![]() |
(( حواء )) مثل النحله ؟
بسم الله الرحمن الرحيم
اليوم خطر في بالي مقوله يمكن أنا من أخترعها (( حواء مثل النحله )) لأني لم يسبق لي وسمعتها . ولكن يمكن تسألون ما سبب تفكيري بهذه المقوله . لأن الزوجه إذا أحسن معاملتها الزوج لم يجد منها الا (( العسل )) . أما إذا تعامل معها بقسوه لم يجد منها الا (( اللسع )) . أخواني الكرماء . أخواتي الكريمات . ما رأيكم في هذه المقولة أو الحكمة . تحياتي وفي حفظ الله |
مو كل الحريم إذا أحسنت لها تلقى العسل للأسف البعض تجد منها اللسع دائما مهما حاولت وذلك لأنها تحب إستغلال كل شيء وتريد الحصول على كل مطالبها ما دامك مستانس واذا ما عطيتها نكدت عليك حياتك. وشكرا
|
اقتباس:
تحياتي |
السلام عليكم أخي الكريم صاحب رأي سديد 00
والله بالنسبة للمقولة التي قلتها 00العلم عند الله 00 لاكن انت صاحب رأي سديد يمكن صح كل شي جائز 00 الله يعطيك العافية0000 |
اخي/ صاحب راي سديد
ومن النساء من يأخذ من الرجل العسل ولا يجد غير اللســـــــــــــــع مع تحياتي [blink]أبو محمد !!!!!؟[/blink] |
والله انك ضحكتني على هالمقوله
يس لا نستطيع التعميم |
الأخت الكريمه عيون فتانه
-------------------- الأخت الكريمه أم سلمى --------------------------------- الأخ الكريم القلب وما يريد ----------------------------------- الأخت الكريمة المثابرة أشكركم جزيل الشكر على المرور تحياتي وفي حفظ الله |
ولكن ما رأيك أخي الكريم صاحب راي سديد في هذا الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم؟
قال عليه الصلاة والسلام في الحديث الصحيح: {عُرِضت عليَّ النار، فإذا أكثر أهلها النساء. قالت امرأة: يا رسول الله! ما بال النساء؟ قال: يكفرن. قيل: يكفرن بالله؟! قال: يكفرن العشير، ويكثرن اللعن } يكفرن العشير أي: الزوج، ينكرن معروفه، وينسين جميله، قال: {لو أحسنتَ إلى إحداهن الدهر ثم رأت منك شيئاً قالت: ما رأيت منك معروفاً قط أو خيراً قط } وقال عليه الصلاة والسلام: {اتقوا الدنيا واتقوا النساء فإن أكثر فتنة بني إسرائيل في النساء } حديث صحيح، وقال عليه الصلاة والسلام: {أخوف ما أخاف على أمتي النساء } أو كما قال عليه الصلاة والسلام....... حدثنا عبد الله بن مسلمة، عن مالك، عن زيد بن أسلم، عن عطاء بن يسار، عن ابن عباس قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: (أريت النار فإذا أكثر أهلها النساء، يكفرن). قيل: أيكفرن بالله؟ قال: (يكفرن العشير، ويكفرن الإحسان، لو أحسنت إلى إحداعن الدهر، ثم رأت منك شيئا، قالت: ما رأيت منك خير قط). أخرجه مسلم في أول كتاب العيدين، رقم: 884. (أريت) من الرؤية وهي الإبصار، والمعنى أراني الله تعالى. (يكفرن العشير) من الكفر وهو الستر والتغطية، أي ينكرن إحسانه. والعشير: الزوج، مأخوذ من المعاشرة وهي المخالطة والملازمة. (الدهر) مدة عمرك. (شيئا) لا يوافق مزاجها ولا يعجبها مهما كان قليلا. (قط) أي فيما مضى من الأزمنة]. كتبت هذا لمعرفتي التامة بسعة صدرك ، وتقبلك للراي الآخر لأنني أعلم أنك كتبت هذاالموضوع لتتحقق الفائدة للجميع ويفيد أحدنا الآخر. تحياتي،،، |
اقتباس:
الله يجزاك خير على المرور والاحاديث الطيبه أنا لم اقصد أن الزوجة لا تكفر العشير ، أنا اقصد من الموضوع أن الدنيا ليس لها طعم بدون وجود حواء التي هي (( الأم ، والأخت ، والزوجه ، والعمه ، والخاله ) وهل تستطيع العيش بدون زوجه لمدة شهر كامل . هذا ما قصدته . وتقبل تحياتي |
اقتباس:
أحسنت أيها الغالي ، واعتذر للتسرع في الإجابة ، ولكن لعلني بتلك الإجابة استوضحت أكثر لنفسي ولبقية الأخوة والأخوات. تحياتي،،، |
الساعة الآن 09:26 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتدى عالم الأسرة و المجتمع 2010©