منتدى عالم الأسرة والمجتمع

منتدى عالم الأسرة والمجتمع (http://www.66n.com/forums/index.php)
-   المتزوجين (http://www.66n.com/forums/forumdisplay.php?f=6)
-   -   "للرجال المتزوجين ذوووي العقول الراجحه ولا مانع من دخول المعددين للأهمية" (http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=94689)

رواسن الحياة 24-07-2006 08:00 PM

"للرجال المتزوجين ذوووي العقول الراجحه ولا مانع من دخول المعددين للأهمية"
 
اولا-------مسااااااااااااء الخير
ثانيا----اريد الجوااااب بكل مصداااقيه وشفافيه دوووون مجامله
ثالثا------الزعل مرفوض والعتب ممنوع
رابعا----اختلاف الراي لايفسد للود قضيه (ولولا اختلاف الاذواق لبارت السلع)










بــــــــــــــــــــــــــــــعد هالمقدمه بدخل في الموضووووووع بسرررررررررعة:






اذا كان الرجل يحب زوجتة بجنون (اقصد بكل ماتعنيه هذه الكلمه من معنى) واذا كان يرخص روحه من اجلها اذا كان جبار عنيد متمسك برايه امام النااااااس لا احد يستطيع مجابهته عندما يثور؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولكن مع زوجته حنووووووووون قريبه دمعته من خده حينما يصيبها آذى لايحاول ان يزعجها حتى في نومها ويخاف عليها بتعبير مجازي من الهوا الطاير
يعتبرها طفلته المدللةوحب حياته وامل عمره كل شي يهون من اجل ان يرى ابتسامتها






بتــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــقو لوووووووووون وين المشكله



المشــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكـــــ ـــــــــــــــــــــــله













انه يريد الزوااااااااااااااج من اخرى ؟؟؟ فما هو رايكم أليس قمة التناقض
والسبب في قرار الزواج من اخرى الاستمتاع والانجاب
بالرغم من ان الزوجه اوائل العشرين وهو في اوائل الثلاثين ولا مانع من الانجااااب بينهما ولهما 3سنوات ؟؟؟؟؟؟













أليس هذا القراااااار محير والزوج يرفض فكرة ان يترك زوجته وحبه كما يدعى ويريد ان يحب ويتمتع بالحلال ويريدها انها ماتزعل وتبارك وتديها :14:










فمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا رايكم ايها الرجاااااااااااااال اليس غريبا نوعا ما؟



واجيبوا على هالأسلئه
1-لو تزوج راح يعدل ؟
2-هل يستطيع الرجل ان ينسى الحب؟
3-لو عاشت الزوجه بعيده عن زوجها هل سينسها مع الاخرى؟
4-اذا تمسكت الزوجه الحبيبه برفضها لزواج زوجها وطلبت الطلاق ماذا سيكون موقف الزوج المحب؟
5-هل المتعه فقط مبرر لفتح بيت اخر ودخول امراه اخرى؟









هذا ودمـــــــــــــــــــــــــــــــتم بخير
واسفــــــــــــــــــــــــــــــــه للاطاله

bolbol1 24-07-2006 11:50 PM

اختي الكريمه
لا اقول سوي ان هذ الزوج فارغ العين و المخ و القلب ايضا فكل ما حكي من حب وحنان كلام فارغ و لا اساس له و هو اهوج و لا يعرف كيف يدير حياته . مالذي يمنعه من الاستمتاع بزوجه صغيره و هو يحبها لا ادري اي نوع من الرجال هذا و من ادراه انه سيستمتع بالثانيه و لن يبحث عن الثالثه و الرابعه ?
مثل هذا الزوج المراهق لا امان له و لا يمكن توقع تصرفاته الهوجاء لذا فلن اجيب علي الباقي و لكن انا من رأي انه لا يتبكي عليه ان كان ينسي او يظلم او حتي يطلق
د.نبيل

