منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   العلاقات الأسرية والإجتماعية (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=91)
-   -   كنت قد مارست العادة السرية هل أكون قد فقدت العذرية (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=233986)

الحائرة هيام 06-03-2012 04:08 PM

كنت قد مارست العادة السرية هل أكون قد فقدت العذرية
 
السلام عليكم
أنا خجلانة كثير من كتابتي لها الموضوع
لكن حيرتي أفقدتني صوابي لا أدري كيف أتصرف في مشكلتي
بصراحة لا أعرف أي شيء ولا شيء عن العذرية و غشاء البكارة
و أنا خايفة كثير
المهم مشكلتي هي كالتالي:
أنا في 21 من عمري و مقبلة على الزواج لكن خايفة كثير
و أنا في 18 من عمري كنت أمارس العادة السرية بإدخال أشياء في مهبلي و في مرة من المرات (و بسبها أقلعت عن ممارسة هذه العادة) مارستها كالعادة قبل النوم و لما صحيت من النوم لقيت دم بس ما عرفتو إذا كان دم العادة الشهرية و لا دم فقدان العذرية لأنو ضليت يومين و أنا أنزف( كل شوي أجد قطرة أو قطرتين) ثم في اليوم الثالث بدأت أوجاع الدورة الشهرية و نزل دم الحيض عادي.... أنا في حيرة من أمري
ما أدري إذا كان ذلك الدم هو دم العادة الشهرية أو أني فقدت عذريتي .....
أنا خايفة من أن أذهب إلى الدكتور و أنصدم مع أني خجولة كثيييير كثيييير ....
من فضلكن ساعدوني بأي معلومة تعرفونها .. من فضلكن أنا في أمس الحاجة إلى أبسط معلومة.... و الله خايفة و من شدة خوفي راح أقتل حالي...........

لمسة حلا 06-03-2012 04:37 PM

اعوذ بالله ليش تسوين كده وش اللي جبرك تسوين كده الله يهديك:(:( ويصلحك بصراحه انا اشوف تروحي لدكتوره احسن تنصدمي عندها ولا تنصدمي عند زوجك روحي لدكتوره وان شاءالله مافيكي شي ..

ملامح قمر ..] 06-03-2012 06:07 PM

حبيبتي تطمني
وماصار لك الا كل خير ولاتشيلين هالموضوع في بالك ابدا
توكلي على الله

عشقتهـ بسكآآتـ 06-03-2012 07:41 PM

اقتباس:

بإدخال أشياء في مهبلي
إذا الموضوع كما ذكرت فأخشى ذلك , أما إن كان بماهية اخرى فربما لا
بأي حال عليك الذهاب إلى الطبيبة النسائية اختي

الغر الحشيم 06-03-2012 07:44 PM

انصحج تروحين حق الدكتوره وانتي ليش سويتي جيه نصيحه راجعي الدكتوره غشاء البكاره اهم ما تملكه البنت وبفقدانه تفقد كل شيء

الصابرة 222 06-03-2012 08:17 PM

اولا استغفري الله من هذا الذنب
قالت عالى ( والحافظين فروجهم والحافظات )

لابد ان تذهبي لدكتورة نساء وتكشف عليك ومو لازم تخبرينها السبب
قولي لها انا كنت العب وانا صغيرة العاب خطيرة واخشى على عذريتي انني افتقدها
وبكذا تكشفين ولا احد يعرف عني ماضيك مع العادة السرية القبيحة

الله يوفقك واكثري من الاستغفار ليتوب الله عليك

عشقتهـ بسكآآتـ 06-03-2012 11:50 PM

عزيزتي الاخت ملامح قمر .. لا ادري لم انت متعصبة هكذا !
ولكن فقط للعلم هذا الفعل محرم وقبيح .. وبما ان الفتاة ستتزوج فهي بالتأكيد ستخضع لفحوصات ماقبل الزواج وقد تكشف .. وليس في ذلك اي حرج ! احسن ماتكشف بنفسها تروح للمختصة
ارجوا منك قراءة التالي
ولكن هذا لايعني انني اتفق مع الاخت الصابرة222 , حالة البنت الجسدية لا تعني انها تملك كل شئ او لا !!

