منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المتزوجين (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=6)
-   -   اكتشفت أمورا عن زوجي .. كيف أتصرف ؟ (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=257508)

امل واعد 19-02-2015 04:23 PM

اكتشفت أمورا عن زوجي .. كيف أتصرف ؟

السلام عليكم ورحمة الله

في البدايه انا متزوجه من 7شهور تقريبا ، من رجل والنعم فيه طيب ومايقصر في حقي ابدا
عمره 26 كان يدرس في الخارج لمدة 7 سنوات ، تقدم لي واستخرت كنت جدا مرتاحه لكن حصل خلافات مع خواتي مايبوني ارتبط فيه بسبب غربته وان الرجال عنده ماضي ، انا ما انكرت كلامهم لكن كان عندي حسن ظن بالله كبير ان مثل مايقولون ماضي وما اقدم على الزواج الا وهو فاتح صفحه جديده .
تملكنا وكلمنا بعض ومع الايام صار يفتح معي مواضيع علاقاته مع البنات احسنت النيه قلت يمكن بيعلمني عن ماضيه وسوابقه علشان يكون معي صريح من البدايه وحتى هو كان يقولي انا اسولف معك علشان اصارحك بكل شي ، مره سالني بالملكه قالي وشي الاشياء اذا شفتيها فيني ماتصبرين علي ، علمته ان الصلاة والبنات والدخان والشيشه وعلمته ان هذي الامور من البدايه قبل لا ادخل عليك اذا كان فيك شي من هذولي عدلهم ، وتزوجنا وكان يروح لاستراحه حقت الشباب وكان مفتون فيها بشكل مو طبيعي كنت اتضايق جدا منها لانه يتاثر سريع بحوالينه ومع الايام صار يجيني وريحته شيشه سالته ريحتك شيشه وش السالفه يقولي هذولا الشباب ومن هنا بدت خلافاتنا انا اكره ريحتها ومابيه يروح لهم وهو رافض وجهة نظري مع الايام بدا الشك يدخلني انه هو يشيش واجهته وانكر وزعل علي ردة فعله شككتني اكثر واكثر ، مع الايام عجزت اصبر كلمت اخوه يكلمه وكلمه اخوه مافيه اي فائده صح وكان بعد مقصر جدا بالصلاة يصلي لكن ولا فرض بالمسجد وياخرها زعل علي ليه اكلم اخوه ، اخوه رجال كبير وعاقل ، واكتشفت فيه انه عنييييييد وغيور اكثر ما اقدر اوصفه فيه انه (طفل) اي شي اقوله لازم يعاندني حاولت بجميع الاساليب والطرق والغيره ذبحني مايبيني اكلم احد ولا اجيب طاري حتى ابوي لما اسولف عنهم يجلس يسب ويرمي كلام عليهم ، بعد 4شهور رحت بيت اهلي زعلانه تمادى كثير علي ، علمت امه بكل شي سواه واخوه نفس الشي بعد ماكملت اسبوع مسكوه وكلموه ورجعني ،للعلم اهلي دخلت وطلعت مافتحت معهم اي موضوع يخصني كنت اتعذر اني بذتكر عندهم وبس ، رجعت له نفس اطباعه ماغيرها بس بزياده صرت اشم الشيشه وكل ماسالته وين رايح يقولي المقهى مع الشباب اقوله لازم ترتقي عن هذي الاماكن يقولي انا ما اقدر اغصب الشباب هم يبون يشيشون ومااقدر امشيهم على كيفي ، جواله يخليني افتحه عادي لكن يمكن من شهر ماعاد يبيني اقرب من عنده وهو فاتحه ولا شي ،قبل يومين كان نايم وفتحت جواله وفتحت الواتس لقيته مكلم كذا بنت وفتحت محادثه خويه اللي يطلع معه دائما وتاكدت انه هو اللي يشيش وواحد من عيال عمه سافر هو وياه اول مارحت لبيت اهلي زعلانه ويوم فتحت محادثتهم لقيتهم رايحين اماكن مو مضبوطه والرجال مرسله صورة شراب ، انا ضاقت فيني الدنيا ماعاد ادري وش اسوي جلست ساكته كل هاليومين ولا رديت عليه ولا كلمته وهو مستغرب وش فيني وليه ساكته ، دلووني على الحل انا سمعت ان الرجال لايصااارح وابي حل معه ، اليوم يقولي اذا بتستمرين على سكوتك روحي عند اهلك لين تتعدلين وتعالي مره ثانيه .

