منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   مساحة مفتوحة (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=3)
-   -   غشاء البكارة المعنوي (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=222609)

رجل الرجال 19-04-2011 02:00 PM

غشاء البكارة المعنوي
 
بسم الله الرحمن الرحيم
غشاء البكارة المعنوي
غشاء البكارة معروف ودوره في حياة الفتاة والشاب قد أخذ نصيبه من الدين والطب والعلوم الاجتماعية والنفسية وحتى الإشاعات والخرافات وقد صحح الطب التشريحي والنفسي الصورة الصحيحة له وهو أنه قطعة لحمٍ زائدة ليس فيها أعصاب للألم مثل نهاية الأظافر التي تقص عندما تطول وأن الحياة الزوجية للفتاة في البداية تكون مؤلمة بسبب تقلصات المهبل الشديدة بسبب الخوف غير المبرر لأن المهبل مؤهل لأن يتمدد أكبر من حجمه عدة مرات لخروج الطفل (أنظر موقع الدكتورة/ هبه قطب وهي متخصصة في ذلك وتجمع بين العلم الشرعي وطب الجنس التشريحي).
هذا هو غشاء البكارة الحسي والحديث هنا عن غشاء البكارة المعنوي
تعريفه: هو حاجز نفسي لدى الفتاة والمرأة والشاب والرجل بين ما أحل الله لهم وبين ما حرم عليهم فيما يخص علاقة أحدهما بالآخر وهي العفة.
نشأته: عندما يتربى الشاب والفتاة على العفة وهي عدم الاختلاط المحرم ويتزوج الشاب والفتاة يكون الطرف الآخر هو الأول في هذا القلب العفيف الطاهر وينتج عن ذلك ارتباط نفسي قبل الجسدي بينهما يولد محبة ومودة بإذن الله, وإذا نشأ الشاب والفتاة في بيئة متساهلة تغري بتجاوز حدود الدين كانت ولادة هذا الغشاء ولادة ضعيفة تجعله يشنأ بلا قيمة فتسهل إزالته.
عمره: هذا الغشاء المعنوي يستمر مدى الحياة للمسلم والمسلمة حتى الموت وذلك بعد طاعة الله للاستمتاع بالحلال وحماية لحق الشريك فغض البصر وإحصان الفرج يهب الطرفين في الحلال متعة الانفراد ببعضهما وعدم المقارنة مع الغير.
مكانته في الإسلام: إن تعميق مكانة غشاء البكارة الحسي في جسد الفتاة والمحافظة عليه بكل شيء وفرض القيود القاسية عليها من خارج قلبها جعل عشاء البكارة المعنوي وهي العفة بلا قيمة عندها لأن العفة تنبع من قلبها لا من جسدها فالقلب المحب لله والخائف منه يمنع صاحبه حتى من النظر المحرم لأنه سبحانه يعلم خانة الأعين وما تخفي الصدور, ولقد جعل الله الكلام المحرم في أعراض المحصنات (العفيفات) من الكبائر ووضع حداً شرعياً بالجلد ثمانين جلدة لمن يقترف ذلك فكيف بذنب من يفرط في عرضه بنفسه أو تفرط في عرضها بنفسها ويبحه أو تبيحه لغير ما أحل الله.
إزالته: إن حدوث علاقة بين الفتاة و الشاب قبل الزواج هي إزالة لغشاء البكارة المعنوي فيدخل أحدهما قلب الآخر ويسكنه على نحوٍ محرم شرعاً والخروج من دائرة العفيفين والعفيفات والمحصنين والمحصنات وإن كانت البكارة الحسية موجودة.
دوافع إزالته قبل الزواج: إن الوالدين والمجتمع التي ينشأ فيهما الشاب والفتاة لهم دور كبير في دفعهم لخرق العفة بالقدوة السيئة والضوابط المخالفة لأحكام الدين.
دوافع إزالته بعد الزواج: إن التقاء الزوجين جسديا بآلية جافة خالية من العواطف وعدم المطالبة في ذلك من أحدهما للآخر تخلق بينهما حواجز تسهل لهما إزالة غشاء البكارة المعنوي بينهما وهي العفة ويجعلهما يبحثان عن الاحتواء العاطفي لدي الغير وقد تحكم الضوابط الاجتماعية والقلبية البعيدة عن الشرع هذه العلاقات فيما بينهما بعضهما البعض وفيما بينهما وبين الغير وكأنهما اتفقا على الصورة الظاهرية لإرضاء أصحاب تلك الضوابط والاستمتاع بالعواطف المحرمة.
أثر إزالته: إن دخول شاب في قلب فتاة أو فتاة في قلب شاب قبل الزواج. يترك أثراً نفسياً عميقاً يزيد في عمقه لذة الممنوع وتزيين الشيطان والنفس الأمّارة بالسوء ويثبته وينتج عن ذلك مقارنة هذه اللذة بقيود العلاقة الحلال من واجبات ومنهيات ويشعر الذي فقد العفة قبل الزواج بقيود العلاقة الحلال الثقيلة فتهفوا النفس للذة الممنوع الذي بدون قيود وخاصة في ظروف البعد عن الشريك الحلال.
ثمنه: إن المحافظة على غشاء البكارة المعنوي وهي العفة له أجر عظيم وهبه الله لمن يصبرون على ترك معاصي الله بإزالته وأقرؤوا الآيات والأحاديث التي تتحدث عن أجر العفيفين والعفيفات والمحصنين والمحصنات, أسا الله عز وجل بمنه وكرمه أن يجعلنا والجميع منهم.