اقتباس:

حكم العاده السريه
حكم العاده السرية عند المسلمين و حكم العاده السريه في الشريعه و حكم العاده السريه في السنه النبويه المطهره
كثيرا ما أرى هذه الأيام تصرفات غريبة للبنات منافيه لديننا الإسلامي الســؤال :
ما هي أحكام العادة السرية ؟
وما هي النواهي والزواجر عنها ؟
وما كفارتها ؟
----------
فكان الجواب آنذاك :

أخي الحبيب :
هذا بحث مختصر سبق أن أفدت به أحد الأخوة

مما استدل به المانعون والقائلون بالتحريم قوله تعالى :
( وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ * إِلاّ عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ * فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ )

قال الإمام الشافعي – رحمه الله – : وبين أن الأزواج وملك اليمين من الآدميات دون البهائم ثم أكّـدها ، فقال : ( فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ )
فلا يحل العمل بالذكر إلا في زوجة أو في ملك اليمين ولا يحل الاستمناء ، والله أعلم .

وقال القرطبي في التفسير :
فسمى من نكح ما لا يحل عاديا ، فأوجب عليه الحد لعدوانه ، واللائط عادٍ قرآنا ولغة بدليل قوله تعالى : ( بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ عَادُونَ ) .
وقال : ( فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ ) أي المجاوزون الحد من عدا أي جاوز الحد وجازه . اهـ .

وقال ابن جرير :
وقوله : ( فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ ) يقول : فمن التمس لفرجه مَـنْـكَـحـاً سوى زوجته وملك يمينه ( فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ ) يقول : فهم العادون حدود الله ، المجاوزون ما أحل الله لهم إلى ما حرم عليهم ، وبنحو الذي قلنا في ذلك قال أهل التأويل . ( أي أهل التفسير ) . انتهى .

وقال ابن القيم - رحمه الله - في الآية :
وهذا يتضمن ثلاثة أمور :
من لم يحفظ فرجه يكن من المفلحين ، وأنه من الملومين ، ومن العادين
ففاته الفلاح ، واستحق اسم العدوان ، ووقع في اللوم ؛ فمقاساةُ ألمِ الشهوة ومعاناتـها أيسرُ من بعض ذلك . اهـ

وفي المسألة أحاديث وآثار :

الحديث الأول :
سبعة لا ينظر الله إليهم يوم القيامة – وذكر منهم – والناكح يده .
والحديث ضعفه الألباني – رحمه الله – في سلسلة الأحاديث الضعيفة ( 1/490 ) ح ( 319 )

والحديث الثاني :
رواه البيهقي في شعب الإيمان عن أنس بن مالك قال : يجيء الناكح يده يوم القيامة ويده حبلى .
وقال سعيد بن جبير : عذب الله أمة كانوا يعبثون بمذاكيرهم .
وقال عطاء : سمعت أن قوما يحشرون وأيديهم حبالى من الزنا .

أما حديث أنس الموقوف عليه والذي رواه عنه البيهقي من طريق مسلمة بن جعفر ، فقد قال فيه الذهبي في ميزان الاعتدال : مسلمة بن جعفر عن حسان بن حميد عن أنس في سب الناكح يده يُجهل هو وشيخه . ووافقه الحافظ ابن حجر في لسان الميزان .

ولكن هذا لا يعني أن العادة السرية ليست محرمة .

فقد صح عن ابن عمر أنه سئل عن الاستمناء فقال : ذاك نائك نفسه !
وكذلك صح عن ابن عباس مثله .
ووردت آثارا أخرى عن الصحابة في تحريم هذا الأمر .

قال شيخ الإسلام ابن تيمية : أما الاستمناء فالأصل فيه التحريم عند جمهور العلماء ، وعلى فاعله التعزير وليس مثل الزنا . والله أعلم .

وسئل – رحمه الله – عن الاستمناء هل هو حرام أم لا ؟
فأجاب : أما الاستمناء باليد فهو حرام عند جمهور العلماء ، وهو أصح القولين في مذهب أحمد ، وكذلك يعزر من فعله ، وفى القول الآخر هو مكروه غير محرم ، وأكثرهم لا يبيحونه لخوف العنت ولا غيره ، ونقل عن طائفة من الصحابة والتابعين أنهم رخصوا فيه للضرورة ، مثل أن يخشى الزنا فلا يُعصم منه إلا به ، ومثل أن يخاف أن لم يفعله أن يمرض ، وهذا قول أحمد وغيره ، وأما بدون الضرورة فما علمت أحداً رخّـص فيه . والله أعلم . انتهى .

