منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المتزوجين (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=6)
-   -   أفيدونى....جزاكم الله خيرا (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=58561)

Princessenouna 27-07-2005 09:13 AM

أفيدونى....جزاكم الله خيرا
 
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،،،
بداية. أريد أن اعتذر مقدما عن تحدثى فى مثل هذا الموضوع.و لم يسبق لى أن طرحت اى موضوع مماثل و لكنى فى حيرة و أرجو من أهل الخبرة أن يفيدونى جزاهم الله خيرا.
سمعت مؤخرا أن بعض الزوجات تسمح لأزواجها أن يضعوا أصبعهم فى دبرهم أثناء الجماع ( أعتذر بشدة ) من باب زيادة الاثارة و بعض النساء أيضا تفعل ذلك لأزواجهم......و الله انى استحى من مجرد كتابة كلام مثل هذا.......و عندما سألت الزوجات قالوا لى ان وضع الاصبع ليس بالجماع و ان ما هو حرام الجماع من الدبر و ليس وضع الاصبع.......فأنا استغرب من الأزواج و الزوجات الذين لا يتقززون من فعل هذا و استفسر هل هذا حرام شرعا أم يجوز؟؟؟؟أنا أرى انه حرام ...........فما رأى أهل الخبرة.........افيدونى رحمكم الله.
و أخيرا اعتذر مرة ثانية على اثارة هذا الموضوع.

Reemona 27-07-2005 12:45 PM

سؤال

هل يجوز للزوج أن يدخل إصبعه في دبر زوجته ويحركه كأنه نكاح . دون الوطء ؟

الجواب:

الحمد لله ... يباح للرجل أن يستمتع بزوجته كيفما شاء ، إذا اتقى الوطء في الحيض
والوطء في الدبر ، لما روى مسلم (302) عن أنس : أن اليهود كانوا إذا حاضت المرأة
فيهم لم يؤاكلوها ولم يجامعوهن في البيوت فسأل أصحابُ النبي صلى الله عليه
وسلم النبيَّ صلى الله عليه وسلم فأنزل الله تعالى : ( ويسألونك عن المحيض قل
هو أذى فاعتزلوا النساء في المحيض . . . إلى آخر الآية) ، فقال رسول الله صلى الله
عليه وسلم : ( اصنعوا كل شيء إلا النكاح ) فبلغ ذلك اليهود فقالوا : ما يريد هذا
الرجل أن يدع من أمرنا شيئا إلا خالفنا فيه .

وروى الترمذي (135) وأبو داود (3904) وابن ماجة (639) عن أبي هريرة عن النبي
صلى الله عليه وسلم قال : "من أتى حائضا أو امرأة في دبرها أو كاهنا فقد كفر
بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم" وصححه الألباني في صحيح الترمذي .

وروى أحمد (9731) وأبو داود (2162) عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله
عليه وسلم : ملعون من أتى امرأته في دبرها" والحديث حسنه شعيب الأرناؤوط في
تحقيق المسند والألباني في صحيح أبي داود .

وأما وضع الإصبع في الدبر فأقل أحواله الكراهة ، لما فيه من مباشرة النجاسة
والقذارة ، ولما قد يفضي إليه من الوقوع في الحرام البين الذي هو الوطء في الدبر،
وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( فَمَنْ اتَّقَى الشُّبُهَاتِ اسْتَبْرَأَ لِدِينِهِ وَعِرْضِهِ وَمَنْ
وَقَعَ فِي الشُّبُهَاتِ وَقَعَ فِي الْحَرَامِ كَالرَّاعِي يَرْعَى حَوْلَ الْحِمَى يُوشِكُ أَنْ يَرْتَعَ فِيهِ )
. رواه البخاري (52) ومسلم (1599).

ومما يؤكد ما سبق من الكراهة ، أن العلماء عللوا حرمة الوطء في الدبر بوجود الأذى
قال ابن قدامة رحمه الله : ( لأن السنة إنما وردت بتحريم الدبر , فهو مخصوص بذلك
ولأنه حرم لأجل الأذى , وذلك مخصوص بالدبر) المغني 7/226

وإدخال الإصبع في الدبر تتحقق معه هذه العلة ولا شك .

وفيما أحل الله تعالى مما ليس فيه شبهة غنية وكفاية .

والله أعلم .


الإسلام سؤال وجواب





**** يغلق الموضوع ****


الساعة الآن 12:50 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©