feelings 25-07-2006 04:28 AM

أخي بما أني لست رجل والنداء موجه للرجال فا إني أسفه لتطفلي ............. ولكن تقول أن قصد هذا الزوج الاستمتاع والانجاب ............ ناخذها وحدة وحدة أولا زوجته في العشرينات يعني هناك متسع من الوقت للإنجاب إن لم يكن هناك مانع صحي ............ ثانيا الاستمتاع يا أخي مالمانع من استمتاعه بزوجته وإذا كانت قليلة خبرة يدربها وإذا عنده فلوس زايدة يغير فيها من حياته وحياة زوجته ويطلب من زوجته أنها تكون كل يوم وحدة جديدة في كل شي ........... ترى مافيه فرق بين النساء ..........اللي عند أي إمرأة أخرى بيلاقيه عند زوجته وحتى لو اتزوج إذا كانت هذي فكرته لن يكتفي حتى لو جمع عشر نساء ................

دلع ودلع 25-07-2006 11:15 AM

شوفي حبيبتي يبدو أنكي لا تمتعي زوجك في الفراش وإن قرأت المواضيع في المنتدى فسوف تلاحظين أن أمر المتعة مهم جداً للرجل لذى اقرئي المواضيع التي تزيد من ثقافتك الجنسية وإن شاء الله سوف تزيدين من متعة زوجك ويصرف النظر عن الزواج الثاني لأني بصراحه ألاحظ اهتمام الرجل بالمرتبه الأولى بالمتعة في الفراش لذا لا تستغربي إن أراد الزواج لهذا السبب

آمال_20 25-07-2006 11:28 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bolbol1
اختي الكريمه
لا اقول سوي ان هذ الزوج فارغ العين و المخ و القلب ايضا فكل ما حكي من حب وحنان كلام فارغ و لا اساس له و هو اهوج و لا يعرف كيف يدير حياته . مالذي يمنعه من الاستمتاع بزوجه صغيره و هو يحبها لا ادري اي نوع من الرجال هذا و من ادراه انه سيستمتع بالثانيه و لن يبحث عن الثالثه و الرابعه ?
مثل هذا الزوج المراهق لا امان له و لا يمكن توقع تصرفاته الهوجاء لذا فلن اجيب علي الباقي و لكن انا من رأي انه لا يتبكي عليه ان كان ينسي او يظلم او حتي يطلق
د.نبيل

سبحانك ربي العظيم
لأنه فكر بالحلال واراد التعدد حكمت عليه بزوج فارغ العين والمخ والقلب وان تصرفاته هوجاء !!!

]وإن لم تمتعه الثانية فليبحث عن الثالثة والرابعه فهذا شرع أحله الله مع التزام العدل فما الذي يغضبك مالذي أثارك في زواجه !!؟

النور والحنان 25-07-2006 12:56 PM

الحديث في أمر التعدد بات كثيراً ليس في منتدانا هذا فقط ... بل في صفحات المجلات والجرائد والمنتديات والمجالس العامة ... ولكن نحتاج إلى أن نفقه ونعي حكمة الله عز وجل من هذا الأمر ...


أختي الكريمة .. موضوعكِ هذا وطرحكِ فيه جميل ورائع .. بارك الله فيكِ ..

ولعلي أقول .. التعدد للزوج لا يقتضي بالضرورة انزعاجه من زوجته الأولى ..

لماذا أصبح مجتمعنا المسلم يقوم على قاعدة أن لا زوجة أخرى للزوج إلا في حالة تقصير الزوجة الأولى فقط أكان ذلك التقصير منها وبإرادتها أو من غير ما تملك كعدم الإنجاب أو المرض وخلافه ..

هذا مفهوم خطير .. وهو سبب رئيسٌ في بقاء آلاف الفتيات في بيوتهن عانسات بلا زواج ... وأرجو أن لا يؤخذ كلامي بنظرة ضيقة فلست أقصد أن العوانس أمرهن معلق بأيدي المتزوجين فقط .. كلا فالشباب العزاب يملؤون البيوت كذلك .. ولكن ذكرت أن المتزوجون طرف أساسي وليس كلي لحل هذه الإشكالية .. ولا أعتقد أن أحداً ينكر ذلك .


