ليدي سوفت
قلة خروجي ... ؟
ليس سبب ..
الاصل القبلي ..؟
لادخل لي .. فقد وضحت باكثر من رد بالآيات والاحاديث وساوضح آخر مره ..... اللهم اني بلغت اللهم فاشهد ...
يقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( تخيروا لنطفكم فان العرق دساس ) ماهو العرق الدساس لانه يناقض حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ( من جائكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه الا تفعلوا ..... ) ... ( دينه وخلقه )
ماهو العرق الدساس ..؟ ابحث عنه جيدا وستجد الجواب الكافي ....
وقد ورد ان عمر بن الخطاب رضي الله عنه (لأمنعن زواج ذوات الاحساب الا من الاكفاء )
السؤال : هل ( منعهن ) ام رجع للدين للفصل بالامر ....
قال تعالى : "يا ايها الذين امنوا اطيعوا الله واطيعوا الرسول واولي الامر منكم فان تنازعتم في شيء فردوه الى الله والرسول ان كنتم تؤمنون بالله واليوم الاخر ذلك خير واحسن تاويلا "
الامر في هذا يطوووووووووووووووول كثيرا ولن يتغير .. لكن ربما يخف قليلا
والمنبت السوء منبوذ مرفوض حتى ولو كان يحمل اعلى واشرف الانساب وحتى لو اجتمع بذلك ميزة الحسن والجمال ....
وآخر سؤالين اطرحهم ولن يجاوب عليهم احد :
لو تقدم رجلان :
الاول : واحد من أعلى وارقى مراتب النسب والقبيلة لكن دينه واخلاقه سيئه ...
والثاني : ينزل عنهم في المستوى القبلي المتداول بمراحل عديدة لكن دين واخلاق وامانه كفؤ...
1 / من ستختار ؟ من هو الذي امرك الله ورسوله بان تختار ..؟
الجواب .. ( ........ )
2 / حين تسأل عند الله لماذا رفضت الاثنين المتقدمين ... فماذا سيكون جوابك ؟
الجواب .. ( ............................. )
وللرجل : بين يديك فتاتين ...
الاولى : بنت حسب ونسب وقبيلة من اعلى وارفع الاسماء ولاينقصها شيء من هذي الناحية سوى الدين ...
الثانيه : بنت أقل منها في الحسب والنسب بمراحل متعددة ولكنها بشهادة الناس متميزة في دينها وخوفها من الله وتقواها للرحمن ...
1 / من ستختار ؟ من هو الذي امرك الله ورسوله بان تختارها ..؟
الجواب ... ( .......... )
2 / حين تسأل عند الله لماذا رفضت الاثنتين ... فماذا سيكون جوابك ؟
الجواب .. ( .................................................. ........... )
استهزاء سب شتم بخلق الله ... ( لن نستوعب الا بعد فوات الاوان )
نظرة الناس لي بأني افضل من عيالهم ولا يمكن اوافق عليهم .. ؟
نظره الناس هذه اعتقد كان لها موقف او سالفه ( صح ) ...
او ان احوالهم ضعيفه قليلا ووظائفهم ماهي قد المقام ...
قلة الشباب الزين ...
الشباب الزين موجود لكن النظره تختلف بالزين ..
والاقارب هالزمن ماعاد يتزوجون من بعض
( هذه نظرتك انتي او انهم شاهدوا في اقاربهم ما يدعوهم لتركهم من مهور او غيرها من الامور التعجيزيه ... والناس تغيرت بشكل كبير جدا حتى لو يقول لهم ان حالي ضعيفه وظيفتي متواضعه راتبي ضعيف ومهري قليل ومن التي يراها اكثر الناس انها مهمه عندهم لسعادة بنتهم وهي في الدين خطأ .. سيرد عليه البعض تبي تاخذ بنتنا ببلاش ( هذا سمعته كثيرا ) فانتبهي من هذه النقطه ... والرجل الذي هو رجل بمعنى الكلمه بامكانه ان يتزوج مما يشاء من النساء وليس مقيد باحد ان كانت حاله ضعيفه عند قومه ولايقدر ان يخطب منهم وهذه اكثر اسباب الخروج التي اعرفها من الناس ... حتى عندما يسالوه لما خرجت من العائله يقول انتم السبب وشروطكم التعجيزيه فلا يقدر احد ان يفتح فمه عليه .... وان قلتي مهورنا قليله فاقول شوفي اللي طلعوا وماعاد يتزوجون من بعض هل يرونها قليله ؟ البعض يقول سانتظر الى ان اجمع مهر او تتحسن حالي ويصبرلياخذ من عائلته / والبعض الآخر يقول الدنيا مليانه رزق ويذهب للبحث عن رزقه وستره هل سيمنعه احد ؟...
ولاتنسي ان الايام الفائته الناس وقعت في شر كبير وهو ( الاسهم ) فكم من شخص اخذ قروضا كبيره وتورط ومايقدر لا يقدم ولا يؤخر ...
والبعض منهم ذهب مهره ادراج الرياح ...
لكن هناك رأي ويمكن مايصلح في نظرك : الاشاعه وهي سلاح ذوحدين
__________________
شرح الله صدر من شرح صدري بهذه الصوره