![]() |
انا وخطيبي؟
بسم الله الرحمن الرحيم
بدش في الموضوع على طول تقدم لي شاب من اهلي وهو في منتصف الثلاثينات يتصف بكل الصفات الحسنه ولكن الشخص متزوج ومستعد للزواج من جميع النواحي وتوفير سكن مستقل وصارت شوفه شرعيه وهو ارتاح لي وانا بعد ارتحت له بس شوي متخوفه وانا فتاة في اواخر العشرين من العمر والكثير من البنات في العايله مامتزوجات واكبر مني مع العلم في العايله عندنا مانتزوج من خارج العايله الانادرا والبنات اكثر عن الشباب ,,مريت بتجربة خطوبة 3 مرات لشباب عزاب بس بدون ملكه يعني مجرد خطوبه الاول كان طيب وموافقين عليه الله يرحمه توفى في حادث قبل ملكتنا بفتره بسيطه الله يرحمه والثاني اهلي رفضوه بحجه ان امه موب مواطنه والثالث اكتشفنا انه له سوابق انا اهم شئ عندي اخلاق وتدين الشخص وقدرته مايهمني اعزب ولامتزوج او مطلق او ارمل اهم شئ يكون صاحب دين وخلق اكثر شئ مقتنعه فيه الشخص الي متقدم بس مرات احس بتخوف وخصوصا لما كتبت موضوع من فتره في منتدى نسائي واغلب رايهن ينصحن برفض الشخص وانه التعدد كله مشاكل ,,مع اني اشوف في واقعي عكس كلامهن والكثير من المعددين ناجحين في حياتهم اخاف ارفضه وبعدين اندم لان العمر يمضي وانا ابغي اكون اسره ومافي ضمان اذا رفضته ايجيني شخص نفسه باخلاقه والتزامه ,,,لما اشوف كثرة البنات في العايله ومامتزوجات اقتنع فيه لاني شفت معاناة الكثير من البنات الي اكبر مني وشعورهن بالحسره والندم لانهن ماتزوجن انا الشئ الي خوفني شوي هو قال ان زوجته عندها خبر بس ماموافقه على زواجه وتهدده بتترك البيت له اذا تزوج بس هو يقول فتره وتعدي وبعدين بتقتنع وهو لما شافني ترددت لما خبرني بموضوع زوجته قال لي شرطي اي شئ في العقد لانه يريدني اكون زوجه له وماراح يتخلى عني او عنها وراح يعدل بيني وبين زوجته الاولى اكثر شئ مقتنعه فيه بس مشكلتي كثرة التردد الي تجيني اتمنى النصيحه واعتبروني اختكم |
عزيزتي الله يرضى عليج .. يعني ما الذي تتوقعينه من زوجته سوى ذلك؟
ربما بعض الزوجات يرضين .. لكن غالباً الزوجة لا تقبل بزواج زوجها .. وتزعل وتهدد وربما تترك البيت فعلاً. الآن .. اتركي موضوع عمركِ جانباً لأنني لا أؤمن بالزواج لمجرد الزواج ولمجرد أن البنت تقدمت في السن. ركزي على الرجل وعلى مواصفاته وما سمعتموه عنه وما رأيته منه حتى الآن .. واستخيري يا عزيزتي وانظري ما يحدث بعد ذلك ونعم يا عزيزتي ضعي شروطكِ في العقد .. على أن تكون شروطاً عادلة تصب في مصلحتكِ ولا تعيقه عن تحقيق العدل المطالب به بينكِ وبين زوجته الأولى. الأمر الآخر .. هل تقدم مع أهله أم بمفرده؟ |
بما انك مقتنعه بالشاب وراضيه في التعدد ليش التردد
اختي الزواج توفيق من الله سواء معدد او عازب انا تزوجت عازب وما توفقت معاها وغالب البنات هنا مطلقات من عزاب يعني التوفيق ماله دخل في التعدد استخيري ربك واشرطي انك بعيدة عنها في بيت مستقل هذا اهم انا اشوفه والله يسعدنا واياك يالغلا |
ينقل لقسمه الأنسب
|
اختي الكريمة ::
ان يكون الخاطب معدداً شئ لايستدعي الرفض ابداً ان كان صاحب دين وخُلق فاستخيري الله ووافقي واعينيه على العدل بينكما تمنياتي لك بالتوفيق |
في الأول و في الأخير القرار قرارك و لو ما عندك اعتراض على المتعدد فاستخيري و الله يسهل لك ما لم يعجبني هو أنك عرضت مسألة السن و بنات العائلة اللاتي لم يتزوجن...و إحساسي يقول لي أنه هذا هو السبب اللي دفعك للموافقة و تحاولين تقنعين نفسك بأنه ملتزم و خلوق و هذا لا أعيبه عليك و على المتعددين طبعا المهم هو الخلق و التدين...بس حبيبتي أتمنى لا تضغطي على حالك لأنك ما تقنعين به نفسك هو راجع لتخوفك من السن و مصيرك مثل بنات العائلة و هاذي مو نية تدخلين بيها زواجك..الزواج فقط لأنه العمر يجري و الخوف من مصير مثل الاخرين... الزواج رزق و نصيب لما ينكتب لا يحكم السن و لا نسخ ما صار لفلانة يصير لك ,هن لم يتزوجن لأنه نصيييييبهن لم يكتب بعد ضعي جانبا هذا التخوف من العمر و قصص الاخرين لدقيقة و أعيدي التفكير بصفاء ذهن و دووووون ضغط و لو لم يتغير شيء فلا نزيدك إلا بالصلاة على سيدنا رسول الله |
اولا انتي عارفه زوجته مو راضيه وتهدد ومدري وش ولاتنسين من شروط التعدد رضى الزوجه الاولى وتقولين عادل كيف عادل وهو بيتزوجك بدون رضى الاولى
صراحه انا ضد التعدد ومستحيل ترتاحي ترا .. كل اللي ماخذين معدد ندمانيين ومو مرتاحين .. ولو جينا بالواقع كمان الشباب ماعاد فيهم خير الا القليل منهم.. يعني ممكن يكون ارحم من الشباب .. ومن ناحيه الخوف شيء طبيعي .. وخاصه انه مرت عليك ضروف كثيره.. فاستخيري واستشيري امك وابوك .. |
استخيري وقرري
|
اليوم ردودي كلها عن الاستخاره
بس المهم ياقلبي لاتنسين صلاة الاستخاره والله يوفقك ويسعدك =) |
استخيري والله يوفقج
|
الساعة الآن 06:08 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©