الأهداف والمقاصد في التعدد كثيرة .. وهي واضحة في شرع الله .. والفائدة فيها عائدة على الجميع .. الزوج والزوجة الأولى ( ليس من نظرها هي ) والمجتمع .


الشرط هو القدرة والعدل ... فإن استطاع الزوج أن يعدل فله أربعة ... وليست اثنتان فقط .. والعدل مشروط ومقرون بالنفقة والمبيت والتربية وما إلى هذه الأمور وليس في الحب ... فالنبي صلى الله عليه وسلم كان يقول : (( اللهم هذا قدري فيما أملك فلا تلمني فيما لا أملك )) ويقصد بذلك ميله لحب أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها عن باقي زوجاته ..


من الطبيعي والطبيعي جداً أن يعترض النساء على أمر التعدد .. فتلك فطرتهن التي فطرهن الله عليها .. فالمرأة الزوجة ) تحب أن يكون لزوجها لها وحدها .. وباعتقادي الجازم أننا لن نصل إلى اتفاق نهائي في شأن التعدد .. ولكن ما أستغرب منه حقيقة هو كيف أن الزوجة تحب زوجها وتسبح في حبه وهيامه .. وهي تمنعه من الزواج من أخرى .. أليس من مقتضيات الحب ومسلماته هو رؤية الطرف الآخر سعيداً هانئاً ... وقد تأتي هنا بعض الأخوات لتقول .. نعم أحب أن أرى زوجي سعيداً وأؤمن بأن ذلك من مقتضى حبي له ولكن ليس على حسابي !!! فأقول : ومن قال على حسابك يا سيدتي الفاضلة .. إن هو عدل وأقام حقوقكِ بما يرضي الله عز وجل فأين الانتقاص منكِ ومن قدركِ ..


وقد تأتي أخريات فاضلات لتقول : وأين العكس من ذلك .. زواج الزوج من أخرى يكون سبباً في تعاسةِ الزوجة فأين مقتضى الحب من زوجها لها في إسعادها أم أنكم أيها الرجال تحبون أنفسكم فقط وتريدون منا أن نسعدكم دونما أن تحققوا لنا العكس .. فأقول :
هنا تأتي حكمة الله في أن شرع للرجل أن يتزوج بأكثر من واحدة .. وليس لنا الحق ولا لكن الاعتراض على قضاءِ الله عز وجل وشرعه .. فهذا يدخلنا في باب واسعٍ جداً من الخوف على النفس حيال انتقاصها لشرع الله .. ونحن نعلم أن لا أحد من الزوجات لديها اعتراض على قضاءِ الله ... وكلهن يقلن ذلك .. وأقول هذا صحيح ، ولكن قد يأتي الاعتراض بطريق غير مباشرة فتقعن في المحظور ...


الحديث في هذا الأمر يطول ويطول .. ولست بفقيه ولا عالم مما جعلني لم آتِ على مقاصد الشريعة والحكمة الإلهية من التعدد .. ولكني أتيتُ على شيء من جوانب تحكيم العقل والمنطق أيتها الأخوات الزوجات بعيداً عن العاطفة والقلب شيئاً يسيراً ... ولعل الله يوفقني للحصول على رابط قد ذُكر فيه الحكمة من التعدد بنظرة شرعية من علماء المسلمين لأرفقها هنا .. وهنا أقول ... أننا بحاجة كلنا .. رجالاً قبل النساء إلى القراءة والتفكر والتمعن في مشروعية هذه العبادة العظيمة التي يتقرب فيها العبد لربه .. والعبد كلمة تشمل الرجاء والنساء .. وأن لا يحدث ما نراه اليوم من عدم عدل الأزواج ولا وجود هدف واضح في التعدد ، ولا الوصول لتحقيق العبودية الكاملة لله عز وجل ... وكذلك أن لا يحدث من النساء ما نراه من تخبطٍ في الرفض بلا وعي ولا نقاش ولا هدف واضح ، ولا الوصول منهن لتحقيق العبودية لله عز وجل .


