![]() |
هل النساء يكرهن التعدد؟
التعدد او الزواج من اكثر من امرأة...هذه الكلمة كم تحمل من البشاعة والكره لكل زوجة...
مع ان هذا شيء مشروع لكل رجل.. وذكر في القرآن الكريم.. والرسول صلى الله عليه وسلم فعله ... لكنه امر حتى المزاح فيه مع الزوجة يسبب كثيرا من المشاكل ووجع الرأس.. فهل الزوجات هنا لايرضين بما امر الله به... هل الزوجات يرفضن التعدد معصية لما قال الله قال رسوله... هل يرفضن التعدد كرها بألأسلام وأهله.... لاوالله ابدا ابدا... الزواج المتعدد فيه اولا راحة للزوجة.... وتجديد لحياتها اليومية... ومنافع اخرى كثيرة... فكل زوجة هي مسؤلة عن زوجها وخدمته في مملكتهاالخاصة (بيت الزوجية) وما يتطلبه البيت من عمل يفوق ما يتكبده الزوج من مشاق خارج البيت... وتجديد لحياتها اليومية فهي لاتراه امامها كل يوم فتمل منه ويمل منها وهذه حقيقة والله فالحياة الزوجية يدخل في بعض اوقاتها الملل بين الزوجين مما يسبب كثير من المشاكل واكثرها هروب الزوج في العطل الى خارج البلاد قد يكون منها ممارسة الرذيلة بحجة التجديد..فيعود لبيته وقد اكتسب اثما او نقل مرضا والعياذ بالله وهنا نسأل هل تحب الزوجة ان يعود لها زوجها مريضا بالأيدز لاقدر الله فينقل لها العدوى... لااعتقد... والتعدد به منافع كثيره ونحن نؤمن ان الله لم يقره ويشرعه الا لمنفعة لانعلمها الا بعد..مضي وقت... والزوجات لايكرهن موضوع التعدد الا خوفا من نتائج التعدد...والخطأ هنا هو من الزوج ولبس التعدد.. فكم رأين من زوج فضل الجديدة على القديمة... وكم زوج طرد زوجته السابقة بعد تزوجه من اخرى(وهنا هذا الزواج ليس بتعدد).. وكم من زوج اهمل الزوجة الأولى واطفالها وجعلها تعيش على الصدقات هي وابناؤها... وكم ...وكم... ارأيتم السبب في كره التعددهو الرجل وليس المرأة(ولو ان للزوجة الجديدة يد في ما يحصل) ووالله لو ان العدل من الزوج تحقق في التعدد لما رفضنه النساء فالمرأة تمر بفترات تحبذ ان تكون في بيتها لوحدها خصوصا في اوقات الدورة او بدايات الحمل... وهنا احب ان اقول لن ينجح التعدد الا بتحديد الهدف... الم نقرأبالقرآن قوله تعالى ..((وما خاقت الجن وألأنس الا ليعبدون))) اي ان خلقنا هو لهدف العبادة.. فالتعدد ايضا له هدف ... فأن كان التجديد فقل على الزوجة السابقة السلام وهذا مخالف للشرع لما فيه من الظلم واهدار حقوق وأما ان كان الهدف (((((((((((((( التعدد )))))))))))))) .. اي جمع اكثر من زوجة وحب هذه وهذه فكل زوجة بها خصلة يحبها الزوج غير ما يحبه في ألأخرى والعدل في .. القول....والفعل...في السر والعلن... فثقوا تما ما ان النساء لالالالا يرفضن فهن والله مؤمنات يرضين بما شرع الله لكنهن يخفن من الهدف في الزواج من امرأة ثانية ...الهدف هو المهم... فهل نعي ونفهم!!!!!!!!!!!!!!!!!!! |
من شروط التعدد أن يعمل الرجل ويكون قادرا على العدل بين زوجاته في كل شي وخاصة المعاملة، ولقد ذكر الله في القرآن الكريم أن الرجل مهما بلغ من حرصه على العدل بين زوجاته فإنه لا يستطيع وكذلك كان الرسول في اية لا اذكرها أي ان الزوج سيميل لأحداهن لأنه عاجز عن ذلك، ولكن المسلم القادر يفعل ما في وسعه.