تم تغيير العنوان

ريم الاوطان 19-02-2015 04:48 PM

رد : حل سريع ارجووكم

وقفيه عند حده ...
شراب و شيشة و زعلانه و سافر وأماكن مو مضبوطة .،. و لو صارحتيه ما شي فايده ... لااااااا زم تأخذين موقف قوي وحازم و ترتبين افكارج معاه و مع هالحياة...موفقه

غراااام زوجي 19-02-2015 04:49 PM

للاسف تعود منك ترجعين ويقولها لك صريحه روحي تعدلي وتعالي

بلغي اهلك بكل شي واتخذي موقف قوي ..

وبالتوفيق .

ملكة غاليها. 19-02-2015 04:58 PM

مايصلي كويس
شيشه
يكلم بنات
علاقات سابقة
يشرب

اش باقي
سؤال ترضين هذي تكون مواصفات ابو ابنائك؟؟؟؟
انتبهي لاتحملي

وردة فعلك تجاه صراحته سلبية جدا
لو منك افسخ الخطوبة فورا
لانه لو تاب صدق كان ستر نفسه
بس هو يبي يجس نبض
وا تاح لردة فعلك

نصيحه بلغي اهلك وخذي بشورهم

رائحة البخور 19-02-2015 05:28 PM

رد : اكتشفت أمورا عن زوجي .. كيف أتصرف ؟

الوقفات الي لازم تتخذيها من زوجك ، تكون حازمه زي ماقالو الاخوات
بس هالوقفات مو علي سفاسف الامور ، زي الشيشه ، والاستراحه ،
تروحي لااهلك وتعلميهم ، وماترجعي له بحال الصلاة والسفريات والشراب وكلام البنات
اما الشيشه. والاستراحه هاذي بيدك انتي وذكائك وصبرك تغيريها
هذا هو تعود علي روحت بيت اهلك وتبلد وماعنده مانع تروحي مره ثانيه
وبيجي يوم يقول لك ، اعلي مابخيلك اركبيه
لاتكثري حساب علي زوجك وتطهقيه حياته ، الزمن تغير والشباب تغيرو
والشيشه الي شايفتها مصيبه صارت منتشره وعاديه هي والاستراحات بين الشباب
اجلسي معه وقوليله الي راح كوم ، والي بقوله لك ياابن الناس الحين كوم ثاني
بنات ، سفريات ، شرب ، تقصير بالصلاه وكل شي بخاطرك بهالامور قوليها
رتبي افكارك وكلامك وخلك واثقه وانتي تتكلمي معه ان الباطل ماينسكت عنه
وقبل لاتكبري السالفه وتروحي بيت اهلك اجلسي معه وحاوريه وحاولي تغيريه
واذا فشلت محاولاتك بيت اهلك موجود معززه مكرمه فيه ولااحد يلومك وقتها انك ماحاولتي ع الاقل
لعل الله يجعل هدايته علي يدك

امل واعد 19-02-2015 05:51 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريم الاوطان (المشاركة 3189561)
وقفيه عند حده ...
شراب و شيشة و زعلانه و سافر وأماكن مو مضبوطة .،. و لو صارحتيه ما شي فايده ... لااااااا زم تأخذين موقف قوي وحازم و ترتبين افكارج معاه و مع هالحياة...موفقه

انا ابي طريقه للمصارحه مابي اغلط

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غراااام زوجي (المشاركة 3189562)
للاسف تعود منك ترجعين ويقولها لك صريحه روحي تعدلي وتعالي

بلغي اهلك بكل شي واتخذي موقف قوي ..

وبالتوفيق .

اهلي مابي ادخلهم بالموضوع ابدا
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملكة غاليها. (المشاركة 3189573)
مايصلي كويس
شيشه
يكلم بنات
علاقات سابقة
يشرب

اش باقي
سؤال ترضين هذي تكون مواصفات ابو ابنائك؟؟؟؟
انتبهي لاتحملي

وردة فعلك تجاه صراحته سلبية جدا
لو منك افسخ الخطوبة فورا
لانه لو تاب صدق كان ستر نفسه
بس هو يبي يجس نبض
وا تاح لردة فعلك

