![]() |
أفيدونى....جزاكم الله خيرا
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،،،
بداية. أريد أن اعتذر مقدما عن تحدثى فى مثل هذا الموضوع.و لم يسبق لى أن طرحت اى موضوع مماثل و لكنى فى حيرة و أرجو من أهل الخبرة أن يفيدونى جزاهم الله خيرا. سمعت مؤخرا أن بعض الزوجات تسمح لأزواجها أن يضعوا أصبعهم فى دبرهم أثناء الجماع ( أعتذر بشدة ) من باب زيادة الاثارة و بعض النساء أيضا تفعل ذلك لأزواجهم......و الله انى استحى من مجرد كتابة كلام مثل هذا.......و عندما سألت الزوجات قالوا لى ان وضع الاصبع ليس بالجماع و ان ما هو حرام الجماع من الدبر و ليس وضع الاصبع.......فأنا استغرب من الأزواج و الزوجات الذين لا يتقززون من فعل هذا و استفسر هل هذا حرام شرعا أم يجوز؟؟؟؟أنا أرى انه حرام ...........فما رأى أهل الخبرة.........افيدونى رحمكم الله. و أخيرا اعتذر مرة ثانية على اثارة هذا الموضوع. |
سؤال هل يجوز للزوج أن يدخل إصبعه في دبر زوجته ويحركه كأنه نكاح . دون الوطء ؟ الجواب: الحمد لله ... يباح للرجل أن يستمتع بزوجته كيفما شاء ، إذا اتقى الوطء في الحيض والوطء في الدبر ، لما روى مسلم (302) عن أنس : أن اليهود كانوا إذا حاضت المرأة فيهم لم يؤاكلوها ولم يجامعوهن في البيوت فسأل أصحابُ النبي صلى الله عليه وسلم النبيَّ صلى الله عليه وسلم فأنزل الله تعالى : ( ويسألونك عن المحيض قل هو أذى فاعتزلوا النساء في المحيض . . . إلى آخر الآية) ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( اصنعوا كل شيء إلا النكاح ) فبلغ ذلك اليهود فقالوا : ما يريد هذا الرجل أن يدع من أمرنا شيئا إلا خالفنا فيه . وروى الترمذي (135) وأبو داود (3904) وابن ماجة (639) عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : "من أتى حائضا أو امرأة في دبرها أو كاهنا فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم" وصححه الألباني في صحيح الترمذي . وروى أحمد (9731) وأبو داود (2162) عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ملعون من أتى امرأته في دبرها" والحديث حسنه شعيب الأرناؤوط في تحقيق المسند والألباني في صحيح أبي داود . وأما وضع الإصبع في الدبر فأقل أحواله الكراهة ، لما فيه من مباشرة النجاسة والقذارة ، ولما قد يفضي إليه من الوقوع في الحرام البين الذي هو الوطء في الدبر، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( فَمَنْ اتَّقَى الشُّبُهَاتِ اسْتَبْرَأَ لِدِينِهِ وَعِرْضِهِ وَمَنْ وَقَعَ فِي الشُّبُهَاتِ وَقَعَ فِي الْحَرَامِ كَالرَّاعِي يَرْعَى حَوْلَ الْحِمَى يُوشِكُ أَنْ يَرْتَعَ فِيهِ ) . رواه البخاري (52) ومسلم (1599). ومما يؤكد ما سبق من الكراهة ، أن العلماء عللوا حرمة الوطء في الدبر بوجود الأذى قال ابن قدامة رحمه الله : ( لأن السنة إنما وردت بتحريم الدبر , فهو مخصوص بذلك ولأنه حرم لأجل الأذى , وذلك مخصوص بالدبر) المغني 7/226 وإدخال الإصبع في الدبر تتحقق معه هذه العلة ولا شك . وفيما أحل الله تعالى مما ليس فيه شبهة غنية وكفاية . والله أعلم . الإسلام سؤال وجواب **** يغلق الموضوع **** |
الساعة الآن 12:50 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©