ولعلي أختم بالقول جازماً أن الرجل ( الزوج ) إذا عامل زوجته بالصلاح والتقوى وبكل ما يرضي الله وأنها لم ترَ منه إلا أخلاق محمد صلى الله عليه وسلم ومعاملة محمد .. وحكمة الرجل .. وحزم الرجل في المواقف التي تحتاج إلى ذلك .. وغيرها من صفات الرجل القائم على طاعة الله ... أكاد أجزم بأنها لن تتأخر عن الموافقة على زواجه من أخرى لأنها ستكون قريرة العين هادئة البال وتعلم تمام العلم بأن طلب زوجها لذلك ما هو إلا تحقيق لشرعِ الله عز وجل .. مع ضرورة أن تكون هذه الزوجة على خوفِ من الله عز وجل واتباع لسنة نبيه صلى الله عليه وسلم .. فهذا مطلب .. حتى يأتي أحد ليقول لي ... كلا ليس كل الزوجات يوافقن على ذلك حتى وإن كان في الزوج ما تقول ... فأقول نعم ليس الكل ولكن من فقدت العلم والخوف والخشية من الله .. فليس بغريب عليها الرفض حتى وإن كان زوجها ملاكاً منزلاً من السماء .


أرجو أن تسامحوني على الإطالة .. ويعلم الله بأن التقي من الرجال .. سيقيم العدل بين زوجاته .. وأضمن لها معيشة هينة قبل أن أضمن له ذلك ... فوا الله ثم والله .. لللهُ أرحم بنا من أنفسنا .. وما شرع شيئاً سبحانه إلا لمصلحتنا وسعادتنا .. وقد جعل الله جل في علاه شرعه منهاجاً قويماً من يحيد عنه فلا يجد السعادة .. ومن سار على ما شرع الشارع سبحانه فإنه سيجد كل السعادة والرضا ... فأين إيماننا قد ذهب عن أن القلوب بين أصبعين من أصابع الرحمن يقلبهما كيف يشاء .. !! أوليسَ لدينا القناعة والإيمان بأن الله سيتكفل بقلبِ كل زوجةٍ وافقت على زواج زوجها من أخرى طالما علمت بأنه يريد تحقيق العبودية ، بأنه سيتكفل برحمة ذلك القلب وإنزال السكينة عليه .. بل ويحقق لها السعادة الأكبر بصبرها ، ويريها من زوجها خيراً في حسن المعاملة والعدل مما يكفل لها عيشة هنيَّة ...


والله أيها الأحبة والأخوات الفاضلات غريبٌ أمرنا .. بتنا في هذا الزمان نركن إلى أنفسنا كثيراً .. وإلى أهوائنا .. فمن الطبيعي أن يكلنا الله إلى أنفسنا .. تلك سنة الله في خلقه .. ولنا في القرون الأولى .. والحاضر كل الأمثلة والدلائل ..


قد يكون لدي الكثير .. ولكني لأ أريد أن أطيل أكثر .. أعتذر من جميع إخوتي وأخواتي الفاضلات على ما كتبتُ فما قصدتٌّ إلا وجه الله عز وجل .. ضارباً بعرض الحائط إرضاء الرجال وحدهم أو إرضاء النساء وحدهن ..


وشكرا للأخت الكريمة " رواسن الحياة " على طرح مثل هذا الموضوع .. وأسأل الله أن أكون قد وفقت .. فما كان من خطأ فمن نفسي والشيطان ...

تحياتي وتقديري للجميع .. ووفقنا الله تعالى لإقامة شرعه وحدوده في كل جوانب الحياة .. رجالاً والنساء ..

أبو محجن الثقفي 25-07-2006 01:29 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النور والحنان
الحديث في أمر التعدد بات كثيراً ليس في منتدانا هذا فقط ... بل في صفحات المجلات والجرائد والمنتديات والمجالس العامة ... ولكن نحتاج إلى أن نفقه ونعي حكمة الله عز وجل من هذا الأمر ...


أختي الكريمة .. موضوعكِ هذا وطرحكِ فيه جميل ورائع .. بارك الله فيكِ ..

