منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - حينما تنهال الاحلام على صخره القسمه والنصيب
قديم 10-12-2005, 02:47 AM
امل الحيـاه
من كبار شخصيات المنتدى
امل الحيـاه غير متصل  
"
"
اختي الكريمه rht

اقتباس:
معليش وجهة نظر بس ليش المراة دائما هي الضحيه وكبش الفداء في كل شىء لماذا يكسر قلبها بلا ذنب فلو كان العيب في الزوج فهي تحت امرين اما ان تضحي بغريزتها وترضى ان تعيش بلا اطفال ولا يقدر احد مدى هذه المعاناة او ان تطالب مثلها مثل الرجل ان تتزوج غيره وتحظى باطفال يملوا حياتها ووقتها تتهم بالانانيه وتركها الرجل في ظروف صعبه000والله حرام احس المراة حياتها دائما مليئة بالمعاناة ولااحد يقدر ضعفها وعذابها0000اللهم كن مع بنات حواء فهن كالقوارير لا حول لهن ولا قوة0

صدقيني يا غاليه المراه ارفع واعظم كثيرا من ان تكون كبش فداء ولكن لنكن واقعيين قليلا ونفكرر بعقولناا لا بعواطفناا نجد ان المرأه عرف عنها منذ الازل الوفاء والتضحيه اكثر من الرجل فالمراه بطبعهاا الانثوي والذي يميل الى لغه القلب والعاطفه اكثر من لغه العقل ولذاا كانت المراه مضرب المثل في التضحيه والايثار والوفاء اكثر من الرجل واضرب لكي مثلا وان كان هذا المثل خارج عن لب الموضوع ولكن لتقريب وجهه النظر بيننا , ففي حاله وفاه الزوج تجدي المراه كثيرا ما تضحي بباقي حياتها اما وفاءا لزوجها او تضحيه من اجل ابناءها في المقابل ان الزوج الذي تتوفى زوجته غالباا ما يضحي من اجل ابناءه ويرفض الزواج
اذاا يا غاليتي انااا خاطبت المراه في مقالي لا للتقليل من شانهاا حاشا لله ولا لتحميلهاا اكثرر من اعبائهاا ولكن كلمه حق يا اختي الرجل احل له التعدد ومن شروط التعدد هذاا ان كانت زوجته لا تنجب !!

اماا الزوجه فغالبا ما نجدهاا تضحي بفكره الانجاب ان كان زوجها عقيماا وتستمر معه من اجل حبهاا له مفكره بعاطفتهاا قبل قلبهاا عكس الرجل

لذاا وجهت خطابي هناا للمراه لا للرجل

اختي اشكر لكي اضاقتك والتي فتحت مجالا اخر للنقاش

دمتي طيبه

اختك

امل