظلهم الله في ظل عرشه (وعين بكت من خشيتي الله)[/COLOR ] تابعونا في الموضوع القادم ان شاء الله عن الاجهاض في قسم المتزوجين اشكر تفضلكم بالرد على الموضوع اسأل الله لي ولكم النجاة من النار |
الساعة الآن 07:25 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©