ولعلي أقول .. التعدد للزوج لا يقتضي بالضرورة انزعاجه من زوجته الأولى ..

لماذا أصبح مجتمعنا المسلم يقوم على قاعدة أن لا زوجة أخرى للزوج إلا في حالة تقصير الزوجة الأولى فقط أكان ذلك التقصير منها وبإرادتها أو من غير ما تملك كعدم الإنجاب أو المرض وخلافه ..

هذا مفهوم خطير .. وهو سبب رئيسٌ في بقاء آلاف الفتيات في بيوتهن عانسات بلا زواج ... وأرجو أن لا يؤخذ كلامي بنظرة ضيقة فلست أقصد أن العوانس أمرهن معلق بأيدي المتزوجين فقط .. كلا فالشباب العزاب يملؤون البيوت كذلك .. ولكن ذكرت أن المتزوجون طرف أساسي وليس كلي لحل هذه الإشكالية .. ولا أعتقد أن أحداً ينكر ذلك .


الأهداف والمقاصد في التعدد كثيرة .. وهي واضحة في شرع الله .. والفائدة فيها عائدة على الجميع .. الزوج والزوجة الأولى ( ليس من نظرها هي ) والمجتمع .


الشرط هو القدرة والعدل ... فإن استطاع الزوج أن يعدل فله أربعة ... وليست اثنتان فقط .. والعدل مشروط ومقرون بالنفقة والمبيت والتربية وما إلى هذه الأمور وليس في الحب ... فالنبي صلى الله عليه وسلم كان يقول : (( اللهم هذا قدري فيما أملك فلا تلمني فيما لا أملك )) ويقصد بذلك ميله لحب أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها عن باقي زوجاته ..


من الطبيعي والطبيعي جداً أن يعترض النساء على أمر التعدد .. فتلك فطرتهن التي فطرهن الله عليها .. فالمرأة الزوجة ) تحب أن يكون لزوجها لها وحدها .. وباعتقادي الجازم أننا لن نصل إلى اتفاق نهائي في شأن التعدد .. ولكن ما أستغرب منه حقيقة هو كيف أن الزوجة تحب زوجها وتسبح في حبه وهيامه .. وهي تمنعه من الزواج من أخرى .. أليس من مقتضيات الحب ومسلماته هو رؤية الطرف الآخر سعيداً هانئاً ... وقد تأتي هنا بعض الأخوات لتقول .. نعم أحب أن أرى زوجي سعيداً وأؤمن بأن ذلك من مقتضى حبي له ولكن ليس على حسابي !!! فأقول : ومن قال على حسابك يا سيدتي الفاضلة .. إن هو عدل وأقام حقوقكِ بما يرضي الله عز وجل فأين الانتقاص منكِ ومن قدركِ ..


وقد تأتي أخريات فاضلات لتقول : وأين العكس من ذلك .. زواج الزوج من أخرى يكون سبباً في تعاسةِ الزوجة فأين مقتضى الحب من زوجها لها في إسعادها أم أنكم أيها الرجال تحبون أنفسكم فقط وتريدون منا أن نسعدكم دونما أن تحققوا لنا العكس .. فأقول :
هنا تأتي حكمة الله في أن شرع للرجل أن يتزوج بأكثر من واحدة .. وليس لنا الحق ولا لكن الاعتراض على قضاءِ الله عز وجل وشرعه .. فهذا يدخلنا في باب واسعٍ جداً من الخوف على النفس حيال انتقاصها لشرع الله .. ونحن نعلم أن لا أحد من الزوجات لديها اعتراض على قضاءِ الله ... وكلهن يقلن ذلك .. وأقول هذا صحيح ، ولكن قد يأتي الاعتراض بطريق غير مباشرة فتقعن في المحظور ...


