منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المتزوجين (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=6)
-   -   لو أتيحَ لكِ هذا الخيار ! (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=268320)

Neat Man 24-07-2016 10:14 AM

لو أتيحَ لكِ هذا الخيار !

بما أن مسألة غياب مسؤولية الرجل لبيته ودوره الحقيقي كزوج ورجل أصبح يتلاشى بناء على المواقف الكثيرة التي نشاهدها، وأصبح الرجل متذمراً مشتتاً مبتعداً عن دوره المحوري في الحياة الزوجية، ولأن المنهج النبوي في التعامل مع أهل البيت من قبل الرجل يكاد يكون غائباً بناء على قاعدة خيركم خيركم لأهله، ومفاهيم الزواج السامية قد تلاشت، هل لو كانت الحياة الزوجية مبنية على 50%/50% بينك وبين زوجك ستأخذين هذا الطريق بعدما تبين لكِ عدم صلاح الزوج؟
بمعنى أن كل شيء يمكن أن يكون بالمناصفة بينكما بداية من الزواج مروراً بتربية الأبناء وتلبية طلباتهم نهاية في البيت وأغراضه، والذي يُتوقع أن يكفل هذا الخيار عدم طغيان الرجل على المرأة أو أحساسه بتفضله عليها، كما أنه سيجعل نوع من الاستقلالية للزوجة، وبنفس الوقت المسؤولية لدى الرجل.

-مسك الليل- 24-07-2016 11:29 AM

رد: لو أتيحَ لكِ هذا الخيار !

أخي الكريم...

لو سألتني قبل عشر سنوات.. كنت سأقول لا.. أريد زوج مثلما تريده كل الفتياة .. يقوم بدوره كما أمره الشرع والعرف وانا اكون في خدمته بما أستطيع..

لكن جربت الزواج ورأيت كذلك حالات كثيرة نموذجها ان المسؤوليات كلها أصبحت على عاتق الزوجة كللها.. والرجل أصبح دوره محصور في الانفاق.. وحسب مزاجه كذلك.. وفيهم الي زوجته تتعب بالبيت اضافة الى انها موظفة.. وتساهم بالمصروف بشكل كبير.. لا أدري في هذه الحالة.. ماهو دور الرجل في البيت.. والهدف او المصلحة من هكذا زواج..

اليوم أقول ان خيار 50%/50% هو خيار جيد جدا لو يتاح.. بل سيكون هدية من الله تعالى..

أين هم هؤلاء الرجال نحن النسوان قابلين على هذه المعادلة لكن الرجال غير قابلين ب "التنازل ".. هو بالنسبة لهم تنازل وليس مشاركة ...

مع أني اتمنى داخليا أن مساهمته المادية تكون أكتر من 50%.. فطرتي الأنثوية تحب الاعتماد على الرجل في المصروف..او على الاقل الجزء الاكبر منه.. 70%

تحياتي

موهبة الكويت 24-07-2016 02:17 PM

بصراحة انا اقول ان المرأة هي اللي عطت الرجال ويه وشالت عنه مسئولياته

المفروض تربيه ان هو الرجل وهو الملزوم بمسئولياته

ولكن فرضا هو حطها بمواقف غصبا عليها تحملت ما لا يُطاق في هذي الحالي ما ابي منه الا الفلوس

والا قادرة اني أعيش بدونه

وعن نفسي شخصيا ربي لك الحمد من انفصلت وانا مرتاااااااااحة نفسيا وبالي مرتاح لا مشاكل ولا عوار راس ولا اُسلوب مستفز ولا شي

