الاخت الكريمة شذى
السلام عليكم
ان كنت اخطئت في النقل فقد اخطئتي في النصيحة
فالحد " وهو الجلد " يكون في القذف بالفواحش وليس بغيرها
فاتقي الله ولا تطلقي الاحكام جزافاً
للتوضيح :
** القصة مشهورة جداً وليس الفاروق عمر بن الخطاب في ذلك شاذاً عن قومه وقد ثبت الوئد بنص القرآن .
** اذا كان الوئد ثبت بنص القرآن , فكيف تفسرين لنا وجود النساء في العصر الجاهلي؟ وفي القبائل التي كانت تقتل بناتها؟
اذا اجبتي على هذا السؤال ستعرفين كيف وجدت ام المؤمنين حفصةبنت عمر!!!
** القصة وقعت في الجاهلية " اي قبل البعثة " فليس عمر مؤاخذاً على فعله لانه فعل ماهو اكبر من ذلك وهو الشرك.
** القصة لا تترتب عليها احكام تعبديه لذلك حتى وان كانت ضعيفه يجوز روايتها والمحدثين يروون الحديث الضعيف في فضائل الاعمال.
** للمؤرخين طرق غير طرق المحدثين في الروايه فالعلماء يتجوزون في السير ولو قراتي ماكتبه اهل العلم في السير والتاريخ او سمعتي مايقصه العلماء عندما يتحدثون في السيره لعلمتي ذلك.
__________________
سبحانك لا آله الا انت استغفرك واتوب اليك