الحديث في هذا الأمر يطول ويطول .. ولست بفقيه ولا عالم مما جعلني لم آتِ على مقاصد الشريعة والحكمة الإلهية من التعدد .. ولكني أتيتُ على شيء من جوانب تحكيم العقل والمنطق أيتها الأخوات الزوجات بعيداً عن العاطفة والقلب شيئاً يسيراً ... ولعل الله يوفقني للحصول على رابط قد ذُكر فيه الحكمة من التعدد بنظرة شرعية من علماء المسلمين لأرفقها هنا .. وهنا أقول ... أننا بحاجة كلنا .. رجالاً قبل النساء إلى القراءة والتفكر والتمعن في مشروعية هذه العبادة العظيمة التي يتقرب فيها العبد لربه .. والعبد كلمة تشمل الرجاء والنساء .. وأن لا يحدث ما نراه اليوم من عدم عدل الأزواج ولا وجود هدف واضح في التعدد ، ولا الوصول لتحقيق العبودية الكاملة لله عز وجل ... وكذلك أن لا يحدث من النساء ما نراه من تخبطٍ في الرفض بلا وعي ولا نقاش ولا هدف واضح ، ولا الوصول منهن لتحقيق العبودية لله عز وجل .


ولعلي أختم بالقول جازماً أن الرجل ( الزوج ) إذا عامل زوجته بالصلاح والتقوى وبكل ما يرضي الله وأنها لم ترَ منه إلا أخلاق محمد صلى الله عليه وسلم ومعاملة محمد .. وحكمة الرجل .. وحزم الرجل في المواقف التي تحتاج إلى ذلك .. وغيرها من صفات الرجل القائم على طاعة الله ... أكاد أجزم بأنها لن تتأخر عن الموافقة على زواجه من أخرى لأنها ستكون قريرة العين هادئة البال وتعلم تمام العلم بأن طلب زوجها لذلك ما هو إلا تحقيق لشرعِ الله عز وجل .. مع ضرورة أن تكون هذه الزوجة على خوفِ من الله عز وجل واتباع لسنة نبيه صلى الله عليه وسلم .. فهذا مطلب .. حتى يأتي أحد ليقول لي ... كلا ليس كل الزوجات يوافقن على ذلك حتى وإن كان في الزوج ما تقول ... فأقول نعم ليس الكل ولكن من فقدت العلم والخوف والخشية من الله .. فليس بغريب عليها الرفض حتى وإن كان زوجها ملاكاً منزلاً من السماء .


أرجو أن تسامحوني على الإطالة .. ويعلم الله بأن التقي من الرجال .. سيقيم العدل بين زوجاته .. وأضمن لها معيشة هينة قبل أن أضمن له ذلك ... فوا الله ثم والله .. لللهُ أرحم بنا من أنفسنا .. وما شرع شيئاً سبحانه إلا لمصلحتنا وسعادتنا .. وقد جعل الله جل في علاه شرعه منهاجاً قويماً من يحيد عنه فلا يجد السعادة .. ومن سار على ما شرع الشارع سبحانه فإنه سيجد كل السعادة والرضا ... فأين إيماننا قد ذهب عن أن القلوب بين أصبعين من أصابع الرحمن يقلبهما كيف يشاء .. !! أوليسَ لدينا القناعة والإيمان بأن الله سيتكفل بقلبِ كل زوجةٍ وافقت على زواج زوجها من أخرى طالما علمت بأنه يريد تحقيق العبودية ، بأنه سيتكفل برحمة ذلك القلب وإنزال السكينة عليه .. بل ويحقق لها السعادة الأكبر بصبرها ، ويريها من زوجها خيراً في حسن المعاملة والعدل مما يكفل لها عيشة هنيَّة ...


والله أيها الأحبة والأخوات الفاضلات غريبٌ أمرنا .. بتنا في هذا الزمان نركن إلى أنفسنا كثيراً .. وإلى أهوائنا .. فمن الطبيعي أن يكلنا الله إلى أنفسنا .. تلك سنة الله في خلقه .. ولنا في القرون الأولى .. والحاضر كل الأمثلة والدلائل ..


قد يكون لدي الكثير .. ولكني لأ أريد أن أطيل أكثر .. أعتذر من جميع إخوتي وأخواتي الفاضلات على ما كتبتُ فما قصدتٌّ إلا وجه الله عز وجل .. ضارباً بعرض الحائط إرضاء الرجال وحدهم أو إرضاء النساء وحدهن ..


