منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المتزوجين (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=6)
-   -   زوجي لا يتنــــازل ليراضيني عند الزعل ... والحل ؟؟ (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=84596)

هديل العمر 22-04-2006 04:15 AM

زوجي لا يتنــــازل ليراضيني عند الزعل ... والحل ؟؟

[
B]بسم الله الرحمن الرحيم

أخواتي واخواني الأعزاء ..

أنا متزوجه من حوالي السنه .. ماعندي والحمدلله مشاكل معقده مع زوجي ..

الحمدلله زوجي طيب ويخاف الله ..

لكن عنده مشكله وحده .. في البدايه ماكنت اهتم لها لكن بعد وقت صارت تحز بنفسي.. لا حظتها من البدايه

انه اذا حصل بيني وبينه ( تتش) او مشكله عرضيه يسكت ويكتم بنفسه وما يناقشني فيها ..

أو مثلا قال كلمه زعلتني .. ماعنده استعداد انه يراضيني .. وانا اصلا من قبل مااتزوج

كنت اذا زعلت منه او من أي احد .. اخواتي .. او أي احد .. مايطول زعلي ابد .. وعندي مبدأ انه اذا المشكله

طلع عليها شمس لازم تكون منتهيه هذا اذا ماانتهت بعد 10 دقايق من سبب الزعل

.. ومررره مااشيل في نفسي ..

المهم .. زوجي في بداية زواجنا .. كان دفش شويه معايه في الكلام يعني يستعمل معايه مصطلحات رجاليه

أو كأنه يتعامل مع احد من اصحابه .. وانا ماكنت احب كذه وكنت اوضح له هذا الشي .. اني انا انثى وأنا

ماني واحد من اصحابك .. انا زوجتك .. ومن هذا الكلام .. شويه شويه تغير صراحه

لكن المشكله الأساسيه انه اذا زعلت منه لأي سبب مايصالحني .. ولا يحاول يفهم مني سبب زعلي أو يراضيني

بس يطنشني .. انا كنت اذا زعلت منه على طوول تلقوني انسى وعادي اتكلم معاه وانسى الموضوع ..

لكن اكتشفت انه مره على مره صرت خلاص انا أزعل وانا اصالح نفسي ..

يعني احسه غير مبالي حتى لو مااكلمه اسبوع كامل مايكلمني ولا يستفسر مني ..

مع انه والله العظيم لو بس حط ايده عليه وقالي كلمتين حلوووه حأنسى كل شي .. وزوجي للأمانه يقولي

كلام حلو لكن اذا زعلنا من بعض طنشني على الأخر

ياناس ابغى احس انه زوجي يتحامل عليه ويهمه زعلي ورضايه انه اذا زعلت يجري ملهوف يراضيني

والله العظيم اني مدلعته على الأخر وهو نفسه عارف هذا الشي..

الحين لنا 3 ايام متزاعلين وزعلاتنا على اشياء بسيطه

وأنا صراحه ماني من النوع اللي لسانهم طويل وتلعلع على كل شي ولا حتى

من النوع اللي زعلي دائم أو ازعل من أي شي لأني اعرف انه كثرة الزعل تخلي الرجال يمل

ودي يجي يصالحني .. حاولت ألفت نظره كم مرره بللبس .. نمت في الصاله .. ولا شي ماتغيرشي

احس انه في كبرياء مايبغى يراضيني .. وسبق فهمته انه بينا مافي بينا كرامه انا وياك واحد ليش لمن ازعل

ماتحاول تراضيني .. امسح على شعري دلعني حتلاقاني نسيت كل شي .. عارفين ايش يقولي ..

يقولي قلتلك .. ( فلانه يالله تعالي تغدي ) وبس !!!!! ماتكفي .. حتى لمن يقولها يقولها بدفاشه

يعني لو قلت ماني متغديه مايجي يمسك يدي ويدلعني .. لأ عاااااااااااادي

للعلم بعد انا مره زعلت منه اسبوع كامل مانتكلم لكن كل شي على أكمل وجه أسويله غداه

اكوي ملابسه .. حتى لمن نكون زعلانين أتعمد اعمل الأكل اللي يحبه ..

قولولي انا مقصره في شي .. والله اني اشوفه قدامي وتحز في نفسي ومن داخلي أقوله

أحبك .. أحبك لكن مو سامعني

والبارح قعدت ابكي .. من قهري .. خاصه اننا في غربه عن اهلنا وهو يعمل فيه كذه .. دلوني ايش اسوي ..

