![]() |
اذا غلطانه قولولي
بسم الله
هذي اول مره اكتب بامنتدى انا مخطوبه لي كم شهر خطيبي اعرفه عز المعرفه هو ابن عمي هو الان مسافر برا بس نتواصل انا وهو بالنت والتلفون كمان بس ماادري ليه بس اسمع صوته احس اني (انزل) ويزيد اكثر لما يقولي كلام حب فماادري ايش الحل طبعا صعبه اساله ليش انا انزل او اني اقله لاتكلمني لاني لمااسمع صوتك ..... ايفيدوني |
بسم الله
كلمة مخطوبة معناها عند الغالبية لم يتم العقد عليها ، فلا يجوز لكم كل هذا الكلام في الهاتف أما عند بعض الشعوب مخطوبة يعني عقد عليها ولم يدخل بها فيجوز لك الكلام معه فهو زوجك ، فأنت من أي النوعين ؟ وشكرا وما ينزل منك إذا كان هذا زوجك ممكن مذي ، يكفي فيه غسل الفرج والوضوء ، وللتوسع ارجعي لأحكام المخطوبين ، وحكم الغسل وكل هذا موجود بالتفصيل هنت في المنتدى فس صفحة المقبلين على الزواج . |
اختي اريد ان اعرف هل لمجرد سماع صوته تنزلي ولماذا ؟؟؟؟؟
ولا هوه يقولك كلام من اياه؟؟؟؟ |
عادي ما فيها شي. بعدين هدا لأنكم جداد بعدين ببتعودي و بصير ما يصير اشي الا بلقاء كامل بعدين هدا دليل انك منجذبة اليه جنسيا و هذا شيء منيح
|
الرد يكون على حسب السؤال ... بديع الحب هذا انذار اول وأخير ... تعديل المشرفة شموخ ... |
انا بس مخطوبه بس هو ابن عمي ومن زمان يعرفني مااقدر اقله لاتقلي كلام حب
كمان بالنسبه لصوته بس اسمعه بدون مايقول اي كلام غزل او غيره على طول انزل مجرد انه يقول اسمي ولا يسالني كيف حالك والله ماادري ويش السالفه |
هذا دليل حبك له
مادمتي مجرد خطوبة فقط الاحسن عدم الانغماس في كلمات الجنس ووفرو ها لبعد الدخلة الانزال عادي ولا خوف منه صحيا والله اعلم |
الف شكر لكل من ردو علي
مرسي خالص |
يا ليت تخبروني
ما هو الإنزال بالضبط لدي النساء ؟ وهل يحدث عند الاستثارة فقط ؟ وهل يجب الإغتسال ؟ إذا كان هناك رابط .. أرجو أن يتم وضعه هنا وشكرا لكم |
بسم الله يعني أنت مخطوبة فقط بدون عقد شرعي وبدون كتب كتاب اتقي الله تعالى ، وحتى لو كان ابن عمك ماذا تفعلي لو تركك ، وفك الارتباط وانصرف لغيرك فترة الخطوبة للتعارف الجاد والاختبار والتجربة وليس للإثارة والميوعة ثم الندم والخسارة اقرأي هذه الكلمات بتدبر وتريث وتمهل ففترة الخطبة ليست محطة لتفريغ الشهوات والعواطف سواء أكان هذا عن طريق الكلام، أو الفعل، أو غير ذلك، ولا يجوز تبادل الكلمات التي تثير العواطف ، وتحرك الشهوات، ويحل للخاطب أن يجلس مع مخطوبته في وجود محرم، فقط في وجود محرم ويتكلم معها في حدود ما يسمح به العرف المنضبط بالشرع، حيث إنها ما زالت أجنبية عنه حتى يعقد عليها. فللخاطب أن يرى من مخطوبته وجهها ويديها حتى يتبين ملامحها ، ليكون أدعى إلى القبول بينهما ، وأنفى للجهالة ، ولا مانع من النظر بشهوة أثناء تعرفه عليها ، كما قال النووي ، وله أن يعيد النظر ويكرره ، حتى يكون على بينة