aseera 01 19-04-2011 09:55 PM

ماشاء الله لا قوة الا بالله يا اخاي رجل الرجال
طرح اكثر من رائع اقضية مهمة في حياة كل مسلم و مسلمة
اتفق معك فيما ذهبت اليه
إن دخول شاب في قلب فتاة أو فتاة في قلب شاب قبل الزواج. يترك أثراً نفسياً عميقاً يزيد في عمقه لذة الممنوع وتزيين الشيطان والنفس الأمّارة بالسوء
ففعلا كل ممنوع مرغوب و له لذة كبيره و لا يقدر على مقاومة اغرائه الا اولو القوة و العزم و الايمان القوي و لكني ارى ان الذي يترتب على هذه العلاقة السابقة للزواج يختلف باختلاف شخصية الذي وقع في هذا الفخ فقد استنتجت انت ان الحب السابق للزواج ينتج عنه مقارنة هذه اللذة بقيود العلاقة الحلال من واجبات ومنهيات ويشعر الذي فقد العفة قبل الزواج بقيود العلاقة الحلال الثقيلة فتهفوا النفس للذة الممنوع الذي بدون قيود وخاصة في ظروف البعد عن الشريك الحلال
فقد يدرك او تدرك من ابتليت بشيء من هذا و لا اقصد هنا ابتلاءا بعلاقة جسدية و لكن اقصد العلاقة العاطفية او ما اشرت اليه انت بفقد العفة المعنوي مدى فداحة ما يفعل و مدى الرعب الذي يشعر به خشية ان يفضح الله امره
صحيح انه جعل الله اهون الناظرين اليه و لكنه يطمع دائما في المتعة و الستر و ووووكل شي بنفس الوقت و لكن من كانت له نفس تلومه فان الحلال بالنسبة له لا يقارن بسواه حتى و ان زلت قدمه مرة يظل توقه و شوقه للحلال اقوى و اغلب فلا تتكرر زلته لانه ذاق الم الذنب و تانيب الضمير
اعرف ان كلامي غير مرتب و لكن اعذرني فقد كانت فكرة في راسي و اردت مشاركتك بها
و ادعو الله ان يزيدك من فضله و يجري قلمك دائما بما ينفع الناس
لك خالص تحياتي
.

% قلبي حنون % 19-04-2011 10:38 PM

بارك الله فيك..
أشكرك على هذا الموضوع الرائع

رجل الرجال 20-04-2011 12:51 AM

ابنتي الفاضلة أسيرا01
إضافة مباركة والخير من الجميع للجميع بارك الله فيك

ابنتي الفضلة قلبي حنون
بارك الله مرورك العاطر.

خاله بيتا 20-04-2011 06:32 AM

ما شاء الله

موضوعك قيم كما عودتنا أخي الكريم

رجل الرجال 20-04-2011 03:58 PM

الأخت بيتا 2
وبارك الله فيك والقيمة في مرورك

الباحث58285 20-04-2011 08:27 PM

استدلال جميل واستعارة أجمل وأعمق والتربية للنشئ على ارتفاع مكانة القيمة المعنوية وسمو الذات يدعم ويساهم في عدم الوقوع في إزالة هذا الغشاء المعنوي وإن وقع فلا يكون الرجوع صعبا
ما شاء الله عليك ونفعنا الله بما كتبت

شيها نة 21-04-2011 08:50 PM

ما شاء الله بوركت وتقبل الله منك ..

وهنا أُذكر أن المطلقة التي (يبخسونها) لأنها ليست بكرا >>> قد تكون بكرا في شرفها وعفتها ..

وفي المقابل قد تكون البكر الأخرى >>> لم تمس بكارتها ولكنها حدثت عشرات الشباب بعلاقات غير شرعية فأي القلبين أنقى ..!!

وبلا خلاف أن هناك أبكارا شريفات عفيفات ..

رجل الرجال 21-04-2011 09:12 PM


ابنتي الكريمة شيهانة
بارك الله فيك على إضافك الرائعة فقيمة المطلقة البكر في غشائها المعنوي العفيفة عند الله أكبر من البكر الفاقدة لغشاء بكارتها المعنوي وإن كان العكس عند الناس.
أسأل الله العلي القدير ذو العرش العظيم والقدرة البالغة أن ينصرك من عنده على من ظلمك ويرفع قدرك ويثبتك على الحق.
وعملي مسشار شرعي وقانوني ولدي قدرة على الفرمتة والترقية النفسية وحل المشاكل الاجتماعية ولله الحمد وأتشرف بما أستطيع تقديمة لمساعدتك في رفع الظلم عنك بإذن الله وتوجيهك نحو الأفضل.

شيها نة 25-04-2011 11:08 PM

اقتباس:

وعملي مسشار شرعي وقانوني ولدي قدرة على الفرمتة والترقية النفسية وحل المشاكل الاجتماعية ولله الحمد وأتشرف بما أستطيع تقديمة لمساعدتك في رفع الظلم عنك بإذن الله وتوجيهك نحو الأفضل.
أشكر لك اهتمامك وتفاعلك ..

سبب التوقيع هو افتراء علي ( من الموبقات السبع) انتشربين الأقارب مابين مصدق ومكذب !!

ولا سبيل لتكميم الأفواه ! وليس لي إلا الله تعالى وكفى به نصيرا ووكيلا ..

ومن ناحية بعيدة نسبيا عن سبب التوقيع بما أنك مستشار شرعي قانوني ..

أرغب في انتقال حضانة أبنائي إلي مع العلم أني متزوجة والسبب إجمالا ما يتعرض له الأبناء من عنف نفسي وجسدي

هل بالإمكان ذلك قانونا ؟


الساعة الآن 04:43 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©