نصيحه بلغي اهلك وخذي بشورهم

لا الحمل ماافكر ابدا

امل واعد 19-02-2015 06:05 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رائحة البخور (المشاركة 3189601)
الوقفات الي لازم تتخذيها من زوجك ، تكون حازمه زي ماقالو الاخوات
بس هالوقفات مو علي سفاسف الامور ، زي الشيشه ، والاستراحه ،
تروحي لااهلك وتعلميهم ، وماترجعي له بحال الصلاة والسفريات والشراب وكلام البنات
اما الشيشه. والاستراحه هاذي بيدك انتي وذكائك وصبرك تغيريها
هذا هو تعود علي روحت بيت اهلك وتبلد وماعنده مانع تروحي مره ثانيه
وبيجي يوم يقول لك ، اعلي مابخيلك اركبيه
لاتكثري حساب علي زوجك وتطهقيه حياته ، الزمن تغير والشباب تغيرو
والشيشه الي شايفتها مصيبه صارت منتشره وعاديه هي والاستراحات بين الشباب
اجلسي معه وقوليله الي راح كوم ، والي بقوله لك ياابن الناس الحين كوم ثاني
بنات ، سفريات ، شرب ، تقصير بالصلاه وكل شي بخاطرك بهالامور قوليها
رتبي افكارك وكلامك وخلك واثقه وانتي تتكلمي معه ان الباطل ماينسكت عنه
وقبل لاتكبري السالفه وتروحي بيت اهلك اجلسي معه وحاوريه وحاولي تغيريه
واذا فشلت محاولاتك بيت اهلك موجود معززه مكرمه فيه ولااحد يلومك وقتها انك ماحاولتي ع الاقل
لعل الله يجعل هدايته علي يدك

يعطيك العافيه على ردك
انا ابي طريقه اصارحه فيها لانه مايعرف اني فاتحه جواله واذا كلمته بيسالني كيف عرفت وتاكدت

فرح تايه ~ 19-02-2015 06:28 PM

اقتباس:

تملكنا وكلمنا بعض ومع الايام صار يفتح معي مواضيع علاقاته مع البنات احسنت النيه قلت يمكن بيعلمني عن ماضيه وسوابقه علشان يكون معي صريح من البدايه وحتى هو كان يقولي انا اسولف معك علشان اصارحك بكل شي
أعذريني، بس هاذي مو إسمها صراحة هاذي وقاحة اللي يحكي لخطيبته عن بطولاته وسواد وجهه هذا مستحيل يكون تاب ..
اقتباس:

حتى ابوي لما اسولف عنهم يجلس يسب ويرمي كلام عليهم
أدبيـه عن هالنقطة لا تخلينه يجيب سيرة أهلك بالناقص ..! خذي موقف أقشر وأعطيه درس ماينساه، والله لو إنتي تجيبي في سيرة أهله كان نطلك في بيت أبوك ولا تحسف عليك !
اقتباس:

، علمت امه بكل شي سواه واخوه نفس الشي بعد ماكملت اسبوع مسكوه وكلموه ورجعني ،للعلم اهلي دخلت وطلعت مافتحت معهم اي موضوع يخصني كنت اتعذر اني بذتكر عندهم وبس ، رجعت له نفس اطباعه ماغيرها بس بزياده صرت اشم الشيشه وكل ماسالته وين رايح يقولي المقهى مع الشباب اقوله لازم ترتقي عن هذي الاماكن يقولي انا ما اقدر اغصب الشباب هم يبون يشيشون ومااقدر امشيهم على كيفي
أهله مهما كان ماراح يوقفون في صفك ضد ولدهم ولا راح يضغطون عليه عشان عينك، خصوصا إن الشيشة وطلعات المقاهي مو مصيبة عظيمة ! وإذا راح مع أصحابه لمقهى وجلسوا يشيشون وين المشكلة ! ترى شيء عادي خلي الرجال يوسع صدره بالطريقة اللي تعجبه ..
اقتباس:

لقيته مكلم كذا بنت وفتحت محادثه خويه اللي يطلع معه دائما وتاكدت انه هو اللي يشيش وواحد من عيال عمه سافر هو وياه اول مارحت لبيت اهلي زعلانه ويوم فتحت محادثتهم لقيتهم رايحين اماكن مو مضبوطه والرجال مرسله صورة شراب ،
هاذي العلوم اللي ينزعل عليها .. علمي أهلك هم سندك مش أهل زوجك

ريم الاوطان 19-02-2015 06:33 PM

حبيبتي ممكن اعرف ليش ما تبين تدخلين اهلك قي الموضووووع؟؟؟؟؟؟

ممكن اعرف شو سبب الخوف !
معاملتهم لج او خوفج يطلقونج منه.،! تفكيرج في حياتج بعد الطلاق كيف بتكون؟!

هالامور كبيرة في ضرر ع نفسج اهلج صحتج فكري زين

naif054 19-02-2015 07:57 PM

الغلط منك لنه تعرفين قبل ماياخذك عنده ماضي اسود ليه وافقتي

الساعة الآن 03:21 PM.