ودي يتعلم انه يراضيني .. الله يسعدكم دلوني ايش اسوي .. مو معقول اقعد معاه وفي بيت واحد

ومانكلم بعضنا ماني قااااااادره ..
[/B]

عااشقة الليل 22-04-2006 04:36 AM

السلام عليكم اختي هديل العمر مشكلتي نفس مشكلتك و ربي كأني انا اللي كاتبتها بس للاسف ما نحلت و ان شاء الله نلقى الحل من الاعضاء و الله يسخر لك قلب زوجك و تعرفي قدرك عنده امين اللهم امين

ريم2006 22-04-2006 05:17 AM

اختي وانا اقراء المشكله احس انه انا اللي كاتبه المشكله
نفس طريقه زوجي
اانا مستحيل يفكر يراضيني ولو هو الغلطان ومهما كان غلطه كبير ما يقول لي حتى كلمه اسف
وياريت على كذا
يزعلني ويضيق صدري وبعد كذا ما يتأسف ويسفهني لمدة اسبوع او اسبوعين بدون اي كلمه
مع انه هو الغلطان اما اذا كنت انا الغلطانه يووووووووووووووووووووه يجلس 3اسابيع مايكلمني
ونفسه شينه
يعني لا تضيقين صدرك فيه رجال من نوعيه زوجك مو هو الزوج الوحيد اللي عنده هالمشكله

mamuon 22-04-2006 08:43 AM

لا تكبري الموضوع لانو الرجال كلهم هيك ..............................ومثل ما عم يطنشك طنشييه واذا زعلني احرمييه من الاشياء يلي بحبها حتى يحس بانو زعلك الو تمن.................لانو في رجال كل ما تدللو كل ما تكبرو اكتر ..........................ومنيح عم تصبري اسبوع زعلانة المفروض ما يطول اكثر من ساعات ومو مشكلة اذا بادرت انتي بلصلح :18: ثوابك عند الله كبييييييييييييير :14: وانصحك لوجه الله بان لا تطيلي ايام الزعل لانها تسبب البعد والجفاء بين القلوووووووووب .......................

دنياالزهور 22-04-2006 08:51 AM

يعني الحين المشكلة ثلاثة بواحد
بعد انضمامي لها اربع بواحد
يعني يا أعضاء المنتدى الكرام لازم تشوفو حل
واللي يحلها هو الكسبان
بدال الحسنة أربع إن شاء الله

محمـــد .. 22-04-2006 08:58 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أستغرب فعلاً بأنه لا يعترف بالخطأ .. لأنه بمجرد أن لا يقدم الإعتذار والمصالحة لكِ .. يعتبر أنه أخطأ في حقك
وليس من العيب أن يتأسف أو يعتذر الرجل لكل من حوليه خاصة لزوجته رفيقة دربه في الحياة بحلوها ومرّها
هل يعتبر الإعتذار والإعتراف إنقاص من الرجولة .. لا والله هذا الخطأ بعينه .. فالإقدام على هذه الخطوة يزيد
من المحبة والألفة والمودة وحُسن العشرة .. ويزيل معها أي هم أو هاجس ..
اُخيه الفاضلة
أضيف لكِ رابط إن شاء الله يفيدك ويفيد زوجك على أمل أن يقرأه ويعرف معنى وإيجابيات الإقدام على خطوة
الإعتــــــــذار

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=84556

تمنياتنا لكِ بحياة زوجية سعيدة

تحياتي

جارةالقمر 22-04-2006 09:00 AM

اختي الغالية

والله مشكلتك هذي في اغلب المتزوجات وانا اولهم

يغلط علي والمفروض انا اللي ازعل اهو اللي يزعل وانا اراضية

صار العكس ما اتذكر مرة قال لي انا اسف يمكن مرة وحدة بس وماتوقعتها منة بعد

الرجال هذا طبعهم كلهم والله لو تعطينهم اعيونك مايبين فيهم شي لا يشكرونك ولا شي

خلاص تعودنا (احنا الحريم) علي ها الشي احنا نزعل ونرضي نفسنا بنفسنا

صار لنا كم سنة متزوجين يمكن8 اسنين ما اتذكر يوم يراضيني فية كلة انا بس

لو اهو الغلطان

الله المستعان ويعين الكل وعسي الله يهديهم

AIM 22-04-2006 09:05 AM

قربي منه وانثري دموعك عليه وصارحيه، تراه يتقطع عليك لكن كبرياء الرجال وهي جزء من ثقافتهم ولن تزول الا بعد وقت طويل فوطني نفسك على هذه الجفوة ولا تطولي الزعل اقل شيء خلي الكلام بينكم واشعريه انك غير راضيه
والكسبان من الزعل الشيطان
لكن انتبهي يخلرج الموضوع من بيتكم

تحياتي

هاايدي 22-04-2006 09:21 AM

بنااااااااااات ابشركم المشكله صارت 6×1 هههههههه

والله ماحلفتيني كأنك تحكي عني وعايشه معي بالبيت ...

وبالمناسبه انا زعلانه ولاول مره بعد 3سنين لمدة اسبوع كااامل هو يحاول يلطف الجو وكذا بس ما اعتذر !!!

انا بشوف نهايتها....... ليه مايقدم اعتذار رسمي ؟؟:) لاوالله من جد

انا زهقت........ هو تعود انه لمايزعل اني بجي اخر الليل واراضيه عشان ماينام وهو زعلان

وبالاخير مانفعني هالاسلوب وصار مايفكر يعتذر!!!!

يعني بصراحه انا اللي جنيت على نفسي ........

المهم دوروا لي على حل عاجل السالفه ماتنطااااااق......

عبير الأحلام 22-04-2006 09:21 AM

أربع قلوب تشكي ذات الأمــر

؟؟

عجبــي

وأيــن ذهبــت كلمــات دومــاً نرددهــا

أم أنهــا مجــرد شعــارات

أولسنــا دومــاً نقــول :

" العتــــــــــاب دليـــل المحبـــة "

؟؟

الساعة الآن 02:45 AM.