وممن أفتى بحرمته من العلماء المعاصرين : الشيخ ابن باز وابن عثيمين والألباني وغيرهم . رحم الله الجميع .


--------------------------------------------------------------------------------

وأما النواهي عنها والزواجر عن هذه العادة السرية السيئة ، فأمور :

أولها :
مراقبة الله عز وجل في حال الخلوة ، وتعظيم نظره سبحانه
فإن الإنسان لا يفعلها إلا إذا غاب عن أعين الناس واستتر وخلا بنظر الله عز وجل .
فلا يجعل الله أهون الناظرين إليه .
ثبت في سنن ابن ماجه بسند صحيح عن ثوبان رضي الله عنهأن النبي صلى الله عليه وسلم قال : لأعلمن أقواما من أمتي يأتون يوم القيامة بحسنات أمثال جبال تهامة بيضا فيجعلها الله عز وجل هباء منثورا ، قال ثوبان : يا رسول الله صفهم لنا ، جلـِّـهم لنا أن لا نكون منهم ونحن لا نعلم ؟ قال : أما إنهم إخوانكم ، ومن جلدتكم ، ويأخذون من الليل كما تأخذون ، ولكنهم أقوام إذا خلوا بمحارم الله انتهكوها .
فقوله عليه الصلاة والسلام : إذا خلوا بمحارم الله . يدل على الكثرة والاستمرار .

وهذا هو شأن المنافقين الذي قال الله عز وجل عنهم : ( يَسْتَخْفُونَ مِنَ النَّاسِ وَلاَ يَسْتَخْفُونَ مِنَ اللّهِ وَهُوَ مَعَهُمْ إِذْ يُبَيِّتُونَ مَا لاَ يَرْضَى مِنَ الْقَوْلِ وَكَانَ اللّهُ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطًا )

وليعلم أن الله مُطّلع عليه يراه حيثما كان .
دخل رجل غيضة فقال : لو خلوت ها هنا بمعصية من كان يراني ؟! فسمع صوتا ملأ ما بين لابتي الغيضة ( ألا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ ) .

ثانيها :
أن يعلم أن حفظ الفرج مطلب ، وقد أثنى الله على الحافظين لفروجهم والحافظات ، وتقدّم كلام ابن القيم في ذلك .

وحفظ الفروج من الكليّات والضرورات التي جاءت الشريعة بحفظها .

وحفظ الفروج سبب لدخول الجنة .
فقال رسول الله صلى الله عليه على آله وسلم : من يضمن لي ما بين لحييه وما بين رجليه أضمن له الجنة . رواه البخاري .

وقال – عليه الصلاة والسلام – : اضمنوا لي ستا من أنفسكم أضمن لكم الجنة ؛ اصدقوا إذا حدثتم ، وأوفوا إذا وعدتم ، وأدوا إذا ائتمنتم ، واحفظوا فروجكم ، وغضوا أبصاركم ، وكفوا أيديكم . رواه الإمام أحمد وغيره ، وصححه الألباني .

والنساء شقائق الرجال ، ولذا قال – عليه الصلاة والسلام – : إذا صلت المرأة خمسها ، وصامت شهرها ، وحفظت فرجها ، وأطاعت زوجها . قيل لها : أدخلي الجنة من أي أبواب الجنة شئت . رواه أحمد وغيره ، وصححه الألباني .

وحفظ الفرج له أسباب ، ومن أعظم أسبابه غض البصر ، ولذا قال سبحانه : ( قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ )
وقال بعدها مباشرة : ( وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ )
ولعل من أكثر ما يوقع في هذه العادة السيئة هو إطلاق البصر ، وعدم غضِّـه ، سواء بالنسبة للرجالأو النساء .
وسواء كان النظر مُباشراً ، أو كان عن طريق الصور الثابتة أو المتحركة !

