![]() |
زوج أختي خطب ابني ؟ رأيكم ؟
السلام عليكم
اتصل بي زوج أختي خاطباً ابني الذي يدرس في 2 جامعه لإبنته الذي تدرس في 3 متوسط البنت أنا خالها وأعرفها جميله مؤدبه رشيقه يعني صفاتها فوق الرائعه .. لكن كان مبدأي عدم ارتباط أبنائي وبناتي بإي من الأقارب .. وبعد الإتصال الذي أبدى فيه إعجابه بابني وأخلاقه .. حقيقة خجلت أن أرده مباشرة .. لكنه قال شاور الولد ورد لي حتى أحجز البنت من الآن خوفاً من تقدم أي شاب لها لكونها جميلة الآن أنا محتار هل أرد أم أقبل كون هذا الأمر حصل من رغبة الطرف الآخر .. ابني قبل مباشرة .... وأنا محتار وحيرتي تكمن في الخوف من حصول مشاكل تؤثر على العلاقات الأسريه ... مارأيكم هل يكون هذا الأمر استشنائي أم ماذا .؟؟ |
ماشاء الله اخوي ثنيان الله يسعد ايامك وعيالك ويكتبلهم الي فيه الخير
ومن رايي يبشر بخير هالزيجة بحكم ان ابوها كلمك شخصيا ومبدي اعجابه وكل شي بيد الله ودايم احنا ناخذ بالاسباب والتوفيق بيده عز وجل وهذي بداية خير وابنك موافق. ،، الحمدالله ريح بالك والله يكتبلكم الي فيه الخير |
اخي الفاضل طالما العريس واافق وفورااااااااااااا
لذلك خلونا :14::14::14::14::14::14::14: بالتوفيق ان شاء الله طالما ولدك موااااااااااافق خلااااااااص اذا كنت خايف من القطيعه رفضك رح يكون قطيعه لا سمح الله بالتوفيق ونسمع :14::14::14::14::14: والد العروس موافق والعريس وانا :d الله يقدم اللي فيه الخير وخير البر عاجله |
اقتباس:
الحقيقة الأخذ بالأسباب مطلب ضروري .. وأنا بحكم كثرة المشاكل التي تحصل بين الإخوة إن حصل تقارب كزواج وغيره هذا ما جعلني أتردد ز |
اقتباس:
حقيقة كلامك هذا ((( ذا كنت خايف من القطيعه رفضك رح يكون قطيعه لا سمح الله ))) هو ماتردد في خاطري كثيرا .. أشكر لكِ حضوركِ . |
عن نفسي، اخاف من فكرة زواج الأقارب .. لكن هناك حالات استثنائية مثل حالتك
اول شي هم خطبوا بنتهم لولدك، مو العكس.. يعني لو كانوا بياخذوا بنتك لولدهم، كنت خفت الصراحة لانه البنت تتبع اهل زوجها و هي الطرف الاضعف، فتخاف عليها من اهل زوجها او زوجها و كذا لكن بيعطيك الرجال بنته، لثقته فيكم و في ابنك ثاني شي، خلي كلامك مع زوج اختك ( وعد رجال ) من دحين و قبل كل شي و قول له اذا صار النصيب بإذن الله، مايكون فيه اي تدخلات منك او منهم في حياة الاثنين ،، حتى تستمر العلاقات كويسة بين العيلتين الحلو، انه ام البنت تصير عمة ولدك،، غير لو كانت زوجة عمه مثلاً !! و القرار الاخير بيد ابنك لانه هو اللي راح يتزوج و يتحمل المسؤولية :) و الف مبروك مقدماً ^^* |
أسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يوفقه ويحفظه لك ويقر عينك به وترا أحفادك , نصحية يا أخ ثنيان توكل على الله ووافق طبعاً بعض الأشخاص فاهمين إنو أحياناً زواج الأقارب يحدث مشاكل ولكن أغلبية المشاكل من الأهل ولكن الذي رأيته أن أبو البنت طلب إبنك لزواج إبنته فهذا يدل على الأب الناجح الذي يسعى لمصلحة إبنته إعقلها وتوكل وألف ألف مبروووووووووووووك مقدماً الله يتمملكم على خير يارب ,,,,,
|
اقتباس:
إذا كان القرار لأبني هو وافق على طول :d هو عارف البنت .. ربما كونها استثنائية لابأس ... لكن يبقى زواج الأقارب من جهتي ورأيي له ايجابيات وسلبيات والذي أرى أن سلبياته تطغى على الإيجابيات .. الله يبارك فيكِ واسأل الله التوفيق للجميع . |
اقتباس:
شكرا لك, ودعواتك محل إكبار في النفس, لك مني كل المحبة والاحترام . |
أخي الكريم ثنيان:
بارك الله فيكم جميعاً ونعم الرجل الذي يخطب لابنته وقد أحل الله الزواج في هذه السن وأمر الرسول صلى الله عليه وسلم الشباب بذلك ودفعاً لنتائج غير متوقعة ولاشتراكي معك في (البيئة والمجتمع) لعلي أوضح لك ما يلي والحديث عنهما فقط: 1- الفتاة في الثانية متوسط (13 سنة ) في هذه السنوات التي نحن فيها ليست جاهزة للزواج حيث ارتفع سن الدلال إلى ما يقارب العشرين في الغالب إلا إذا كانت تربيتها ووعيها يساعدها على ذلك مع وجود بدن يساعد على الحمل والولادة. 2- كون الإبن في المستوى الثاني في الجامعة فهو بدون راتب مستقل يؤهله للاستقلال بنفسه معها إلا إذا كان يعمل عمل مع الدراسة. 3- ستتأثر علاقاتهما الزوجية بضغط المراهقة حيث يتم تفريغ ضغط البدن بالجماع وهذا حسن ولكن البحث النفسي عن قيمة الذات أمام الذات والذات أمام الآخرين بتضاد الرغبات وإثبات الرأي وعدم الاقتناع بسهوله سيجعل المشادات والتوترات بينهما متوقعة إلا إذا كانت التربية والوعي لديهما يتجاوز هذا. 4- تكوين الرأي بالقبول من عدمه لدى الفتاة في الغالب لا يتم برغبتها عن وعي وإدراك بل مسايرة وثقة بالوالدين وعندما تصل لسن قيادة نفسها بنفسها ستراجع هذا القرار مما سينعكس على حياتهما. 5- لعلك تبحث في النت عن البحوث والدراسات التي تم إعدادها على مجتمعنا هنا في السعودية وخارجها عن تزويج الفتيات في السن التي ذكرت. 6- موضوع زواج الأقارب غير مناسب من ناحيتين الأولى صحياً كما قال عمر بن الخطاب للعرنيين رضي الله عنه وعنهم لما رآهم هزلا الأجسم صفر الوجوه (اغتربوا لا تضوو) أي تزوجوا الغريبات وقد أثبت طب الوراثة ذلك وشدد على أن الأسر التي تتمتع بسلامة الأبدان والخلوا من الأمراض الوراثية أن الأفض أن يتزاوجوا, غير مناسب من أثر الخلافات على صلة الرحم إلا إذا كانت الأسرتان تتمتعان بوعي ديني يمنع من ذلك. لعلي أفدتك أخي الكريم. |
الساعة الآن 03:23 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©