وشكرا للأخت الكريمة " رواسن الحياة " على طرح مثل هذا الموضوع .. وأسأل الله أن أكون قد وفقت .. فما كان من خطأ فمن نفسي والشيطان ...

تحياتي وتقديري للجميع .. ووفقنا الله تعالى لإقامة شرعه وحدوده في كل جوانب الحياة .. رجالاً والنساء ..


الله يعطيف العافية

وفيت وكفيت

وهذه في الحقيقة من المسائل التي حصل فهيا خلط كبير عند المسلمين هداهم الله

وحسبنا الله على كل من عمل بقصد لتشويه هذه الشريعة الربانية

والله نسأل أن يهدي المسلمين إلى مايحب ويرضى

لمووووبس 25-07-2006 01:39 PM

ياخت الزوج ماتصرف شئ حرام ولا تدري وين الخيرة فيه يمكن يزيد غلاء الزوجه بعد ماجرب غيرها ويمكن تجيب الثانيه عيال يكون لها احسن من عيالها وهذا يقع كثير وأسفه على التطفل وكلام (النور والحنان في محله)

babylady 25-07-2006 01:48 PM

لا افهم لماذا كلما طرح موضوع عن التعدد نجد المعظم يهاجم من يرفض هذا الاتجاه و يذكره بان هذا شرع الله نحن لم نعترض على شرع الله و نعلم انه شرع الله و دعونى اقتبس هذا من رد الاخ النور و الحنان

[COLOR="Red"]1 (هذا مفهوم خطير .. وهو سبب رئيسٌ في بقاء آلاف الفتيات في بيوتهن عانسات بلا زواج ... )[/COLOR]
سبحان الله يا اخى و هل لكى احل مشكلة غيرى اوقع نفسى انا فى المشاكل و بعدين ليست هذه طريقة حل العنوسة الحل الاساسى فى تيسير شروط الزواج من مهر و خلافة و مساعدة اسرة الفتاة للشاب فى التكاليف و ذلك لتستيير ابنتهم و لو كان الحل للبنات هو ان تكون الزوجة الثانية فما هو الحل للشباب الذى لم يتزوج و لا يستطيع بسبب التكاليف ان ينتحر ام ينحرف
2(ولكن ما أستغرب منه حقيقة هو كيف أن الزوجة تحب زوجها وتسبح في حبه وهيامه .. وهي تمنعه من الزواج من أخرى .. أليس من مقتضيات الحب ومسلماته هو رؤية الطرف الآخر سعيداً هانئاً ... وقد تأتي هنا بعض الأخوات لتقول .. نعم أحب أن أرى زوجي سعيداً وأؤمن بأن ذلك من مقتضى حبي له ولكن ليس على حسابي !!! فأقول : ومن قال على حسابك يا سيدتي الفاضلة .. إن هو عدل وأقام حقوقكِ بما يرضي الله عز وجل فأين الانتقاص منكِ ومن قدركِ ..)
و لماذا لا تستغرب من زوج يحب زوجتة و يهييم بها ان يتزوج عليها اليس هنا التناقض و ليس موقف الزوجة و كيف يقول لها انى احبك و لكن ساتزوج عليكى فاى حب هذا الذى يتكلم عنه و اذا كنت تسال اين الانتقاص من قدرى اقول لك اننى عندما اعطى مشاعرى و احاسيسى و كل ما لدى لرجل واحد فقط دون جميع الرجال فانى فالمقابل انتظر منه ان يعطنى كل احاسيسه و مشاعره ان فقط دون ان تشاركنى فيها اى امراة اخرى
3(وقد تأتي أخريات فاضلات لتقول : وأين العكس من ذلك .. زواج الزوج من أخرى يكون سبباً في تعاسةِ الزوجة فأين مقتضى الحب من زوجها لها في إسعادها أم أنكم أيها الرجال تحبون أنفسكم فقط وتريدون منا أن نسعدكم دونما أن تحققوا لنا العكس .. فأقول :
هنا تأتي حكمة الله في أن شرع للرجل أن يتزوج بأكثر من واحدة .. وليس لنا الحق ولا لكن الاعتراض على قضاءِ الله عز وجل وشرعه )
و من قال اننا نعترض على قضاء الله و لكن سيدى العزيز الله اعطى الرخصة للرجل بالزواج اكثر من مرة و بالتالى فهى رخصة يستخدمها او لايستخدمها و لذلك يحق لى الاعتراض على زوجى اذا اراد استخدامها لانه كما ان هناك من يستخدمها فهناك من لا يستخدمها فالاعتراض يكون موجه للرجل و ليس على حكم الله
4(
ولعلي أختم بالقول جازماً أن الرجل ( الزوج ) إذا عامل زوجته بالصلاح والتقوى وبكل ما يرضي الله وأنها لم ترَ منه إلا أخلاق محمد صلى الله عليه وسلم ومعاملة محمد .. وحكمة الرجل .. وحزم الرجل في المواقف التي تحتاج إلى ذلك .. وغيرها من صفات الرجل القائم على طاعة الله ... أكاد أجزم بأنها لن تتأخر عن الموافقة على زواجه من أخرى )
لا لا تجزم سيدى لان هذا ليس بصحيح بالمرة قد يوجد من توافق و لكن الاغلبية لن توافق قد تكون مكرها لاسباب لديها على البقاء فى هذا الوضع و لكن اذا سالتها ستجدها تتمنا ان ينتهى هذا الوضع فى اقرب فرصة و قد تظل فئة قليلة بعد ذلك هى من توافق فعلا
5(
.. حتى يأتي أحد ليقول لي ... كلا ليس كل الزوجات يوافقن على ذلك حتى وإن كان في الزوج ما تقول ... فأقول نعم ليس الكل ولكن من فقدت العلم والخوف والخشية من الله .. فليس بغريب عليها الرفض حتى وإن كان زوجها ملاكاً منزلاً من السماء )

