![]() |
ياترى ما مدى صحة هذه العباره !؟ وكيف لنا يا معشر حواء بتطبيقها || ارائكم ~
اسعد الله اوقاتگكم باليمن و البرگات
بينمآ اتصفح بعض المواضيع في هذآ المنتدى شدني رد احد الاعضاء " لا املك ظل " وكآن رده * اذا كانت الزوجه لزوجها ( أُماً ) اصبح زوجها لها ( عَبداً ) ** * جدآ شدتني هذي العباره ، ياترئ ما مدئ صحتها بما انگكم اخبر مني في الحياه الزوجيه والشي الآهم كيف ممگكن الزوجه تكون آما لزوجها !!؟ لربما اجهل في هذه الامور ف ارجو افادتي بأستفساراتي المهمه* اثابكم الله |
مـآ أعرفـه أن المقولة هكذا:
كوني له أمة يكن لكي عبدآ وأمـة هنــآ بمعنى العبدة وليس الأم مثل : أمـة الله .. للأنثى و عبدالله ..لذكر وشكرا (= |
هههههههههههههههههههههههههههههههههه
سما ما اذكاكي والله انا مليت و كرهت من الكلام الي يقولونه الزوج طفل وزوجته تكون اما له انا لا اعارض اي احد لكن كيف تكون علاقة الام و الابن ؟؟؟؟؟؟ وكيف تكون علاقة الزوجة و الزوج ؟؟؟؟؟؟؟؟ و العشق والغرام والعلاقة الحميمه ... اين محلهم من الاعراب هنا الحنان موجود بين الزوجين وهو عطاء متبادل كلاهما متعطش لحنان الاخر ببساطة المراة صدرها دافيء حنون .. احن من صدر الرجل قد تكون هي الاحن من زوجها وهذه غريزة في المراة و الرجل له مقومات اخرى مثل القوة التي تحتاجها المراة من زوجها بعد ولي امرها لتحس بالااااامان |
طيب كيف الزوجه ممكن تكون امة لزوجها
اقصد امة الله وليس اماً -_- |
سوري سيشل :$
احس خربت الموضوع :$ |
اقتباس:
خلت الأم الصالحة العاقلة البليغة أمامة بنت الحارث خلت بابنتها في ليلة زفافها وأهدت إليها هذه الوصية الغالية قالت الأم لابنتها: أي بنية إن الوصية لو تركت لفضل أدب لتركت ذلك لك ولكنها تذكرة للغافلة ومعونة للعاقلة أي بنيه: لو أن امرأة استغنت عن الزوج، لغنى أبويها وشدة حاجتهما إليهما، لكنت أغنى الناس عنه، ولكن النساء للرجال خلقن، ولهن خلق الرجال، فخذي وصيتي فإن فيها تنبيه الغافل ومعون للعاقل أي بنيه: إنك فارقت الجو الذي منه خرجت، وخلفت العيش الذي فيه درجت، إلى وكر لم تعرفيه، وقرين لم تأليفه، فأصبح بملكه عليه رقيباً ومليكاً، فكوني له أمة يكن لك عبداً واحفظي له خصالاً عشراً تكن لك ذخراً أما الأولى والثانيه: فالخضوع له بالقناعة، وحسن السمع له والطاعة وأما الثالثة والرابعة: فالتفقد لمواضع عينه وأنفه، فلا تقع عينه منك على قبيح، ولا يشم منك إلا طيب ريح وأما الخامسة والسادسة: فالتفقد لوقت منامه وطعامه فإن تواتر الجوع ملهبة، وتنغيص النوم مغضبة وأما السابعة والثامنة : فالاحتراس لماله والإرعاء على حشمه وعياله ، وملاك الأمر في المال حسن التدبير وفي العيال حسن التقدير وأما التاسعة والعاشرة: فلا تعصي له أمراً، ولا تفشي له سراً فإنك إن خالفت أمره أوغرت صدره، وإن أفشيت سره لم تأمني غدره ثم إياك والفرح بين يديه إن كان مغتماً، والكآبة بين يديه إن كان فرحاً هذه وصيتها لابنتها فلو اخذنا بها لعشنا في سعاده وهناء |
يعني اذا كان الزوج فض غليظ عنيد عصبي
وقابلت الزوجه هذه التصرفات بالهدوء والحنان والطيبة والعقل ( تحتاج جهد وصبر) فطبيعي رح يتغير الزوج ويقدر هذه المراه |
اقتباس:
لو كانت له امااااا ....... لانتهي العلاقه الحميمه و الغرام و لاصبحت العلاقة بينهم علاقة اخوة .. و لكن لكي تكون الزوجة امة لزوجها فعليها الاتي .. - الامانة معه في كل شيء كان تصون سره و عرضه و ماله و وعودها معه - ان تحترمه و تقدره بدون مبالغة او تقصير - ان تدافع عنه في حضوره و غيابه قدر استطاعتها - ان تحافظ عليه في كل شيء - ان تتقي ربها قدر استطاعتها - ان تحبه و تخلص في حبه و تعرفه الوسائل التي تزيد من حبها له - ان تصونه في نفسها قبل ان تعرفه و بعد ان تعرفه |
العباره واضحه وضوح الشمـس ..
بنظرك كيف تكون خدمة الأمه لأميرها .. ؟؟ وكيـف تكون خدمة العبد لأميره .. ؟؟ اذا الأمـه فهمت مايريد اميرها ولم تخالفه وأحسنت تدبير المنزل .. وألمـت بكل مايحب ومايكره وعملـت بما يحب وأبتعدت عن مايكره .. وأحتفظت بأسرار ذاك المنزل .. واحترمت ذاك الأميـر .. وأهتمـت بشئونـه أهتمام جيـد كان لها الأمير .. كالعبد بخدمتها وأحتوائها وفهمـها ومحبتها .. هذا فهمـي ووجهـة نظـري للعبـاره .. يمكـن تكون نظرتي صغيـره وبريـئـه شووي :d |
قبل الزواج كنت أردد هذه العبارة بذهني . وأفسرها وأحللها .. لكن بعد الزواج فهمتها ولله الحمد .. عزيزتي يعتمد اولا وأخيرا على الرجل وطباعه .. افهمي زوجك بداية ماذا يحب وماذا يريد .. يحتاج للخدمة والحنان والحب والاحترام والرحمة والتفاهم والشجاعة عليه والثقة ووو .. أمور كثيرة يحتاجها الرجل .. لكن استخدمي كل هذا بحكمة وفي وقته المناسب .. فمثلا لا يطغى عليك حنانه ويحد من خصوصياته والتدخل بكل أموره .. لا يطغى خوفك عليه فينفر من أسئلتك واهتمامك به .. دعيه ملكا .. تربع على عرش قلبكِ .. |
الساعة الآن 11:15 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©