بالعكس أخوي الموضوع مررررررررة حلو وعن جد عن جد مهم ..فمشكور على هذه المبادرة بالنقاش والتساؤل
في السنتين الاولى طفل طفل...يعني فعلا نتركه على حريته
لانه مايفهم الصح من الخطأ...وحتى وان عوقب ...فانه راح يرجع للخطأ ان اراد
فأمثل طريقة في هذه المرحلة...دعوته الى ترك الخطأ بهدية
وبعد ذلك يبدأ بالمعاقبة على حسب فهمه للأمور وما حوله وعلى حسب كبر خطأه
ومتى يعامل الطفل كرجل ونفهمه بأسلوب المناقشة؟!!
اذا بدأ طريق التعلم من التمهيدي او الروضة حتى
وكل طفل له تكوينه الخاص وله طريقة معاملة أخص فيه له وحده..
يعني عدم تطبيق نفس المعاملة على كل الاطفال حتى وان كانوا اخوان في بيت واحد
وفي انتظار اراء اكثر ...لان الاطفال امانة من رب السما..لكن من يحسن صنعا مع هذه الامانة
تحيـــــــــــــــاتي
__________________