ما هذا الاسلوب الغريب فى الكلام اما اوافق على زواج زوجى على اما اكون لا اخشى الله كيف تقول هذا الكلام من وكلك على قلوب العباد لتعرف مقدار الخشية من الله فيها و تحدد انت هذه تخشى الله و هذه لا وفق معايير وضعتها انت من نفسك ما انزل بها الله من سلطان

6(ويعلم الله بأن التقي من الرجال .. سيقيم العدل بين زوجاته .. وأضمن لها معيشة هينة قبل أن أضمن له ذلك)
لا لا تضمن لنا لان قد يكون الزوج تقى مثل ما انت تقول و لكن المشاكل و المنغصات و المكائد و الدسائس تكون من ناحية الزوجة الثانية و ليست الزوج
اخى هذا رايك و انا احترمة و لكن اتمنى منك ايضا ان تحترم وجهة النظر الاخرى فرايك خطا يحتمل الصواب و رايى صواب يحتمل الخطاء و لا يوجد بيننا من يملك الحقيقة الكاملة و لا يملكها الا رب العالمين و اخيرا اذكرك بان سيدنا على كرم الله وجهه عندما ذهب الى الرسول طلى الله عليه و سلم ليستاذنة فى الزواج على السيدة فاطمة لم ياذن له الرسول صلى الله عليه وسلم و قال له فيما معناه ان ما ياذى فاطمة ياذينى
ااسف للاطالة و ليتسع صدركم الى ردى هذا

زوج في المستقبل 25-07-2006 01:51 PM

أمس كنت اتابع برنامج فقه الاخلاق في قناة المجد مع الدكتور الشيخ عبدالعزيز الفوزان

وقد تناول الشيخ موضوع التعدد

وقال


(من كانت حياته الزوجية سعيدة وكانت حياته مستقرة نوعا ما وبينه وبين زوجته وداد وألفة ولا يعاني من شهوة زائدة فلا أنصحه بالزوج لأنه قد يفتح على نفسه باب تعب ومشقة )


هذا هو مفهوم كلام الشيخ


الساعة الآن 09:17 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©