اولا: كون صديقتك خضيريه لايعني ان فرصها في الزواج تقل بل تكثر
لاان عندنا (القبليين) لازم نسب وحسب ومدري ايش اما انتم خلق ودين ويكفي
ثانيا:حديث الرسول صلى الله عليه وسلم بما معناه تخيروا لنطفكم ) فهذا حديث موضوع وحتى لو كان صحيح
فاانه ينطبق على جميع الناس وليس على فئه معينه ..احد اصدقائي من قبيله اخرى يقسم لي ان لديهم فخذ لايتزوجون منه
ولما سئلته لماذا قال لااصابتهم بمرض وراثي... يعني عام لكل الناس وليس لفئه معينه هذا ان صح الحديث
ثالثا:انا اتفق مع الاخ كاره الرياضيات اما الاخوان اللي يقولون اختلاط نسب ومدري ايش فالزواج مافيه اختلاط انساب ابدا
فكل شخص ينبسب لاابيه ووالله الخضيريه افضل مليون مره من اللي يتزوجونهم شيبانا (القبليين) من الخارج ومع ان
لو تسئلهم عن الفرق بين الزواج من خضيريه ومن الخارج مااحد يقدر يجاوبك
رابعا : اعتقاد كثير من افراد مجتمعنا ان القبليين الموجودين الان لهم اصل معروف والخضيرين ليسو عرب
واصلا لو اي شخص يرجع لكتب الانساب ويقرا فيها مستحيل يعرف اصله فكل كتاب ينسبك لفئه معينه
فمره يقول القبيله عدنانيه ومره قحطانيه ومره يقول مجهولة النسب وهذا الشي معروف والسبب ان النسب لم يدون
في العصر العباسي لمدة ثلاث قرون
خامسا:نظام التحالف في القبائل من اكبر االانظمه المسببه للاختلاط فاانت شخص من قبيله فلانيه
وتريد الانظمام لنا فااهلا وسهلا والله الان اعرف اشخاص من قبيلتي وينتسبون اليها وجدهم الخامس من قبيله اخرى
وايضا اشخاص جدهم الخامس لااصل له والان قبيليين ومن الاصيلين ايضا
المساله فقط اضافة الطبقيه في المجتمع ولكن الى الان اغلب الشباب لم يعي هذا ويعتقد ان كلام كبار السن هو الصحيح
اقتباس:
|
وكانوا في البداية مبسوطين لكن بعدين انقلبت حياتهم جحيم لأن أهله ماكانوا راضين فأثروا عليه والحين تقول بناتي وعيالي ماراح أحد بيزوجهم
|
واذا صارت الام من الخارج وزوجها قبلي تزوجو من بناتها جماعة زوجها وقالو نبي نحسن النسل بس لو خضيريه لا علطول اختلاط انساب
سبحان الله مااغرب منطقنا وماابئسه
تحياتي