من أمره . فإذا رضي بها وأعجبته فلا يجوز له أن ينظر إليها بشهوة ، لأنها أجنبية ، وإنما يجوز أن ينظر إليها كما ينظر إلى بقية نساء المسلمين بلا ريبة ولا شهوة ولا تلذذ . والخاطب أجنبي عن مخطوبته لا يحل له منها إلا أن يرى وجهها وكفيها ، ولا يجوز له أن يلمسها ، ولا أن يتحسس جسمها ، ولا أن ينظر إليها بشهوة ، ولا أن يقبلها ، ولا أن يقترب منها بحيث يكون ملاصقا لها ، ومماسا لجسدها ، فكل ما له هو أن يجلس معها في وجود المحرم ، وتجلس هي ولا تظهر سوى الوجه والكفين ، ويتبادلا الحديث الذي ليس فيه تمايع ، أو ليونة أو إثارة للشهوة ، والمقصود من الحديث أن يتعرف كل واحد إلى شخصية الآخر . والحديث بين المخطوبين حديث جاد، أو كما سماه الله تعالى ( وقلن قولا معروفا) فليس هو حديث الحبيبين، أو العاشقين، وليس فيه كلمات الغزل، ولا كلمات الحب والعشق فضلا عن الألفاظ التي تكون بين الزوجين. فالخطبة لا تحل حراما، ولا تقرب بعيدا، ولا تهدم السدود، ولا تزيل الحدود، وقد يحسب كثير من الناس أن الخطبة متنفس للشباب والفتيات تسمح لهم بإخراج ما تفيض به المشاعر، وبث ما تحمله القلوب، وتنطوي عليه الضلوع، بل يحسبها البعض متنفسا لإفراغ الشهوة المكبوتة ... فتحملق العيون، وتتسع الحدقات، وتنطلق الألسنة هادرة سابحة، وقد يقف البعض بالخطبة عند هذه المحطة. وقد يستمر آخرون فيستحلون كل حرام باسم الخطبة، ويحصلون على كل ما يريدون باسم الحب . والحق أن هذا كله ليس من الإسلام في شيء، فالخطبة للتروي والاختبار، والاستشارة والاستخارة، وللمدارسة والمكاشفة حتى يمضي هذا العقد الغليظ ، أو يرى صاحباه أنهما أخطآ الطريق فيفترقا. أما إشباع الحواس المتعطشة بدءا من العيون، ومرورا بالآذان، وختاما بالجوارح فلا يكون إلا بعد الزواج. بل إن على المخطوبين إذا أحسا بأن حواسهما تنازعهما نحو الحرام، وأن الوئام أصبح حبا لا يقاوم ، وأن هذه العاطفة القلبية أصبحت تتمشى في جوانب النفس، وتترسم على الجوارح....... عليهما حينئذ أن يعجلا بالعقد.... أو يكفا عن هذه الجلسة. جاء في الموسوعة الفقهية الكويتية:- لا يجوز للخاطب أن يمس وجه المخطوبة ولا كفيها وإن أمن الشهوة ؛ لما في المس من زيادة المباشرة ؛ ولوجود الحرمة وانعدام الضرورة والبلوى . و لم يشترط الحنفية والمالكية والشافعية لمشروعية النظر أمن الفتنة أو الشهوة أي ثورانها بالنظر ، بل قالوا : ينظر لغرض التزوج وإن خاف أن يشتهيها ، أو خاف الفتنة ؛ لأن الأحاديث بالمشروعية لم تقيد النظر بذلك . واشترط الحنابلة لإباحة النظر أمن الفتنة . وأما النظر بقصد التلذذ أو الشهوة فهو على أصل التحريم . والله أعلم أما الأخت التي تسأل عن الغسل : سؤال عن الغسل بعد المعاشرة الزوجيه.. http://vb.66n.com/showthread.php?p=192480#post192480 |
الساعة الآن 10:27 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©