ثالثها :
أن يقرأ في الكتب والأبحاث التي تناولت أضرار تلك الفعل، وذلك العمل .
فقد يكون رادعا له أن يعلم أضرارها ومخاطرها سواء قبل الزواج أو بعده .

رابعها :
أن يُشغل نفسه بأشياء من طاعة الله أو على الأقل بأشياء مباح .
ولذا كان السلف يستحسنون أن يكون للشاب العزب شعر يُرجّـله ويُسرّحه ليشتغل به عن سفاسف الأمور .
وليتذكّر أن النفس إن لم تشغلها بالطاعة شغلتك بالمعصية .

خامسها :
أن يسأل الله عز وجل أن يُجنّبه السوء والفحشاء .
وقد كان من دعاء النبي صلى الله عليه على آله وسلم : اللهم أنت الملك لا إله إلا أنت . أنت ربي وأنا عبدك ، ظلمت نفسي ، واعترفت بذنبي ، فاغفر لي ذنوبي جميعا ، إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت. واهدني لأحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلا أنت ، واصرف عني سيئها لا يصرف عني سيئها إلا أنت . رواه مسلم .

سادسها :
أن يحرص على مجالسة الصالحين ، و يجتنب رفقة السوء التي تعينه على المعصية .
وألا يخلو بنفسه فتأخذه الأفكار ويسبح في بحور الأوهام .

سابعها :
تجنّب ما يذكّره ويُثير شهوته ويبعث كوامن نفسه
كالنظر المحرم
سواء كان مباشرا أو عن طريق الشاشات أو المجلات ونحوها ، وتقدّمت الإشارة إلى هذا في غض البصر ، ولكني أحببت التأكيد عليه .

هذا ما تم تذكّره وكتابته في هذه العجالة حول النوهي عنها .


--------------------------------------------------------------------------------

وأما الكفارة فلا كفارة لها إلا التوبة النصوح
فيتوب منها ولو وقع فيها وعاد إليها فيتوب من الذّنب كلما وقع فيه .

كتبه
عبد الرحمن بن عبد الله السحيم

مسز داني 07-03-2012 12:52 AM

عزيزتي
انت عذراء و فقدان غشاء البكرة ,,,لا سمح الله (رغم أني أعتقد أنه لم يحدث ما تظني)
,,لا يعني فقدان العذرية
و لا تزال بكر
فالمرأة مالم توطء بشرع أو شبهة فهي بكر ,,
,,,
عموما
أذا كان الكلام محرج فاعذريني لكن لأوضح لك
فادخال شيء بشكل سطحي لا أعتقد لان الغشاء بعيد
خروج الدم الذي حصل لك , فأنت عملت تحفيز و خرجت الدورة و بألم يعني هو دم حيض
فالدورة الشهرية عند بعض الفتيات تخرج بدم قليل بداية ثم ينهمر في اليوم التالي
فهل هذا دأب دورتك أو أن ما حصل لك ,,أول مررة

,,
عزيزتي إذا كان و لابد
افحصي عند طبيبة نسائية , بشكل عادي خذي موعد , و عللي لأهلك أنك تريدين وصف لألام الدورة
أو علاج لأفرازات و اذكري للطبيبة ,أنك تريدن الفحص لأمر قديم حدث لك ,,حادث الخ ,,,

و اتركي هالعادة
لوووجه الله و ربي يغنيك بحلاله عن حرامه

روح المساء 07-03-2012 12:55 AM

الرجاء عدم الخروج عن مسار الموضوع والتقيد بما جاء في سؤال صاحبة الموضوع

أمجاد أمه 08-03-2012 02:34 AM

على حسب مااسمع انه العادة السرية مالها علاقة بالعذرية
اهم شي المهبل سليم وماكنتي تعبثين به وادخال اشياء
اسال العظيم ان يسترنا واياك وبنات المسلمين ويجنبنا الفواحش ماظهر منها ومابطن .
تطمني باذن الواحد الاحد مافيك شي ,استعيذي من الشيطان واكثري من الاستغفار
استغفرالله العظيم الحي القيوم واتوب اليه .اللهم اغفرلنا ولي والدينا والمومنين والمومنات الاحياء منهم والاموات..


الساعة الآن 08:18 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©