يكون الزوج محظوظا إذا تفاهمتا زوجتيه وقررتا العيش في سعادة لأنه كلما ضايقت إحداهن الزوج سيذهب للأخرى لذلك فكل واحد تحرص على أن تأخذ حقها من زوجها وألا تضيع ليلتها خاصة ومدة بقائه معها لتسعد ولو للحظات في هذا العصر إني اشجع على التعدد ولكن للشخص القادر على الإنفاق لمتطلبات الحياة المتزايدة، ولا للشخص الذي يبحث عن التجديد والمتعة بدون تحمل المسؤوليات فلننظر كم فتاة في البيوت وكم فتاة قاربت على أن تعنس لذلك فالزواج من شخص كريم معه أولا أفضل من الجلوس بلا زواج. |
والله النساءماكرهن التعداد الا من ظلم اغلبيه الا زواج
|
مهما قلت وبينة الحرمه لا يمكن تقتنع بالتعدد ولا رايح تقتنع بالتعدد الا
اما المطلقة او العانس او الأرملة اما المتزوجة او الفتاة التي لم تتزوج ولكنها صغيرة مهما وضحة فلن يقبلن بشي اسمه تعدد والله المستعان |
يذكر آن نظام تعدد الزوجات كان سائدا قبل ظهور الاسلام في شعوب كثيرة منها كما يذكر السيد السابق في كتابه فقه السنة العبريون والعرب في الجاهلية وشعوب الصقالبة آو السلفيون( روسيا،تشيكوسلوفاكيا، يوغوسلافيا......) وعند بعض الشعوب الجرمانية والسكسونية( المانيا، النمسا ،سويسرا بلجيكا........) لكن الاسلام وضع له قيود ونظمه و أوجب العدل يقول تعالى(فنكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فان خفتم الا تعدلوا فواحدة آو ما ما ملكت ايمانكم ذلك ادنى الا تعدلوا) ويقول الرسول - ص - (من كانت له امراتان فمال الى احداهما جاء يوم القيامة وشقه مائل)
كما آن الاسلام جعل من حق المرآة آو وليها آن يشترط الا يتزوج الرجل عليها ولها حق فسخ الزواج اذا لم يفي الزوج بالشرط ولا يسقط حقها في الفسخ الا اذا هي اسقطته |
السلام عليكم
الاخ ابو نواس .. جزاك الله خيرا على هذا الموضوع.. ولكن اعتقد ان الزوجة لن تقبل ابدا ان يتزوج عليها زوجها ... مهما كان الزوج عادل بين زوجاته... مستحيل ان تقبل... لان هذا الشي موجود في طبيعة المراة نفسها... فالزوجة لا تحب ان يشاركها زوجها امراة اخرى.. وحتى النساء الذي يقولون بانهم يقبلوا بالتعدد.. فانها تقول هذا لمجرد الكلام.. ولكن وقت الفعل.. مستحيل ترضى.. وان رضيت سيكون غصب عنها.. ونفسها تحترق... فالقصد.. ان الزوجة لا يمكن بان تقبل ان يكون لها ضرة.. مهما كان الزوج عادل بينهما... وهذه وجهة نظري الشخصية... تحيااااااااتي |
التعدد هو حل جذري للفساد الذي سببته العنوسة
ولا يوجد مثله , ولو كرهه النساء فهذا حكم الله ولا يشترط للتعدد الا العدل والقدرة , أما العدل القلبي فلا يشترط فيه لأنه لا يقدر عليه الرجل ولا يملكه 0 حقيقة أكثر دواعي هي المرأة نفسها , فإهمالها لزوجها هو السبب الحقيقي , فالرجل ينشد الراحة والسكن فلا يجده فيظل يبحث عنه حتى يجده , مع أنه التعدد هو أصل حتى لو كانت المرأة ترعى زوجها حق الرعاية , فالتعدد هو حل لكثرة النساء على الرجال والله أعلم ,,, |
ألأحبة...
اسير.. زكية طرطشلي ولحدي كمان... 2000 اساس المسافر تاجر النساء كل ما ذكرتموه صحيح... وعندما لاتريد الزوجة شريكة لها في زوجها فهذا من محبتها اياه ومن الطبيعي ان تغضب الزوجة من ذلك لكن حين يريد الرجل ان يعدد فهو يجب ان يعيش حياة مختلفة كليا عن الحياة الأخرى وأما المحبة فيا سادة لو نظر كل منا الى اولاده ..فهو يحب هذا لطاعته له...ويحب ذاك لشجاعته حين يتخاطب مع الرجال بدون حياء.. ويجب ابنه الثالث لأنه يملك حياءا لايملكه اولاده ألآخرون... لكل لون وطعم ورائحة... والتعدد ليس من المفروض ان يفعله الجميع فطبائع الرجال ليست واحده فمنهم من يملك نفس فوارة يكره الروتين.. ومنهم من يملك مشاعر هادئة جدا حتى درجة البرود ويعجبه وضع واحد يسير على وتيرة واحدة... فمثلا... هل الكل يحب السفر...لااعتقد ةفشخص يقول عنه انه شحططه...وآخر يقول عنه صرف اموال البقاء احسن ... وآخر يقول سافر فأن في السفر فوائد... وهكذا..... |
ابو نواس الكريم وهل التعدد في ايامنا هذه الا ظلم للزوجه هل التعدد في ايامنا هذه الا متعة جنسيه للرجل انا لا اتحدث عن شرع الاسلام ولكن اقصد بحديثي الرجل المسلم المصاب بالجهل فليتق الله في حياته ويغض النظر ولا يتجاوز حدود الله ولينظر بعدها هل هو بحاجه للزواج من ثانيه .. وهل الرجال هذه الايام يتزوجون الثانيه الا بع معرفه بها قبل الزواج ( وهي معرفه مشبوهة ) فليتق الله وليتزوج بعدها الثانية وستكون زجته هي اول المباركين لهذا الزواج طالما ان هذا الزواج كان له اسبابه ولم ينتج عن نزوه
|
الساعة الآن 08:04 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©