منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - التدجين الكبير ..... الموضوع الاصدق .. وان اغضب الكثيرين!!!
عرض مشاركة واحدة
قديم 06-01-2007, 04:20 PM
  #80
سنون و منون
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية سنون و منون
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 2,519
سنون و منون غير متصل  
اقتباس:
ولكن وان وجد عند الكثير من فرق المسلمين اخطاء فهذه الاخطاء لاتخرج من المله

وقد فصل العلماء في ذلك قديماً وحديثاً

فهد وفقك الله .. إن كنت تريد الحق كما يعلم الله اني اريده ..

فارفق لي تفصيل العلماء قديما وحديثا ...


______________________



أما قولك : أخطاء لا تخرج من الملة فتأمل الآتي:-



جماعة "....." جماعة مشهورة ولا يجهلها أحد وإن أردت أن أسميها سميتها ..

مؤسسها :-

أولا:-

هو الذي يقول بإعتراف أخيه مفتخراً وهو منشور في كتب أهل حزبه :

الله قل وذر الوجود وماحــوى ***إن كنت مرتاداً بلوغ كمـــال

فجميع مافي الكون إن حققته ***عدم على التفصيل والإجمال



فإن كنت ترى أن حمّلت كلامه مالم يحتمله ففسر لي كلامه هذا بما يحتمله شرعاً وعقلاً غير وحدة الوجود .


ثانياً :

وهو الذي كان ينشد :

صلى الإله على النور الذي ظهـــرا *** للعالمين ففاق الشمس والقمــــــرا

هذا الحبيب مع الأحباب قد حضروا ***وسامح الكل فيما قد مضى وجرى



فسر هذه الأبيات بتفسير يحتمله هذا اللفظ غير الشرك الأكبر في قوله (( وسامح الكل فيما قد مضى وجرى )) وغير

الكذب على النبي صلى الله عليه وسلم في وقوله (( هذا الحبيب مع الأحباب قد حضرا )) وتصديق فرية الصوفية الذين

يقولون أنه صلى الله عليه وسلم يحضر حفلهم البدعي ألا وهو الإحتفال بالمولد .


ثالثاً :

فسّر لي ثناءه على المرغني المعروف بوحدة الوجود بتفسير مُرضٍ لله ورسوله ثم للمؤمنين غير الرضى بوحدة الوجود

والثناء على أصحابها .

رابعاً :

فسّر لي قوله للجنة المشتركة ’’ ليس بيننا وبين اليهود عداوة دينية ’’ بتفسير مُرضي الله ولرسوله ثم للمؤمنين غير

المجاملة لليهود وللنصارى بالإفتراء على الله ورسوله والدين الإسلامي .


خامساً:

فسّر لي محاضرته في مشهد السيدة زينب بمناسبة العام الهجري وعدم ذكره للشرك ولا نهيه عنه مع أنه يرى

مَن يتطوّفون بالقبر ويسألون من صحابته مالا يُطلب إلا الله , فسِّر لي ذلك مُرضي الله وللرسوله ثم للمؤمنين غير الرضى

بالشرك الأكبر والإباحة له عنده وفي منهجه .


سادساً:

فسِّر لي مشيه إلى قبر الدسوقي وسَنجرْ عشرين كيلو ذهاباً وعشرين كيلو رجوعاً سيراً على الأقدام بتفسير

مُرضٍ لله ولرسوله ثم للمؤمنين غير الزيارة الشركية أو البدعية .


سابعاً:

فسِّر لي سعيه للتقريب بين السنة والرافضة بتفسير مرضٍ لله ولرسوله ثم للمؤمنين غير الجهل بما عليه الرافضة

من بدع وضلالات أو تهاونها وضلالاتهم وتضحيته بالعقيدة الإسلامية من أجل إرضائهم .

ثامناً:

فسِّر لي جمعه بين المتناقضات في وصفه لدعوته بأنها دعوة سلفية وطريقة سنيّة وحقيقة صوفية وهل يمكن

الجمع بين هذه المتناقضات .. هل يمكن أن تجتمع الصوفية والسلفية والصوفية والسنة .. إن الجمع بينهما كالجمع الماء

والنار .


تاسعاً:

فسِّر لي أركان بيعته العشرة بتفسير مرضٍ لله ولرسوله ثم للمؤمنين غير إتيانه للدعوة بتشريع جديد .


عاشراً:

فسِّر لي أخذه للبيعة من أقوام في أعناقهم بيعة غير العصيان لله ولرسوله وإدخال تشريعات جديدة على

الإسلام لم يأذن الله بها ولا رسوله .


الحادي عشر:

فسِّر لي جعله للطاعة الذي جعلها شرطاً في البيعة واجبة الإنفاذ توّاً أي فوراً بدون مراجعة , مع أن

الطاعة في الشرع الإسلامي مقيدة بشيئين :

1- أن تكون في المعروف .

2- أن تكون مقيدة بالإستطاعة .

أليس هذا تشريع في الدين لم يأذن به الله ولا رسوله !


الحادي عشر:

فسر لي حصره للإسلام في أصوله العشرين أو جعله لأصوله المذكور أهمية قصوى بتفسير يرضاه الله ورسوله ثم

المؤمنون غير إدخال تشريع جديد على الإسلام .


الثالث عشر:

فسر لي قوله بأن التفويض المعني بتفسير هو مذهب السلف جميعاً بدون استثناء أي تفويض المعنى بتفسير مرضٍ لله

ولرسوله ثم للمؤمنين غير الجهل بمذهب السلف في الصفات أو الإفتراء عليهم بأن السلف يؤمنون بالمعنى ويفوضون

الكيفية .


هذا حال المؤسس فكيف حال الجماعة نفسها ؟؟



والله الموفق..,,,
__________________
رب اغفرلي ولوالدي

سبحان الله بحمده

سبحان الله العظيم


عزيزي القارئ : إن كل ما أكتبه ليس لي فيه أدنى فضل .. بل الفضل لله

ثم لوالدي وأناس قد قرأت لهم أو تحدثت إليهم .. من أجل هذا ليس لك أن

تستأذنني في نقل ماتراه مناسبا وصالحا للنقل إلى أي منتدى وأي مكان

ومن غير أن تشير حتى إلى إسمي .. لكنني أتبرأ إلى الله إن كان فيما نقلت

أي زلل مني لم أدركه والله يغفر لنا ولك.