فعلا كان وجوده بحياتي حرن وكآبة وظلم وقهر

للاسف راحوا رياييل الدروازة وجو رياييل العازة

مبتعثة متفائلة 24-07-2016 02:19 PM

حلو 50-50
يعني بغسل الاطفال و المواعين ويغير خفاظات

زين ابيها 24-07-2016 02:22 PM

ما هي مسؤوليات الرجل شرعاً و عرفاً ؟

شاطى الراحة 24-07-2016 02:47 PM

لاتعمم وتكلم عن نفسك ومشكلتك
فلا تخلط الامور في بعضها

انت طبق هالامر على نفسك وعطنا النتائج
غير البنبرز وغسل موعين ونظف البيت وكوي
ملابس وغسل دورات المياة
ونحن بنتظار النتائج
قال يش قال مناصفة الي بيريح
زوجتة يجيب لها شغالة مو ينظف بالبيت
ويترك المهام الاساسية وظيفة واغراض
بيت وتربية الاطفال
الحياة ادور ولايصلح الخلط بينها اصلا لو
تشوفك زوجتك تشتغل بالبيت طحت من عينها

خالد_عبدالله 24-07-2016 02:58 PM

لغة التعميم هي لغة الجهال ..
اذا في رجال شايلين ايدهم من مسؤولياتهم في البيت هذا مو معناته ان كل الرجال مقصرين ..
بالمقابل في حريم تاركين شغل البيت على الخادمه .. هي اللي تكنس وتنظف وتعتني بالاطفال وبملابس الزوج وغسيلها وطعامه .. ونسبتهم كبيره ..
بس ما اجي اقول كل الحريم مقصرات ..

ثانيا ممكن نعرف شو هي واجبات الزوج شرعا وواجبات الزوجه .. يعني من وين تبون تخلون المسؤوليه 50ز50 .. ممكن تقسمون لنا المهام كيف بتكون ؟؟

لست كغيري* 24-07-2016 03:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاطى الراحة (المشاركة 3440193)
لاتعمم وتكلم عن نفسك ومشكلتك
فلا تخلط الامور في بعضها

انت طبق هالامر على نفسك وعطنا النتائج
غير البنبرز وغسل موعين ونظف البيت وكوي
ملابس وغسل دورات المياة
ونحن بنتظار النتائج
قال يش قال مناصفة الي بيريح
زوجتة يجيب لها شغالة مو ينظف بالبيت
ويترك المهام الاساسية وظيفة واغراض
بيت وتربية الاطفال
الحياة ادور ولايصلح الخلط بينها اصلا لو
تشوفك زوجتك تشتغل بالبيت طحت من عينها

لا ابدا ليش يطيح من عيني!! إلا كذا بيكبر وبحبه اكثر لانه يساعدني وتهمه راحتي... وانا أقول يساعد مو يتحمل شغل البيت كله .. وماأعتقد فيها شيء .. خاصة بهالزمن المراة تكون موظفة وعندها اطفال ومايكون عندها شغالة فماهي خطا بحق الرجل لما يرفع الاكل مثلا او يغسل الاواني أو اي شيء يساعد فيه زوجته خاصة إذا هذي الزوجة فوق مسؤولياتها في البيت تساعده ماديا مثلا يكونو يبنو بيت سوى او تساعده في اغراض البيت او تقوم بنفسها او بعيالها .. هذا المعنى السامي للزواج وكونه مشاركة .. مو يطلب الزوج من زوجته مثلا تشاركه ماديا بحكم إن الحياة صعبة وغاليه وعشان تتامن حياة كريمة لهما ولاطفالهما وتلاقي الزوج من بعد نومة العصر في الاستراحة لوقت متاخر لايدري عن عياله ولا عن بيته وزوجته مسكينة ماتدري وين تودي عمرها..

همسة: لاتنسى إن الرسول عليه الصلاة والسلام وهو خير خلق الله كان يساعد زوجاته ويقوم بأموره الشخصية رغم حمل الدعوة إللي كان يحمله على كاهله ..

جود الفرح 24-07-2016 03:17 PM

اشكرك أخي Neat Man
على جهودك ومشاركاتك الي تفيدنا
ربي يجزاك الجنة

الموضوع الي طرحته مهم جدا
لان لو نقارن في البيوت
الي الأب يشارك في تربية الأبناء
والي الأب لاهي في حياته
عن تربية الأبناء نلاحظ فرق
في نفسية الأبناء ،الطفل الي يتربى
في جو فيه تفاهم بين الأبوين ومشاركة